قديم 01-13-2019, 03:31 PM   #1
== مراقب عام ==
 
تاريخ التسجيل: Mar 2015
الدولة: إيطاليا
العمر: 69
المشاركات: 30,917
معدل تقييم المستوى: 10
معاوية فهمي إبراهيم is on a distinguished road
افتراضي الفوائد الثمانية المدهشة للجمبري


بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :-
(( الفوائد الثمانية المدهشة للجمبري ))

الجمبري
https://www.google.it/search?q=%D8%A...RPMhbWuShjPIM:
محتويات
بعض المعلومات عن الجمبري الفوائد الصحية للجمبري
يساعد على إنقاص الوزن, له خصائص الوقاية من الشيخوخة, البقع الجلدية المرتبطة بتقدم العمر, الوقاية من سقوط الشعر,الوقاية من أمراض القلب, والأوعية الدموية ,يُحسِّن صحة العظام ,يُحسِّن من صحة المخ ,يساعد في الوقاية من السرطان , يقلل من آلام الدورة الشهرية.

تشمل الفوائد الصحية للجمبري على تحسين صحة العظام والدماغ ، وإدارة الوزن ، وانخفاض خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية . يتمتع الجمبري بخصائص مضادة للإلتهاب والسرطان ، وخصائص مضادة للشيخوخة تساعد على الحد من مخاطر الأمراض الصحية المختلفة . فهو يساعد في علاج الضمور البقعي المرتبط بالعمر وتخفيف إرهاق العين . كما يوفر الراحة من آلام الدورة الشهرية . الجمبري هو خيار ذو فائدة عالية لزيادة صحتك العامة بطريقة مفيدة حقاً .

بعض المعلومات عن الجمبري
“الجمبري” هو واحد من مئات الأنواع القشرية الصغيرة التي يمكن العثور عليها في جميع أنحاء العالم في الموائل البحرية والتي تؤكل من قبل الثقافات في جميع أنحاء العالم . الغالبية العظمى من الجمبري ، والتي تعرف أيضًا باسم الروبيان ، لديها عيون وساق ، وذيول قوية ، صغيرة الحجم ، ولها أرجل نحيلة ، وشعيرات طويلة .



إن ذيول الجمبري هي مصدر الغذاء الرئيسي للمستهلك ، وهناك الآلاف من مزارع الجمبري في جميع أنحاء العالم ، وكذلك تلك التي يتم صيدها . كما يوحي الإسم ، فإن معظم أنواع الجمبري صغيرة جداً طوله حوالي من 1 إلى 3 سم ، ولكن الأنواع الأكثر طلبًا والأكثر قابلية للتطبيق تجاريًا أكبر كثيرًا ، وأحيانًا تنمو حتى 25 سم . على الرغم من وجود مجموعة كبيرة ومتنوعة من الجمبري ، إلا أن معظم الأنواع تحافظ على التركيب العضوي المماثل ، وبالتالي توفر فوائد صحية مشابهة جدًا لأولئك الذين يضيفون الجمبري إلى نظامهم الغذائي .

الفوائد الصحية للجمبرييساعد على إنقاص الوزن
يعتبر الجمبري مصدراً رائعاً للبروتين وفيتامين “د” ، دون إضافة الكربوهيدرات إلى استهلاكك اليومي ، لذلك بالنسبة للأشخاص الذين يريدون إنقاص الوزن ، يعد هذا النوع البسيط من المأكولات البحرية خيارًا شائعًا . وهو غني بمستويات عالية من الزنك هي أيضًا مفيدة لأن الزنك هو أحد السبل لزيادة مستويات اللبتين في الجسم .

اللبتين هو هرمون ، وهو جزء لا يتجزأ من تنظيم الجسم لتخزين الدهون ، والشهية ، واستخدام الطاقة في الجسم . من خلال زيادة مستويات الليبتين في الجسم ، يمكن للناس تجنب الطرق الشائعة مثل الإفراط في تناول الطعام ، والرغبة الشديدة في تناول الطعام ، وهو مفيد لمشكلة مماثلة للأفراد الذين لديهم مستويات عالية من اليود ، والتي تساعد على التحكم في كمية الطاقة التي يتم إنفاقها عندما يكون جسمك في حالة راحة . يتفاعل الجمبري مع الغدة الدرقية لتسريع نشاط الغدة الدرقية ، مما يساعد في جهود الناس لفقدان الوزن ، أو على الأقل لمنع زيادة الوزن الإضافية .

