قديم 08-17-2019, 11:58 AM   #1
-||[عضو فعال]||-
 
الصورة الرمزية اسراء 202
 
تاريخ التسجيل: Jun 2014
المشاركات: 12
معدل تقييم المستوى: 0
اسراء 202 is on a distinguished road
جديد تحميل كتاب عالم بلا خرائط pdf


نبذة مختصرة عن رواية عالم بلا خرائط:

تتحدث رواية عالم بلا خرائط عن عدة أسئلة مهمة ورائعة، حيث تتناول مجموعة من الأسئلة والأجوبة في رواية عالم بلا خرائط، ويمكن القول بأنه يصعب القول في العديد من الأحيان من خلال مجموعة من الأسئلة، وهو ما يزيد من عدد الأسئلة والإجابات، من خلال ما يصعب القول في العديد من الأحيان من خلال مجموعة من الأسئلة.

محتويات رواية عالم بلا خرائط:
تحدث رواية عالم بلا خرائط عن عدة تفاصيل مميزة، ويمكن عرضها من خلال محتويات وتفاصيل هذه الرواية، حيث أن الرواية تحتوي على متابعة الجدلية القائمة في فصولها، يبقى الشك مثاراً، ومثيراً، وباستمرار، ولماذا تبقى عمورية عالماً بلا خرائط، وعلاء الدين نجيب، هل له من طريق للخلاص من متاهاتها في اعترافاته الحارة، المضطربة، المتناقضة، عن مصرع نجوى العامري، المرأة المدهشة التي تجمع بين هوج السوالمة وشبقهم، وبين حسابات الربح والخسارة التي نشأت عليها في أسرتها ومجتمعها، وأين يقع ذلك لكه من قصته مع ماضيه، مع أخويه صفاء وأدهم، وخاله حسام الرعد، وعمته نصرت، وأسلافه القرويين والعشائريين من قصته الأخرى، قصته مع المستحيل والجنون، الكامنين في نجوى العامري، في نفسه هو، في عصرهن في عمورية كلها؟ روائيان كبيران، جبرا إبراهيم جبرا، وعبد الرحمن منيف، تضافرت مواهبهما تضافراً مذهلاً في عمل إبداعي متفرد، لإثارة جو عابق بالحيرة والسخط، بالرغب والنشوة، في خلق هذه المدينة، عمورية، التي لم يزرها القارئ يوماً من قبل، والتي بعد أن يزورها ستسكنه تهاويلها إلى وقت طويل، ويمكن عرض تفاصيل ومحتويات أخرى يتم عرضها من خلال رواية عالم بلا خرائط..


مؤلف رواية عالم بلا خرائط هو الدكتور جبرا إبراهيم جبرا هو مؤلف ورسام، وناقد تشكيلي، فلسطيني من السريان الأرثوذكس الاصل ولد في بيت لحم في عهد الانتداب البريطاني وتوفي ودفن في بغداد انتج نحو سبعين من الروايات والكتب المؤلفة والمترجمة المادية، وقد ترجم عمله إلى أكثر من اثنتي عشرة لغة، وهو مؤلف مشهور.


كما أن كلمة جبرا آرامية الاصل تعني القوة والشدة درس في القدس وانكلترا وأمريكا ثم تنقل للعمل في جامعات العراق لتدريس الأدب الإنجليزي وهناك حيث تعرف عن قرب على النخبة المثقفة وعقد علاقات متينة مع أهم الوجوه الأدبية مثل السياب والبياتي، كما يعتبر جبرا من أكثر الأدباء العرب إنتاجا وتنوعا اذ عالج الرواية والشعر والنقد وخاصة الترجمة كما خدم الأدب كاداري في مؤسسات النشر، وغيرها من الأمور التي تعرضها رواية عالم بلا خرائط.


كما عرف في بعض الأوساط الفلسطينية بكنية أبي سدير التي استغلها في الكثير من مقالاته سواء بالانجليزية أو بالعربية، وقد قدم جبرا إبراهيم جبرا للقارئ العربي أبرز الكتاب الغربيين وعرف بالمدارس والمذاهب الأدبية الحديثة، ولعل ترجماته لشكسبير من أهم الترجمات العربية للكاتب البريطاني الخالد، وكذلك ترجماته لعيون الأدب الغربي، مثل نقله لرواية الصخب والعنف، والتي نال عنها الكاتب الأميركي وليم فوكنر جائزة نوبل للآداب، وغيرها من الجوائز للعديد من الإنجازات ومن أهمها رواية عالم بلا خرائط.


ولا يقل أهمية عن ترجمة هذه الرواية ذلك التقديم الهام لها، ولولا هذا التقديم لوجد قراء العربية صعوبة كبيرة في فهمها، ومن أهم أعمال جبرا إبراهيم جبرا الروائية يمكن أن تقدم صورة قوية الإيحاء للتعبير عن عمق ولوجه مأساة شعبه، حيث اشتهر وانتشرت مؤلفاته بشكل كبير ومن أهمها رواية عالم بلا خرائط.




التوقيع
اسراء 202 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 08-17-2019, 05:21 PM   #2
مراقب عام
 
تاريخ التسجيل: Mar 2015
الدولة: إيطاليا
العمر: 70
المشاركات: 40,916
معدل تقييم المستوى: 10
معاوية فهمي إبراهيم is on a distinguished road
افتراضي


شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .
موفق بإذن الله ... لك مني أجمل تحية .

سلمت الايادي على الطرح المميز
ويعطيك العافيه ع المجهود المبذول.


التوقيع
اضغط هنا لتكبير الصوره
معاوية فهمي إبراهيم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
موسوعة تحميل العاب 2019 الكاملة كل... سيفاسلام منتدي تحميل العاب PCكمبيوتر-PlayStationبلايستايشن-PSP-Xbox-Nintendo 1 04-25-2019 09:05 AM
لمحت في شفتيها طيف مقبرتي تروي الحكايات أن الثغر معصية خيالات مجنونه قسم الروايات المكتملة 119 10-16-2016 11:56 AM
كتاب اكل عيش لـ د. مصطفى محمود ، تحميل كتاب اكل عيش لـ د. مصطفى محمود ، اكل عيش لـ د. a5one منتدي كتب مجانية 9 12-22-2013 12:25 AM
بطاقة ابليس الشخصيه:موضوع لا يجوز نشره بيـــادر المنتدي الاسلامي (الشريعة و الحياة) 14 03-19-2012 12:42 PM


الساعة الآن 12:37 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في شبكة منتديات برق بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لشبكة برق بل تمثل وجهة نظر كاتبها.