قديم 04-26-2019, 05:48 PM   #1
== مراقب عام ==
 
تاريخ التسجيل: Mar 2015
الدولة: إيطاليا
العمر: 69
المشاركات: 31,547
معدل تقييم المستوى: 10
معاوية فهمي إبراهيم is on a distinguished road
افتراضي كيفية ربط كاميرات المراقبة على الموبايل


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
(( كيفية ربط كاميرات المراقبة على الموبايل))


مع انتشار كاميرات المراقبة في كل مكان للتأمين ، يرغب الكثيرون في تعلم كيفية ربطها على الجوال من أجل تتبع منشآتهم ومعرفة ماذا يحدث بها أثناء ابتعادهم عن المكان ، فالآن أصبح بالإمكان من خلال الموبايل القيام بمتابعة ما يجري بكل تفصيلة فيه ، ويمكن القيام بذلك من خلال خطوات سهلة وبسيطة.
الأدوات اللازمة لاتصال الكاميرا بالهاتف

لتحقيق ما نود يجب توافر العديد من العدد والأوات والتطبيقات والتي سنورد ذكرها بالتفصيل كما بالتالي : جهاز DVR ، وكاميرا مراقبة ، ووصلات الكاميرات ، وكابل الشبكة ، وكابل HDMI أو VGA ، وجهاز كمبيوتر ، ودليل الاستخدام الخاص ب DVR، وتحميل تطبيق SUPERLIVEHD على جهاز الموبايل .
كيفية ربط كاميرات المراقبة على الموبايل

يلاحظ أنه طريقة وكيفية الربط تختلف بحسب الشركة المصنعة لجهاز الـ DVR، كما تختلف أيضا التطبيقات المستخدمة والمعدة لهذا الغرض ، ولكن في المجمل فطريقة ربطها متشابهة ، أهم ما في الأمر تطلب وجود اتّصال بالإنترنت ثابت في المنزل لاحتياجنا إلى شبكة محلية للاتصال عليها لإمكانية ربط كاميرات المراقبة بالموبايل.
التجهيز لعملية الربط

خلال التحضير بداية لعملية الربط يتم توصيل جهاز الـDVR للمراقبة مباشرة بجهاز التليفزيون أو شاشة العرض عن طريق استخدام كابل HDMI – VGA ، ثم الدخول إلى الإعدادات Setting ثم إلى Configuration Network ، ثم يجب إدخال اعدادات الأي بي ، حيث يجب إدخال إعدادات IP عن طريق تعطيل خيار الإدخال الأوتوماتيكي المعد لإدخال الآي بي ، حيث يجب إدخال ما يلي: IP = 192.168.1.1 ، Subnet mask = 255.255.255.000 ،Gateway = 192.168.1.1 HTTP PORT = 80
ثم يتم توصيل جهاز الكمبيوتر الخاص بالانترنت سواء عن طريق كابل الشبكة أو من خلال الاتصال اللاسلكي ، ثم يتم الدخول إلى متصفح الإنترنت Internet Explorer ثم إدخال الرقم التالي 192.168.1.1 في شريط العناوين ، لا تستخدم متصفح CHROME فقد يتسبب في بعض المشاكل .
بالدخول على هذا الأي بي سيتم إدخالك على الصفحة الرئيسية للراوتر ، سوف تطالبك الصفحة بإدخال اسم المستخدم ADMIN وكلمة المرور أيضاً ADMIN (هذه الإعدادات الافتراضية ما لم يتم وضع أخرى بمعرفة الشركة المصنعة ) ، ابحث عن خيار Port forwarding ثم قم بوضع الادخالات التالية: Port = 80 ، IP address=192.168.1.7 ، Protocol= all ، اترك الخيارات الباقية افتراضية ، قم بحفظ الإدخالات وانقر فوق تمكين، ثم قم بإعادة تشغيل الراوتر ، قم بإزالة كابل VGA أو HDMI
في هذه الخطوة قم بتوصيل كابل الشبكة إلى جهاز الـ DVR، ثم قم بفتح متصفح الإنترنت واكتب 168.1.7:80 في شريط العنوان ثم الضغط على إدخال “إنتر”، يتم إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور من دليل المستخدم الخاص بجهاز DVR..
ربط الكاميرا بالموبايل

وفي نهاية الأمر يتم تحميل أحد التطبيقات المستخدمة لهذا الأمر ، من بين هذه التطبيقات يمكنك تحميل تطبيق SUPERLIVEHD ومن ثم تثبيته ، قم بفتح التطبيق ثم ادخل المعلومات التالية: قم بالاتصال بشبكة WIFI قم ادخل IP = 192.168.1.7 ، ، PORT= 80. ، مع إدخال اسم المستخدم ، وكلمة المرور من دليل استخدام ال DVR، ثم الضغط على تسجيل الدخول ، ومشاهدة الكاميرات من جهاز الموبايل.
أفضل تطبيقات كاميرات المراقبة المنزلية للأندرويد