له خصائص الوقاية من الشيخوخة
الشمس هي واحدة من الأسباب الرئيسية التي تعزز شيخوخة الجلد . بدون حماية ، قد يؤدي حتى بضع دقائق من التعرض لأشعة الشمس إلى التجاعيد أو البقع أو حروق الشمس . من خلال إضافة الجمبري إلى نظامك الغذائي اليومي أو الأسبوعي ، يمكن للناس تحسين فرصهم في تجميل بشرتهم ، فالجمبري يحتوي على مستويات عالية من كاروتينويد معين وهو أحد مضادات الأكسدة القوية التي يمكن أن تقلل إلى حد كبير من علامات الشيخوخة في الجلد المتعلقة بالأشعة فوق البنفسجية وأشعة الشمس . لذلك أضف الجمبري إلى نظامك الغذائي عدة مرات في الأسبوع لإبطاء تلك الآثار الحتمية .

البقع الجلدية المرتبطة بتقدم العمر
تشير الدراسات إلى أن الجمبري يحتوي على مركب شبيه بالهيبارين قد يساعد في علاج الأوعية الدموية . كما أن أستازانتين الموجود في الجمبري يخفف أيضًا من إرهاق العين ، خاصة لأولئك الذين يستخدمون أجهزة الكمبيوتر لفترات طويلة في حياتهم الشخصية أو المهنية .

الوقاية من سقوط الشعر
المعادن الموجودة في الجمبري تسهم أيضًا في صحة الشعر ، قد يتسبب نقص الزنك في تساقط الشعر . لذلك يلعب الزنك دورًا رئيسيًا في الحفاظ على الخلايا الجديدة وتكونيها ، بما في ذلك خلايا الشعر والجلد ، لذلك بالنسبة لأولئك الذين بدأوا يفقدون شعرهم ، أو على الأقل يشهدون انخفاضًا في نمو الشعر ، يمكن أن يتناولون الجمبري .

الوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية
يحتوي معجون الجمبري ، والذي يعتبر طعاماً شائعًا في المطاعم ، على إنزيم فيبرنيوليتيك والذي يمكن استخدامه لعلاج التجلط في الدم . علاج التجلط هو طريقة لتكسير الجلطات الدموية الخطيرة.

اخل الأوعية الدموية . هذا الإنزيم الموجود في عجينة الجمبري يمكن أن يكون أداة قوية ضد أخطار أمراض القلب والأوعية الدموية ، والتي تصيب الكثير من الناس في جميع أنحاء العالم ، كذلك ، فإن المستويات العالية من الأحماض الدهنية أوميجا 3 الموجودة فيه تقضي على الكوليستيرول المدمر في مجرى الدم ، مما يقلل بشكل أكبر من احتمال الإصابة بالأزمات القلبية والسكتات الدماغية .

يُحسِّن صحة العظام
يمكن للبروتين والفيتامينات المختلفة ، مثل الكالسيوم والفوسفور والمغنيسيوم ، الموجودة في الجمبري ، أن تساعد بشكل فعال في مكافحة ضعف العظام . يمكن لنقص البروتينات والفيتامينات الغذائية أن يتسبب في تدهور صحة العظام ، وكتلة العظام ، وقوتها ، والكتلة الكلية لها ، وهي الأعراض الرئيسية لمرض هشاشة العظام . فإضافته إلى نظامك الغذائي اليومي أو الأسبوعي يمكن أن يبطئ من آثار عظام الشيخوخة للحفاظ على قوتك لفترة أطول .

