قديم 12-11-2018, 02:59 PM   #1
== مراقب عام ==
 
تاريخ التسجيل: Mar 2015
الدولة: إيطاليا
العمر: 69
المشاركات: 32,162
معدل تقييم المستوى: 10
معاوية فهمي إبراهيم is on a distinguished road
افتراضي أهمية الشجرة في حياة الإنسان


بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :-
(( أهمية الشجرة في حياة الإنسان ))

محتويات
أهمية الأشجار كمصدر للأكسجين , الأشجار هي أساس الحياة الصحية, الأشجار هي أفضل أصدقائنا تزيد الأشجار من جودة الهواء و تمنع تآكل التربة , الأشجار مفيدة للصحة ,الأشجار تفيد البيئة , الأشجار تعزز الحياة البرية, الأشجار تنمي الاقتصاد,,,
تعتبر الأشجار مصدرًا مهمًا لفلاتر الأكسجين و الهواء الطبيعي ، الأشجار هي مصدر الغذاء و الفواكه للحيوانات و الطيور و البشر ، و الأشجار هي موطن للطيور، كما انها مهمة للتنمية البيئية و الاقتصادية و الاجتماعية و الشخصية.


أهمية الأشجار كمصدر للأكسجين
يمكنك فهم أهمية الأشجار عن طريق تحليل أهمية الأكسجين ، كما تعلم لا يمكننا العيش بدون الأكسجين لمدة 3 دقائق ، لذلك نحتاج إلى مواصلة زراعة أشجار جديدة ، و يمكنك رؤية قيمة الأشجار من خلال فهم الماء في حياتنا ، فلا يمكننا العيش بدون ماء لمدة 3 أيام.



الأشجار هي أساس الحياة الصحية
الأشجار يلعبون دورًا كبيرًا في الحماية من التلوث ، و المزيد من الأشجار يعني أقل من التلوث من ارتفاع مستويات ثاني أكسيد الكربون ، و مركبات الكربون الكلورية فلورية ، و غيرها من الملوثات في الأرض ، و يمكننا أن نعيش أطول لأن الأشجار تزيل التلوث و توفر الهواء النقي الى الرئتين ، و تلعب الأشجار دوراً كبيراً في الطب والأدوية.

الأشجار هي أفضل أصدقائنا
تلعب الأشجار دورا هاما جدا في حياتنا ، الأشجار هي واحدة من أفضل أصدقائنا الملهمين ، حيث نتعلم دروسا عن الأشجار من والدينا ، و من بينها اهمية السقي المنتظم للنباتات ، ضوء الشمس ، وتحسين الجذر إلخ.

تزيد الأشجار من جودة الهواء و تمنع تآكل التربة
الأشجار تواجه أزمة التلوث في الوقت الحاضر ، فمستوى التلوث في زيادة ، و كلما كانت الأشجار أقل ، كان التلوث السكاني آخذ في النمو ، حيث يتم زيادة تلوث الهواء بسبب العديد من الأشياء ، مثل التصنيع ، و تآكل الأراضي على الطرق و حرق القمامة و التلوث المروري و ما إلى ذلك مما يؤثر على الأشجار والبيئة بطريقة سيئة للغاية ، و نحن بحاجة إلى سياسات التصنيع البيئي من الحكومات ، كما اننا بحاجة إلى إنقاذ النباتات لمنع تآكل التربة ، و بحاجة إلى زراعة المزيد من النباتات لزيادة جودة الهواء.

الأشجار مفيدة للصحة
– تعمل الحواجز المصنوعة من الأشجار كمرشح فيزيائي ، و محبس الغبار و تعمل على امتصاص الملوثات من الهواء ، حيث ان كل شجرة فردية تزيل ما يصل إلى 1.7 كيلوغرام من الملوثات كل عام ، كما أنها توفر الظل من الإشعاع الشمسي و تقلل الضوضاء.

– و من المعروف أن هناك أكثر من 20 نوعًا من الأشجار و الشجيرات البريطانية لها خصائص طبية ، فعلى سبيل المثال ، يحتوي الزيت من لحاء البتولا على خصائص مطهرة.

– تظهر الأبحاث أنه في غضون دقائق من أن تكون محاط بالأشجار والمساحة الخضراء ، ينخفض ​​ضغط الدم لديك ، و يبطأ معدل ضربات القلب و تقل مستويات الإجهاد لديك.

الأشجار تفيد البيئة
تمتص الأشجار ثاني أكسيد الكربون أثناء نموها ، كما يساعد الكربون الذي تخزنه في خشبها على إبطاء معدل الاحترار العالمي ، فهي تقلل سرعات الرياح وتبرد الهواء لأنها تفقد الرطوبة و تعكس الحرارة لأعلى من أوراقها ، و يقال أن الأشجار يمكن أن تقلل درجة الحرارة في المدينة بنسبة تصل إلى 7 درجات مئوية ، كذلك تساعد الأشجار أيضًا على منع الفيضانات و تآكل التربة ، حيث تمتص آلاف اللترات من مياه الأمطار.

الأشجار تعزز الحياة البرية
الأشجار تستضيف عدد كبير الكائنات ، فإنها توفر السكن و الطعام لمجتمعات مذهلة من الطيور و الحشرات و الحزاز و الفطريات ، و توفر أيضا جذوعها أغطية جوفاء لازمة لأنواع مثل الخفافيش ، و الخنافس و البوم البطلينوس و نقار الخشب ، فعلى سبيل المثال يمكن أن يكون البلوط الناضج موطنا لما يصل إلى 500 نوع مختلف ، فحديقة ريتشموند مليئة بأشجار من هذا القبيل ، والتي هي واحدة من الأسباب التي تم تعيينها محمية طبيعية وطنية وموقع ذو أهمية علمية خاصة.

الأشجار تنمي الاقتصاد
ينجذب الناس للعيش و العمل و الاستثمار في المحيط الأخضر ، و تظهر الأبحاث أن متوسط ​​أسعار المنازل أعلى بنسبة 5-18٪ عندما تكون العقارات قريبة من الأشجار الناضجة ، كذلك تستفيد الشركات من قوة عاملة أكثر صحة و سعادة إذا كانت هناك حدائق و أشجار قريبة من موقع العمل.

المراجع:
Importance of Trees in our LifeImportance
******************


التوقيع
اضغط هنا لتكبير الصوره
معاوية فهمي إبراهيم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
حمل هم الإسلام و كيفية خدمة هذا الدين معاوية فهمي إبراهيم منتدى النقاش الجاد 1 11-01-2018 11:31 AM
هذا هو منهج النقد التأريخي الذي افتعله المستشرقون وتلاميذهم لهدم الإسلام أبو عبد المجيد الجزائري المنتدي الاسلامي (الشريعة و الحياة) 1 08-12-2018 12:36 AM
أطوار خلق الإنسان في القرآن خالد ابو الدهب* المنتدي الاسلامي (الشريعة و الحياة) 2 08-19-2017 09:37 AM
بيت العائلة اشرف لطفى منتدي عالم المرأة 30 02-05-2017 12:19 PM


الساعة الآن 05:05 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في شبكة منتديات برق بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لشبكة برق بل تمثل وجهة نظر كاتبها.