قديم 02-13-2018, 10:51 AM   #1
== مراقب عام ==
 
تاريخ التسجيل: Mar 2015
الدولة: إيطاليا
العمر: 69
المشاركات: 28,514
معدل تقييم المستوى: 10
معاوية فهمي إبراهيم is on a distinguished road
افتراضي أميركا وتركيا وجها لوجه لأول مرة


بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :-
(( أميركا وتركيا وجها لوجه لأول مرة منذ "غصن الزيتون" ))


جرت اليوم الأحد في إسطنبول أول محادثات تركية أميركية منذ بدء عملية غصن الزيتون التي ينفذها الجيش التركي بالتعاون مع الجيش السوري الحر في منطقة عفرين شمال غربي سوريا، وتستهدف المحادثات احتواء التوتر والخلافات التي تتمحور حول تسليح واشنطن وحدات حماية الشعب الكردية السورية.
فقد التقى الناطق باسم الرئاسة التركية إبراهيم قالن مع مستشار الأمن القومي الأميركي الجنرال هربرت ماكماستر في إسطنبول، وذلك قبل زيارة لوزير الخارجية الأميركي ريكس تيلرسون إلى أنقرة في إطار جولته التي تبدأ مساء اليوم، وتشمل مصر ولبنان والأردن والكويت وتركيا.
وذكرت المصادر أن قالن وماكماستر أكدا خلال الاجتماع أهمية العلاقات الإستراتيجية الثنائية، والمشاكل التي تواجهها شراكتهما الإستراتيجية. وتناول الاجتماع القضايا التي تؤثر بشكل سلبي في العلاقات الثنائية، كما بحثا سبل تطوير المكافحة المشتركة للإرهاب بجميع أنواعه.
ونقل مراسلو وكالات الأنباء عن مصدر في الرئاسة التركية "تأكدت خلال الاجتماع الشراكات الإستراتيجية بعيدة المدى بين تركيا والولايات المتحدة وجرى التعامل مع حساسيات وأولويات البلدين". وأضاف أن المسؤولين أجريا تقييما للتطورات الإقليمية والعوامل التي أضرت بالعلاقات بين الحلفاء وتطوير سبل مكافحة الإرهاب، لكن المصدر لم يدل بمزيد من التفاصيل.

وفي وقت سابق، قال وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو إنه سيبلغ تيلرسون عندما يزور أنقرة بضرورة إصلاح البلدين الضرر الذي لحق بالثقة المتبادلة. ولوحت أنقرة بتوسيع عملية غصن الزيتون إلى مدينة منبج بريف حلب الشرقي، التي توجد فيها قاعدة أميركية، في حين حذرتها واشنطن من التحرك شرقا.
وزاد التوتر في العلاقات بعد إعلان التحالف الدولي منتصف الشهر الماضي اعتزامه تشكيل قوة أمن حدودية تضم ثلاثين ألفا نصفهم من المسلحين الأكراد السوريين، ووصف الرئيس التركي رجب طيب أردوغان هذه القوة بالجيش الإرهابي وهدد بوأدها في المهد، في حين تحدثت واشنطن لاحقا عن سوء فهم بخصوص تشكيل القوة، قائلة إنها قوة أمن داخلية لا حدودية.
منقول للفائدة.
***********


التوقيع
اضغط هنا لتكبير الصوره
معاوية فهمي إبراهيم متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
من عجائب القرآن الكريم سراج منير المنتدي الاسلامي (الشريعة و الحياة) 1 07-02-2017 11:28 AM
رفع الأذان الشيعي لأول مرة في التلفزيون اليمني الرسمي لأول مرة ابن بطوطة المنتدى السياسي والاخباري 3 02-16-2015 10:35 PM
العنابي يفوز لأول مرة على أستراليا بهدف يونس 1 منتدي كرة القدم العربيه 2 10-16-2014 11:35 AM
جبور يواجه ميسي وسليماني يقارع مورينيو وبلكالام أوروبي لأول مرة روليان غالي منتدي كرة القدم العربيه 0 09-17-2014 03:46 PM
حقائق لأول مرة تعرفها عن الكلاسيكو الخاص بين ميسي ورونالدو روليان غالي منتدي كرة القدم العالميه 3 11-01-2013 02:11 PM


الساعة الآن 02:34 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في شبكة منتديات برق بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لشبكة برق بل تمثل وجهة نظر كاتبها.