يُحسِّن من صحة المخ
الجمبري لديه مستويات عالية من الحديد ، وهو عنصر معدني رئيسي في عملية الترابط مع الأكسجين في الهيموجلوبين . مع الحديد الإضافي في النظام ، يمكن أن يحدث تدفق الأكسجين المتزايد للعضلات ، مما يوفر القوة والقدرة على التحمل ، مع زيادة تدفق الأكسجين إلى المخ ، والذي يظهر تحسين الفهم والذاكرة والتركيز .

تشير الدراسات إلى أن أستازانتين الموجود في الجمبري قد يساعد في تحسين أداء الذاكرة ، بقاء خلايا المخ ، والحد من مخاطر الأمراض الإلتهابية الدماغية . أيضًا ، هو مصدر جيد لليود ، مما يساعد الجسم البشري على جعل هرمونات الغدة الدرقية في مستواها الطبيعي . حيث أنه هناك حاجة إلى هرمونات الغدة الدرقية ، بدورها ، لتطوير المخ خلال فترة الرضاعة والحمل . بشكل عام ، يمكن تحسين الصحة من خلال ممارسة التمارين وتناول الجمبري في التظام الغذائي .

يساعد في الوقاية من السرطان
يحتوي الجمبري على الكاروتينات ، مثل أستازانتين ، التي قد تساعد في الحد من مخاطر أنواع مختلفة من السرطان . كما أنه يحتوي على السيلينيوم ، وهو عبارة عن “أثر معدني” ، وقد تم ربطه بالوقاية من السرطان ، بما في ذلك البروستات ، وسرطان الرئة . السلينيوم هو عنصر أساسي في إنزيمات مضادات الأكسدة (مثل الجلوتاثيون بيروكسيديز) ، الذي يحارب وجود آثار مدمرة للشقائق الحرة التي يمكن أن تسبب السرطان . أيضًا ، السيلينيوم يبطئ نمو الورم عن طريق توفير دفعة لنظام المناعة وتثبيط إنشاء الأوعية الدموية التي تؤدي إلى الأورام التي تساعدهم على النمو . كما أظهرت الدراسات أنه في مناطق من العالم حيث يكون السيلينيوم أكثر بروزًا في التربة ، وفي المنتجات الزراعية ، ومستويات السرطان في السكان المحليين كانت أقل بكثير .

يقلل من آلام الدورة الشهرية
الجمبري هو مصدر لنوع مفيد من الكوليستيرول وأحماض أوميجا 3 الدهنية . هذه المواد سوف توازن بين الآثار السلبية المدروسة جيدًا للأحماض الدهنية أوميجا 6 ، والمساعدة في التخفيف من تشنجات الطمث للنساء ، فضلاً عن تعزيز تدفق الدم بصورة أفضل لصحة للأعضاء التناسلية عن طريق الحد من أشكال أخرى ضارة من الكوليستيرول في مجرى الدم .
************


التوقيع
اضغط هنا لتكبير الصوره

التعديل الأخير تم بواسطة معاوية فهمي إبراهيم ; 01-13-2019 الساعة 03:34 PM
معاوية فهمي إبراهيم متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 01-23-2019, 10:51 PM   #3
::مراقب عام::
 
الصورة الرمزية قلوب الاسلام
 
تاريخ التسجيل: Jun 2012
المشاركات: 22,963
معدل تقييم المستوى: 10
قلوب الاسلام is on a distinguished road
افتراضي


يبي اشوفها أكثر من مره .

يعطيك العافيه خيو ع المجهود .


التوقيع
اضغط هنا لتكبير الصوره
كم احبكم يامن تسكنون قلبي
رنيا شهود نجومه صمتي صابرين روليان بسمه نور ايمان ساره
نونه وملاك رورا صوفي زينب اريج ساشا لولا
مريــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــم[/COLOR]
قلوب الاسلام غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الأهلي والعين والوحدة والظفرة تكمل عقد دور الثمانية في الكأس يونس 1 منتدي كرة القدم العربيه 2 12-11-2013 11:05 AM


الساعة الآن 08:50 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في شبكة منتديات برق بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لشبكة برق بل تمثل وجهة نظر كاتبها.