قديم 02-01-2018, 09:33 PM   #1
== مراقب عام ==
 
تاريخ التسجيل: Mar 2015
الدولة: إيطاليا
العمر: 69
المشاركات: 32,690
معدل تقييم المستوى: 10
معاوية فهمي إبراهيم is on a distinguished road
افتراضي حماس تستنكر إدراج واشنطن


بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :-
(( حماس تستنكر إدراج واشنطن هنية بقائمة الإرهاب ))


أكدت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) تمسكها بـ"خيار المقاومة لطرد الاحتلال الإسرائيلي"، كما أكدت أن القرار الأميركي إدراج رئيس مكتبها السياسي إسماعيل هنية في قائمة الإرهاب لن يثنيها عن خيار المقاومة.

وفي أول رد فعل لها على القرار الأميركي بشأن هنية اعتبرت الحركة في بيان لها الأربعاء هذا القرار "محاولة فاشلة للضغط على المقاومة"، مشددة على أنه لن يثنيها عن "مواصلة خيار المقاومة لطرد الاحتلال الإسرائيلي".
وقال عضو المكتب السياسي لحماس خليل الحية إن القرار الأميركي يعطي غطاء للاحتلال الإسرائيلي باستهداف قادة الشعب الفلسطيني، محملا في الوقت ذاته الإدارة الأميركية مسؤولية أي مساس بشخص رئيس المكتب السياسي لحماس.
وتعليقا على القرار الأميركي قال القيادي في حركة حماس مشير المصري إن إدراج هنية في قوائم الإرهاب الأميركية دليل جديد على الانحياز الأميركي التام لإسرائيل.
وفي وقت سابق الأربعاء، قالت الخارجية الأميركية إن "هنية تربطه صلات وثيقة مع الجناح العسكري لحماس، وهو يؤيد العمل المسلح بما في ذلك ضد المدنيين، ويشتبه فيه بالضلوع في هجمات إرهابية على إسرائيليين، فيما حركته مسؤولة عن مقتل 17 أميركيا في هجمات إرهابية".

وأدرجت الخارجية الأميركية الأربعاء أيضا ثلاث مجموعات في قائمتها السوداء هي حركة الصابرين الفلسطينية، ولواء الثورة الذي ظهر في مصر عام 2016، ومنظمة حسم المصرية التي نشأت عام 2015.

وبرر وزير الخارجية الأميركي ريكس تيلرسون إدراج هنية والحركات الثلاث المذكورة بأنهم "حركات وشخصيات إرهابية أساسية"، بينها اثنتان تدعمهما إيران وتهددان الاستقرار في الشرق الأوسط، وتعملان على تقويض عملية السلام، ومهاجمة حلفاء الولايات المتحدة، بينهم مصر وإسرائيل.
وقال تيلرسون إن الإجراءات التي اتخذت ضد رئيس حركة حماس والحركات الثلاث الفلسطينية والمصرية "تشكل خطوات أساسية لحرمانها من الموارد التي تحتاجها للتخطيط ولشن هجمات إرهابية".
وأشار مراسلو وكالات الأنباء في واشنطن إلى أن حركة حماس أدرجت عام 1997 في لائحة الإرهاب الأميركية وأعيد إدراجها عام 2001 في لائحة الإرهاب الخاصة.
وأوضح المراسلون أن الخارجية الأميركية تعتبر أن لهنية ارتباطا وثيقا بالجناح العسكري لحركة حماس (كتائب عز الدين القسام).

وقال منسق مكافحة الإرهاب في الخارجية الأميركية ناثان سيلز في مؤتمر في تل أبيب الأربعاء إن "إيران تبقى الدولة الأولى التي ترعى الإرهاب في العالم".

وأضاف أن إيران "تواصل دعم مجموعة كبيرة من المنظمات الإرهابية، بينها حزب الله اللبناني، وحماس، وحركة الجهاد الاسلامي الفلسطينية ومنظمات أخرى".

وزعم أن إيران تدفع لحزب الله نحو سبعمئة مليون دولار كل عام، أما المجموعات الإرهابية الفلسطينية فقد تكون تدفع لها ما يصل إلى مئة مليون دولار سنويا".

منقوووووول للفائدة.
***************


التوقيع
اضغط هنا لتكبير الصوره
معاوية فهمي إبراهيم متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
روايه نور في غسق الدجى نونا شهاب منتدي الروايات - روايات طويلة 68 04-15-2017 02:48 AM
اسامي مسلسلات رمضان 2016 ومعلومات مختصرة gharip منتدي الاخبار الفنية 2 06-21-2016 09:00 PM
خلاص يا أبي محمد2014 المنتدي العام 9 04-14-2014 01:33 PM
رواية سرقتكـ بالزمن لحظه وعشقتكـ بالفراق اوقات ابتسم رغم دموعي قسم الروايات المكتملة 285 10-12-2013 08:11 AM
وليام ولاس - بقلمي $$$ الحب الخالد $$$ منتدي القصص و الحكايات - الأدب الشعبي 6 07-10-2009 07:44 PM


الساعة الآن 10:22 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في شبكة منتديات برق بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لشبكة برق بل تمثل وجهة نظر كاتبها.