قديم 12-10-2018, 07:05 PM   #1
== مراقب عام ==
 
تاريخ التسجيل: Mar 2015
الدولة: إيطاليا
العمر: 69
المشاركات: 31,519
معدل تقييم المستوى: 10
معاوية فهمي إبراهيم is on a distinguished road
افتراضي أفضل أنواع متصفحات الانترنت العالمية


بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :-
(( أفضل أنواع متصفحات الانترنت العالمية ))

متصفحات الإنترنت (بالإنجليزية: Web Browser)، وهي برامج على جهاز الحاسوب، تسمح للمستخدمين بالوصول إلى مواقع الويب على الإنترنت، وتقوم متصفحات الإنترنت بترجمة صفحات ومواقع الويب أو الإنترنت، التي يتم كتابتها باستخدام بروتوكول نقل النص التشعبي (HTTP)، إلى محتوى يمكن للمستخدم قراءته، وتتميّز متصفحات الإنترنت بأنّها مجانيّة، ويمكن استخدام وتثبيت أكثر من متصفّح على جهاز حاسوب واحد، وجميعها تعمل بطريقة مماثلة، وتسمح للمستخدمين باكتشاف مواقع الإنترنت في أيّ مكان.[١] تاريخ متصفحات الإنترنت بدأت متصفّحات الإنترنت في أواخر الثمانينات، وذلك عندما قام العالم الإنجليزي تيم بيرنرز لي (Tim Berners-Lee) بتطوير الأفكار التي عملت على ظهور شبكة الإنترنت العالمية (World Wide Web)، وهي سلسلة من الصفحات التي تم إنشاؤها باستخدام لغة (HTML)، والتي ربطت مع مؤشرات تسمّى الروابط التشعبية، ثم ظهرت الحاجة إلى برنامج يمكنه الوصول إلى صفحات HTML، وعرضها، وهي المتصفحات.
_ تم تطوير متصفح جديد يُعرف باسم موزاييك (Mosaic)، وذلك في عام 1993م، وسرعان تم استخدامه على نطاقٍ واسع، وفي عام 1994م قام مارك أندريسن (Marc Andreesen) بتطوير متصفح تجاري خاص بعد مغادرته فريق تطوير موزاييك، وأطلق عليه اسم (Netscape Navigator)، ثمّ واجه هذا المتصفح في عام 1995م منافسة كبيرة من متصفح الإنترنت إنترنت إكسبلورر (Internet Explorer)
من شركة مايكروسوفت (Microsoft).
_المتصفحات الأكثر شيوعاً يوجد العديد من المتصفحات المتاحة للاستخدام على الإنترنت، كما أن بعضها يكون مثبتاً على جهاز الحاسوب، فالأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل ويندوز، يكون متصفح الإنترنت الإكسبلورر (Internet Explorer) مثبتاً عليها، أما أجهزة الماك (Apple Mac) من أبل، فيُثبت عليها عادةً متصفح سفاري (Safari)،[١] ومن المتصفّحات الأكثر شيوعاً:[٣] جوجل كروم (Google Chrome). موزيلا فيرفوكس (Mozilla Firefox). مايكروسوفت إيدج (Microsoft Edge). أوبرا (Opera). المراجع بدون وجود متصفح لا يمكنك الوصول الى شبكة الانترنت ومواقع الانترنت المختلفة ، وتتنافس الشركات فيما بينها الان في تقديم انواع متصفحات الويب المختلفة التي تختلف فيما بينها في بعض الامور الا انها في النهاية تساعدك
في الوصول الى شبكة الانترنت .
_في عام 1991 تمكن خبير الكمبيوتر تيم بيرنرز من عمل اول متصفح ويب في العالم اطلق عليه نيكزس ، وكان هذا الابتكار الاول من نوعه الذي يتيح لمستخدمي الكمبيوتر في العالم الوصول الى شبكة الانترنت ومواقع الانترنت المختلفة ، اما الان فقد ظهرت العديد من انواع متصفحات الانترنت المختلفة التي يمكنك الاختيار فيما بينها للوصول الى شبكة الانترنت ،
ومن أشهر متصفحات الانترنت العالمية المتصفحات التالية:-

1- انترنت اكسبلورر :
في اغسطس من عام 1995 اصدرت شركة مايكروسوفت اول نظام ويندوز وهو ويندوز 95 والذي اشتمل على التقنيات الاساسية للارتباط بشبكة الانترنت ، وقد تم ادراج متصفح انترنت اكسبلورر ضمن ويندوز 95 لمساعدة مستخدمي الكمبيوتر في الوصول الى شبكة الانترنت ، وبعد النجاح الذي حققه متصفح انترنت اكسبلورر في البداية واصلت شركة ميكروسوفت عمل اصدارات جديدة من متصفح انترنت اكسبلورر كل عام تشتمل على العديد من المميزات الجديدة التي تساعد في تسهيل التعامل مع مواقع الانترنت المختلفة .

