قديم 07-02-2018, 09:20 AM   #1
== مراقب عام ==
 
تاريخ التسجيل: Mar 2015
الدولة: إيطاليا
العمر: 69
المشاركات: 32,151
معدل تقييم المستوى: 10
معاوية فهمي إبراهيم is on a distinguished road
افتراضي المعارضة تطالب بوقف الانتهاكات


بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :-

(( المعارضة تطالب بوقف الانتهاكات بعد انهيار مفاوضات درعا ))


دعت هيئة التفاوض السورية المجتمع الدولي إلى وقف الانتهاكات في جنوب سوريا، مؤكدة رفضها أيَّ عملية سياسية تتضمن روسيا وإيران. كما رفضت فصائل المعارضة الشروط الروسية للمصالحة، بينما تواصل طائرات موسكو قتل المدنيين.

وطالبت هيئة التفاوض -في بيان رسمي- المجتمع الدولي بإدانة "الانتهاكات الوحشية" في منطقة خفض التصعيد جنوبي سوريا، واتخاذ جميع التدابير الممكنة لوقفها، وحمّلت كلا من روسيا وإيران مسؤولية خرق اتفاقات وقعتا عليها.
واعتبرت الهيئة أنه لا يوجد حل في سوريا يتضمن روسيا وإيران، وشددت على أن الحل الوحيد هو في العملية السياسية التي وافقت عليها الأمم المتحدة، والتي يجب على مجلس الأمن حمايتها.
من جهة أخرى، قال المتحدث باسم غرفة العمليات المركزية في الجنوب السوري (معارضة) إبراهيم الجيباوي للجزيرة: إن الاشتراطات التي وضعها الجانب الروسي في المفاوضات مع الجيش الحر لا يمكن قبولها، ولا يمكن وصفها إلا أنها مذلة واستعبادية.
واشترطت روسيا على المعارضة السورية تسليم سلاحها الثقيل والخفيف، ودخول شرطة عسكرية روسية، ووجود الأمن العسكري للنظام في حواجز الشرطة الروسية، وتسليم المؤسسات الحكومية للنظام، وعمل تسوية لجميع المقاتلين والضباط المنشقين عن النظام.

ميدانيا
في هذه الأثناء، تصدت المعارضة لهجمات قوات النظام ومليشياته باتجاه القاعدة الجوية غربي درعا، وأكدت أنها سيطرت على بعض النقاط ودمرت ثلاث دبابات وأسقطت عدة قتلى وجرحى.
كما استعادت فصائل المعارضة بلدات المسيفرة والسهوة وكحيل بعد يوم من خسارتها، واشتبكت مع النظام في حي سجنة بدرعا، حيث قال ناشطون إن عناصر من النظام تسللوا إلى مبنى بالحي ولقوا حتفهم فيه.
وتحدثت وسائل إعلام رسمية للنظام عن دخول بلدات في ريفي درعا الشمالي والشرقي، بينها داعل والجيزة والكرك الشرقي والغارية الغربية والغارية الشرقية، ضمن ما يعرف بالمصالحات بعد تسليم عناصر المعارضة أسلحتهم. لكن شبكة "شام" ذكرت أن هذه المصالحة حدثت بعد تهديد النظام لسكان تلك البلدات بالقصف خلال مهلة لا تزيد عن 12 ساعة.
وقال ناشطون: إن الطائرات الروسية قتلت خمسة مدنيين وعنصرا من الدفاع المدني في بلدة غصم، وعشرة مدنيين -نصفهم أطفال- في بلدة السهوة. كما تعرضت مدن وبلدات أخرى مثل نوى وبصرى الشام والنعيمة والمتاعية وأم المياذن ونصيب لغارات مماثلة أوقعت قتيلا والكثير من الجرحى.

منقوووووول للفائدة.
*********



التوقيع
اضغط هنا لتكبير الصوره
معاوية فهمي إبراهيم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الأمم المتحدة تطالب العراق بوقف تنفيذ أحكام الإعدام علاء التركى المنتدى السياسي والاخباري 0 10-11-2013 07:38 PM
الذوق الرفيع (( ذوق بهمستي )) تحت المجهر $$$ الحب الخالد $$$ منتدي أخبار الأعضاء والمشرفين (أستراحة الأعضاء) 88 03-29-2010 05:58 PM


الساعة الآن 03:12 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في شبكة منتديات برق بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لشبكة برق بل تمثل وجهة نظر كاتبها.