قديم 12-03-2018, 12:08 PM   #1
== مراقب عام ==
 
تاريخ التسجيل: Mar 2015
الدولة: إيطاليا
العمر: 69
المشاركات: 32,000
معدل تقييم المستوى: 10
معاوية فهمي إبراهيم is on a distinguished road
افتراضي كيف عاش الإنسان في العصر الحجري


بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :-
(( كيف عاش الإنسان في العصر الحجري ))

محتويات
أهم أقسام العصر الحجري كيف عاش الإنسان في العصر الحجري.


يعتبر العصر الحجري من أوائل العصور التي عاش بها الإنسان، فلقد كانت حياة الإنسان منذ البداية بدائية بطريقة ملحوظة وذلك في جميع المجالات المختلفة للحياة، فمن الملاحظ أن معظم الأدوات التي كان يستخدمها الإنسان كان يتم تصنيعها من الحجارة وكانت هذه الأدوات من صنع الإنسان نفسه.

وتمكن الإنسان خلال هذا العصر من النحت على العديد من الصخور المختلفة وتشكيل هذه الصخور وتقسيمها بطريقة متنوعة وبالطريقة التي يرغب بها، ولذلك نلاحظ أن العصر الحجري مليء بالكثير من النقوش والرسومات المختلفة والتي مازالت موجودة حتى الأن في العديد من المناطق المختلفة.

أهم أقسام العصر الحجري
لقد كان يطلق على هذا العصر عصر ما قبل التاريخ ويتميز بأنه ذات ثلاثة أقسام رئيسية و وسوف نتعرف على هذه الأقسام بالتفصيل وهي كل من

1- العصر الحجري القديم ولقد ظهر هذا العصر في بداية حياة الإنسان ووجوده، وخلال هذا العصر كان ينتقل الإنسان بين الكثير من الأماكن المختلفة ويعتمد إعتماد كلي على الصيد من أجل الحصول على المأكل والمشرب لديه، وتتسم معظم الأدوات التي كان يستخدمها خلال هذه المرحلة بأنها كانت مصنوعة من العظام والحجارة أيضًا، وتمكن الإنسان خلال هذا العصر من التعرف على طرق إشعال النار.

2- العصر الحجري الحديث ولقد شهدت هذه المرحلة تطور كبير عن المراحل الأخرى السابقة، حيث تمكن الإنسان خلال هذه المرحلة من زراعة الكثير من النباتات وتمكن كذلك من تربية العديد من الحيوانات المختلفة، وقام بتطوير العديد من الأدوات، وأصبحت الأدوات المستخدمة خلال هذه المرحلة مصنوعة من الحجر المصقول، وتمكن من التعرف على العديد من الصناعات المختلفة مثل صناعة الخزف وكذلك التجارة والنسيج.

3- عصر الحجر والمعادن أيضًا وخلال هذا العصر تمكن الإنسان من التعرف على الكثير من المعادن المختلفة وإكتشافها، وتعرف أيضًا على الطرق المستخدمة من أجل صهر هذه المعادن واستخدمها في جميع أمور حياته المختلفة، كما تعرف الإنسان في هذا العصر أيضًا على طرق صناعة الخنجر، واعتمد على الكثير من الأثار والنقوش التي قد تم إكتشافها خلال العصر الحجر القديم.

كيف عاش الإنسان في العصر الحجري
لقد تميزت حياة الإنسان خلال هذا العصر بالبساطة، وكان يتسم غذاؤه في هذه المرحلة بالتنوع، فلم يعتمد الإنسان في هذا العصر على نوع واحد من الطعام بل تمكن من صيد العديد من الحيوانات والخضروات الورقية المختلفة، كما تمكن أيضًا من إكتشاف أنواع عديدة من الفواكه والأسماك المختلفة، وتعرف على الكثير من الحشرات المختلفة والعديدة، ولكنه كان يعتمد خلال هذا العصر بطريقة أساسية على صيد العديد من الحيوانات المختلفة والتي كان يعتمد عليها في طعامه بطريقة أساسية.

ولقد كانت تمثل النار خلال العصر الحجري دور هام حيث كانوا يعتمدوا عليها بطريقة كبيرة في طهي الطعام والتدفئة في حالة الطقس البارد، كما كانوا يقوموا بحرق موتاهم في النار، ولقد تمكن الإنسان خلال العصر الحجري من التعرف على العديد من الأدوات البدائية وإكتشافها بطرق سهلة وبسيطة.

ولقد إستخدم هذه الأدوات في العديد من الصناعات المختلفة مثل صناعة الفأس في الزراعة وكذلك الرمح وتمكن من إستخدامه في عملية صيد الحيوانات المختلفة، كما تمكن الإنسان خلال هذا العصر من صناعة الطوافات والتي سهلت عليهم السفر والإنتقال من مكان لأخر، ولقد كثر إستخدام هذه الطوافات بطريقة كبيرة في منطقة البحر الأبيض المتوسط، واشتهر الإنسان خلال هذا العصر بالفن وكذلك الغناء حيث كانوا يقضوا معظم أوقات الليل في السهر والغناء والرقص.

المراجع:
What was life like during the Stone Age?Stone Age
************


التوقيع
اضغط هنا لتكبير الصوره
معاوية فهمي إبراهيم متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ثلاثة أيام في الداخلة (الصحراء الغربية) مع شعب لا يؤمن إلا بتقرير المصير/أنور مالك د/روليان غالي منتدي القضايا العربية و الاسلامية 1 09-23-2018 11:03 AM
هَدْيه صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فى الصيام سراج منير المنتدي الاسلامي (الشريعة و الحياة) 6 05-28-2017 11:20 AM
جدول الليغا لـ موسم 2011 - 2012 : عبدالرحمن حساني منتدي كرة القدم العالميه 6 09-24-2011 07:42 PM


الساعة الآن 02:32 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في شبكة منتديات برق بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لشبكة برق بل تمثل وجهة نظر كاتبها.