قديم 09-24-2018, 08:58 PM   #1
مراقب عام
 
تاريخ التسجيل: Mar 2015
الدولة: إيطاليا
العمر: 70
المشاركات: 38,178
معدل تقييم المستوى: 10
معاوية فهمي إبراهيم is on a distinguished road
دواء هل العطس يؤثر على الحامل


بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :-
(( هل العطس يؤثر على الحامل في الاشهر الاولى
))

هل العطس يؤثر على الحامل في الاشهر الاولى

2017-10-21 - ميرفت عبد المنعم - الحمل
تجد المرأة منذ بداية معرفتها بأنها حامل العديد من التساؤلات التي تطرق على الذهن والتي منها العطس الكثير في حالة إصابتها بالزكام أو الأنفلونزا وهل يؤثر علي الحمل خاصة في الأشهر الأولي من الحمل حيث يكون الأمر في بداية الحمل حساس للغاية وهذا خوفا من الاجهاض لا قدر الله.

حيث أن مسببات الاجهاض خلال الشهر الأولي وخاصة الثلاثة شهور الأولي من الحمل كثيرة وهذا القلق خوفا ان يزاد الأمر سوءا لهذا لابد أن نعرف معلومات أكثر عن العطس أثناء الحمل بصفة عامة وما يحدث للجنين داخل الرحم اثناء قيام الأم بالعطس وهل حقا يؤثر العطس علي المرأة الحامل .

تأثير العطس علي الأم والجنين خلال فترة الحمل :
الزكام هو واحد من ضمن الأمراض الأكثر شيوعا بين الجميع والعطس أهم ما يميز الاصابة بالزكام والمرأة الحامل من الممكن أن تتعرض إلى الزكام خلال فترة الحمل وتخاف العديد من النساء من حدوث زكام وتعرضها للعطس خلال الحمل إلا أن العديد من الأطباء قد أكدوا علي أن العطس لا يؤثر إطلاقا علي الجنين داخل رحم الأم.

وهذا لأنهم أكدوا على أن الجنين بعد العطس يشعر براحة أكبر داخل رحم الأم نظرا لأن العطس يجعله يتحرك بحرية وأسرع داخل الرحم ليتوغل داخل الأحشاء مما يجعل المرأة بعدها تشعر بالضيق نظرا لسيطرة الجنين على مساحة كبيرة داخل الجسم.

أما في حالة إن قامت الأم بحبس العطسة فإن ذلك الأمر سيؤثر في المقام الأول على صحتها فالضغط الذي ينتج عن العطسة ويخرج من فتحات الأنف سينتقل بالطبع إلي طبلة الأذن مما سيؤثر عليها بشكل سلبي كما سيزيد من شعور الأم بالدوخة والغثيان كما تعاني بعض الحوامل من خروج البول أثناء العطس وهو أمر طبيعي نظرا للضغط الشديد الذي يتسبب به الجنين علي المثانة وبالتالي فإن أي ضغط زيادة يتسبب في ترسيب كمية من البول.

ضعف المناعة في شهورة الأولي من الحمل :
بطبيعة الحال فإن المرأة الحامل تكون أقل مناعة من المرأة العادية فتصبح أكثر عرضة للأمراض لذا فيتوجب عليها تجنب كل ما يؤدي إلى اصابتها بالأمراض وخاصة الأنفلونزا وهذا تجنبا لتعرضها للعطس الكثير والمستمر فلم يظهر حتى الآن تقارير طبية تؤكد حدوث اجهاض في الشهور الأولي للمرأة الحامل نتيجة للعطس.

ولكن هناك عدة اسباب من الممكن أن تؤدي إلي حدوث اجهاض مع كثرة العطس حيث أن الأم التي تعاني من ضعف في عنق الرحم فكثرة العطس وبشدة من الممكن أن يتسبب في ضغط على الرحم وحدوث اجهاض ولكن هذا أيضا يعد مستبعد لأنه لابد وأن يكون العطس مستمر لعدة أيام ودائما ما يكون العطس متقطع وينتهي بعد يوم أو أثنين على الأرجح، لذلك ليس هناك أي آثار جانبية للعطس وفقا للعديد من التقارير الطبية

كيفية الوقاية من الزكام للحامل :
نادرا أيضا ما يعطي الأطباء عقاقير للأم الحامل حين التعرض للبرد أو الأنفلونزا نظرا لوجود أعراض جانبية لتلك العقاقير من الممكن أن تضر بالجنين لذا فعلى الأم الحامل أن تحصن نفسها بشكل جيد للبعد عن مسببات الزكام فيوجد لقاح الأنفلونزا والتي يتم الإعلان عنه بالوحدات الصحية وهي أمنة تماما.

ولابد أن تهتم المرأة الحامل بالحفاظ على النظافة خاصة غسل الأيدي باستمرار وخصوصا بعد العطس مع تجنب مصافحة مرضى الزكام ومسح الأسطح التي تتعرض لها باللمس باستمرار منعا لنقل العدوى منها أو أليها والاهتمام بتناول الفاكهة التي تدعم الجهاز المناعي.
*************


التوقيع
اضغط هنا لتكبير الصوره
معاوية فهمي إبراهيم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
-مقاصد البلاء سراج منير المنتدي الاسلامي (الشريعة و الحياة) 1 04-01-2017 10:33 AM
الهجرة النبوية الشريفة والدروس والعبر المستفادة منها fathyatta المنتدي الاسلامي (الشريعة و الحياة) 2 04-06-2016 03:33 PM
الجنة Mŕ.Ŕoỹ منتدي السيرة النبوية والسنة المطهرة 2 01-26-2015 08:21 PM
صفات العلماء المعتبرين وصفات الرؤوس الجّهال د/روليان غالي المنتدي الاسلامي (الشريعة و الحياة) 6 05-04-2014 08:27 PM
زدت الجرح ورايت منك الذل بدون تقصير صدفة لتقينا منتدي الروايات - روايات طويلة 47 12-27-2013 03:43 PM


الساعة الآن 09:49 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في شبكة منتديات برق بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لشبكة برق بل تمثل وجهة نظر كاتبها.