قديم 05-30-2018, 08:52 AM   #1
== مراقب عام ==
 
تاريخ التسجيل: Mar 2015
الدولة: إيطاليا
العمر: 69
المشاركات: 31,972
معدل تقييم المستوى: 10
معاوية فهمي إبراهيم is on a distinguished road
افتراضي الاحتلال يقصف غزة ويهدد بضربات


بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :-
(( الاحتلال يقصف غزة ويهدد بضربات انتقامية قاسية ))


هدد عدد من كبار المسؤولين في الحكومة والمعارضة الإسرائيليتين بتوجيه الجيش ضربات مؤلمة وقاسية ردا على سقوط عدة قذائف صاروخية أطلقت من قطاع غزة واستهدفت مستوطنات متاخمة، بينما قالت صحيفة هآرتس إن واشنطن تأمل بهدنة طويلة بغزة مع خطة سلام.
وقال رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو إن إسرائيل سترد بقوة على هجمات حركتيْ المقاومة الإسلامية (حماس) والجهاد الإسلامي وتكبدهما ثمنا باهظا، حسب وصفه.
وقال وزير الداخلية أرييه درعي إن الجيش سيوجه ضربات قاسية، بينما أعلن وزير الطاقة يوفال شطاينتس أن الجيش لن يظل مكتوف الأيدي وسيضرب بقوة هائلة.
ومن ناحيته أعلن زعيم حزب "يوجد مستقبل" المعارض يائير لابيد أن الجيش سيوجه الضربات وينتقم من الجهات المسؤولة عن إطلاق الصواريخ صباح اليوم الثلاثاء.

اجتماع طارئ
وفي وقت سابق من صباح اليوم، قال مراسلو وكالات الأنباء بقطاع غزة إن قوات الاحتلال قصفت بالمدفعية عددا من المناطق الحدودية في القطاع، في حين أعلن جيش الاحتلال أن نظام القبة الحديدية المضاد للصواريخ اعترض 25 قذيفة صاروخية أطلقت من غزة.
وقال المراسلون إن سكان غزة أفاقوا صباح اليوم على عدد كبير من الانفجارات على حدود القطاع، وطائرات استطلاع تحلق بكثافة كبيرة في أجواء غزة، بالإضافة لطائرات حربية. وأضافوا أنه لم تسجل أي إصابات حتى اللحظة.

التزام الملاجئ
من جهته طلب الجيش الإسرائيلي من سكان البلدات الحدودية التزام الملاجئ، في الوقت الذي بدأ فيه بقصف مدفعي استهدف مواقع رصد للمقاومة.
وقال مراسلو وكالات الأنباء من القدس إن بعض القذائف الصاروخية التي أطلقت من غزة سقطت في مناطق سكنية وأخرى بمناطق مفتوحة، وإنه لم يبلغ عن وقوع إصابات أو أضرار. وأشاروا إلى أن صفارات الانذار دوّت مرتين في كافة البلدات الإسرائيلية الحدودية.
وتوقع المراسلون أن يتجه الموقف نحو التصعيد باستهداف جيش الاحتلال لمواقع المقاومة الفلسطينية، والعودة لسياسة الاغتيالات للصف الأول من قياداتها.
يُذكر أن هذا أوسع هجوم صاروخي منذ انتهاء الحرب على غزة عام 2014، يعتقد أنه رد من حركة الجهاد الإسلامي على استشهاد ثلاثة من عناصرها.

منقوووووول للفائدة.
*************


التوقيع
اضغط هنا لتكبير الصوره
معاوية فهمي إبراهيم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
بقلمي .. رواية .. لا يفوتكم .. ما همني زماني لو كشر أنيابه شرطية ديرتها منتدي الروايات - روايات طويلة 9 07-07-2012 11:27 AM
وصف النبي صلى الله عليه وسلم وصفاته أسير الروح منتدي السيرة النبوية والسنة المطهرة 19 06-22-2012 12:16 PM
سلامة الصدر مسلمة مفتخرة المنتدي الاسلامي (الشريعة و الحياة) 8 05-30-2012 06:34 AM
ورفعنا لك ذكرك abdulsattar58 المنتدي الاسلامي (الشريعة و الحياة) 9 04-23-2012 09:30 PM


الساعة الآن 02:44 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في شبكة منتديات برق بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لشبكة برق بل تمثل وجهة نظر كاتبها.