قديم 09-12-2019, 01:26 PM   #1
مراقب عام
 
تاريخ التسجيل: Mar 2015
الدولة: إيطاليا
العمر: 70
المشاركات: 39,555
معدل تقييم المستوى: 10
معاوية فهمي إبراهيم is on a distinguished road
افتراضي اعراض الحمل في الاسبوع الاول


بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :-

(( اعراض الحمل في الاسبوع الاول ))


محتويات
علامات الحمل في الأسبوع الأول , اعراض الحمل في الاسبوع الاول للبكر, أعراض الحمل في الشهر الأول.


تعتبر تجربة الحمل من أهم التجارب الفريدة التي يمكن أن تمر بها المرأة في حياتها ، حيث أنها تتعرض خلال فترة الحمل إلى العديد من التغيرات الصحية ولا يظهر ذلك على الجسم والشكل الظاهري فقط ؛ وإنما تتعرض أيضًا إلى بعض الاضطرابات النفسية والهرمونية طوال فترة الحمل .

علامات الحمل في الأسبوع الأول
تختلف أعراض الحمل في الأسبوع الأول بعض الشيء عن اعراض الحمل في الاسبوع الثاني عن الأسبوع الثالث والرابع وهكذا ، وتعتمد بعض النساء على معرفة موعد ايام التبويض وعلى استخدام الجدول الصيني من أجل التعرف على موعد حدوث الحمل ، وقد أشار بعض الأطباء إلى أن أعراض الحمل في أول أيام الحمل دائمًا ما يُصاحبها بعض الأعراض ، مثل :



-الكثير من النساء تتساءل متى تبدا اعراض الحمل ؟ والإجابة الصحيحة هي أن أعراض الحمل تظهر على المرأة فور تخصيب البويضة وانغراسها في بطانة الرحم ؛ حيث قد تتعرض المرأة إلى نزول بضعة قطرات دم بعد أن يتم تخصيب البويضة بوقت قليل .

-أثناء فترة الحمل تحدث زيادة في سمك جدار الرحم ، وهنا تتعرض المرأة إلى نزول بعض الإفرازات المهبلية ذات اللون الأبيض وهو أمر طبيعي لا يُمثل خطورة على الحمل .

-بالطبع تتعرض المرأة إلى العديد من التغيرات الهرمونية في جسدها قبل وبعد حدوث الحمل ، وهنا تظهر عليها بعض العلامات الجسدية التي تدل على ذلك مثل تغير لون منطقة حلمة الثدي وحدوث انتفاخ وثقل في الثدي .

اعراض الحمل في الاسبوع الاول للبكر
-تشعر المرأة في هذه الحالة بالدوار والتعب ويحدث ذلك نتيجة ارتفاع مستوى هرمون البروجسترون ، وقد تتعرض المرأة أيضًا عند الحمل للمرة الأولى إلى انخفاض مستوى سكر الدم وانخفاض مستوى ضغط الدم أيضًا .

-كما تتعرض المرأة أيضًا إلى الشعور بالغثيان على مدار اليوم ، والغالبية العظمى من النساء تشعر بالغثيان عند الاستيقاظ صباحًا وهو حالة تُعرف باسم (غثيان الصباح) ، وهي تحدث نتيجة اضطرابات مستوى الهرمونات بالجسم ، وفي بعض الحالات قد لا تتعرض المرأة إلى الغثيان .

-كما تتعرض المرأة في بداية الحمل إلى حدوث تغير في شهيتها وتُصاب بحالة من النفور من بعض أنواع الأطعمة على وجه التحديد ، وقد تميل إلى تناول أطعمة لم تطلبها من قبل أيضًا في بداية الحمل .

-زيادة معدل مرات التبول يوميًا ؛ ويحدث ذلك أيضًا بسبب التغيرات الهرمونية التي تؤدي إلى زيادة معدل تدفق الدم إلى الكليتين وبالتالي تنقية كمية أكبر من الدم وتجميع نسبة أكبر من البول خلال وقت قصير ، وهنا تحتاج المرأة إلى التبول بمعدل أكبر ، وفي نهاية الحمل أيضًا تزيد عدد مرات التبول نتيجة ضغط الجنين على الكلى .

-تحدث زيادة في حجم الرحم وبالتالي تشعر المرأة تدريجيًا بحدوث انتفاخ بعض الشيء بمنطقة الخصر .

أعراض الحمل في الشهر الأول
كلما تقدمت المرأة في شهور الحمل ؛ كلما ظهرت عليها بعض التغيرات الملحوظة بشكل أكبر ، ومن أبرز العلامات شائعة الحدوث في الشهر الأول من الحمل ، ما يلي :

-التغيرات المزاجية الملحوظة ، حث أن المرأة الحامل تصبح أكثر عصبية وحادة الطبع وتميل إلى الاكتئاب في بعض الأحيان نتيجة التغيرات الهرمونية والفسيولوجية الكبيرة التي تحدث داخل الجسم وخصوصًا في حالات الحمل الأولى .

-بعض الاضطرابات الهضمية ، حيث أنه نتيجة ضغط الرحم على الأمعاء الغليظة وخصوصًا منطقة المستقيم يحدث بطء في حركتها وبالتالي تُصاب المرأة بالإمساك والام البطن .

-كما قد تُصاب أيضًا بحرقة المعدة ، لأن هرمون البروجسترون يؤثر سلبيًا على العضلة الفاصلة بين المعدة والمريء .

-وقد تصاب المرأة أيضًا بتورم وحكة في بعض أجزاء الجسم إلى جانب اضطراب النوم .
§§§§§§§§§§§§§§§§


التوقيع
اضغط هنا لتكبير الصوره
معاوية فهمي إبراهيم متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
عادات وتقاليد شعوب العالم في شهر رمضان معاوية فهمي إبراهيم منتدي الخيمه الرمضانيه 1 04-18-2019 07:57 PM
هَدْيه صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فى الصيام سراج منير المنتدي الاسلامي (الشريعة و الحياة) 6 05-28-2017 12:20 PM
فأحب لقاء الله وأحب الله لقاءه سراج منير المنتدي الاسلامي (الشريعة و الحياة) 5 05-23-2017 04:35 PM
التطرف بين الحقيقه والاتهام - اسلام ويب وسام اليمني المنتدي الاسلامي (الشريعة و الحياة) 4 10-29-2016 05:46 PM
النار Mŕ.Ŕoỹ منتدي السيرة النبوية والسنة المطهرة 1 01-27-2015 08:58 AM


الساعة الآن 03:53 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في شبكة منتديات برق بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لشبكة برق بل تمثل وجهة نظر كاتبها.