قديم 11-20-2019, 01:21 PM   #1
مراقب عام
 
تاريخ التسجيل: Mar 2015
الدولة: إيطاليا
العمر: 70
المشاركات: 38,489
معدل تقييم المستوى: 10
معاوية فهمي إبراهيم is on a distinguished road
افتراضي شجرة الزقوم التي ذكرت في القرآن


بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :-
(( شجرة الزقوم التي ذكرت في القرآن الكريم ))
محتويات
1 شجرة الزقوم
2 حديث شريف عن شجرة الزقوم
3 أهوال أهل النار من القرآن الكريم
4 ما ورد في المقال من آيات وأحاديث.

شجرة الزقوم التي ذكرت في القرآن الكريم عبر موقع محتوى، أرسل الله عز وجل إلى البشر الأنبياء والرسل لإخراجهم من ظلام الكفر إلى نور الحق والهداية بإذن الله عز وجل، وبالرغم من ذلك كذب كثير من الأمم السابقة الرسل والأنبياء وهذا ما جعلهم ينالون عذاب الله في الدنيا والآخرة.

وهذا بالتأكيد يشرح لك الإجابة على سؤال هل الإنسان مخير أم مسير في حياته، على الإنسان أن يختار الطريق الذي أراده لنفسه اما طريق الهدى والحق أو طريق الكفر والضلال وكل طريق له نهاية مكتوبة بينها الله عز وجل لعباده في أكثر من موضع في كتابه العزيز، وكانت شجرة الزقوم جزاء المكذبين المتكبرين المعاندين تابع معنا السطور التالية لمعرفة ما هى شجرة الزقوم.

شجرة الزقوم
نار جهنم هي عاقبة الكافرين جزاء كفرهم ونكرانهم لآيات الله وتكذيبهم رسل الله، وقد بين القرآن الكريم في غير موضع أسماء نار جهنم وصفاتها وعدد أبوابها كما أوضح القرآن الكريم كثير من ألوان العذاب في نار جهنم، هل تعلم اخي المسلم ما هي شجرة الزقوم هي شجرة في أصل الجحيم شجرة في جهنم أعاذنا الله وإياكم من نار جهنم.

تنبت شجرة الزقوم في نار جهنم والعياذ بالله فهي طعام أهل النار، فهم يأكلون من هذه ثمار هذه الشجرة، وقد ذكر الله عز وجل في كتابه العزيز في وصفها بقوله جل وعلا طلعها كأنه رؤوس الشياطين، جميعنا يعتقد أن الشيطان دميم الشكل وقبيح المظهر من المؤكد أن جميع المسلمين يكرهون الشياطين وبالتالي سنكره هذه الشجرة ونغير من أحوالنا حتى يرضى الله عنا ونكون من أهل الجنة ان شاء الله.

شجرة الزقوم

حديث شريف عن شجرة الزقوم
وقد ذكرت شجرة الزقوم طعام أهل النار في احد الاحاديث الصحيحة الواردة عن حضرة رسول الله صل الله عليه وآله وسلم (1)اطلع عليه في نهاية المقال، وهذا الحديث الشريف يوضح أن قطرة من شجرة الزقوم في الدنيا تفسد معيشة أهل الدنيا كلهم فما بالك بمن كان طعامه من هذه الشجرة والعياذ بالله، اللهم نسألك الجنة ونعوذ بك من نار جهنم وشجرة الزقوم.

أهوال أهل النار من القرآن الكريم
وقد أشار القرآن الكريم إلى حال الكافرين فهم في نار جهنم خالدين فيها أبدا جزاء أعمالهم في الحياة الدنيا حالهم هم وغم، وقد ورد في القرآن الكريم الأهوال التي يلقونها في نار جهنم وهي كما يلي؛

الذل وسواد الوجه والعياذ بالله والدليل على ذلك ما ورد في سورة السجدة الآية 12 (2).
أهل النار في ظلام حرموا من نور يوم القيامة والعياذ بالله(3).
اليأس من رحمة الله عز وجل(4).
شجرة الزقوم

ما ورد في المقال من آيات وأحاديث
(1) قال رسول الله صل الله عليه وآله وسلم: (لو أنّ قطرةً مِنَ الزّقّوم قُطِرتْ في دارِ الدنيا، لأفسدتْ على أهل الدنيا معايِشَهم، فكيفَ بمنْ يكونُ طعامُهُ).

(2) قال الله تعالى: (وَلَوْ تَرَى إِذِ الْمُجْرِمُونَ نَاكِسُو رُءُوسِهِمْ عِنْدَ رَبِّهِمْ رَبَّنَا أَبْصَرْنَا وَسَمِعْنَا فَارْجِعْنَا نَعْمَلْ صَالِحًا إِنَّا مُوقِنُونَ)،[١٣] وقال أيضاً: (وَيَوْمَ الْقِيَامَةِ تَرَى الَّذِينَ كَذَبُوا عَلَى اللَّهِ وُجُوهُهُمْ مُسْوَدَّةٌ أَلَيْسَ فِي جَهَنَّمَ مَثْوًى لِلْمُتَكَبِّرِينَ).

(3) قال الله تعالى: (أَوْ كَظُلُمَاتٍ فِي بَحْرٍ لُجِّيٍّ يَغْشَاهُ مَوْجٌ مِنْ فَوْقِهِ مَوْجٌ مِنْ فَوْقِهِ سَحَابٌ ظُلُمَاتٌ بَعْضُهَا فَوْقَ بَعْضٍ إِذَا أَخْرَجَ يَدَهُ لَمْ يَكَدْ يَرَاهَا وَمَنْ لَمْ يَجْعَلِ اللَّهُ لَهُ نُورًا فَمَا لَهُ مِنْ نُورٍ).

(4) قال الله عزّ وجلّ: (وَالَّذِينَ كَفَرُوا بِآَيَاتِ اللَّهِ وَلِقَائِهِ أُولَئِكَ يَئِسُوا مِنْ رَحْمَتِي وَأُولَئِكَ لَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ).
§§§§§§§§§§§§§§§§§§§


التوقيع
اضغط هنا لتكبير الصوره
معاوية فهمي إبراهيم متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اسباب سقوط الدوله الأمويه معاوية فهمي إبراهيم منتدي القضايا العربية و الاسلامية 1 11-05-2019 11:32 AM
المسرح الانكليزي في القرن العشرين صوفيا سيف منتدى الفنون المسرحية والشعبية 2 10-02-2019 10:41 PM
مجموعة كاملة من القصص Dex منتدي القصص الخياليه و الأساطير 5 06-17-2016 12:45 PM
رواية اكابر واقول فراقه عادي وانا في داخلي اصرخ تكفون جيبوه كاملة |منقووووول aneta قسم الروايات المكتملة 96 04-22-2015 02:32 AM
نبذه عن المذاهب الاربعه ممدوح ألمطيري المنتدي الاسلامي (الشريعة و الحياة) 14 11-29-2011 09:47 AM


الساعة الآن 06:58 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في شبكة منتديات برق بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لشبكة برق بل تمثل وجهة نظر كاتبها.