قديم 09-12-2019, 01:31 PM   #1
مراقب عام
 
تاريخ التسجيل: Mar 2015
الدولة: إيطاليا
العمر: 70
المشاركات: 38,096
معدل تقييم المستوى: 10
معاوية فهمي إبراهيم is on a distinguished road
افتراضي متى ينتهي مغص الحمل


بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :-

(( متى ينتهي مغص الحمل ))
محتويات
أسباب حدوث مغص الحمل
الحمل المبكرالحمل المتأخر
التخلص من مغص الحمل أسباب المغص أثناء الحمل.

غالبًا ما تُصاب النساء الحوامل بالمغص وبالغازات الزائدة أثناء الحمل بالإضافة إلى غثيان الصباح والتعب ، ويمكن أن يسبب الغاز الانتفاخ غير المريح ، والتشنجات ، وآلام في البطن وهو مغص الحمل ، وسوف نتناول هنا أسباب المغص في مراحل الحمل المختلفة ، كما نغطي أيضًا العلاجات والعلاجات المنزلية للغازات والمغص ، وكيفية معرفة متى يكون مغص الحمل وألم البطن المثير للقلق .

أسباب حدوث مغص الحمل
يمر جسم النساء بالعديد من التغييرات خلال فترة الحمل ، وتشمل هذه التغيرات الجسدية والهرمونية التي يمكن أن تسبب المغص والغاز الزائد ، ويمكن أن يتراوح المغص من الانزعاج المعتدل إلى الألم الشديد في جميع أنحاء البطن والظهر والصدر ، وقد تلاحظ النساء الحوامل أيضًا الانتفاخ والمعدة أو تقلصات الأمعاء .



الحمل المبكر
تزداد هرمونات البروجسترون والإستروجين بشكل كبير خلال الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل ، وخلال الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل ، يخضع الجسم لتغيرات هرمونية جذرية .

وتزيد هرمونات البروجسترون والإستروجين بشكل كبير في بطانة الرحم للتحضير للجنين المتنامي ، حيث يُريح البروجسترون العضلات في الجسم ، بما في ذلك الأمعاء ، وأثناء استرخاء الأمعاء يبطئ الجهاز الهضمي بشكل كبير ، كما أن المستويات المرتفعة من هرمون الاستروجين يمكن أن يسبب الجسم للحفاظ على المياه والغازات ، وهذا يمكن أن يسبب عدم الراحة والألم في البطن .

الحمل المتأخر
خلال الثلث الثاني والثالث من الحمل ، تتلاشى أعراض مثل غثيان الصباح والتعب ، لأن الرحم يغير موضعه لاستيعاب الجنين المتنامي ، ومع توسع الرحم فإنه يضغط على الأعضاء المحيطة ، مما يسبب مشاكل في الجهاز الهضمي مثل الإمساك والغازات الزائدة ومغص الحمل ، وهذا يمكن أن يسبب الانتفاخ والغازات غير المريحة .

التخلص من مغص الحمل
على الرغم من أن التغييرات الناتجة عن الحمل يمكن أن تسبب أعراضًا غير مريحة ، إلا أن هذه التغييرات ضرورية للجنين المتنامي ، ويمكن أن تساعد تغييرات نمط الحياة في تقليل الغازات الزائدة وتقليل بعض الأعراض غير المريحة التي تصاحب الغاز الزائد .

بعض العادات الغذائية يمكن أن تجعل المغص أسوأ أثناء الحمل ، وفي المراحل اللاحقة من الحمل ، قد ترغب النساء في التفكير في تناول عدة وجبات صغيرة طوال اليوم ، ويمكن أن يساعد شرب الماء أيضًا على تحسين الهضم ومنع تقلصات العضلات .

من المعروف أن بعض الأطعمة تسبب المغص الزائد ، ويمكن أن يشمل ذلك الأطعمة المقلية ، الفاصوليا ، الخضروات الصنوبرية ، منتجات الألبان مثل الحليب واللبن ، كل الحبوب ، والمشروبات الغازية مثل الصودا أو الماء الفوار .

قد يعرف بعض النساء كيف يكون مغص الحمل ، وقد تخفف النساء من ألم الغاز والانتفاخ عن طريق تجنب هذه الأطعمة والمشروبات ، ويستجيب الجميع للأطعمة بشكل مختلف ، لذا فإن الاحتفاظ بدفتر يومية للأغذية هو وسيلة جيدة لمعرفة الأطعمة التي تسبب مشاكل في الجهاز الهضمي تمامًا .

أسباب المغص أثناء الحمل
يعتبر الإمساك والانتفاخ من الأعراض الشائعة أثناء الحمل ، ويمكن أن يتسبب الغاز الزائد في حدوث مغص وألم حاد في البطن والظهر والصدر ، ومع ذلك فإن ألم البطن هو أحد الأعراض الشائعة للحالات الطبية الأخرى .

إن إدراك الحالات الأخرى التي قد تسبب هذه الأعراض يمكن أن يساعد الشخص على تقرير ما إذا كان يحتاج إلى مراجعة الطبيب لمعرفة مغص البطن ، مثل الإمساك ، متلازمة القولون العصبي ، المخاض الكاذب وآلام الرباط المستديرة .
§§§§§§§§§§§§§§§§


التوقيع
اضغط هنا لتكبير الصوره

التعديل الأخير تم بواسطة معاوية فهمي إبراهيم ; 09-12-2019 الساعة 01:39 PM
معاوية فهمي إبراهيم متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
عادات وتقاليد شعوب العالم في شهر رمضان معاوية فهمي إبراهيم منتدي الخيمه الرمضانيه 1 04-18-2019 07:57 PM
هَدْيه صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فى الصيام سراج منير المنتدي الاسلامي (الشريعة و الحياة) 6 05-28-2017 12:20 PM
فأحب لقاء الله وأحب الله لقاءه سراج منير المنتدي الاسلامي (الشريعة و الحياة) 5 05-23-2017 04:35 PM
التطرف بين الحقيقه والاتهام - اسلام ويب وسام اليمني المنتدي الاسلامي (الشريعة و الحياة) 4 10-29-2016 05:46 PM
النار Mŕ.Ŕoỹ منتدي السيرة النبوية والسنة المطهرة 1 01-27-2015 08:58 AM


الساعة الآن 11:07 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في شبكة منتديات برق بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لشبكة برق بل تمثل وجهة نظر كاتبها.