قديم 02-23-2018, 12:06 PM   #1
-||[كبار الشخصيات في المنتدى]||-
 
الصورة الرمزية لؤلؤةالبر
 
تاريخ التسجيل: Dec 2017
العمر: 19
المشاركات: 2,633
معدل تقييم المستوى: 4
لؤلؤةالبر is on a distinguished road
كرة الاستقلال يسقط الهلال في دوري أبطال آسيا


الاستقلال يسقط الهلال في دوري أبطال آسيا









الهلال السعودي






تجرَّع فريق الهلال السعودي، مرارة الخسارة الأولى في دوري أبطال آسيا هذا الموسم، بالسقوط أمام استقلال طهران الإيراني بهدف نظيف، خلال المباراة التي جمعتهما اليوم بملعب السيب ضمن الجولة الثانية من المجموعة الرابعة للبطولة.

وسجل عبدالله الحافظ مدافع الهلال هدف المباراة الوحيد بالخطأ في مرماه بالدقيقة 46، ولم يستطع "الزعيم" العودة خلال الوقت المتبقي، خاصة بعد تعرض حارسه العماني علي الحبسي للطرد في منتصف الشوط الثاني.

وتجمد رصيد الهلال عند نقطة واحدة من مباراتين متذيلًا المجموعة، فيما رفع الاستقلال رصيده إلى 4 نقاط وارتقى للصدارة، على إثر تعادل الريان والعين واحتلالهما المركزين الثاني والثالث، ضمن المجموعة، بنقطتين لكل منهما.




نجاعة إيرانية



أجرى الأرجنتيني رامون دياز، المدير الفني للهلال، بعض التعديلات على تشكيلة الفريق التي دفع بها أمام العين في الجولة الأولى، بالبدء بالحارس العماني علي الحبسي بدلًا من عبدالله المعيوف، وقلب الدفاع عبدالله الحافظ، عوضًا عن محمد جحفلي.

كما اعتمد دياز على علي البليهي كظهير أيسر بدلًا من عبدالله الزوري، وعبدالله عطيف مكان عبد الملك الخيبري في وسط الملعب، ومجاهد المنيع في الهجوم بدلًا من مختار فلاتة.

وكان الاستقلال الطرف الأفضل في الشوط الأول، الذي اعتمد خلاله على المرتدات، وترك الاستحواذ للهلال، وشهدت الدقيقة 13 أول فرصة حين مر الظهير الأيمن للفريق الإيراني فوريا غفوري، من خلف البليهي، وانفرد بمرمى الحبسي الذي تألق وأبعد الكرة.

وفي الدقيقة 22 ضاعت فرصة خطيرة للاستقلال، بعد أن سدد نجم الوسط داريوش شجاعيان كرة قوية من منطقة قريبة ردّها البليهي، لتعود إلى السنغالي مام ثيام ليصوبها مجددًا وتدخل عبدالله الحافظ ليبعدها إلى ركنية.

وفي الدقيقة 27 سنحت أولى فرص الهلال عندما مرر مجاهد المنيع الكرة إلى البليهي المتقدم، على حدود الـ18، فتوغل وسدد يسارية قوية، أبعدها مهدي رحمتي حارس الاستقلال.

وفي الدقيقة 37 استغل الأرجنتيني إيزيكيل سيروتي مهاجم الهلال، مهارته ليمر من سيد مجيد حسيني مدافع الاستقلال، الذي عرقله، فاحتسبها الحكم الياباني ريوجي ساتو ركلة حرة على حدود منطقة الـ18.

ونفذ المغربي أشرف بن شرقي التسديدة بطريقة مميزة، علت العارضة بقليل، وبعدها أضاع مام ثيام فرصة ثمينة للاستقلال في الدقيقة 42 ، عندما وصلته عرضية ساقطة داخل منطقة الـ6 ياردات، إلا أنه حولها برأسه ضعيفة في يد الحبسي.



صدمتان



مع انطلاقة الشوط الثاني تلقى الهلال صدمة أولى، عندما تقدم الاستقلال سريعًا بتسديدة من ثيام اصطدمت بالحافظ، وغيرت اتجاهها لتسكن مرمى الحبسي.

وواصل الاستقلال ضغطه بغية تسجيل الهدف الثاني، وسط ارتباك واضح لدفاع الهلال، وتدخل الحبسي في الدقيقة 53 لإبعاد رأسية خطيرة من الظهير الأيمن غفوري.

وشهدت الدقيقة 67 منعطفًا جديدًا في المباراة، بعد أن انطلق شجاعيان خلف دفاع الهلال المتقدم، ليخرج الحبسي من مرماه لملاقاته، قبل أن يبعد الكرة بيده خارج منطقة الجزاء عندما حاول اللاعب الإيراني مراوغته، ليقوم الحكم بطرد حارس الهلال، مما عقد الأمور تمامًا على الكتيبة السعودية.

بعد الصدمة الثانية، أجرى دياز تغييرًا اضطراريًا بخروج المهاجم مجاهد المنيع ودخول الحارس الثالث محمد الواكد، الذي تألق أمام كرتين إيرانيتين خطيرتين محافظًا على هيبة الهلال.

وخلال الدقائق العشر الأخيرة، انخفض إيقاع المباراة تمامًا بفعل لعب الهلال بعشرة لاعبين، وعدم رغبة الاستقلال في الضغط بشكل أكبر مفضلًا الاستمرار على طريقة المرتدات لتنتهي المباراة بفوزه 1-0.


0 أهلي جدة ينتزع فوزًا عسيرًا أمام الجزيرة الإماراتي
0 10 أسباب تعزز فرص برشلونة في حصد الثلاثية
0 رئيس هيئة الرياضة يوافق على تشكيل مجلس إدارة نادي النصر المكلف
0 المجري فكتور يكرر أخطاءه ويغفل ركلتي جزاء للهلال
0 ثمرة الخشوع في الصلاة
0 لمن يهمه الامر ارجو المساعده
0 أسد بن الفرات
0 اللاعبون العرب والجماهير يرسمون لوحة وداع فؤاد أنور
0 أم حبيبة رضي الله عنها
0 انخفاض استيعاب الأطفال
0 في ظلال الصمدية " الصمد
0 ممكن مساعدتى
0 مكرر من نفس الكاتبة.
0 اقالة مدرب نادي الهلال السعودي
0 بيكيه ينقذ برشلونة من فخ إسبانيول
لؤلؤةالبر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
بيت العائلة اشرف لطفى منتدي عالم المرأة 30 02-05-2017 12:19 PM
21 سبباً للعتق من النار في رمضان fathyatta منتدي الخيمه الرمضانيه 3 06-18-2015 04:57 PM
مسائل في الاعتكاف Mŕ.Ŕoỹ منتدي الخيمه الرمضانيه 3 03-20-2015 12:45 AM
حملة تنشيط المنتدى [أقسام البنات] سمية ناصر منتدي أخبار الأعضاء والمشرفين (أستراحة الأعضاء) 170 11-18-2013 06:17 PM


الساعة الآن 03:23 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في شبكة منتديات برق بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لشبكة برق بل تمثل وجهة نظر كاتبها.