قديم 04-06-2018, 08:25 AM   #1
::مشرف منتدي الرياضة وكرة القدم العربية::
 
الصورة الرمزية يونس 1
 
تاريخ التسجيل: Sep 2013
المشاركات: 12,049
معدل تقييم المستوى: 18
يونس 1 is on a distinguished road
افتراضي «الزعيم»


تعود مسابقة دوري الخليج العربي لخطف الأضواء، وجذب الجماهير، بعد فترة توقف دامت 20 يوما، مع توقعات بنجاح العين في حسم اللقب في هذه المرحلة، أو التأجيل إلى الأسبوع المقبل.
وكانت بطولة الدوري قد توقفت بسبب مشاركة «الأبيض» في بطولة كأس ملك تايلاند التي حل بها أخيرا، ومشاركة فرقنا في الجولة الخامسة من دوري أبطال القارة الصفراء، إلى جانب إقامة نهائي مسابقة كأس الخليج العربي، حيث نال الوحدة الكأس للمرة الثانية في تاريخه على حساب الوصل.
ستقام مباريات المرحلة 20 من المسابقة على مدى يومين، حيث سيستقبل اليوم العين المتصدر ضيفه دبا الفجيرة، من أجل الاقتراب من منصة التتويج وتحقيق الدرع الثالثة عشرة في تاريخه، بينما سيشهد استاد راشد مواجهة من العيار الثقيل بين شباب الأهلي وضيفه النصر الثالث، في الوقت الذي سيخوض الظفرة العاشر مباراة مصيرية مع مضيفه حتا.
وستستكمل المرحلة يوم غد السبت، بثلاث مواجهات، تجمع الأولى بين الإمارات والجزيرة، في حين يستقبل الشارقة ضيفه الوحدة الوصيف، على أن يستقبل الوصل ضيفه عجمان.
ويبحث فريق العين (44 نقطة) عن قطع الخطوة الأكبر نحو اعتلاء منصة تتويج دوري الخليج العربي حين يستقبل على أرضه ضيفه دبا الفجيرة التاسع (18 نقطة) في الخامسة و50 دقيقة مساء اليوم على أرض استاد هزاع بن زايد.
وسيتطلع الزعيم إلى كسب النقاط الثلاث والوصول إلى النقطة 47 وتوسيع الفارق عن الوحدة الوصيف، قبل مواجهة الأخير مع مضيفه الشارقة يوم غد السبت، مع أمل بتعثر الأخير حتى يضمن الحصول على الدرع رسميا قبل جولتين من ختام المسابقة.
ويخوض الفريق المضيف لقاء اليوم بمعنويات عالية، بعدما استرد نغمة الانتصارات قاريا، حين تغلب على الهلال السعودي بهدفين مقابل هدف، ليصبح الفريق على بعد نقطة واحدة من التأهل إلى الدور الثاني. ويعول الفريق البنفسجي على فاعلية خط الهجوم بقيادة الهداف السويدي ماركوس بيرج، إلى جانب الثنائي المصري حسين الشحات والبرازيلي كايو، وإن كان النجم المصري قد غاب عن مباراة الهلال الأخيرة بسبب الإصابة الطفيفة التي يعانيها.
وسيعتمد المدرب على تحركات أحمد برمان في وسط الميدان، بينما قد لا يتوانى عن الزج باللاعب محمد عبد الرحمن أو عامر عبد الرحمن ليشكلا السند الأول لخط الدفاع الذي سيتولى إسماعيل أحمد قيادته.
أما دبا الفجيرة المهدد، فسيحاول جاهدا اقتناص ولو نقطة من معقل الفريق المرشح لنيل اللقب رغم التفاوت الكبير في موقفهما في جدول الترتيب.
وودع دبا الفجيرة مسابقة كأس الخليج العربي من الدور نصف النهائي بعد الخسارة أمام الوحدة، بينما سيكون بأمس الحاجة اليوم إلى نتيجة إيجابية من أجل زيادة غلته من النقاط وضمان البقاء لموسم جديد مع الكبار.
ويشهد استاد راشد في الثامنة والنصف مساء اليوم لقاء من العيار الثقيل بين شباب الأهلي الطامح إلى تلميع الصورة بعد خسارة فرصة المنافسة على لقب بطولة كأس الخليج العربي ضيفه النصر المتوهج وثالث الترتيب العام.
وسيحتاج الفريق الضيف إلى استكمال سلسلة النجاح التي حققها في الأسابيع الأخيرة، حين حصد 18 نقطة من أصل 21 ممكنة، منذ تولي المدرب الصربي يوفانوفيتش قيادة الفريق خلفا للمدرب الإيطالي برانديلي.
