قديم 08-24-2019, 05:33 PM   #1
مراقب عام
 
تاريخ التسجيل: Mar 2015
الدولة: إيطاليا
العمر: 70
المشاركات: 34,006
معدل تقييم المستوى: 10
معاوية فهمي إبراهيم is on a distinguished road
افتراضي معلومات عن جبل النبي شعيب


بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :-
(( معلومات عن جبل النبي شعيب ))

محتويات
نبذة عن ضريح نبي الله شعيب أين, يقع جبل النبي شعيب , لماذا سمي جبل النبي شعيب بهذا الاسم . طقس جبل النبي شعيب
يعد جبل شعيب أطول جبل في الجزيرة العربية وفي بلاد الشام كلها بل وفي الشرق الأوسط كله، كما أنه يعد منطقة مقدسة للمسلمين حيث أنه يحتوي على ضريح نبي الله سيدنا شعيب عليه السلام.

نبذة عن ضريح نبي الله شعيب
يوجد الضريح في غرفة بيضاء صغيرة، يوضع بها البخور منذ زمن بعيد، ويتوافد عليها الناس من كل مكان حتى يزوروا قبر نبي الله شعيب مما يدل على أن قدسية هذا المكان قديمة، كما أن هناك بعض الأشخاص الذي يقومون ببعض السلوكيات الخاطئة فهم يزورن هذا القبر تضرعاً لله وطلبناً للشفاء أو للدعاء لأي حاجة أخري.



أين يقع جبل النبي شعيب
يقع جبل شعيب عليه السلام في الجمهورية اليمنية تحديداً في مدينة صنعاء في مديرية بني مطر، وبالإضافة إلى قدسية هذا الجبل لأن فيه قبر نبي الله شعيب وهو من أولي العزم من الرسل وكل المسلمين يعرفونه ويعرفون قصة قوم شعيب ، فإن الجبل يعد أطول الجبال في الوطن العربي حيث يصل ارتفاع إلى 3670 متر فوق سطح البحر حتى يصل إلى الغيوم والسحاب مما يعني أن درجات الحرارة عليه تكون منخفضة للغاية خاصةً في فصل الشتاء ومن الممكن أن تصل إلى تحت الصفر بالرغم من أن اليمن والجزيرة العربية معروفة بدرجات الحرارة العالية.

لماذا سمي جبل النبي شعيب بهذا الاسم
سمي جبل شعيب بهذا الجبل انتسابا إلى نبي الله شعيب عليه السلام الذي يوجد قبره به، حيث أن شعيب عليه السلام قد بعث على أهل مدين يدعوهم إلى عبادة الله سبحانه وتعالى وترك كل الأفعال التي يفعلونها من غش وخداع، وفي الأصل أن قبور الأنبياء لا يتم تحديدها يقيناً بل يتم الاستدلال عليها من النصوص التاريخية والدينية ومن أثر الأنبياء والنبي الوحيد الذي يعرف قبرة يقيناً هو قبر الحبيب محمد صل الله عليه وسلم.

هناك ضريح للنبي شعيب في الأردن ولبنان وفلسطين أيضاً، وهناك أقوال تقول أن هذا الضريح الموجود في اليمن ليس ضريح النبي شعيب الذي ذكر في القرآن والذي بعثه الله لأهل مدين، بل هو نبي يدعى شعيب بن ذي مهدم وقال عنه علماء التاريخ انه نبي أرسله الله إلى أهل حضر في اليمن غرب صنعاء وفي نفس المنطقة الموجودة حالياً منطقة حضر.

أرسل الله العديد من الرسل في اليمن مثل حنظلة بن صوان والذي وجد مكتوب على قبره كتاب يقول فيه أنا رسول الله بعثني إلى قوم حمير والعربي وهمدان من أهل اليمن ولكنهم كذبوني وقتلوني وأنه أنزر قومه في سبأ برسالة الله ولكنهم كذبوه ولما كذبوه أرسل عليهم الله سيل العرم.

وذكر الهمداني عنه نقلاً من ابن هشام أن نبي الله حنظلة بن صفوان ابن الأقيون هو نبي الرس الذي ذكرهم القران الكريم في سورة الفرقان أية 38 (وَعَادًا وَثَمُودَ وَأَصْحَابَ الرَّسِّ وَقُرُونًا بَيْنَ ذَلِكَ كَثِيرًا)، وبني الرس بناحية صيهد وهي بلد منحرفة تقع ما بين مأرب وبيحان والجوف، وأن الرس يعني البئر قليل الماء ولهذا سمي هؤلاء القوم بهذا الاسم، وكذبوا نبيهم حنظلة فقتلوه برميهم له في البئر وأغلقوا البئر عليه.

وكذلك نبي الله شعيب بن مهدم الذي بعثه الله لأهل حضر وقيل إن نبوخذ نصر قد غزهم لأنهم كذبوا نبيهم شعيب.

طقس جبل النبي شعيب
جبل النبي شعيب هو أطول جبال الوطن العربي وبهذا فإنه غاية في البرودة وأهل منطقة جبل النبي شعيب معتادون على هذا الطقس البارد، كما أنه يمتاز بالأمطار ونزول الثلوج في أوقات الشتاء وهو قارص البرودة من الممكن أن تصل درجة الحرارة إلى أقل من الصفر في أوقات الشتاء.
§§§§§§§§§§§§§§§§


التوقيع
اضغط هنا لتكبير الصوره
معاوية فهمي إبراهيم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
هذا هو منهج النقد التأريخي الذي افتعله المستشرقون وتلاميذهم لهدم الإسلام أبو عبد المجيد الجزائري المنتدي الاسلامي (الشريعة و الحياة) 1 08-12-2018 12:36 AM
هَدْيه صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فى الصيام سراج منير المنتدي الاسلامي (الشريعة و الحياة) 6 05-28-2017 11:20 AM
رواايــه حقكـ علي ان كنـت زعلان-قمـه الرووووعهـ- انفاس الورد قسم الروايات المكتملة 80 09-23-2016 11:49 PM
فهرس المصارعيين عن سيرتهم الذاتية و نبذ عنهم محمص القلوب منتدي المصارعة الحره واخبارها WWE-RAW-TNA-SmackDown 8 05-20-2014 10:03 AM
شبهات في السيرة النبوية (1) في روح الإسلام المنتدي الاسلامي (الشريعة و الحياة) 4 11-14-2011 07:01 PM


الساعة الآن 10:59 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في شبكة منتديات برق بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لشبكة برق بل تمثل وجهة نظر كاتبها.