مع زيادة عدد مستخدمي كاميرات المراقبة تزايد عدد التطبيقات التي توفر لك متابعة كاميراتك عبر جهاز الأندرويد أو الأيفون ومن هذه التطبيقات :
تطبيق Ivideon

لهذا التطبيق العديد من المميزات فبالإضافة لقدرته على إرسال الصور والبث المباشر من الكاميرا ، لديه القدرة على إرسال الصوت عبر الإنترنت ، والبث المباشر من أي جهاز ، وفي أي مكان ممكن، ويحتوي على ميزة الحفظ ، واستعادة التخزين السحابي ، وهذا يساعد على العودة إلى مقاطع الفيديو حتى لو قام أحد العابثين بتكسير أشرطة المراقبة .
تطبيق Reolink

هذا التطبيق أحد أفضل التطبيقات كفاءةً وأكثرها شيوعا بفضل مجانيته ، وهو يمكن مستخدميه من مشاهدة مقاطع الفيديو الحية الخاصة بكاميراتك في أي مكان وزمان ، فقد وصل عدد مستخدمي هذا التطبيق أكثر من 2.5 مليون شخص ، يمكنك تحميله من موقعه الرسمي أو من Google Play.
تطبيق Alfred

هذا التطبيق من أكثر التطبيقات تحميلا لسهولة استخدامه ، ولواجهته ذات الألوان المذهلة ، كما أن لهذا التطبيق القدرة على استخدام هاتك الاندرويد القديم إلى كاميرا مراقبة .
تطبيق i-Security

يعد هذا التطبيق من أفضل التطبيقات فبالإضافة للبث المباشر يمكن من خلاله تحويل الكمبيوتر المنزلي إلى كاميرا مراقبة ، أو التقاط الصور من مقاطع الفيديو، ولكن من سلبياته هو توقفه عن العمل عندما دخول الكمبيوتر وضع النوم .
تطبيق Video Monitor

هذا التطبيق المذهل له ميزات أخرى غير واجهته البسيطة وسهولة استخدامه حيث يتيح لمستخدميه إشعارهم عبر البريد الالكتروني عند كشف حركة من خلال الكاميرات .
**************


التوقيع
اضغط هنا لتكبير الصوره
معاوية فهمي إبراهيم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 05-20-2019, 05:31 AM   #3
-||[عضو قادم بقوة ]||-
 
تاريخ التسجيل: Nov 2010
العمر: 28
المشاركات: 2
معدل تقييم المستوى: 0
sasaasso is on a distinguished road
افتراضي


مشكوررررررر


sasaasso غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 05-20-2019, 09:39 AM   #4
== مراقب عام ==
 
تاريخ التسجيل: Mar 2015
الدولة: إيطاليا
العمر: 69
المشاركات: 31,547
معدل تقييم المستوى: 10
معاوية فهمي إبراهيم is on a distinguished road
افتراضي


اقتباس
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sasaasso اضغط هنا لتكبير الصوره
مشكوررررررر
شكرا لمرورك على موضوعي وهذا شرف لي ووسام على صدري .


التوقيع
اضغط هنا لتكبير الصوره
معاوية فهمي إبراهيم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
هذا هو منهج النقد التأريخي الذي افتعله المستشرقون وتلاميذهم لهدم الإسلام أبو عبد المجيد الجزائري المنتدي الاسلامي (الشريعة و الحياة) 1 08-12-2018 12:36 AM
الهجرة النبوية الشريفة والدروس والعبر المستفادة منها fathyatta المنتدي الاسلامي (الشريعة و الحياة) 1 09-24-2017 09:50 AM
رواية : و إنت يا الفجر البعيد نامت عيونك : ( منقوله - كامله ) خيالات مجنونه منتدي الروايات - روايات طويلة 67 12-03-2016 07:12 AM
ملف شامل لكل ما يخص الشعر , ملف خصري للعناية بالشعر محمص القلوب منتدي العنايه بالبشرة و الشعر و الجسم 0 11-17-2013 11:59 PM
المخابرات العامة والجاسوسية !! متجدد !! علاء التركى المنتدى السياسي والاخباري 50 10-12-2013 03:43 PM


الساعة الآن 05:48 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في شبكة منتديات برق بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لشبكة برق بل تمثل وجهة نظر كاتبها.