قديم 11-30-2019, 07:58 PM   #1
مراقب عام
 
تاريخ التسجيل: Mar 2015
الدولة: إيطاليا
العمر: 70
المشاركات: 36,860
معدل تقييم المستوى: 10
معاوية فهمي إبراهيم is on a distinguished road
افتراضي ماذا يفعل نقص البروتين في الجسم


بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :-
(( ماذا يفعل نقص البروتين في الجسم ))
محتويات
ما هو نقص البروتين , العلاقة بين البروتين والأحماض الأمينية, انخفاض البروتين الغذائي , أعراض نقص البروتين.


نحن نعيش في مجتمع يتم فيه تناول الكثير من البروتين لفقدان الوزن ، ولكمال الأجسام ومن أجل تحفيز الصحة والسلامة ، ويُمكن أن تُستهلك اللحوم والأسماك والأغذية النباتية بسهولة لتلبية الاحتياجات اليومية من البروتين .

ما هو نقص البروتين
وفقاً لكثير من الأبحاث والدراسات يمكن القول إن نقص البروتين الحقيقي غير موجود فعليًا في البلدان المتقدمة ، وأنه موجود فقط في البلدان المتخلفة خاصة في قارة أفريقيا وقارة آسيا .


يُعرف نقص البروتين أيضًا باسم سوء التغذية بالبروتين والطاقة ، ويحدث نقص الطاقة في المقام الأول بسبب سوء التغذية بالبروتين ويقترن نقص كبير في البروتين بتقييد السعرات الحرارية بشكل ملحوظ ، وهو أكثر أشكال سوء التغذية المعروفة ، وتعتبر واحدة من الآثار الضارة لنقص البروتين هي تراكم السوائل في الأنسجة ، كما يُعد البطن المنتفخ الذي يظهر على الأطفال الذين يعانون من سوء التغذية الحاد في البلدان التي تعاني من الجوع هو سمة من سمات نقص البروتين الحاد ، وهذا هو السبب في أن تناول البروتين الكافي ضروري للحفاظ على وظيفة الجسم المناسبة ، ومن المهم المضي قدماً وفهم دور البروتين وتحمل المسؤولية الشخصية عن المدخول الكافي منه .

العلاقة بين البروتين والأحماض الأمينية
البروتين هو المغذيات الكبيرة التي تعمل داخل كل خلية من خلايا الجسم ، وهو مطلوب لتنمية العضلات وتنظيم أنسجة الجسم والأعضاء ، البروتين مصنوع من سلسلة من الأحماض الأمينية التي تعتبر اللبنات الأساسية للبروتين ، ويوجد 20 نوع من الأحماض الأمينية الكلية وتتكون من تسعة أحماض أمينية أساسية و 11 من الأحماض الأمينية غير الأساسية .

ووفقاً لكثير من الدراسات في علوم التغذية ، هناك تسعة أحماض أمينية أساسية يجب أن نستهلكها لتلبية متطلبات البروتين لأننا لا نستطيع صنعها داخل الجسم ، حيث أن البروتين في العضلات وأنسجة الجسم في دوران مستمر ، لذلك هناك حاجة إلى البروتين يومياً للحفاظ على البروتين في حالة مستقرة في الجسم .

انخفاض البروتين الغذائي
وفقا لدراسة نشرت في مجلة نيويورك للعلوم ، فإن ما يقرب من مليار شخص في جميع أنحاء العالم لديهم نقص في الكمية الكافية من البروتين ، وهذا يعني أننا نتناول كميات أقل من البروتين أكثر مما يحتاجه جسمنا ، ووفقًا لخبراء التغذية فإن الجسم يحتاج إلى كمية كافية من البروتين ، وإن عدم تناول ما يكفي من البروتين قد يؤدي إلى ضعف الصحة العامة .

لذلك توصي الدراسات بأن يكون يقرب من 10 إلى20 في المئة من إجمالي السعرات الحرارية الخاصة بك تأتي من البروتين أو حوالي 8 جرام من البروتين لكل كيلوجرام من وزن الجسم كل يوم ، على سبيل المثال الشخص الذي يزن 150 رطلاً ويحتاج إلى 1800 سعرة حرارية يوميًا ، وسوف يتناول 55 إلى 68 جرامًا من البروتين يوميًا لتلبية متطلبات البروتين اليومية بنسبة 15 في المائة ، وذلك وفقًا للدراسات المتخصصة في علوم التغذية .

