قديم 01-17-2019, 05:17 PM   #1
== مراقب عام ==
 
تاريخ التسجيل: Mar 2015
الدولة: إيطاليا
العمر: 69
المشاركات: 32,006
معدل تقييم المستوى: 10
معاوية فهمي إبراهيم is on a distinguished road
افتراضي كيف أعرف عمر الببغاء


بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :-
كيف أعرف عمر الببغاء
https://www.google.it/search?q=%D9%8...DtpBziNPR1VrM:
محتويات
خطوات لتحديد عمر الببغاء
الخطوة الأولى , الخطوة الثانية الخطوة الثالثة , الخطوة الرابعة ,الخطوة الخامسة , الخطوة السادسة
تغيرات توضح تقدم الطائر في العمر.


أصبحت الببغاوات واحدة من أكثر أنواع الحيوانات الأليفة شعبية ، و تعتبر الرمادي الأفريقية واحدة من أذكى الحيوانات على كوكب الأرض ، مع مستوى ذكاء يساوي مستوى ذكاء إنساني و عاطفي ، و يبدأ ذلك في الظهور عندما يبلغ من العمر عامين إلى خمس سنوات ، يصنع غرايز حيوانات أليفة رائعة ، على الرغم من أن اكتشاف عمر الببغاء الأكبر سنًا قد يكون تحديًا بسبب عدم وجود مؤشرات مرئية.

خطوات لتحديد عمر الببغاءالخطوة الأولى
التحدث مع مربي الببغاء الخاص بك إذا كان ذلك ممكنا ، حيث يحتفظ معظم مربي الببغاء بسجلات قريبة جدًا من الطيور التي قاموا بجمعها ، و يجب أن يكونوا قادرين على تزويدك بموعد تظليل الببغاء الرمادي الأفريقي على وجه التحديد ، و إذا لم يكن لدى المربي موعد محدد ، فيمكنه على الأقل إعطاء تقدير لك عن عمر طائرك.

الخطوة الثانية
هل لديك فحص للببغاء من قبل طبيب بيطري متخصص في الطيور ، سوف يكون الطبيب البيطري قادر على المساعدة في تحديد سن الطائر الخاص بك ، و يمكن للطبيب البيطري أيضا أن يساعدك على إظهار الطريقة الصحيحة لرعاية الطيور الخاصة بك و العلامات التي تبحث عنها في التخمين بعمره.

الخطوة الثالثة
قياس و وزن طائرك ، فلكل طائر معدلات القياس و الوزن الملائمة لعمره ، فعلى سبيل المثال اذا كان قياس الببغاء الرمادي الإفريقي متوسط الحجم من 12 إلى 14 بوصة من المنقار إلى الذيل ويزن ما بين 400 و 600 غرام ، فالطائر أصغر بكثير من ذلك هو على الأرجح أصغر من 5 سنوات من العمر.

الخطوة الرابعة
راقب إشارات الرمي لدى الطائر ، عملية التلقيح هي العملية التي تتخلص فيها الطيور من ريشها الصغير السن و تنمو في ريشها البالغ ، و سوف ينشط الببغاء الخاص بك بين سن 18 و 24 شهرا ، مما يساعدك على تخمين سنه.



الخطوة الخامسة
ننظر عن كثب في عيون الببغاء الخاص بك ، حيث تكون لدى الأطفال الذين تقل أعمارهم عن ستة أشهر عيون رمادية داكنة أو سوداء ، و عند بلوغ سنة من العمر ، تتحول العينان إلى لون رمادي فاتح ، عندما يصل الطائر الخاص بك إلى ما يقرب من سنتين ، ستتحول عيناه إلى لون قاتم داكن ، و ستتحول القزحية إلى لون أصفر فاتح عندما يتراوح عمره بين 3 و 5 سنوات ، أي عندما يصل الطائر إلى مرحلة النضج.

الخطوة السادسة
اطلب من الطبيب البيطري رسم الدم و التحقق من مستويات هرمون الببغاء الخاص بك ، و عليك ان تعلم أنه بمجرد وصول الطائر إلى مرحلة النضج ، من الصعب جدًا تخمين عمره ، و يمكن لفحص الدم أن يفحص مستويات هرمونات الأنثى و يساعدك على تحديد ما إذا كانت قد ضربت فترة خصوبتها ، أي أنها في عمر 7 سنوات تقريبًا ، أو إذا كانت خارجة عن الخصوبة في سن الأربعين تقريبًا.

تغيرات توضح تقدم الطائر في العمر
– التغييرات الجسدية هي دقيقة جدا في الببغاوات عند الشيخوخة ، قد يبدأ ريش الطائر الأقدم في الظهور باهتًا ، و قد ترى دليلاً على وجود ضرر في الريش من تنظيفه أكثر من اللازم ، أو ليس كافيًا أو ليس جيدًا بعد الآن.

-الاضطرابات العينية التنكسية شائعة في الطيور المسنة ، حيث ان تغييرات العيون الأخرى تشمل تغيرات في لون القزحية ، و فقدان النغمة في الجفون والتهاب العنبية ، و قد تتحول عيون الببغاوات في أمازون من اللون البرتقالي إلى الأصفر ، وقد تصاب بعض الطيور بالجفون المتدلية.

– زيادة الوزن أو الخسارة وهزال العضلات قد يكون مؤشراً آخر على أن طائرك هو شيخ ، و قد يكون زيادة الوزن وهزال العضلات مرتبطا بانخفاض مستوى التمرين ، حيث يكون لديهم وقت أكثر صعوبة في الحصول على طعامهم.

– كما لوحظت تغيرات في الجلد وتظهر في الغالب على الوجه والقدمين ، قد تحصل بعض الببغاوات على التجاعيد والبقع الصبغية والعيوب الموجودة في الجلد ولكنها لا تظهر إلا على الطيور ذات بقع الوجه العارية.
***************


التوقيع
اضغط هنا لتكبير الصوره
معاوية فهمي إبراهيم متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
معجزات الرسول ih_sun منتدي السيرة النبوية والسنة المطهرة 6 11-30-2018 06:53 PM
كيف تنصر نبيك عاشق المنتديات منتدي السيرة النبوية والسنة المطهرة 15 09-01-2018 12:14 PM
بيت العائلة اشرف لطفى منتدي عالم المرأة 30 02-05-2017 12:19 PM
وصف الرسول صلى الله عليه وسلم !!!ADO!!! منتدي السيرة النبوية والسنة المطهرة 17 01-22-2017 04:59 PM
أعلامنا رحمهم الله تعالى ونفعنا بعلومهم – متجدد 4 abdulsattar58 منتدي السيرة النبوية والسنة المطهرة 2 08-22-2014 09:27 PM


الساعة الآن 05:46 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في شبكة منتديات برق بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لشبكة برق بل تمثل وجهة نظر كاتبها.