وسيعول «العميد» على ارتفاع الروح المعنوية للاعبين، وإن كان المدرب الصربي سيأمل ألا يكون التوقف قد ترك آثاره السلبية على اللاعبين بعد ابتعادهم عن المنافسات، وإن كان قد لعب مباراة ودية الأسبوع الماضي أمام عجمان انتهت بفوز العميد بهدفي جاسم يعقوب والمغربي عبد العزيز برادة.
ويأمل يوفانوفيتش أن يشكل وجود المغربي برادة العائد من الإصابة مكسبا وعامل قوة لخط الهجوم الذي يقوده البرازيلي مارسليو متصدر ترتيب هدافي العميد هذا الموسم، ومعه جاسم يعقوب وراشد عمر.
وسيحتاج شباب الأهلي إلى نتيجة إيجابية تسهم في تلميع الصورة، وتعزز من ثقة الفريق قبل الدخول في معركة الحرب الكروية الأخيرة التي يخوضها هذا الموسم بحثا عن التتويج بلقب كأس رئيس الدولة.
وتعرض شباب الأهلي لضربة مؤلمة جديدة، بإيقاف لاعب الوسط حسن إبراهيم بعد طرده في مباراة الوصل، على أن يتولى خميس إسماعيل وحبيب الفردان شغل مركز وسط الميدان، بينما سيضع المدرب الرهان الهجومي مرة جديدة على عاتق الثنائي سعيد جاسم وإسماعيل الحمادي، مع أمل بمشاركة السنغالي العائد من الإصابة ماكيتي ديوب بحثا عن تفعيل الشق الهجومي والوصول إلى مرمى المنافس الأزرق.
وسيحاول شباب الأهلي جاهدا تحقيق النصر، بعدما تحسنت نتائج الفريق في الجولات الثلاث الأخيرة من المسابقة، ليكسب 7 نقاط من أصل 9 ممكنة.
ويستقبل حتا الأخير (13 نقطة) في الخامسة و50 دقيقة مساء اليوم ضيفه الظفرة العاشر (15 نقطة) في مباراة تحديد مصير للفريقين على أرض استاد حمدان بن راشد.
وتعتبر مباراة اليوم مصيرية لأصحاب الأرض، ذلك أن خسارتهم وتقدم المضيف عليهم بفارق 5 نقاط، قد يعقد من مهمتهم في البقاء رسميا في عالم الأضواء، وقد يدفع بهم لخوض الملحق نهاية الموسم الحالي، مع ثالث أو رابع دوري الدرجة الأولى.
وسيتنفس حتا الصعداء، بعدما استرد الفريق خدمات البرازيلي جابرييل الذي غاب عن مباريات الفريق الأخيرة، بسبب الإيقاف ما أنعكس بالسلب على نتائج الإعصار.
وسيشكل وجود جابرييل مع روزا وماهر جاسم وأحمد خميس مصدر قوة للفريق أملا في استغلال عاملي الأرض والجمهور من أجل الانقضاض على النقاط الثلاث والقفز نحو بر الأمان. ولن تكون مهمة أصحاب الأرض سهلة، أمام المنافس الذي عاد إلى سكة الانتصارات في المرحلة السابقة بفوزه على الوصل بهدفين مقابل هدف، ليتقدم إلى المركز العاشر في جدول الترتيب.
- s


0 جبل القلعة في عمان
0 الصاصي ينضم إلى
0 الأهلي يتوج
0 منتخب الامارات
0 عمان تسقط في اختبار نيوزيلندا
0 الأهلي يستضيف نجران بحثاً عن مطاردة الصدارة
0 لأهلي يرفع شعار فك الحصار عن صدارته
0 الهلال يحل ضيفاً على الموردة ومدربه يتحدث للصحافة
0 إيطاليا تتوهج مع كونتي وتقهر النرويج في عقر دارها
0 الزعيم» يحذر
0 شباب عمان يخسرون أمام إندونيسيا
0 بعد تعادل مصر
0 المريخ يستقبل البوركيني تراوري والكاميروني هامان
0 الهلال والمريخ في أصعب امتحان بشندي وكوستي اليوم
0 دوري
التوقيع
اضغط هنا لتكبير الصوره
يونس 1 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 12:47 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في شبكة منتديات برق بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لشبكة برق بل تمثل وجهة نظر كاتبها.