قديم 10-08-2018, 06:31 PM   #1
== مراقب عام ==
 
تاريخ التسجيل: Mar 2015
الدولة: إيطاليا
العمر: 69
المشاركات: 24,710
معدل تقييم المستوى: 10
معاوية فهمي إبراهيم is on a distinguished road
افتراضي أعلنت دولة قطر أن إستراتيجيتها


بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :-
(( أعلنت دولة قطر أن إستراتيجيتها الوطنية تقوم على خمس ركائز في قطاعات البحوث والتطوير ))
أعلنت دولة قطر أن إستراتيجيتها الوطنية تقوم على خمس ركائز في قطاعات البحوث والتطوير والطاقة والبيئة وتكنولوجيا المعلومات والحوسبة، وأنها وضعت العلوم والتكنولوجيا والابتكار على قمة أولوياتها الوطنية.

أعلنت دولة قطر أن إستراتيجيتها الوطنية تقوم على خمس ركائز في قطاعات البحوث والتطوير والطاقة والبيئة وتكنولوجيا المعلومات والحوسبة، وأنها وضعت العلوم والتكنولوجيا والابتكار على قمة أولوياتها الوطنية.
جاء ذلك خلال كلمة وكيل وزارة التعليم والتعليم العالي الدكتور إبراهيم صالح النعيمي، في اجتماع المائدة المستديرة المخصص لوزراء العلوم والتكنولوجيا من مختلف دول العالم، على هامش أعمال الدورة الخامسة عشرة لمنتدى العلوم والتكنولوجيا في المجتمع، المنعقد حاليا بمدينة كيوتو اليابانية.
ونوه النعيمي في مداخلته بإطلاق الدولة للإستراتيجية الوطنية لأمن المعلومات، وبتضمين معظم الإستراتيجيات القطاعية أهدافا وبرامج تخدم الابتكار والبحث العلمي والتكنولوجيا وتوظيفها.
وأشار إلى دمج التكنولوجيا في التعليم بدولة قطر، وذلك من خلال افتتاح مدرسة قطر للعلوم والتكنولوجيا هذا العام، وتضمين المقررات الدراسية لمادة تكنولوجيا المعلومات، والاعتناء بمهارات البحث العلمي.
بالإضافة إلى استحداث مجموعة من المسابقات منها المسابقة الوطنية للبحث العلمي لجميع مراحل التعليم العام، وبرنامج البيرق للأبحاث العلمية لطلبة المرحلة الثانوية، إضافة لعرض أبحاث الطلبة في معرض سنوي يكافأ فيه المتميزون.

البحوث الأمنية
كما أشار إلى استحداث وزارة الداخلية لجائزة البحوث الأمنية، بهدف تقديم حلول منهجية ومنطقية وعلمية للتحديات الأمنية، وقيام وزارة المواصلات والاتصالات بتنفيذ العديد من البرامج والمبادرات، ومنها مبادرة قطر الذكية "تسمو" ومختبر الابتكار، وحاضنة الأعمال الرقمية، ومخيم الأفكار الرقمي للشركات الصغيرة والمتوسطة.
وذكر النعيمي أن قطر حصلت على جوائز في مجالات البحث والتكنولوجيا والابتكار، منها جائزة الإبداع التكنولوجي لعام 2016، وجائزة القمة العالمية لتطبيقات الجوال 2016، إضافة إلى تحقيقها مراكز متقدمة في تقرير التنافسية العالمية 2017-2018 في مجال الابتكار، حيث حصلت على المركز 21 عالميا والأول عربيا.
ويهدف منتدى العلوم والتكنولوجيا إلى تعزيز التعاون في مجالات العلوم والتكنولوجيا والابتكار، وبحث آليات للمناقشات المفتوحة وإيجاد حلول للتحديات الناشئة عن تطبيق العلم والتكنولوجيا، بما في ذلك بحث دور العلوم والتكنولوجيا والابتكار في تحقيق أهداف التنمية المستدامة.
وكذلك تبادل الخبرات والاستفادة من أفضل الممارسات في المجالات ذات الأولوية، واستعراض المبادرات والأفكار الإبداعية الجديدة.
كما يتناول المؤتمر عدة محاور منها: الطاقة، والهندسة والابتكار، والبيئة، والتعاون في مجال العلوم والتكنولوجيا والمجتمع، وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، والبنية التحتية؛ وغيرها من المواضيع ذات الصلة.

منقوووووول للفائدة.
************


التوقيع
اضغط هنا لتكبير الصوره
معاوية فهمي إبراهيم متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ثلاثة أيام في الداخلة (الصحراء الغربية) مع شعب لا يؤمن إلا بتقرير المصير/أنور مالك د/روليان غالي منتدي القضايا العربية و الاسلامية 1 09-23-2018 11:03 AM
مشروع ايمانى صغير قد يكون سبب فى عتقك من النار سراج منير منتدي الخيمه الرمضانيه 2 05-19-2018 09:39 AM
هَدْيه صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فى الصيام سراج منير المنتدي الاسلامي (الشريعة و الحياة) 6 05-28-2017 11:20 AM
الجنة Mŕ.Ŕoỹ منتدي السيرة النبوية والسنة المطهرة 2 01-26-2015 07:21 PM
ديوان الحديث مع النفس البشرية للشاعر محمود العياط محمود العياط منتدي الدواوين الشعرية 3 06-26-2014 03:04 PM


الساعة الآن 04:15 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في شبكة منتديات برق بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لشبكة برق بل تمثل وجهة نظر كاتبها.