قديم 02-11-2020, 10:05 PM   #1
مراقب عام
 
تاريخ التسجيل: Mar 2015
الدولة: إيطاليا
العمر: 71
المشاركات: 45,680
معدل تقييم المستوى: 10
معاوية فهمي إبراهيم is on a distinguished road
افتراضي الوحمة الارجوانية


بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :-

(( الوحمة الارجوانية ))
https://www.google.com/search?q=%D8%...w7GXIlBABHUBpM

محتويات

سبب تكون الوحمات
علاج الوحمات
علامات الوحمات الأرجوانية
تشخيص الوحمات الارجوانية
علاج الوحمات الارجوانية
أنواع الوحمات المختلفة
الورم الوعائي


الوحمات هي البقع الجلدية الملونة التي تكون موجودة عند الولادة أو تتطور بعد الولادة بوقت قصير ، و يمكن أن يكون لها العديد من الألوان المختلفة ، بما في ذلك بني و أسود و أزرق شاحب و وردي و أبيض و أحمر أو أرجواني ، و بعض الوحمات ليست سوى ألوان لسطح الجلد.
سبب تكون الوحمات

سبب معظم الوحمات غير معروف ، و معظمهم ليسوا موروثين ، و توجد العديد من الحكايات و الأساطير الشعبية حول أسباب الوحمات ، و لكن لم يثبت أن أي من هذه القصص يفسر الأسباب الحقيقية للوحمات.
علاج الوحمات

معظم الوحمات لا تحتاج إلى علاج ، و عادة ما تبقى مستقرة مع نمو الطفل ، و مع ذلك قد تحتاج بعض المناطق التي يمكن أن تشبه أورام الأوعية الدموية – والتي تسمى بالأورام الوعائية – العلاج بسبب موقعها ، و على سبيل المثال قد يتداخل ورم وعائي مرتفع بالقرب من عين الطفل مع قدرته على الرؤية ، و في حالات نادرة ، ترتبط الوحمات بالظروف الأخرى ، مثل النمو في الكبد أو الرئتين أو المعدة أو الأمعاء.
علامات الوحمات الأرجوانية

علامات جلدية تنشأ قبل أو بعد الولادة بوقت قصير و تكون أشبه بالبقع.
علامات جلدية تشبه الأوعية الدموية و غالبا ما تتواجد في منطقة الرأس.
تشخيص الوحمات الارجوانية

في معظم الحالات ، يمكن للطبيب تشخيص الوحمة الارجوانية على أساس مظهر الجلد ، و يمكن تأكيد الوحمات الأعمق مع اختبارات مثل التصوير بالرنين المغناطيسي ، الموجات فوق الصوتية ، الأشعة المقطعية ، أو الخزعات.
علاج الوحمات الارجوانية

العديد من الوحمات الشعرية مثل بقع سمك السلمون و الأورام الوعائية الحمراء تكون مؤقتة و لا تتطلب أي علاج ، و هناك يعض منها تكون دائمة ، و قد يكون من المفيد استخدام مستحضرات التجميل لإخفائها ، و يمكن أن تقلل الكورتيكوستيرويدات الفموية من حجم الورم الوعائي الذي يشكل الوحمة و ينمو بسرعة و قد يعيق الرؤية أو الهياكل الحيوية.
أنواع الوحمات المختلفة

هناك فئتين رئيسيتين من الوحمات الوعائية (التي لها علاقة مع الأوعية الدموية) الوحمات العادية و الوحمات المصطبغة ، و علامات الوحمة الوعائية غالباً ما تكون علامات جلد وردي أو أرجواني أو أحمر اللون تتطور قبل أو بعد الولادة بوقت قصير ، و الوحمات المصطبغة هي علامات الجلد التي توجد عند الولادة ، و قد تتراوح العلامات من البني أو الأسود إلى اللون الأزرق الداكن أو الرمادي.
الورم الوعائي

الورم الوعائي هو نوع شائع من الاورام ، قد يحدث مبكرا في الحياة و يشبه الوحمة ، و عادة ما تكون غير مؤلمة و غير ضارة و لا يعرف سببها ، و تتخذ لون مثل الوحمة و تعرف بالتطور الواسع للأوعية الدموية في موقعها.

قد تظهر أورام وعائية بانواع مختلفة منها ما يشبه علامة الفراولة ، وحمة الأوعية الدموية ، ورم وعائي شعري ، ورم وعائي بسيط ، و توجد في أي مكان على الجسم ، و لكنها أكثر شيوعًا في الوجه أو فروة الرأس أو الظهر أو الصدر ، وهي تتكون من الأوعية الدموية الصغيرة والمعبأة بشكل زائد ، و قد تكون غائبة عند الولادة ، و تتطور خلال الأسابيع العدة الأولى بعد ذلك ، و عادة ما تنمو بسرعة و تبقى ثابتة ثم تهدأ.
§§§§§§§§§§§§§§§


التوقيع
اضغط هنا لتكبير الصوره
معاوية فهمي إبراهيم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
طريقة سهلة وسريعة لسلق الملفوف ) ) الكرنب ( ( فى الميكروويف بدون ماء وبدون رائحة ابداعات ندى منتدي طبخ - مطبخ - اكلات - حلويات - معجنات 3 11-12-2015 02:30 PM
اجمد كوليكشن لازياء الشتاء تحفة موت emy hazem منتدي ازياء - موضة - فساتين 1 12-19-2010 02:05 PM
نكت مصريه جامده موووووووت ادخل واضحك كركر هههههه 7os منتدي النكت و الطرائف - ضحك و فرفشة 2 04-25-2009 01:54 PM


الساعة الآن 08:51 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في شبكة منتديات برق بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لشبكة برق بل تمثل وجهة نظر كاتبها.