2- موزيلا فايرفوكس :
متصفح موزيلا فايرفكوس المعروف سابقا باسم موزيلا تم اصدار اول نسخة رئيسية له في عام 2002 ، وبعد مرور سنة واحدة اصبح متصفح موزيلا فايرفوكس واحد من احدث المتصفحات المجانية الموجودة في العالم ، ويتميز متصفح موزيلا فايرفوكس بادوات عالية الاداء تساعد في تسريع الاجهزة وحماية الخصوصية ، بالاضافة الى الميزة الاكثر اهمية وهي التصفح الآمن عبر الانترنت وتقليل خطورة اصابة اجهزة الكمبيوتر بالبرمجيات الخبيثة عبر الانترنت .

3- سفاري :
سفاري هو متصفح ويب تم انشائه عن طريق شركة أبل ، وهو يعتبر المتصفح الرئيسي في نظام التشغيل ماكنتوش منذ عام 2003 ، وكان متصفح سفاري قد ادرج في البداية كمتصفح ويب اختياري على اجهزة كمبيوتر ماكنتوش بسبب وجود اتفاقات بين شركة مايكروسوفت لتقديم متصفح انترنت اكسبلورر مع اجهزة ماكنتوش في عام 2005 ، ثم بعد ذلك اصبح متصفح سفاري هو المتصفح الرئيسي لاجهزة ماكنتوش .
ويعتبر متصفح سفاري مناسب تماما للاشخاص الذين يسعون الى الخصوصية على شبكة الانترنت ، بالاضافة الى ان متصفح سفاري كان اول متصفح يستخدم في اجهزة الهواتف الذكية ، وجدير بالذكر ان متصفح سفاري يمكن تشغيله عبر نظام التشغيل ويندوز ايضا .

4- اوبرا :
في عام 1994 كان متصفح اوبرا عبارة عن مشروع بحثى اجرته شركة الاتصالات النرويجية تلينور ، وفي 14 يوليوم عام 1996 قام جون فون بالاعلان عن الاصدار الاول من متصفح اوبر واصبح متاحا لجميع مستخدمي الانترنت ، وتتميز الاصدارات الحديثة من متصفح اوبرا بوجود صفحة الاتصال السريع الذي يسمح لمستخدمي الانترنت من الوصول الى الصفحات المفضلة لديهم بسهولة ، وفي الاونة الاخيرة اصبح متصفح اوبرا من المتصفحات الشهيرة التي يزداد عدد مستخدميها بصورة كبيرة .

5- جوجل كروم :
جوجل كروم هو برنامج التصفح القابل للتكيف مع جميع انظمة التشغيل سواء كان نظام تشغيل ويندوز ، ماكنتوش ونظام لينكس ويقدم متصفح جوجل كروم للمستخدمين السرعة والبساطة والامان في تصفح الانترنت ، وقد تم تصميم جوجل كروم لتشغيل التطبيقات المعقدة بسرعة وشكل صحيح ايضا .
طريقة عرض متصفح كروم نظيفة جدا وبسيطة يوفر سهولة الاستخدام مع الكفاءة في الاداء ، ويتميز متصفح كروم بوجود حزم من الخصائص المفيدة اثناء التصفح بالاضافة الى خاصية الامان
للحماية من الفيروسات الخبيثة
وفقكم الله لخير الدنيا والآخرة .
بحث من مصادر متعددة.
*************


التوقيع
اضغط هنا لتكبير الصوره
معاوية فهمي إبراهيم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
معلومات عامة عن مصر وكافة المتطلبات للغرباء قيصـر الحـرف منتدي السياحه (رحلات وسفر) و المغتربين 10 08-20-2016 08:14 PM
سكن الليل فمتى نسكن؟ اشرف لطفى المنتدى السياسي والاخباري 8 08-29-2013 11:48 PM
الاحصاء والاقصاء وديموقراطية السح الدح امبو اشرف لطفى المنتدى السياسي والاخباري 8 08-04-2013 11:56 PM
آخبآر جديدهـ « من الصحف اليومــيه ..(( متجدده يومياً .. «●】 الكاتب عمر المنتدى السياسي والاخباري 110 07-14-2013 10:52 AM


الساعة الآن 08:15 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في شبكة منتديات برق بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لشبكة برق بل تمثل وجهة نظر كاتبها.