قديم 01-08-2018, 06:40 PM   #1
مراقب عام
 
تاريخ التسجيل: Mar 2015
الدولة: إيطاليا
العمر: 70
المشاركات: 36,780
معدل تقييم المستوى: 10
معاوية فهمي إبراهيم is on a distinguished road
افتراضي فوائد الكالسيوم للبشرة


بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :-
(( فوائد الكالسيوم للبشرة و علاج علامات الشيخوخة ))

الكالسيوم عنصر أساسي في جسم الإنسان ، أنه عنصر حيوي لصحة العظام و الأسنان و سائر الأعضاء الجسدية ، بما في ذلك الجلد ، و كذلك الجهاز العصبي المركزي و القلب و غيرها .

الكالسيوم
الكالسيوم يلعب دوراً هام في تنظيم العديد من الوظائف الجلدية ،حيث تم العثور على معظم الكالسيوم الموجود في الجلد في البشرة أو الطبقة الخارجية من الجلد ، كما أن الدراسات أثبتت أن القليل جداً من الكالسيوم في النظام الغذائي ، يمكن أن يساعد على صحة الجلد الخاص بك .

نمو البشرة و تجديدها
تواجد الكالسيوم في البشرة ، يساعد الجسم على إنشاء خلايا الجلد الجديدة لتحل محل القديمة و التالفة ، هذا فضلا عن أنه يساعد الجسم على التخلص من خلايا الجلد القديمة ، قد يظهر الجلد الذي يحتةى على نسب بسيطة من الكالسيوم المخزن ، علىى هيئة بشرة هشة و رقيقة و جافة ، و هذا المظهر هو ناجم عن نقص الكالسيوم ، فيكون الجسم غير قادر على تحفيز نمو الجلد الجديد ، أو إزالة خلايا الجلد الميت .

الوقاية من السرطان
الكالسيوم في الجلد قد تساعد أيضا في منع سرطان الجلد ، وفقا لمعهد أبحاث السرطان الوطني (الين) ، فدور الكالسيوم في البشرة أن يساعد على تنظيم خلايا صبغة الجلد ،و يسمح لها عند التعرض لأشعة الشمس بحماية نفسها من الأشعة فوق البنفسجية الضارة.، كما أظهرت دراسة الين مؤخرا ، أن المرضى الذين يعانون من قلة الكالسيوم كانوا أكثر عرضه للإصابة بسرطان الجلد ، و قد يكون السبب وراء ذلك أن الكالسيوم في الجلد ، يحفز إنشاء المواد المضادة للأكسدة ، القادرة على مكافحة الخلايا المتسرطنة و التالفة .

الترطيب
يعمل الكالسيوم مع البشرة لإنتاج الزهم ، و هي مادة تعمل على طلاء الجلد طبيعية ،و هذه المادة هي التي تساعد الجلد الاحتفاظ بالرطوبة ، و وفقا لدراسات أقيمت في “مؤسسة طبية في بالو ألتو”، الأشخاص الذين لديهم كميات منخفضة الكالسيوم في الجلد ، و لا يمكن لأجسامهم أن تنتج ما يكفي الزهم ، مما يؤدي إلى إصابتهم بالجلد الجاف ، و بشكل خاص إن كان المرضى في الأساس من الذين يعانون من الجلد الجاف المزمن في الشتاء ، أو يعانون من أمراض جلد ، التي تشمل تهيجات عالية ، مثل الاكزيما الجلدية ، و توصي “المؤسسة الطبية بالو ألتو” بتناول يصل إلى 1,000 مغ كالسيوم يوميا للبالغين تحت 50 سنة من العمر ، و 1,200 ملغ للبالغين من سن 50 و كبار السن.

مقاومة الشيخوخة
– البشرة البشرية توفر وظيفة حاجز فعال جداً ضد الأثار و الملوثات الكيميائية والفيزيائية والميكروبية من البيئة ، و هذا كما أن البشرة تجدد نفسها باستمرار ، و على الرغم من التجديد المستمر للبشرة ، ومع ذلك فإنها تستسلم الى الشيخوخة و التي تعني أن معدل الدوران من الخلايا الكيراتينية في تباطؤ كبير . الشيخوخة مقترنة بعدة سمات مميزة و منها رقة البشرة ، و فقدان الخلايا الصباغية المرتبطة بزيادة شحوب الجلد ، و كذلك وظيفة حاجز الحماية قد تنخفض .

– الكالسيوم له دوراً هاما في شيخوخة البشرة ، و تبين مؤخرا أن التدرج الكالسيوم في البشرة ، يساعد على تسهيل انتشار الخلايا الكيراتينية ،ن و بالتالي يعمل على إعادة شباب البشرة و تأخير شيخوختها ، كما أنه يجعل البشرة أكثر عرضة للإصابة بالعديد من الأمراض الجلدية و منها الصدفية و البهاق و غيرها .
منقول للفائدة.
**************


التوقيع
اضغط هنا لتكبير الصوره
معاوية فهمي إبراهيم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 01-10-2018, 11:29 PM   #4
::مراقب عام::
 
الصورة الرمزية قلوب الاسلام
 
تاريخ التسجيل: Jun 2012
المشاركات: 23,176
معدل تقييم المستوى: 10
قلوب الاسلام is on a distinguished road
افتراضي


مشكور يا طيب على المووووضوع ..


التوقيع
اضغط هنا لتكبير الصوره
كم احبكم يامن تسكنون قلبي
رنيا شهود نجومه صمتي صابرين روليان بسمه نور ايمان ساره
نونه وملاك رورا صوفي زينب اريج ساشا لولا
مريــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــم[/COLOR]
قلوب الاسلام متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 01-18-2018, 11:23 PM   #5
مراقب عام
 
تاريخ التسجيل: Mar 2015
الدولة: إيطاليا
العمر: 70
المشاركات: 36,780
معدل تقييم المستوى: 10
معاوية فهمي إبراهيم is on a distinguished road
افتراضي


اقتباس
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة قلوب الاسلام اضغط هنا لتكبير الصوره
مشكور يا طيب على المووووضوع ..
أنرتي الموضوع بمروركِ العطر، شكراً لكِ.


التوقيع
اضغط هنا لتكبير الصوره
معاوية فهمي إبراهيم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
رواية نَكَهَــآتْ مِنْ عَلقَمْ الْدُنْيِـــآ..!! للكاتبة: دَمعَةْ يتيِمةْ سمية ناصر منتدي الروايات - روايات طويلة 137 04-09-2017 06:51 PM
أكاذيب الشيعة النكراء في فضائل يوم عاشوراء أبو عبد المجيد الجزائري المنتدي الاسلامي (الشريعة و الحياة) 4 06-11-2013 11:11 AM
اذكار a5one المنتدي الاسلامي (الشريعة و الحياة) 12 05-20-2013 12:36 PM
علامات الساعه التي تحققت رمانه المنتدي الاسلامي (الشريعة و الحياة) 10 05-15-2013 09:28 PM


الساعة الآن 01:37 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في شبكة منتديات برق بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لشبكة برق بل تمثل وجهة نظر كاتبها.