قديم 11-21-2019, 10:51 AM   #1
مراقب عام
 
تاريخ التسجيل: Mar 2015
الدولة: إيطاليا
العمر: 70
المشاركات: 36,860
معدل تقييم المستوى: 10
معاوية فهمي إبراهيم is on a distinguished road
افتراضي أسباب تنميل الوجه وعلاجه


بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :-
((أسباب تنميل الوجه وعلاجه
))

تنميل الوجه من الأشياء المؤلمة التي قد يشعر بها البعض ، وهو تنميل يشبه تنميل اليد أو القدم الذي نتعرض له جميعًا ، وهناك بعض من الأسباب التي تؤدي إلى حدوث هذا التنميل .
التنميل :الشعور بالتنميل هو شعور ينتج مع عدم الإحساس بالجلد بشكل كامل في أي جزء من أجزاء الجسم، وهذا التنميل يحدث في العادة بسبب ضعف الأعصاب أو بسبب وجود بعض العيوب في الجهاز العصبي المركزي ، ومن أكثر أنواع التنميل الشائعة هو تنميل القدمين أو اليدين لذلك يصاب الإنسان بالقلق إذا تعرض لتنميل أي جزء أخر في الجسم مثل الوجه مثلا ، وهذا التنميل يحدث بسبب إصابة الشخص ببعض المشكلات في الجسم سواء كانت مشاكل بسيطة أو خطيرة.
أعراض الإصابة بتنميل الوجه :1- الشعور بالتنميل والشعور بالخدل في الوجه .
2- الشعور بالتنميل في منطقة الشفاه.
3- وجود تنميل في منطقة الوجنتين.
4- قد يتحول لون البشرة إلى اللون الأزرق.


أسباب تنميل الوجه :هناك العديد من الأسباب التي تؤدي إلى وجود تنميل في منطقة الوجه ومنها :
1- عند حدوث قصور في الغدة الدرقية فإنها تفشل في إنتاج الهرمونات اللازمة للجسم بالمعدل المطلوب ، وهذا يؤدي إلى عدم التوازن الكيميائي في الجسم، ومع مرور الوقت تتطور الحالة فتؤثر على الشخص بالعديد من الأعراض الأخرى والمشاكل الصحية الأخرى ومن هذه الأعراض هو الشعور بالتنميل في منطقة الوجه .
2- قد يكون التنميل في الوجه بسبب القوباء ، و هي المشاكل التي يتعرض لها الشخص نتيجة التعرض للفيروسات ، ويصيب هذا المرض بصفة أكثر الأشخاص الذين يعانون من جدري الماء في مرحلة متأخرة مثل مرحلة الشباب ، والقوباء هو أحد الأمراض التي تصيب الشخص مرة واحدة في العمر ، ولكن في بعض الحالات النادرة قد تصيبه أكثر من مرة في العمر ، وهذا المرض يصاحبه بعض الأعراض التي تظهر على البشرة من الخارج مثل حدوث تنميل في الوجه بسبب تلف الأعصاب .
3- السكتة الدماغية أحد المؤثرات التي تسبب تنميل الوجه ، لأن التنميل يعتبر عرض أساسي من أعراض السكتة الدماغية و خاصة إذا كان التنميل في الذراع الأيسر والوجه وهذه السكتة الدماغية عندما تصيب الشخص قد تجعله غر قادر على الحديث.
4- الأورام العصبية وهي عبارة عن أورام سرطانية خبيثة أو حميدة تظهر في الدماغ في مركز تحكم الأعصاب ، مما يؤثر على الأعصاب الموجودة في الوجه ، وبالتالي يسبب عدم الإحساس بالوجه أو حدوث ما يسمى تنميل الوجه .
5- الصداع النصفي لمن يعانون من نوبات الصداع النصفي الشديدة فإن واحدة من هذه الأعراض هي وجود تنميل في الوجه.
علاج تنميل الوجه :إذا كان التنميل بالوجه أمر متكرر لديك فيجب عليك التوجه إلى الطبيب على الفور لتحديد أسباب التنميل لأنه ربما تكون الأسباب تستدعي التدخل الطبي على الفور ، وإذا حدث لك التنميل يمكنك تخفيف حدة ذلك عن طريق تدليك الوجه برفق لتحريك الدورة الدموية وبذلك سوف يتم القضاء عليه.
يجب قراءة النشرات عند تعاطي أي أنواع من الأدوية لأن هناك بعض الأعراض الجانبية التي تظهر من تلك الأدوية مثل التنميل في أماكن مختلفة في الجسم ومنها تنميل الوجه ، يجب اتباع نظام غذائي سليم مكتمل العناصر الغذائية حتى يعمل على تغذية الخلايا العصبية والحد من مشكلة تنميل الوجه.

§§§§§§§§§§§§§§§


التوقيع
اضغط هنا لتكبير الصوره
معاوية فهمي إبراهيم متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
رِوَآيَـةْ: مَـآ رِجِيْتُ مِنَ الْفرَحٌ إلآ رِضَآكَـ ومَآ بِكِيتٌ إلآ عَلَشـآنِك قهرٌ قلبي مسروق قسم الروايات المكتملة 174 09-01-2018 01:33 PM
قصة الاسراء و المعرج يوسف البرق منتدي السيرة النبوية والسنة المطهرة 8 08-07-2018 04:42 PM
الحضارة والشخصيات التاريخية ... متجدد !!!! علاء التركى المنتدي العام 45 09-13-2017 10:39 AM
تاريخ سوريا الكاتب عمر المنتدى السياسي والاخباري 6 12-24-2016 11:34 AM
الصحراء غربية ام مغربية؟؟ د/روليان غالي منتدي القضايا العربية و الاسلامية 25 12-26-2013 03:26 PM


الساعة الآن 11:01 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في شبكة منتديات برق بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لشبكة برق بل تمثل وجهة نظر كاتبها.