قديم 08-08-2019, 12:07 AM   #1
-||[عضو فعال]||-
 
الصورة الرمزية podyabady
 
تاريخ التسجيل: Aug 2009
المشاركات: 57
معدل تقييم المستوى: 11
podyabady is on a distinguished road
افتراضي قصة خروف عيد الاضحي للاطفال


نقدم لكم هذه المقالة بعنوان خروف عيد الأضحى قصة جميلة جدا ومفيدة للأطفال قبل النوم، وفيها نحكي قصة جميلة لأطفالنا الصغار عن طفلة جميلة تحب الحيوانات ، نرجو ان تنال اعجابهم.

خروف عيد الأضحى

سلمى فتاة رائعة الجمال، تحب الحيوانات جدا وتعطف عليهم وتطعمهم وترفق بهم، وقبل قدوم عيد الأضحى المبارك، قال الأب لسلمى أبنته، أنه سيحضر خروف كأضحية لعيد الأضحى، ففرحت سلمى بذلك.

وفي يوم من الأيام بينما كانت سلمى تنتظر والدها، لكي يحضر الخروف الذي سيضحي به في عيد الأضحى، رأت سلمى والدها قادما ويمسك بحبل ربط فيه الخروف، صعدت سلمى بسرعة لسطح المبنى الذي تسكن فيه، لكي تضع بعض الطعام والماء للخروف، لأن سطح المبنى هو المكان الذي سيقومون بوضع الخروف فيه.

أتى والد سلمى ومعه الخروف، وقام والد سلمى بربط الخروف جيدا حتى لا يقفز من سطح المبنى، ظلت سلمى تراقب الخروف، وتمسح على فرو الخروف الناعم النظيف الجميل، وأحبت سلمى الخروف كثيرا، وكانت سلمى تعتني به جيدا ويوميا، وتطعمه وتسقيه،.

ولما أتى أول أيام عيد الأضحى المبارك، أستيقظ جميع أفراد أسرة سلمى، أبوها وأمها وسلمى مبكرا لأداء صلاة العيد في المسجد المجاور لمنزلهم، وارتدت سلمى فستانها الجديد الجميل، ولما عادت الأسرة من أداء صلاة عيد الأضحى المبارك، استأذنت سلمى من والدها أن تصعد لسطح المبنى لرؤية الخروف واللعب معه قليلا.

وبالفعل أذن والد سلمى لسلمى أن تصعد وتطعم الخروف وتسقيه، وأتى الجزار لكي يقوم بذبح الخروف كأضحية عيد الأضحى المبارك، فلما رأت سلمى الجزار وهو يستعد لذبح الخروف، صرخت سلمى بأعلى صوتها، لأنها أحبت الخروف جدا ولا تريد أي أذى للخروف.

لكن والد سلمى ذكر سلمى أنه لم يشتري الخروف لكي تلعب به بل لأداء أضحية عيد الأضحى المبارك، قال والد سلمى أنه هذا العام كسب مالا وفيرا، وأراد شراء خروف لكي يذبحه ويقوم بتوزيع لحمه على المساكين والمحتاجين.

فسيدنا إبراهيم عليه السلام رأى في المنام أنه يذبح أبنه إسماعيل عليه السلام، وكان على سيدنا إبراهيم عليه السلام تنفيذ أمر الله تعالى، وعندما قرر ذبح أبنه إسماعيل عليه السلام، فداه الله تعالى بكبش عظيم، وقام سيدنا إبراهيم عليه السلام بذبح هذا الكبش بدلا من ذبح أبنه إسماعيل عليه السلام.

ولما أنتهى أبو سلمى من شرح الغاية من والغرض من شراء الخروف وذبحه، لاحظ والد سلمى أن سلمى توقفت عن البكاء، فطلب منها أن تقف وترى عملية ذبح الخروف، وتقف أيضا وهي تدعي الله تعالى أن يتقبل هذا الخروف، وبعد انتهاء الجزار من عملية الذبح والتقطيع والتنظيف.

طلب والد سلمى من سلمى مشاركته في توزيع لحم الخروف على الفقراء والمساكين، وفرحت سلمى جدا أنها ستقوم بالتوزيع، وستساعد والدها الغالي وستقوم بعمل خير لله تعالى.

وزادت سعادة سلمى جدا لما رأت فرحة المحتاجين والفقراء باللحم الذي تم توزيعه عليهم، ولما عادت سلمى للمنزل دعت الله تعالى أن يرزق والدها بالمال كثير حتى يتمكن من التضحية بخروف العام القادم.


0 رؤية الحلويات فى الحلم
0 برنامج TheWorld Browser للتحميل لتصفح سريع وافضل للانترنت
0 تفسير حلم الحمل لغير المتزوجة
0 كلمات عن كريستيانو رونالدو
0 طريقة معرفة رقم فودافون
0 رسائل تهنئة عيد الاضحي المبارك
0 الحمام فى الحلم
0 رسائل عيد الميلاد 2019
0 برنامح DirectX 10 للتحميل ليجعل الجهاز يعمل بكفأه عالية
0 تفسير رؤية القبلة في الحلم
0 تحميل Winstep Xtreme 8.11 يجعل ويندوز 7 اكثر جمال واناقة
0 أدعية للمريض مكتوبة
0 نصائح قبل صلاة عيد الاضحي المبارك
0 سبب تسمية عيد الأضحي
0 دعاء قصير للشفاء من الامراض
التوقيع
تفسير حلم https://www.alahlam.net
podyabady غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
رسائل عيد الاضحى وصفات وطرق اعداد اللحوم رسائل وبطاقات عيد الاضحى menna elnaghy جوجل اندرويد - Google Android 0 09-16-2015 11:55 PM
عنايه خاصه للبشرة 👌👍 مشتاقه الجنه منتدي العنايه بالبشرة و الشعر و الجسم 7 04-22-2013 03:55 AM


الساعة الآن 03:00 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في شبكة منتديات برق بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لشبكة برق بل تمثل وجهة نظر كاتبها.