قديم 08-09-2019, 08:20 PM   #1
مراقب عام
 
تاريخ التسجيل: Mar 2015
الدولة: إيطاليا
العمر: 70
المشاركات: 39,170
معدل تقييم المستوى: 10
معاوية فهمي إبراهيم is on a distinguished road
افتراضي هل فرحة العيد غائبة ام منقوصة ؟


بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :-
(( هل فرحة العيد غائبة ام منقوصة ؟؟))

كثيرون يرددون أن " العيد هذه الأيام .. ليس كالعيد منذ عقود مضت " ، يري البعض أن الفرحة قد باتت نادرة هذه الأيام ، حتي أيام العيد ، ربما يردد ذلك من عاشوا أيام الأعياد في الماضي حيث لم تكن العادات قد إختلفت و التقاليد كانت ما زالت موجودة و يحترمها الجميع ، لكن الغريب هو أن صغار السن يقولون نفس الكلام .
في الحقيقية نحن من نفسد فرحة أيام الأعياد ، وجعلنها فاترة و كأي أيام أخري في العام ، باتت صلة الرحم و الزيارات المنزلة تقتصر علي إتصالات هاتفية للتهنئة ، بل والبعض يزيد من إختصارها لتصبح رسائل قصيرة علي الهاتف ، البعض يستغل يوم العيد في النوم من تعب أيام العمل ، فينام طوال نهار يوم العيد و يستقظ طوال الليل متابعاً التلفزيون او للخروج إلي الحفلات أو ما شابه ، تحولت ليالي رمضان من زيارات الأهل والسمر معهم و الخروج مع الاصدقاء للتنزه و تبادل الأحاديث والذكريات إلي ليالي للحفلات الغنائية الراقصة و تسكع بعض الشباب بالسيارات بسرعات مرعبة علي الطرق ، أصبحت الالعاب النارية تلطخ سواد السماء بألوانها و تكسر هدوء الصمت بضوضائها المضافة إلي الأغاني و الموسيقي الصاخبة.
كيف نفرح و إخوانا في بورما و فلسطين و سوريا يعيشون تحت وطأة الرصاص ؟! ، وحتي هنام مناطق أخري من بلاد العرب والمسلمين تأن من وقع التفجيرات و المنغصات من الحين الي الآخر ، لقد أفسدت السياسة و رجالها كل شئ جميل في حياتنا ، فأصبحت فرحة العيد إن وجدت منقوصة وغير مكتملة ، حاول أن تفتح صفحة الحوادث في أي جريدة ثاني أيام العيد لتجد أن الحوادث زادت عن ما هي عليه في الأيام العادية ، وكأننا قد بتنا ننتظر أيام الأجازات لإفتعال المشكلات التي تغتال فرحة العيد.
صحيح أن هذا لا ينطق علي كل المناطق في بلادنا ، لكن فرحة العيد باتت مختلفة عما سبق من أيامنا الجميلة ، وان لم يكن السبب في اختلافها أيا من الأسباب السابقة ، فإن ثمة أسباب أخري كثيرة لا تنتقص فرحة العيد فحسب ، بل كل فرحة و سعادة في حياتنا تخلصوا من الاسباب بأقصي سرعة.
§§§§§§§§§§§§§§§§§§§


التوقيع
اضغط هنا لتكبير الصوره
معاوية فهمي إبراهيم متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
واكتشفت اني لقيطه / بقلم صرخةة المشتاقه ابتسم رغم دموعي منتدي الروايات - روايات طويلة 149 02-01-2014 11:14 AM


الساعة الآن 10:46 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في شبكة منتديات برق بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لشبكة برق بل تمثل وجهة نظر كاتبها.