قديم 11-25-2018, 04:14 PM   #1
== مراقب عام ==
 
تاريخ التسجيل: Mar 2015
الدولة: إيطاليا
العمر: 69
المشاركات: 32,123
معدل تقييم المستوى: 10
معاوية فهمي إبراهيم is on a distinguished road
افتراضي علامات توضح الغيرة بين الأصدقاء


بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :-

[i](( علامات توضح الغيرة بين الأصدقاء )) [i]
هناك بعض الصفات السيئة التي تظهر بين الأصدقاء و بعضهم، منها صفة الغيرة، و التي قد تدمر علاقة الصداقة، و يمكن اكتشاف الغيرة إذا وجدت صديقك لا يفرح لك في المواقف المختلفة، أو يتجنب الوقوف بجانبك في هذه اللحظات، او انه يحب الابتعاد عنك لفترات طويلة عندما تقوم بتحقيق انجازات و نجاحات كبيرة في حياتك، و يمكن التعامل معه برفق و تقبله، لأن هذا التقبل من الممكن أن يساعده في تحسين تعامله معك .

الوجود وقت الفرح
من اشهر علامات الغيرة بين الاصدقاء، هي ألا يكون صديقك المقرب موجود في اللحظات التي تفرح فيها، فهو لا يحب مشاركتك الأفراح، و يحزن لأنك سعيد و يريدك حزين في معظم الوقت، لذلك لا تجده في هذه اللحظات، و لكن في لحظات الحزن قد تجده طوال الوقت لأنه سيكون سعيد بتعرضك للمواقف المحزنة و الغير سارة .

التقليل من الإنجازات و النجاحات
الصديق الغيور ستجده دائماً يحبطك و يقلل من أي إنجاز تقوم به، فهو لا يحب أن يراك في أعلى المراتب او تحقق إنجازات و نجاحات كثيرة، لذلك يستمر في احباطك لكي يشعرك أنك شخص غير ناجح، و أن ما تفعله لم يكن جيداً بالقدر الكافي، و تكون هذه العلامة واضحة، لأنك ستلاحظ أن الناس جميعها تشجعك على ما تفعله، و لكن هذا الصديق يستمر في احباطك و عدم حب النجاح و الخير لك .

المقاطعة أثناء الحديث
يحاول هذا الصديق أن يسرق انتباه الناس لك، فستجده يقاطعك أثناء الحديث بشكل مستمر، لكي يحظى هو بهذا الاهتمام، و لكي يلفت انتباه الناس أكثر منك .

لحظات السعادة
أكثر لحظات يسهل فيها كشف الصديق المزيف و الغيور، هي لحظات السعادة لأن هذه اللحظات لا تكون صادقة، و يحاول فيها أن يكون سعيد لك و هو ليس كذلك في الحقيقة، فيمكن كشفه عن طريق المبالغة في ردود الأفعال التي سيقوم بها أثناء لحظات الفرح و السعادة، فهذه السعادة غير نابعة من داخله، لذلك يمكن ملاحظة أنها مزيفة بسهولة .

التقليد
يقوم الصديق الغيور بتقليد من يغار منه، و ذلك لأنه يحاول الحصول على كل شيء، و يحاول ألا يكون أي شخص اعلى منه، و يمكن كشف ذلك في المواقف مثل شراء هاتف جديد أو أي غرض جديد، ستجد هذا الصديق يخبرك بعد فترة قليلة أنه هو أيضاً قام بشراء ما اشتريته، و ذلك لكي يفسد فرحتك و يجعلك لا تشعر بالسعادة، و أيضاً ستلاحظ أنه في لحظات حياتك المهمة مثل المناسبات السعيدة أو الخطوبة أو الحصول على وظيفة جديدة، سوف تلاحظ عدم سعادته بحدوث هذه الأشياء لك و عدم حدوثها له .

الابتعاد عنك
هذا الصديق سوف يبتعد عنك و سوف يجد الكثير من الأعذار لكي يقدمها لك، قد تجده يبتعد عنك في أهم فترات حياتك، أو أكثر الفترات التي قمت بتحقيق إنجازات فيها، و هذا الابتعاد سيكون بسبب عدم قدرته على رؤيتك، في هذه النجاحات و أنه يريد أن يصبح مثلك لكي لا تكون متفوق عليه، و قد تجده يتهمك بانك أنت السبب في هذا الابتعاد، و انك مشغول عنه بعملك و نجاحاتك الجديدة، لذلك هو أيضاً قام بالابتعاد عنك .

كيفية التصرف مع الصديق الغيور
في حالة التأكد من وجود هذا الشخص الغيور في حياتك، يمكنك الابتعاد عنه بهدوء، و تركه لكي لا يقوم بالضغط عليك و توصيل جميع الطاقة السلبية لك في حياتك، فالأصدقاء في الحياة دورهم مساعدة غيرهم، و مشاركة بعضهم البعض في الأحداث السعيدة و في النجاحات المختلفة، و يمكن محاولة التعامل الجيد مع هذا الشخص الغيور، فمن الممكن أن تكون هذه المعاملة الجيدة سبب في ندمه لغيرته منك، و تركه هذه العادة .
*******************[/color][/size][/center]


التوقيع
اضغط هنا لتكبير الصوره

التعديل الأخير تم بواسطة معاوية فهمي إبراهيم ; 11-25-2018 الساعة 04:39 PM
معاوية فهمي إبراهيم متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الحقيقه الاولى بوكابوس منتدي السيرة النبوية والسنة المطهرة 7 04-08-2019 11:34 AM
موسوعه المصطلحات النفسيه ( جميع مصطلحات علم النفس ) رساله منتدي علم النفس و منتدى حل المشاكل الاجتماعية 23 10-14-2017 09:15 AM
حركة يعملوها 99% من البنات , أمير الشوق 99 منتدي النكت و الطرائف - ضحك و فرفشة 5 02-28-2014 10:39 PM
هـــيـــئــــة الـــدفــــاعــــ تـــنـــشـــر صـــور مهند العراقي والطوف نَجْمَةُ اْلآرْدُنِ منتدي النكت و الطرائف - ضحك و فرفشة 25 03-30-2013 07:47 PM


الساعة الآن 10:33 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في شبكة منتديات برق بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لشبكة برق بل تمثل وجهة نظر كاتبها.