قديم 12-31-2019, 04:31 PM   #1
مراقب عام
 
تاريخ التسجيل: Mar 2015
الدولة: إيطاليا
العمر: 71
المشاركات: 44,474
معدل تقييم المستوى: 10
معاوية فهمي إبراهيم is on a distinguished road
افتراضي العلاقة بين الفشل والنجاح


بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :-
(( العلاقة بين الفشل والنجاح ))

يتبين لنا من الوهلة الأولى أن الفشل عكس النجاح ، وأن الفشل يعني عدم النجاح ، والنجاح هو غياب الفشل ، لكن الفحص الدقيق يكشف عن وجود علاقة معقدة بين هذين المفهومين وليست مجرد متضادات ، لكن فهم كيفية ارتباطهم ببعضهم البعض يوفر رؤى مهمة حول طبيعة الفشل وكيفية التعامل معها .

هناك نوعان من العلاقات الهامة التي يجب مراعاتها بين الفشل والنجاح ، حيث يبدأ الفشل حيث ينتهي النجاح بالإضافة إلى أنه يحدد حدود النجاح ، وغالباً ما يتبع النجاح الفشل لأنه يحدث بشكل متكرر بعد تجربة الخيارات الأخرى وفشلها .



التعلم من الفشل أحد أساليب النجاح
نحن ننجح في كل مرة نتعلم من جهودنا وأخطائنا ، وكل درس يجعلنا أقرب إلى النتيجة المتوقعة وهي النجاح ، وهذا هو السبب في أن ربط عملية التعلم بالفشل ليس دقيقًا فحسب ، بل إنه أيضًا محبط عاطفياً ، وإذا منحنا أنفسنا الحق في تثبيط أنفسنا خلال عملية التعلم فلن نحقق هدفنا , لأنه سيكون من المحزن أن تمر بمنحنى التعلم ولا تستفيد أبدًا من فوائد معرفتنا الجديدة .

كيف يؤدي الفشل إلى النجاح
الفشل هي كلمة كبيرة ومخيفة بالنسبة لمعظم الناس , لقد علمتنا سنوات من التكيف من قبل آبائنا ومدرسينا ونظام التعليم أن الفشل شيء يجب تجنبه بأي ثمن , على سبيل المثال هناك إجابة خاطئة وهناك إجابة صحيحة , فقط أولئك الذين يحصلون على الإجابة الصحيحة تمامًا في المرة الأولى يحصلون على النقاط ، لكن الحقيقة هي أن الفشل أمر لا مفر منه ، وفي الواقع يؤدي الفشل إلى النجاح , وأفضل الناس في مجالاتهم يفشلون في البداية لكنهم بعد مرور بعض الوقت سيتحول هذا الفشل إلى نجاح .

كل شخص ناجح لديه هذه الأنواع من قصص الفشل التي يرويها , حيث تعلموا جميعهم أن يتعلموا من إخفاقاتهم وأن يستخدموها لتحقيق نجاحهم ، وهذا ما نعنيه بأن بالفشل يؤدي إلى النجاح .

إن الخطأ هو عبارة عن فرصة نادرة ثمينة لتعلم شيء ما , على الأقل يعلمك ما لا تفعل , لأنه عن طريق الخطأ يجب علينا التعلم من الأخطاء حيث تمهد الطريق لمستقبل أكثر نجاحًا طالما أنك لا تكرر أخطائك ، ولن تخاف أبدًا من ارتكابها ، وإذا أخذنا درسًا من كل خطأ وفشل ، سوف نكتسب حكمة أكثر وسنعرف الطريق الصحيح للنجاح .

نصائح اجتياز الفشل وتحويله إلى نجاح
كلنا نميل إلى تذكر انتصاراتنا بحنان ونريد جميعاً أن ننسى أوقات الفشل التي مررنا بها ، ومع ذلك من المفيد للغاية تتبع الأشياء التي فشلنا فيها ، حيث يجب التحدث عن أنفسنا من خلال اخفاقاتنا ، والفكرة هنا ليست أن تنغمس في إخفاقاتك ، بل تقبلها وتقديرها كتجارب في الحياة مع محاولة عدم تكرارها .

تعد معرفة نفسك أحد أهم العوامل في تحقيق النجاح ، حيث أن القليل من الأشياء يعلمنا الكثير عن أنفسنا باعتباره فشلًا جيدًا ، كما أن التعرف على فشلك يعني أن لديك الشجاعة ، وهذا يعني أن لديك القوة لتحملها ، وإنه يدل على أن لديك القدرة على النمو واحتضان أي شيء يلقي عليك .

قد يبدو الفشل غير منطقي ، ولكن الفشل هو بحكم تعريفه نتيجة غير مخططة ، ويأخذك إلى الطريق الذي تريد أن تتجنبه حيث يأخذك الفشل إلى مكان لم تكن لتذهب إليه أبدًا .
§§§§§§§§§§§§§§§§§§§


التوقيع
اضغط هنا لتكبير الصوره
معاوية فهمي إبراهيم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
عرفنا ببلدك علميا....لاتكسل اشرف لطفى المنتدي العام 52 01-14-2014 11:00 PM
وجاءت سكرة الموت لفضيلة الشيخ محمد حسان عايش غريب المنتدي الاسلامي (الشريعة و الحياة) 8 04-30-2012 03:39 AM
نغمات ألبوم بشار الشطي الجديد اقوى من اول 2009 / 29 / مقطع CD Quality Mp3 بو الحب نغمات جوال - نغمات نوكيا - نغمات mp3 143 02-09-2011 12:49 PM
اغنية اماراتية مغرورة المنتدي العام 39 02-08-2010 10:27 AM


الساعة الآن 07:46 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في شبكة منتديات برق بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لشبكة برق بل تمثل وجهة نظر كاتبها.