قديم 11-14-2019, 05:40 PM   #1
مراقب عام
 
تاريخ التسجيل: Mar 2015
الدولة: إيطاليا
العمر: 70
المشاركات: 40,980
معدل تقييم المستوى: 10
معاوية فهمي إبراهيم is on a distinguished road
افتراضي الشخصية المصباحية


بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :-
(( الشخصية المصباحية))

لقد أنزل الله عز وجل منهجَه في الأرض؛ ليُخرِج الناسَ من الظلمات إلى النور، واختار نماذجَ رائعةً من صفوة المرسلين والصالحين، وأصحاب العقول السليمة، والملاحظات الواعية، والخبرات التنموية الواسعة، ممَّن يُحسنون قيادةَ الحياة والناس لِما فيه خيرُهم وسعادتهم؛ ليكونوا طريقًا عمليًّا يصل الناسُ من خلاله إلى الحق، وإلى رضوان الله والنعيم المقيم في الآخرة.

وُلد الإسلامُ في مكة، ومنها انتشر في جميع القارات الأرضية، وبفضل قِيَمِه الحضارية التي ترفع القيمةَ الوجودية للمجتمعات والأفراد، أضاء ظُلُماتِ الأرض وظلمات القلوب بالعدل والحرية والتسامح، وانطلق الإسلام يُغذِّي الإبداعَ الإنساني، ويحمي التنوع الثقافي، والتفاعلَ الحضاري.

لقد وصَّى شيخٌ أحدَ مريديه بأن يكون شخصية مِصباحية؛ تشبه المصباحَ المنير الذي يُبدِّد الظلام، ويُشيع الحياة الراشدة، ويُبصِّر العقولَ بالفكر الصحيح والعلم النافع؛ فالشخصية المصباحية لها دورٌ كبير في التثقيف العقلاني، والتَّمكُّن الإيجابي، والفعل الحركي الحضاري، ورَدِّ الناس إلى فطرتهم؛ فهي تتعلَّم لتستبصرَ لنفسها وتُبصِّر غيرها، وتشحذ الهممَ من حولها لتجديد الحياة، وتسهر الليالي الطويلة لترتقيَ وتساهم في الارتقاء بغيرها، فتتحول أفعالها لسلوكيات جاذبة وفاعلة ومؤثِّرة.

إنها شخصية تتميز وتبني المتميِّزين، وتُقدِّم خبراتِها للمجتمع من حولها بكل أمانة ومسؤولية وجَدَارة فِعليَّة، وما أحوجَ مجتمعاتِنا المعاصرةَ لهذه الشخصية الإيجابية؛ من أجل عمارة الأرض وبناء الحياة، وإعادة الأخلاق والقيم لمجتمعاتنا، وإخراج أُمَّتِنا من الضعف إلى القوة والحضارة!

لا تزال هناك اتجاهات فكرية وإعلامية تتلاعب بعقول الناس لتغسلها وتُهلِكَها، كما تعمَّقت مذاهبُ ونظرياتٌ حديثة ومعاصرة أفسدت الفطرة السليمة، وكثرت وسائلُ التضليل والإفساد في أوساط المجتمعات الإنسانية، بما يقودها لمصيرٍ أكثرَ ظلاميَّة مما كانت عليه في عصور مختلفة.

ويأتي دور المسلم المصباحي، فهو الذي يعطي بسلوكه صورةً صادقة عن دينه وعقيدته، وقِيَمِه وأخلاقه، وهو صاحب الرسالة الحضارية القوية الأمينة الوسطية، التي تؤمن بأن الإنسان لا بد أن يعرف ربَّه ويتقرب إليه ويعبُدَه، ويعمر أرضَه، وستعود هذه الرسالة إلى الحضارة والصَّدارة عندما يُحدِث أصحابُها تغييرًا في قيمهم وأحوالهم وأولوياتهم، ويؤمنون إيمانًا يقينيًّا بأنه: ﴿ وَمَا كَانَ اللَّهُ لِيُعْجِزَهُ مِنْ شَيْءٍ فِي السَّمَوَاتِ وَلَا فِي الْأَرْضِ إِنَّهُ كَانَ عَلِيمًا قَدِيرًا ﴾ [فاطر: 44].

كُنْ شخصية مصباحية قائدة، تتميز بخصائصها الإيمانية الفائقة، وقدراتِها الإبداعية المتجددة، وتفعل الخيرات، وتحثُّ عليها من أجل سعادة الناس واستقرارهم، كن مصباحًا يُضيء طريق الإنسان، فيعمر الأكوانَ، ويفوز بفِردوس الجنان في الآخرة.
§§§§§§§§§§§§


0 شمس العز مشرقه
0 مطوية لِيَمِيزَ اللَّهُ الْخَبِيثَ مِنَ الطَّيِّبِ
0 مطوية (فَمَنْ كَانَ يَرْجُوا لِقَاءَ رَبِّهِ فَلْيَعْمَلْ عَمَلاً صَالِحاً)
0 الثقة بأن الله لا يربح لكم تجارة
0 كيف يتصرف المسلمين مع الوالدين...come si comportano i musulmani
0 قط أميركا تدرك بطلان الاتهامات
0 أفنجعل المسلمين كالمجرمين
0 جمع القران فى عهد ابو بكر الصديق
0 هاميلتون أول المنطلقين في موناكو
0 اروع كلمه
0 حكم ومواعظ عن الدنيا
0 شرح حديث أعطيت خمسا
0 لماذا متصفح بريف Brave هو البديل الافضل من كروم
0 صفات أولي الألباب
0 من هن مرضعات الرسول
التوقيع
اضغط هنا لتكبير الصوره
معاوية فهمي إبراهيم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
كلام عن عزة النفس وقوة الشخصية معاوية فهمي إبراهيم منتدي الحكم و الامثال و الألغاز 1 11-10-2019 07:20 PM
كيف تعرفين أن شعرك بحاجة للقص؟! موجات البحر منتدي العنايه بالبشرة و الشعر و الجسم 2 07-04-2013 03:06 PM
فوز الامارات وسوريا وهزيمة الاردن ولبنان والبحرين وقطر ببطولة اسيا لكرة السلة عبدالرحمن حساني منتدى الرياضة 4 10-01-2011 09:58 AM
اسبانيا حاملة اللقب تهزم مقدونيا وتصل نهائي بطولة اوروبا لكرة السلة عبدالرحمن حساني منتدى الرياضة 3 09-29-2011 09:32 PM


الساعة الآن 04:15 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في شبكة منتديات برق بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لشبكة برق بل تمثل وجهة نظر كاتبها.