قديم 07-13-2019, 03:37 PM   #1
مراقب عام
 
تاريخ التسجيل: Mar 2015
الدولة: إيطاليا
العمر: 70
المشاركات: 33,945
معدل تقييم المستوى: 10
معاوية فهمي إبراهيم is on a distinguished road
افتراضي ويندوز 10" يتخلى عن كلمات المرور


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :-
(( ويندوز 10" يتخلى عن كلمات المرور ))

قررت شركة "مايكروسوفت"، أن تتخلى بشكل كامل، عن كلمات المرور في نظام التشغيل "ويندوز 10"، لكن هذه "الخطوة" لن تؤثر على درجة الأمان، بل ستزيد من تحصينها، حسب الشركة.
وبحسب ما نقل موقع "فوربس"، فإن هذا التحديث المميز سيكون متاحا لمشتركي نظام "ويندوز إنسايدر"، خلال مرحلة أولى، حتى يدخلوا إلى حساباتهم دون إدخال أي كلمة المرور.
وفي وقت سابق، وعدت مايكروسوفت ما يقارب 800 مليون شخص يستخدمون "ويندوز 10"، بانتقال وشيك إلى عالم بدون كلمات مرور، وهذا الأمر أصبح واقعا في الوقت الحالي.
وفي العاشر من يوليو الجاري، ذكرت تقارير تقنية أن هذه الميزة ستكون حكرا على عدد محدود من المستخدمين في البداية، أما المستخدمون العاديون فعليهم أن ينتظروا بعض الوقت، وربما يصبح الأمر متاحا لهم بعد أسبوع فقط.
لكن هذه الخطوة ما زالت تثير الكثير من الفضول، ويتساءل البعض حول الطرق البديلة لحماية حسابات مايكروسوفت ما دامت الشركة قد قررت التخلي عن الكلمات المرورية، والجواب بحسب فوربس، هو أن الشركة ستعتمد خطوات التحقق العصرية مثل خاصية التعرف عن طريق الوجه أو بصمة الأصبع أو الرمز pin.
ويجري الدخول إلى حسابات "مايكروسوفت" عن طريق الميزة المعروفة بـ"ويندوز هلو" التي تجعل المستخدم قادرا على الدخول من خلال وسائل التحقق الجديدة.
وتوضح ديانا هوانغ، وهي مديرة قسم الهندسة في الفرع المسؤول عن أمان برنامج "مايكروسوفت"، أن الرمز (pin) صيغة أسهل وأقل تعقيدا من كلمة المرور.
وأضافت أن القاسم المشترك بين كلمات المرور هو أنها تكون متشابهة في الغالب، ولذلك فإن خادم الإنترنت يقوم بتعقبها، وهذا الأمر لا ينطبق على الرمز الذي لا تبقى منه أي نسخة في الخادم.
§§§§§§§§§§§§§§§§


التوقيع
اضغط هنا لتكبير الصوره
معاوية فهمي إبراهيم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ثلاثة أيام في الداخلة (الصحراء الغربية) مع شعب لا يؤمن إلا بتقرير المصير/أنور مالك د/روليان غالي منتدي القضايا العربية و الاسلامية 1 09-23-2018 11:03 AM
الاطعمة سراج منير المنتدي الاسلامي (الشريعة و الحياة) 1 08-07-2018 11:45 AM
احاديث الرسول في علماء السلطان معاوية فهمي إبراهيم منتدي السيرة النبوية والسنة المطهرة 3 04-13-2018 08:56 AM
تقرير عن الحبيب رسول الله " محمد بن عبد الله صلى الله عليه وسلم ŞΦựĎ_121ώã منتدي السيرة النبوية والسنة المطهرة 7 04-24-2014 12:48 PM
لوضع صوت على تصميم السويتش a5one دروس و دورات تدريبية بالتصميم 9 01-08-2014 03:50 PM


الساعة الآن 04:07 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في شبكة منتديات برق بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لشبكة برق بل تمثل وجهة نظر كاتبها.