أعراض نقص البروتين
عند التعرض إلى نتائج نقص البروتين في الجسم ، نجد أنه يمكن أن يحدث نقص البروتين عندما لا تتناول البروتين الكافي للحفاظ على وظائف الجسم الطبيعية ، وما يقرب من ثلث البالغين فوق سن 50 فشلوا في تلبية البدل اليومي الموصى به لتناول البروتين ، كما أن الأفراد الذين يتبعون نظامًا غذائيًا مقيدًا قد يتعرضون لخطر الإصابة بنقص البروتين ، وقد يستخدم بعض الرياضيين في فئة الألعاب الرياضية مثل الملاكمة والمصارعة وكمال الأجسام أساليب الجوع الذاتي مما يجعلهم يعانون من نقص المغذيات .

عندما ينقص البروتين في نظامك الغذائي خاصة لفترات طويلة من الزمن ، فقد يتسبب ذلك في تأثيرات ضارة مثل هزل العضلات لأن البروتين ضروري لنمو العضلات وقوتها وإصلاحها ، والبروتين غير الكافي في نظامك الغذائي يقلل من كتلة الجسم ، وقوة العضلات ووظيفتها ، وعدم تناول ما يكفي من البروتين يمكن أن يسبب تشنج العضلات والضعف .

سيأخذ الجسم البروتين من الأنسجة العضلية ويستخدمه كطاقة لدعم وظائف الجسم الحيوية الأخرى عندما يكون البروتين منخفضًا ، وهذا يؤدي في النهاية إلى هزال العضلات أو ضمور كنتيجة مباشرة للبروتين المزمن ، والنظام الغذائي المنخفض .

يعتمد التئام الجروح على التغذية الجيدة ، بما في ذلك تناول البروتين ، وأظهرت الأبحاث أن نقص البروتين قد أسهم في انخفاض معدلات التئام الجروح وتقليل تكوين الكولاجين ، وبدون البروتين الكافي يقال إن عملية التئام الجروح معرضة للخطر بشكل كبير .

يعمل الجهاز المناعي بشكل أفضل مع تناول البروتين الكافي ، ويشار إلى أن نقص البروتين يضعف نظام المناعة ، وبدون وجود نظام مناعي صحي تزداد خطورة الإصابة بالعدوى وتقل القدرة على مكافحة العدوى .
§§§§§§§§§§§§§§§§§


0 مفاجآت بالجملة في قائمة "الفراعنة" لكأس أفريقيا
0 طعنَة صديق كَان يحدّثگ عَن الوَفاء
0 أفضل مكان لصلاة المرأة
0 مقتطفات من حديقة الايمان
0 الهالات السوداء سببها وعلاجها
0 أغرب الأماكن المحظورة التي لا يمكن زيارتها حول العالم
0 فضل الإسلام
0 كيفيّة الحفاظ على نظافة الشعر
0 الصيانة المؤكدة
0 من يستحق البكاء عليه
0 أخــي الـشــاب! دع الـفــراغ وابدأ العـمـــل
0 الشباب بين العمل والبطالة
0 في نور آية كريمة "ليقوم الناس بالقسط"
0 ومن النصائح ما قتل
0 تدبر آية (إِنَّ خَيْرَ مَنِ اسْتَأْجَرْتَ الْقَوِيُّ الْأَمِينُ )
التوقيع
اضغط هنا لتكبير الصوره
معاوية فهمي إبراهيم متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أبرز علماء الإسلام معاوية فهمي إبراهيم منتدي السيرة النبوية والسنة المطهرة 2 11-15-2019 09:12 AM
المسلمون في الإكوادور معاوية فهمي إبراهيم منتدي القضايا العربية و الاسلامية 1 10-28-2019 02:49 PM
نصائح هامة من الشيخ بن باز بــرآءه المنتدي الاسلامي (الشريعة و الحياة) 11 01-25-2017 04:55 PM
قصة المسيح الدجال الغدار34 المنتدي الاسلامي (الشريعة و الحياة) 6 08-11-2012 01:22 AM
نبذه عن المذاهب الاربعه ممدوح ألمطيري المنتدي الاسلامي (الشريعة و الحياة) 14 11-29-2011 09:47 AM


الساعة الآن 10:48 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في شبكة منتديات برق بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لشبكة برق بل تمثل وجهة نظر كاتبها.