قديم 12-27-2019, 05:25 PM   #1
مراقب عام
 
تاريخ التسجيل: Mar 2015
الدولة: إيطاليا
العمر: 70
المشاركات: 41,061
معدل تقييم المستوى: 10
معاوية فهمي إبراهيم is on a distinguished road
افتراضي التعرض لدخان السجائر او التدخين السلبي على الحامل


بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :-
(( التعرض لدخان السجائر او التدخين السلبي على الحامل ))

يسبب التعرض لدخان السجائر أو ما يعرف بالتدخين السلبي مشكلات تضر بصحة السيدات الحوامل والأجنة لذا يجب تجنب التعرض لدخان السجائر.تعرض السيدات الحوامل للتدخين السلبي يؤدي إلى تأخر نمو الجنين داخل الرحم ويسبب مشكلات تضر بصحة المرأة والجنين. و التدخين السلبي يؤدي إلى مخاطر كثيرة على صحة المرأة والجنين ويمكن أن يتأثر نمو الجنين بعد الولادة ويصبح وزنه غير طبيعي كما يؤثر على شرايين مخ للجنين.




يحتوي دخان السجائر على أكثر من 4,000 مادة كيميائية، بما في ذلك مواد كيميائية خطرة جدا مثل السيانيد وعلى الأقل على 60 مركبا يؤدي مباشرة للسرطان. عندما تدخنين أثناء الحمل، فان السموم تدخل مجرى الدم لديك بحيث أن الطفل يمتصها مع الأوكسجين والغذاء الذي يستهلكه من جسمك.


ويسبب التدخين السلبي مشكلات للأم والطفل بسبب تأثير مادة النيكوتين على الجنين، كما يؤثر على السيدات الحوامل وقد يعرضهن للإجهاض أو الولادة المبكرة. و انتشار التدخين بين الفتيات وخاصة صغيرات السن خطير وقد يؤثر على الصحة الإنجابية لهن.


تدخين السجائر السلبي هو السبب رقم واحد الذي يؤثر سلبيا على الأطفال، يقول الأطباء. الاطفال يولدون قبل الأوان، الأطفال يولدون أصغر من المعتاد، الأطفال يموتون أثناء الولادة أو قبل الولادة، وغير ذلك. الأطفال يكونون أكثر صحة إذا سيطرت المرأة أثناء الحمل على إدمانها وبذلك تمنع حدوث الأمراض الخطيرة مثل داء السكري أو ارتفاع ضغط الدم لدى الطفل الذي سيولد لها.

إقرأي أيضا: إليك العديد من الأغذية المضرّة التي وسبب ضرراً على الحامل

و التدخين السلبي يخفض من مستويات مضادات الأكسدة فى الدم مما يحرم الأطفال من القدرة على مكافحة الالتهابات والملوثات البيئية ويدمر تدخين السجائر فيتامين سى بمعدل 25 مجم لكل سيجاره حيث إن فيتامين سى من المواد المضادة للأكسدة والتى تزيد كفاءة الجهاز المناعى والإنسان لا يستطيع أن يكون فيتامين سى وبالتالى يحتاج فيتامين سى يوميا وعدة مرات يحتاج البالغ يوميا إلى تناول 60‏ ملليجراما من فيتامين سى كما يمنع التأثيرات الضارة للنيكوتين على المواليد.


وقد يصبح التدخين السلبي عائقًا لحدوث الحمل، وإذا حدث حمل فلن يكون هناك ضامن يمنع تأثيرات المواد الموجودة في الجسم بسبب التدخين سابقًا أو وقت الحمل على الجنين، والتي قد تسبب عيوب خلقية للطفل الذي قد يعاني من الإصابة بتشوهات أو مشكلات صحية.

أظهرت الدراسات أن التدخين يمكن أن يؤدي لإنتاج كمية غير كافية من حليب الأم للرضاعة الطبيعية. في أحدى الدراسات، وجد ان تركيز الدهون في حليب الأمهات المدخنات أقل منه في حليب الأمهات غير المدخنات.

إقرأي أيضا: تعرفي على أهم الأدوية الخطيرة على الحمل وأخرى آمنة

كما ينخفض وزن المولود 20 جراما لكل سيجارة عن كل يوم تدخين خلال الحمل.

و ينتج عن احتراق السجائر أول أكسيد الكربون السام الذى يقلل من نمو أعضاء الجنين الجسم فينخفض وزن المولود.وقد يسبب الموت الفجائى للرضيع.



أنه مع دخان كل سيجارة تصل الجنين يقل التدفق الدموى فى المشيمة لمدة ‏15‏ دقيقة مما يتسبب فى زيادة معدل ضربات قلب الجنين ويقلل وصول الأكسجين له بنسبة‏ 40%‏ مما يؤثر على نموه فيصبح وزنه أقل.


كما يؤخر نمو وتطور المخ حيث إن النيكوتين المادة المسببة لإدمان السجائر سم بطئ لأجنة الإنسان يسبب تقلصا فى شرايين مخ الجنين
ويساعد بعد ذلك فى انخفاض التحصيل الدراسى فيما بعد والاستعداد لإدمان السجائر فى المستقبل ويلعب أيضا دورا فى الإصابة بالعيوب والتشوهات الخلقية والإجهاض أو ولادة طفل ميت.


الأخبار السارة: إذا توقفت عن التدخين،او استنشاق الدخان فانك تحسنين من حالة طفلك على الفور. عندما تنظف الرئتين لديك من دخان السجائر، فان مستويات الأكسجين في جسمك ترجع لوضعها الطبيعي.
§§§§§§§§§§§§§§§§§


التوقيع
اضغط هنا لتكبير الصوره
معاوية فهمي إبراهيم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
شعر العروس والعنايه به طيف الامل منتدي العنايه بالبشرة و الشعر و الجسم 7 01-02-2016 01:54 PM
موسوعة السلطات انينالصمت منتدي طبخ - مطبخ - اكلات - حلويات - معجنات 6 12-20-2013 04:51 PM
موسوعة اسامة السيد للمعجبنات بالصور !!!ياسمينة!!! منتدي طبخ - مطبخ - اكلات - حلويات - معجنات 6 09-08-2010 11:23 AM
العنايه باالشعر طيف الامل منتدي العنايه بالبشرة و الشعر و الجسم 2 08-08-2009 11:12 AM
فن العناية بصحة وجمال الشعر ارجوو التثبيت... ღღ غصن الأراك ღღ منتدي العنايه بالبشرة و الشعر و الجسم 2 05-16-2009 03:45 AM


الساعة الآن 04:01 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في شبكة منتديات برق بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لشبكة برق بل تمثل وجهة نظر كاتبها.