قديم 11-09-2019, 08:26 PM   #1
مراقب عام
 
تاريخ التسجيل: Mar 2015
الدولة: إيطاليا
العمر: 70
المشاركات: 35,987
معدل تقييم المستوى: 10
معاوية فهمي إبراهيم is on a distinguished road
افتراضي افضل انواع السمك فائدة


بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :-
(( افضل انواع السمك فائدة ))

السمك من أفضل أنواع الأطعمة التي تحتوي على نسبة مُرتفعة من البروتينات والأحماض الدهنية الصحية وأهمها الحمض الدهني أوميجا ـ 3 وغيره من المعادن والمركبات الغذائية التي تُساعد على تعزيز الصحة العامة للجسم ، وقد أشار خبراء التغذية إلى أنه يوجد بعض انواع السمك التي تحمل عدد أكبر من الفوائد الصحية للإنسان .

أكثر أنواع السمك فائدة صحية
القائمة التالية تضم أفضل أنواع الأسماك التي ينبغي دمجها في النظام الغذائي من أجل الحصول على فوائدها الصحية المذهلة ، مثل :


سمك السلمون
يحتوي سمك السلمون بجميع أنواعه على نسبة جيدة من الحمض الدهني أوميجا ـ 3 فضلًا عن احتوائه أيضًا على بعض العناصر المعدنية الهامة ، وهو يُعتبر عامل مُساعد على الوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية بالإضافة إلى دوره في تعزيز وظائف المخ وتقوية الذاكرة ، ويمكن طهي السلمون بعدة طرق للحصول على فوائده الصحية كاملة .

سمك القد Cod
يُعرف سمك القد أيضًا باسم سمك جادوس (Gadus) ، وترجع فوائد هذا النوع من الأسماك إلى أنه يُعتبر مصدر جيد للعديد من العناصر المعدنية مثل الفسفور وبعض الفيتامينات مثل النياسين (فيتامين ب 3) وفيتامين ب 12 ، وقد أشار الخبراء إلى أن 3 أوقية من سمك القد المطبوخ تحتوي على من 15 إلى 20 جرام من البروتين .

سمك الرنجة Herring
يُعتبر سمك الرنجة من الأسماك الدهنية مثل سمك السردين ، وهي تحتوي على نسبة جيدة من البروتينات وتحتوي كذلك على نسبة مرتفعة عنصر الصوديوم ، وبالتالي فهي تُساعد على رفع ضغط الدم المنخفض ، ولكن يجب تناولها بحذر حتى لا تؤثر سلبيًا على توازن الأملاح في الجسم وخصوصًا لدى مرضى ارتفاع ضغط الدم .

سمك ماهي ماهي
هذه السمكة معروفة أيضًا باسم سمكة الدولفين لأنها تُشبه سمك الدولفين إلى حد كبير ، وهي تحتوي كذلك على نسبة عالية من البروتينات الصحية التي تُساعد على بناء العضلات وتعزيز الصحة العامة .

سمك الماكريل Mackerel
يُعد سمك الماكريل من أشهر أنواع الأسماك التي تحتوي على قدر عالي من الزئبق ، ويحتوي أيضًا على قدر مرتفع من أوميجا ـ 3 وبعض الفيتامينات مثل الفولات وفيتامين ب 12 وفيتامين أ فضلًا عن بعض المعادن أيضًا مثل الزنك والفسفور والكالسيوم والحديد والسيلينيوم .

ومن فوائد سمك الماكريل الصحية أنه يضم عدد كبير من مضادات الأكسدة التي تُساعد في محاربة مرض السرطان والوقاية منه إلى جانب دوره في تعزيز مناعة الجسم وتنظيم عملية الأيض والحماية من الالتهابات إلى جانب دعم صحة القلب والشرايين .

سمك السردين
السردين من أهم أنواع الأسماك الدهنية المشبعة بقدر كبير من البروتينات وعنصر الصوديوم وغيره من العناصر الأخرى ، وهو يُساعد على تنشيط الدورة الدموية ومنع انخفاض ضغط الدم فضلًا عن أهميته في تنشيط الذاكرة .

سمك التونة
لا شك أن سمك التونة يُعتبر من أهم وأشهر أنواع الأسماك التي تكتظ بالعديد من الفوائد الصحية الهامة للجسم ؛ وعلى سبيل المثال تحتوي التونة على نسبة عالية من الأحماض الدهنية الصحية مثل الأوميجا ثري إلى جانب البروتينات والعناصر المعدنية اللازمة لتعزيز الصحة بشكل عام ، ولذلك فإن العديد من الأطباء ينصحون بتناول سمك التونة مرة واحدة في الأسبوع على الأقل خصوصًثا أثناء الامتحانات نظرًا لدوره الهام في تنشيط الذاكرة ووظائف المخ .

سمك الفرخ Perch
يُعتبر سمك الفرخ واحدًا من أكثر الأسماك التي تحتوي على نسبة عالية جدًا من البروتينات الصحية الهامة للحفاظ على صحة الجسم والتي تُساعد على بناء العضلات وتعزيز عملية النمو وهي تُعادل 32 جرام تقريبًا ، إلى جانب احتوائه على نسبة من فيتامين ب 12 ونسبة من الدهون تصل إلى 2 جرام .
§§§§§§§§§§§


التوقيع
اضغط هنا لتكبير الصوره
معاوية فهمي إبراهيم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الرقية الشرعية لابطال السحر RAFO 90 المنتدي الاسلامي (الشريعة و الحياة) 6 05-08-2012 03:02 PM


الساعة الآن 04:33 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في شبكة منتديات برق بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لشبكة برق بل تمثل وجهة نظر كاتبها.