قديم 01-07-2020, 05:17 PM   #1
مراقب عام
 
تاريخ التسجيل: Mar 2015
الدولة: إيطاليا
العمر: 70
المشاركات: 43,341
معدل تقييم المستوى: 10
معاوية فهمي إبراهيم is on a distinguished road
افتراضي من هو مدرب الحياة


[SIZE="5"][COLOR="Purple"] بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :-
(( من هو مدرب الحياة ))
[I]
محتويات
مهام مدرب الحياة
سوء فهم مدرب الحياة.

مدرب الحياة هو شخص يساعد الإنسان على تحديد أهدافه في الحياة مع وضع خطة عملية لتحقيقها ، وقد يبدو التدريب وكأنه مفهوم أجنبي بالنسبة للبعض ، ولكن للمنافسة كلاعب رياضي على مستوى عالمي فأنت بحاجة إلى الخبرة والدعم الحماسي والمنظور الموضوعي والبصيرة للمدرب ، وينطبق هذا أيضًا على الرؤساء التنفيذيين ورجال الأعمال وقادة الأعمال والمديرين التنفيذيين والمهنيين في مجال الأعمال ، حيث أن مدرب الحياة هو شخص مدرب بشكل احترافي لمساعدتك على زيادة إمكانياتك الكاملة وتحقيق النتائج المرجوة .

مهام مدرب الحياة
يمكن أن يختلف تعريف مدرب الحياة حسب أهدافك المحددة ، حيث يقوم مدرب الحياة بتشجيع العملاء وتقديم المشورة لهم حول مجموعة من القضايا المهنية والشخصية ، ويختلف التدريب على الحياة عن تقديم المشورة والاستشارات والإرشاد والتوجيه وإدارة العلاج .

سوف تقوم بتعيين مدرب لمساعدتك في مشاريع مهنية محددة وأهداف شخصية وعمليات انتقالية ، حيث يساعدك المدرب على النمو من خلال تحليل وضعك الحالي وتحديد المعتقدات المحددة وغيرها من التحديات والعقبات المحتملة التي تواجهها ووضع خطة عمل مخصصة مصممة لمساعدتك على تحقيق نتائج محددة في حياتك .

إن العلاقة بين العميل ومدرب أسلوب حياتهم هي شراكة إبداعية تسعى إلى تحديد وتوضيح وإنشاء رؤية لما يريده العميل ، استخدم خبرة المدرب لتعديل الأهداف حسب الحاجة ، تشجع العميل على اكتشاف نفسه ونموه بالإضافة إلى رعاية واستحضار الاستراتيجيات وخطة عمل تستند إلى ما يناسب أهداف العميل وشخصيته ورؤيته .

تعمل جميع جوانب هذه العملية معًا للسماح للعميل بزيادة إمكاناته قدر الإمكان ، ويظهر البحث أن التدريب على الحياة هو مزيج أكثر فاعلية بكثير من التدريب وحده ، وفي الواقع يمكن للتدريب بمفرده زيادة الإنتاجية بنسبة 22.4 ٪ ، ولكن عند الجمع بين التدريب على الحياة يتم تعزيز الإنتاجية بنسبة 88 ٪ .

سوء فهم مدرب الحياة
الآن بعد أن تم تعريف مدرب الحياة وما الذي يمكن للمرء فعله من أجلك ، فقد حان الوقت لدراسة العديد من المفاهيم الخاطئة والأساطير حول التدريب على الحياة .

يمكن لأي شخص أن يكون مدربًا مدى الحياة والمدربين لا يحتاجون إلى تدريب ، وهذا ليس صحيح ، لأنه يجب أن يمتلك مدربي الحياة العظيمة المزيج الصحيح من الخبرة والتوصيل الماهر ، وهذا يضمن أن يتمكنوا من تشجيع العملاء بشكل صحيح مع تحديد وحل المشكلات الأساسية التي تستحق الاهتمام في كل حالة .

يقول البعض أن التدريب على الحياة يشبه العلاج غير المرخص ، وغالباً ما يتساءل أولئك الذين يبحثون عن تعريف مدرب الحياة عن الفرق بين هذا العلاج والعلاجات الأخرى حيث يركز التدريب على الحياة على حاضرك ومستقبلك ، ويقبل التدريب واقعك الحالي ويتطلع إلى تحسين نتائجك للمضي قدمًا .

إن مدربي الحياة ليسوا محترفين في مجال الصحة وهم لا يشخصون ، وفي المقابل يركز العلاج على ماضيك ويتطلع إلى الخوض في الإجراءات والأنماط السابقة ، حيث أن التدريب على الحياة أمر تحليلي .

تقول بعض الأساطير أن التدريب مخصص فقط للأشخاص الذين يعانون من مشاكل أو الذين لا يستطيعون النجاح بمفردهم ، وفي الحقيقة نجد أن التدريب على الحياة مخصص لأي شخص يرغب في تحسين أدائه ، سواء كنت تحاول التقدم في العمل أو العمل اتصالات شخصية أكثر وضوحاً ، حتى الأشخاص الأكثر مهارة والناجحين يمكنهم الاستفادة من التدريب ، وهناك مجموعة متنوعة من أنواع مختلفة من المدربين الذين يمكنهم المساعدة في جميع مجالات الحياة المختلفة .
§§§§§§§§§§§§§§§§


التوقيع
اضغط هنا لتكبير الصوره
معاوية فهمي إبراهيم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الصحراء غربية ام مغربية؟؟ د/روليان غالي منتدي القضايا العربية و الاسلامية 26 02-28-2020 09:31 AM
لاعبين كرة قدم عرب ...... يلا تعال وحط بصمتك ..! ريم جادالله منتدي كرة القدم العربيه 44 08-12-2012 04:31 PM
جميع احتمالات التأهل الى الدور الثاني لكل المجموعات في يورو 2012 MYRIAM منتدى الرياضة 4 08-09-2012 10:38 PM
أخلاق سادة البشر - حفظ اللسان د. محمد رأفت عثمان المنتدي الاسلامي (الشريعة و الحياة) 8 06-16-2012 03:12 PM
قانون كرة القدم الدولي من الفيفا (كامل) sh.Madrid.kaka8 منتدي كرة القدم العالميه 2 09-08-2011 09:02 PM


الساعة الآن 08:17 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في شبكة منتديات برق بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لشبكة برق بل تمثل وجهة نظر كاتبها.