قديم 11-17-2018, 11:27 AM   #1
== مراقب عام ==
 
تاريخ التسجيل: Mar 2015
الدولة: إيطاليا
العمر: 69
المشاركات: 30,812
معدل تقييم المستوى: 10
معاوية فهمي إبراهيم is on a distinguished road
افتراضي نصائح لصباح أكثر نشاطا


بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :-
(( نصائح لصباح أكثر نشاطا ))

يشعر بعض الأشخاص بحالة من التعب والخمول عند الاستيقاظ من النوم ، ولا يكونوا قادرين على البدء في ممارسة اعمالهم وأنشطتهم اليومية ، ولذلك نقدم لكم بعض الخطوات التي تساعدكم على النهوض ومواكبة يومكم .

محتويات
* ضبط المنبه– تمرين الإطالة– التنفس بعمق– الحصول على وجبة الفطور– شرب الماء– الابتسامة– القرارات البسيطة*.

ضبط المنبه
لبدء صباح يوم نشيط ، يجب وضع هدف للاستيقاظ بوضع وقت محدد وعدم محاولة تأخير المنبه ، وهذا الوقت الذي يتم تأجيله لا يتعدى العشر دقائق ، وعلى الرغم من ذلك يمكن استغلاله بصورة أفضل ، وهذا الوقت الإضافي من النوم يزيد الشعور بالتعب والخمول ولا يمنحك الشعور الجيد الذي تتوقعه .

– تمرين الإطالة
يمكن القيام بتمرين التمدد عند الاستيقاظ من النوم بشكل يشبه ما تقوم به القطط بإطالة جسمها؛ يساعد هذا التمرين على إرخاء المفاصل وتحريرها، وزيادة مرونة الجسم، لذلك ينصح بالصباح النهوض من السرير ببطء وإطالة العمود الفقري مع تمديد الذراعين والسّاقين ، وذلك بأخذ الشهيق عند التمدد والزفير عند الاسترخاء لتنشيط الجسم .

– التنفس بعمق
يساعد التنفس العميق كثيراً على تقليل التوتر والإجهاد كما يزيد من حيوية الجسم ونشاطه، سواء تمّ القيام به ليلاً أم في الصباح، فعند القيام بتمرين التنفس العميق يعمل الجسم على تنشيط الجهاز العصبي السمبتاوي، مما يضع الدماغ في وضعيّة الاسترخاء ، وبالتالي يتخلص من أي أفكار سلبيّة محيطة، كما يعمل الأكسجين الذي يتم استنشاقه على مساعدة الخلايا الجسميّة على إصلاح نفسها ، لذا من الجيّد محاولة التنفس بعمق صباحاً عند الاستيقاظ لمدة خمس دقائق، لتشعر بفرق الاستجابة الجسدية للطاقة في الصباح في غضون أسبوع من البدء في ممارسة هذا التّمرين .

– الحصول على وجبة الفطور
يجب ان تكون وجبة الفطور عادة صباحية أساسية ، فهي تعمل على زيادة نشاط وطاقة الجسم ، وخاصة إذا كانت تحتوي على الخضروات والفواكه والعصائر الطبيعية بكميات مناسبة ، كما تعد البروتينات عنصر ضروري جدا في وجبة الفطور ، كما ينصح بتجنب استهلاك الحبوب الثقيلة لأنها تزيد الشعور بالتعب .

لا ننسى ممارسة التمارين الرياضية إلى جانب النظام الغذائي الصحي السليم ، للحصول على الطاقة اللازمة في الصباح .

– شرب الماء
ينصح بشرب كميّةً مناسبة من الماء لأنه يُعيد الحيويّة إلى جسمك ويزيد عملية التمثيل الغذائي ولا تنسَ سُنّة المصطفى عليه الصلاة والسلام وتصبّح بسبع تمرات فإنها تقيكَ السُموم والسِحر خلال يومك، والتمر يزيد من طاقة الإنسان.

– الابتسامة
حاول أن تستقبِل يومك الجديد بابتسامة وتفاؤل، قم بإلقاء التحية على أهل بيتك وشاركهم نشاطات الصباح من فطور ورياضة، وتجنب العبَس أو أن التفوّه بكلمات سيئة لأنها يُمكن أن تُخفّض مستوى طاقتك وطاقة أفراد أسرتك في الصباح. عزيزي القارئ إنّ للصباح مع الجو الأُسّري نكهة لا تُقاوم وخاصةً قبل أن يذهب كلّ واحد إلى وِجهتِه سواء كانت مدرسته أو مكان عمله .

– القرارات البسيطة
حاول ألا تتخِذْ قرارات كثيرة في الصباح ، اجعلْ صباحك بسيطاً قدر الإمكان فإنّ ذلك يزيد من شعورك بالراحة والسعادة ، حتى إنّ أحد المشاهير الناجحين قد قال إنّه يرتدي نوعاً مُحدداً ولوناً مُحدداً من الملابس حتى لا يشغل تفكيره صباحاً ماذا سوف يرتدي، ويُمكنك عزيزي القارئ أنْ تتخِذ القرار وتضَع الأهداف مسبقا يوم أمس حتى لا تخسَر صباحك في كثرة التفكير والتشتت .
***************


التوقيع
اضغط هنا لتكبير الصوره
معاوية فهمي إبراهيم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
فقة الاذان سراج منير المنتدي الاسلامي (الشريعة و الحياة) 2 07-15-2017 10:39 PM
نصائح لاستخدام تويتر بطرق أكثر فعالية وبساطة * بسمة أمل * منتدي برامج المحادثة ومواقع التواصل الاجتماعي- واتس اب whatsapp 5 08-24-2014 04:34 AM
ما بين الرجل والمرأة أكثر من لغة امينة اروى منتدي عالم المرأة 6 07-03-2014 06:06 PM
أكثر شيء ٍ تخجل منه المرأة في أول أيام زواجها ، نصائح لكى اذا كنت تخجلين من زوجك محمص القلوب منتدي عالم المرأة 0 11-13-2013 11:34 AM
نصائح لتحبي نفسك بشكل أكبر محمص القلوب منتدي عالم المرأة 1 11-11-2013 08:26 PM


الساعة الآن 03:14 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في شبكة منتديات برق بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لشبكة برق بل تمثل وجهة نظر كاتبها.