قديم 10-16-2018, 06:34 PM   #1
== مراقب عام ==
 
تاريخ التسجيل: Mar 2015
الدولة: إيطاليا
العمر: 69
المشاركات: 32,012
معدل تقييم المستوى: 10
معاوية فهمي إبراهيم is on a distinguished road
افتراضي فصل الخريف وكيفية العناية بالبشرة


بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :-
(( فصل الخريف وكيفية العناية بالبشرة ))

جمالك في الفصول الأربعة
تؤثر الفصول الأربعة على الجمال نتيجة العديد من التغيرات التي ترافقها، مثل: ارتفاع درجات الحرارة أو انخفاضها، أو الرياح المحملة بكميات كبيرة من الغبار والأتربة، مما يؤثر على جسم الإنسان وبخاصة الشعر والبشرة كونها أكثر تأثراً بهذه العوامل، الأمر الذي يتطلب عناية خاصة لكل منهما في كل فصل، وهذا ما سنعرفكم عليه في هذا المقال.

العناية بالبشرة في فصل الخريف
نغسل الوجه بالماء الفاتر، ثمّ ندهنه بكمية كافية من عصير الليمون وذلك باستخدام قطعة من القطن، ونتركه على الوجه لمدة تتراوح من خمس إلى سبع دقائق، ثمّ نغسل الوجه بالماء، ونرطبه باستخدام أحد الكريمات المرطبة، حيث تُستخدم هذه الوصفة في تقشير البشرة للتخلص من الخلايا الميتة، وينصح باستخدامها مرة واحدة كل 8 إلى 14 يوم. العناية بالبشرة في فصل الشتاء
وينصح خبراء التجميل بتغيير روتين العناية اليومي بالبشرة وفقاً لتغيير الفصول للحفاظ على صحة الجلد وحماية البشرة من الجفاف.
ومن طرق العناية بالبشرة في الخريف
1- غسول البشرة الخالي من الصابون:
مع زيادة فرص جفاف البشرة وتشققها يُفضّل استخدام غسول البشرة الخالي من الصابون، ويُنصح باختيار غسول بشرة بقاعدة كريمية ليحافظ على ترطيب البشرة، وحمايتها من تأثير برودة الجو.
2- استخدام مُقشر البشرة بخلاصة الزيوت المرطبة:
مُقشر البشرة سلاح ذو حدين فمع الإفراط في الإستخدام قد يتسبب في جفاف البشرة وظهور التجاعيد المبكرة.
وينصح الخبراء باختيار مقشر البشرة بخلاصة الزيوت المرطبة في فصل الخريف والشتاء، أو عمل مقشر منزلي بإضافة 3 ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند أو زيت زيتون إلى 1/2 كوب من السكر، وقطرات من عصير الليمون واستخدام الخليط في تدليك البشرة المبللة لمدة 3 دقائق، ويُشطف بالماء الفاتر، ثم الماء البارد ويُكرر الماسك مرتين في الأسبوع.
3- ترطيب البشرة بصورة يومية:
استخدمي المرطب بصورة يومية، واستبدلي اللوشن المرطب بالكريم المرطب والذي يُكوّن حاجز مضاعف للإحتفاظ بالرطوبة داخل البشرة.
إذا كانت بشرتك جافة يفضل اختيار الكريمات المرطبة بخلاصة زبدة الكاكاو أو زبدة الشيا لقدرتهم الفائقة على اختراق طبقات الجلد، وترطيب البشرة من الداخل. كما يُنصح باستخدام كبسولات فيتامين e موضعياً لترطيب مضاعف، وحماية البشرة من ظهور التجاعيد المبكرة.
وللحصول على نتائج رائعة يُفضل ترطيب البشرة بعد الإستحمام مباشرةً، كما ينصح باستخدام المرطب قبل النوم لأقصى استفادة ممكنة.
4- مرطب الشفاة:
استعدي لتأثير الشتاء على شفاهك وداومي على استخدام مرطب الشفاة بصورة يومية في الخريف، ويُنصح بتقشير الشفاة مرتين في الأسبوع باستخدام فرشاة الأسنان، أو باستخدام قليل من السكر مع الفازلين وتُشطف بالماء الفاتر، ثم يتبع بمرطب الشفاة.
كما يُنصح باستخدام الفازلين، أو مرطبات الشفاة التي تحتوي على الفازلين والتي تحتفظ بالرطوبة داخل الجلد ليبقى رطباً لفترة أطول.
5- العناية باليدين وترطيبهما:
اليدين من اكثر أعضاء الجسم التي تتعرض للعديد من المؤثرات الخارجية التي عادةً ما تتسبب في جفافها وخشونتها، احرصي على استخدام الكريم المرطب يومياً، ويُنصح باستخدام قليل من الجليسرين المضاف إليه قطرات من عصير الليمون، أو الجليسرين المخفف بالماء.
6- واقي الشمس:
قد لا تكون أشعة الشمس بنفس قوتها في فصلي الشتاء والخريف إلا أن ذلك لا يعني الخروج في النهار بدون واقي للشمس، استخدمي واقي الشمس بصورة يومية كما يمكن استخدام كريم النهار المرطب بمعامل الحماية.
7- العناية بالقدمين:
تشققات الكعبين، وخشونتها هي المشكلة الأكبر في الخريف والشتاء، والتي يمكن الإستعداد لها والوقاية منها باستخدام مرطب قوي وارتداء جوارب قطنية قبل النوم ،مع تقشير الكعبين باستخدام مُقشر قوي او باستخدام الحجر الطبي مرتين أسبوعياً.

**************


التوقيع
اضغط هنا لتكبير الصوره
معاوية فهمي إبراهيم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 10-17-2018, 06:18 PM   #2
::مراقب عام::
 
الصورة الرمزية قلوب الاسلام
 
تاريخ التسجيل: Jun 2012
المشاركات: 22,971
معدل تقييم المستوى: 10
قلوب الاسلام is on a distinguished road
افتراضي


يعطيك العافيه على المجهود والموضوع المفيد ..


التوقيع
اضغط هنا لتكبير الصوره
كم احبكم يامن تسكنون قلبي
رنيا شهود نجومه صمتي صابرين روليان بسمه نور ايمان ساره
نونه وملاك رورا صوفي زينب اريج ساشا لولا
مريــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــم[/COLOR]
قلوب الاسلام غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
قــوارب الحــياه,,, نـاعمة جده 2008 قسم المنقول من الخواطر 62 03-15-2015 12:21 AM
خلطات العناية بالشعر تطويل , وصفات للعناية بالشعر الطويل محمص القلوب منتدي العنايه بالبشرة و الشعر و الجسم 0 11-18-2013 12:00 AM
العناية باليدين في فصل الشتاء , كيفية العناية باليدين في فصل الشتاء محمص القلوب منتدي العنايه بالبشرة و الشعر و الجسم 0 11-17-2013 11:40 PM
اجمل طرق العناية بالبشرة 2014 ، اهم طرق العناية بالبشرة محمص القلوب منتدي العنايه بالبشرة و الشعر و الجسم 0 11-14-2013 10:13 PM


الساعة الآن 07:50 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في شبكة منتديات برق بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لشبكة برق بل تمثل وجهة نظر كاتبها.