قديم 10-28-2018, 12:02 PM   #1
مراقب عام
 
تاريخ التسجيل: Mar 2015
الدولة: إيطاليا
العمر: 70
المشاركات: 38,191
معدل تقييم المستوى: 10
معاوية فهمي إبراهيم is on a distinguished road
افتراضي معلومات عن بحر بالي


بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :-
(( معلومات عن بحر بالي ))

بحر بالي هو مساحة مائية تبلغ مساحتها 17000 ميل مربع وهي جزء من المياه الإقليمية الإندونيسية ، وهناك بعض الجزر التي تقع بالقرب منه تشمل جزيرة بالي التي تقع إلى الجنوب من البحر وجزر كانغين التي تقع على الحافة الشمالية للبحر .

ويقع بحر بالي على حدود بحر فلوريس إلى الشرق ، ويعتبر علماء المحيطات في بعض الأحيان بحر بالي جزء من بحر فلوريس بسبب القرب الشديد ، ويبلغ عمق بحر بالي 5217 قدمًا ، وهو ضحل نسبيًا بالمقارنة مع البحار الأخرى مثل بحر فلوريس الذي يبلغ عمقه 16860 قدمًا .

محتويات
جغرافيا بحر باليمياه بحر باليالحياة البيئية في بحر باليتسونامي في بحر باليالأهمية الاقتصادية لبحر بالي
جغرافيا بحر بالي
أنشأت المنظمة الهيدروغرافية الدولية الحدود الحديثة لبحر بالي ، فعلى الرغم من أن علماء المحيطات الذين يعتبرون بحر بالي وبحر فلوريس واحدًا ، فإن رسامي الخرائط يميزونهم على الخرائط بشكل رئيسي لأغراض الملاحة .

جزيرة بالي تفصل بين بحر بالي في الشمال والمحيط الهندي في الجنوب ، وبصرف النظر عن المحيط الهندي ، تُفصل جزيرة بالي عن بحر بالي عبر مضيق بالي ، ويقع بحر بالي على حدود مضيق لومبوك الذي يقع على الجانب الشرقي من جزيرة بالي .

مياه بحر بالي
المياه التي تتدفق داخل بحر بالي مصادرها مضيق مادورا الذي يصب في بحر بالي من الطرف الغربي ، كما تتدفق المياه أيضا إليه من المحيط الهادئ وهي في طريقها إلى المحيط الهندي ، كما تتدفق المياه أيضا من بحر فلوريس إلى بحر بالي ، وتشكل المياه المتدفقة عبر بحر بالي جزءًا مهمًا فهو تيار محيطي له تأثير كبير على مناخ العالم ، حيث يسمح التيار للمياه الدافئة في المحيط الهادئ بالتدفق إلى المحيط الهندي مما يجعل مياهه أكثر دفئًا .

الحياة البيئية في بحر بالي
يوفر بحر بالي موطنًا لمجموعة واسعة من النباتات والحيوانات مثل سمك الزعفران ، كما توجد السلاحف البحرية والأخطبوط والشعاب المرجانية ، وأحد المخلوقات الفريدة في بحر بالي هو سمك الضفدع المشعر الذي كان يعتقد أنه وحش البحر من قبل المجتمعات التي تعيش حول البحر .

تسونامي في بحر بالي
بسبب موقعه واجه بحر بالي بعض أمواج تسونامي وأكثرها شهرة كان عام 1815 ، نتيجة لاندلاع بركان تومبو وأعقبت هذه الموجات موجات قريبة من ارتفاع 13 قدما في بعض المناطق مثل سانجار وفي مناطق أخرى مثل بيسوكي كانت الأمواج أصغر حيث كان ارتفاعها 7 أقدام تقريبًا ، كما أثر تسونامي على المنطقة في عامي 1857 و 1917 وكانت موجات تسونامي التي حدثت عام 1857 موجات بارتفاع 10 أقدام بينما كانت موجات التسونامي 1917 عالية .

الأهمية الاقتصادية لبحر بالي
يعتبر بحر بالي مهمًا بشكل أساسي نظرًا للعدد الهائل من السياح الذين يجتذبهم ، فالسياح بشكل رئيسي يقومون بزيارة الجزيرة للغوص والبحث عن الأسماك الفريدة من نوعها مثل الأسماك Oriental sweetlips وأسماك الهامور .
************


التوقيع
اضغط هنا لتكبير الصوره
معاوية فهمي إبراهيم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
هذا هو منهج النقد التأريخي الذي افتعله المستشرقون وتلاميذهم لهدم الإسلام أبو عبد المجيد الجزائري المنتدي الاسلامي (الشريعة و الحياة) 1 08-12-2018 01:36 AM
الاطعمة سراج منير المنتدي الاسلامي (الشريعة و الحياة) 1 08-07-2018 12:45 PM
نظارة الاسلام - الاغانى - زياد الهمامي منتدى النقاش الجاد 9 02-11-2016 05:01 PM
يا شباب من هجر أخاه سنة كان كسفك دمه ابن بطوطة منتدي السيرة النبوية والسنة المطهرة 20 05-13-2014 03:39 PM
لوضع صوت على تصميم السويتش a5one دروس و دورات تدريبية بالتصميم 9 01-08-2014 04:50 PM


الساعة الآن 06:45 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في شبكة منتديات برق بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لشبكة برق بل تمثل وجهة نظر كاتبها.