قديم 10-11-2018, 10:57 AM   #1
== مراقب عام ==
 
تاريخ التسجيل: Mar 2015
الدولة: إيطاليا
العمر: 69
المشاركات: 30,845
معدل تقييم المستوى: 10
معاوية فهمي إبراهيم is on a distinguished road
افتراضي الكاميرون اتهامات للحكومة بتزوير


بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :-
((الكاميرون.. اتهامات للحكومة بتزوير الانتخابات والمراقبين ))


نفت منظمة الشفافية الدولية أن تكون قد أوفدت إلى الكاميرون بعض أعضائها لمراقبة الانتخابات الرئاسية التي شهدتها البلاد الأحد الماضي، في حين طالب بعض الفاعلين السياسيين بإجراء تحقيق في موضوع سبعة أشخاص علقوا على هذه الانتخابات بوصفهم مراقبين تابعين للمنظمة المذكورة.
وأكد ممثل "الشفافية الدولية للكاميرون" شارل إنغيني أن منظمته لم ترسل أي مراقبين لمتابعة سير الانتخابات الرئاسية بالكاميرون.
وجاء هذا النفي ردا على تقرير بالتلفزيون الوطني الكاميروني ظهر فيه سبعة أجانب وصفوا بأنهم مراقبون من هذه المنظمة غير الحكومية، طبقا لما أورده موقع مجلة جان أفريك التي تصدر في باريس.
وتعليقا على سريان الانتخابات، يقول "المراقب المزوَّر" رافائيل كالفون "لاحظنا تقدمًا كبيرًا (...) وصفاء لا يكدره شيء، إضافة إلى تحرر ديمقراطي عظيم".
وتضيف "المراقبة المزورة" أماندا بنزيكري "كم كانت مفاجئتي عظيمة وأنا أشاهد الناس يعبرون عن اختلافاتهم بحرية، تلك إرهاصة جيدة، إنها قيمة مضافة ضخمة".
وتأتي هذه التصريحات الممجدة للحكومة في الوقت الذي شجب فيه العديد من المعارضين ما شاب هذه الانتخابات من "تجاوزات" خلال إجراء التصويت.
بل إن مرشح الحزب المعارض، الاتحاد الوطني للاندماج من أجل التضامن، كابرال ليبي تحدث عن ابتزاز الناخبين وتخويفهم وحشو صناديق الاقتراع بشكل فظيع، في وقت أشار فيه المعارض الآخر جوشوا أوسيه إلى تغيير صناديق اقتراع الناخبين دون علمهم بمن فيهم رئيس الوزراء نفسه فيلمون يانغ.
وبعد نفي منظمة الشفافية الدولية علمها بوجود هؤلاء المراقبين، صاغت الصحافة الكاميرونية عناوين من قبيل "التلاعب المخجل" و"قضية الشفافية" إلخ.
أما الرأي العام الكاميروني فانتشرت في أوساطه على الفور فكرة مؤامرة حاكتها الحكومة لجعل الانتخابات ذات مصداقية، بينما نفى هؤلاء "المراقبون المزوَّرون" في شريط فيديو أن يكونوا قد ادعوا أنهم من منظمة الشفافية الدولية، مرجعين ما حصل "إلى سوء فهم".
منقول للفائدة.
**************


التوقيع
اضغط هنا لتكبير الصوره
معاوية فهمي إبراهيم متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
فيديو .. المكسيك تنجو من بين أنياب أسود الكاميرون "الوديعة" أمير بإيماني منتدي كأس العالم 2 06-20-2014 02:03 PM
سيتي يسحق يونايتد بسداسية تاريخية علـى ملعب أولد ترافورد فـي دربي مانشستر بالدوري عبدالرحمن حساني منتدي كرة القدم العالميه 4 10-29-2011 12:01 PM
قصة رووووووعه (لاتفوتكم ) بسمة أنثى منتدي القصص و الحكايات - الأدب الشعبي 18 03-16-2010 08:28 PM


الساعة الآن 09:52 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في شبكة منتديات برق بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لشبكة برق بل تمثل وجهة نظر كاتبها.