قديم 10-24-2018, 09:52 AM   #1
== مراقب عام ==
 
تاريخ التسجيل: Mar 2015
الدولة: إيطاليا
العمر: 69
المشاركات: 32,671
معدل تقييم المستوى: 10
معاوية فهمي إبراهيم is on a distinguished road
افتراضي طرق تنظيف شاشات التلفاز المسطحة


بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :-
(( طرق تنظيف شاشات التلفاز المسطحة ))

تحتاج شاشات التلفاز الحديثة إلى عناية فائقة من أجل تنظيفها ، حيث أنها تختلف عن شاشات التلفاز القديمة التي لم تكن تتطلب الكثير من العناية ، و يتم تصنيع تلك الشاشات الحديثة من البلاستيك و الذي يعيبه سهولة خدشه حيث من الممكن أن يتلف نتيجة الاستعمال الخاطئ لأجهزة التنظيف و تعرضه للمواد الكيميائية الكاشطة ، لذلك سنستعرض في هذا المقال الطرق الآمنة لتنظيف شاشات التلفاز المسطحة .

طرق تنظيف الشاشات المسطحة :
اولاً : التنظيف بواسطة قماش الميكروفايبر
يجب في البداية أن يتم إطفاء جهاز التلفاز ، و أن لا يتم البدء في تنظيف الشاشة على الإطلاق أثناء تشغيل ذلك لأن ذلك قد يتسبب في إحداث بعض الأضرار به ، بالإضافة إلى أن إطفاءه سيساعد على جعل الشخص يرى الأتربة الملتصقة على الشاشة بشكل أفضل ، و ذلك لأن السطح يصير داكناً عندما يتم غلق التلفاز .

بعد ذلك يتم إحضار قطعة من قماش الميكروفايبر و هذا القماش هو الذي يتم الاستعانة به في تنظيف النظارات ، و هو يعتبر من أفضل أنواع الأقمشة التي يُمكن استخدامها من أجل تنظيف الشاشات المسطحة و ذلك لأنه لا يترك خلفه أي نسالة ، و يجب الحرص على مسح الشاشة به برفق شديد مع مراعاة عدم الضغط عليها بقوة حتى لا يتم الإضرار بها .

لابد من تجنب استخدام أي مناشف ورقية أو ورق المرحاض أو قطعة من الملابس القديمة لتنظيف الشاشات المسطحة ، و ذلك لأن هذه الأشياء قد تؤدي إلى إحداث خدوش في الشاشة ، بالإضافة إلى أنها تخلف نسالة خلفها ، لذلك يجب استخدام قماش الميكروفايبر فقط ، و بعد فحص الشاشة و التأكد من نظافتها يتم في النهاية تنظيف إطارها البلاستيكي .

ثانياً : استخدام محلول الخل و الماء
يجب في البداية أن يتم إطفاء جهاز التلفاز كما ذكرنا في الطريقة السابقة ، و بعد ذلك يتم إحضار محلول مكون من الخل و الماء بنسب متساوية ، حيث يعتبر الخل من المنظفات الطبيعية الآمنة و الرخيصة في الوقت ذاته و يعطي نتائج مرضية ، و يتم وضع قطعة من قماش الميكروفايبر في المحلول حتى تصبح مبللة به ثم يتم البدء في تنظيف الشاشة برفق .

إذا كان هناك بقع تتطلب تنظيف أكثر فمن الممكن الضغط عليها برفق ، و حكها من خلال تحريك قطعة القماش عليها بحركات دائرية ، و يجب مراعاة أن لا يتم وضع المحلول على الشاشة بشكل مباشر إما من خلال الرش أو الرمي لأنه قد يتسبب في تلف الشاشة ، و بعد أن يتم الانتهاء من التنظيف يجب الاستعانة بقطعة أخرى من قماش الميكروفايبر لمسح بقايا سائل المحلول حتى لا يجف على الشاشة و يترك بعض البقع .

يُمكن الاستعانة بالمحلول أيضاً في تنظيف الإطار البلاستيكي الخاص بالشاشة ، و بعد الانتهاء يتم تجفيفه كما ذكرنا سابقاً ، و يجب العلم بأن هذه الطريقة غالباً ما يتم استخدامها إذا كانت الأتربة متراكمة بشكل لا يُمكن تنظيفه بالطريقة الأولى ، كذلك من الممكن استخدام بعض محاليل التنظيف الموجودة في متاجر مستلزمات الكمبيوتر بدلاً من محلول الخل و الماء .

إصلاح الخدوش في الشاشات المسطحة :
أحياناً تظهر في الشاشات بعض الخدوش التي قد تكون ناتجة عن الاستخدام الخاطئ للمنظفات كما ذكرنا من قبل ، و من الممكن إصلاحها إما من خلال عدة إصلاح الخدوش و التي تعتبر من الوسائل الفعالة للتخلص من خدوش الشاشة ، حيث هناك بعض المعدات المتوفرة بمتاجر أجهزة التلفاز تساعد الأشخاص على إزالة الخدوش بسهولة .

أما الوسيلة الثانية فهي استخدام الفازلين ، حيث يُمكن إحضار كرة قطنية و دهنها بالفازلين جيداً ثم بعد ذلك يتم تحريكها على مكان الخدش برفق شديد ، أما الوسيلة الأخيرة فهي استخدام الورنيش حيث من الممكن شراء ورنيش شفاف ثم رش بعضاً منه على مكان الخدش ، و يتم تركه عليه حتى يجف تماماً و بذلك ستختفي تلك الخدوش .

إذا كان التلفاز مازال في فترة الضمان و تم اكتشاف هذه الخدوش بعد شراؤه بفترة قصيرة ، فمن الممكن إعادته إلى الضمان ليقومون بإصلاحه أو تبديله بتلفاز آخر جديد ، و ذلك لأنه إذا تم العبث بهذه الخدوش و الاستعانة بطرق غير صحيحة لمحاولة إصلاحها فإن ذلك قد يتسبب في إحداث تلفيات سيئة للغاية قد لا يقوم الضمان بتغطيها للشخص .
*********


التوقيع
اضغط هنا لتكبير الصوره
معاوية فهمي إبراهيم متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ارقى اثاث وديكورات شقق رمز للفخامة a5one منتدى الديكور والتصاميم 5 07-17-2017 08:11 AM
صور جديدة ورائعة لديكورات غرف نوم الاطفال المجسمة a5one منتدى الديكور والتصاميم 5 07-17-2017 08:00 AM
17 وسيلة لتجنب الخيانة الزوجية موج البحر77 المنتدي العام 10 03-06-2017 08:44 AM
ديكورات حجريه فخمة وذووق a5one منتدى الديكور والتصاميم 4 10-09-2016 07:22 PM
إنها تشتكى -- طلقتنى ورميتنى والهم يفتنك بى حمل وشاهد vovococo منتدي اناشيد و صوتيات ومرئيات اسلامية 3 04-28-2015 08:06 PM


الساعة الآن 08:34 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في شبكة منتديات برق بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لشبكة برق بل تمثل وجهة نظر كاتبها.