قديم 02-20-2020, 04:23 PM   #1
مراقب عام
 
تاريخ التسجيل: Mar 2015
الدولة: إيطاليا
العمر: 70
المشاركات: 41,061
معدل تقييم المستوى: 10
معاوية فهمي إبراهيم is on a distinguished road
افتراضي فوائد الجوز


بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :-
(( فوائد الجوز ))
ثمرة الجوز و تسمى أيضا جوز عين الجمل أو الكركاع هي واحدة من الفواكه الجافة المفيدة لصحتنا. فهي تحسن صحة القلب ، وتقلل من خطر الإصابة بمرض السكري ، وتساعدك على إنقاص الوزن و فوائد أخرى كثيرة سنناقشها أدناه.
ما هي فوائد الجوز
1- الجوز مفيد للدورة الدموية

بالإضافة إلى المساعدة في رعاية صحة القلب ، يبدو أن الجوز مفيدل لدورة الدموية . هذا بسبب تركيز فيتامين ب 3 الذي يحتوي عليه.

في الواقع ، هذا النوع من الفيتامينات يسهل حركة الدم عبر الجسم. كما أنه يريح الأوعية الدموية. نتيجة لذلك ، فهو يقلل من احتمال الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.
2. يساعد الجوج على منع أمراض القلب والأوعية الدموية

بالنسبة للأشخاص الذين يعانوا من النوبات القلبية ، أو الذين يتعرضون لخطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية ، قد يكون استهلاك الجوز مفيدًا.

بالإضافة إلى ذلك ، فإن الأحماض الأمينية للجوز لديها القدرة على منع النوبات القلبية ومنع انسداد الشرايين. أخيرًا ، يمكن أن يكون تناول الجوج طريقة طبيعية للعناية بقلوبنا.
3. الجوز يمنع هشاشة العضام

ترقق العظام هو حالة تقلل كتلة العظام ، مما يجعل العظام رقيقة وضعيفة وهشة. بالإضافة إلى ذلك ، تجدر الإشارة إلى أن هناك زيادة خطر الإصابة بهشاشة العظام عند وجود نقص النحاس. النحاس يسمح لكثافة المعادن الموجودة في العظام أن تكون أعلى.

لذلك ، إذا كان النحاس مفقودًا ، فقد تفقد العظام قوتها. واحدة من المعادن الموجودة في الجوز هي النحاس ، مما يجعل من تناوله عنصر من عناصر العناية بالعظام.
4. الجوز يقوي المناعة

فيتامين (ه) ومضادات الأكسدة المجودة في الجوز تحفز إنتاج الأجسام المضادة. هذه هي العوامل المسؤولة عن القضاء على البكتيريا والطفيليات والفيروسات التي تدخل الجسم للتسبب الأمراض.
5. العناية بالبشرة

للحصول على بشرة ناعمة وصحية ، تحتاج إلى الحصول على فيتامين (هـ) الموجود في جوز عين الجمل. لذلك ، باستخدام أقنعة أو زيت الجوز ، يمكننا إعطاء عناية كاملة بالبشرة.

بهذه الطريقة ، يمكن تجنب آثار الشيخوخة المبكرة ، بالإضافة إلى أنه يمكن أن يساعد في تحسين مظهر الجلد ونعومة.
6. الجوز مفيد للوقاية من السرطان

في دراسة أجريت على الفئران ، كان لدى أولئك الذين تلقوا أربعة من المكسرات لمدة 18 أسبوعًا أورامًا أصغر وأبطأ نموًا. بالمقارنة مع الفئران التي أعطيت نفس الكمية من المواد الغذائية البديلة.

بهذه الطريقة ، يعد الجوز مكونًا يمكن أن يساعد في مواجهة هذا المرض. يمكن أن يساعد في منع سرطان البروستاتا والثدي. على الرغم من أن هناك حاجة إلى العديد من الدراسات لإثبات فعاليتها في البشر.
7. مفيد لمرض السكري من النوع 2

لقد ثبت أن تناول هذا النوع من الفواكه الجافة مفيد لمرضى السكري من النوع 2. الدهون التي يحتوي عليها صحية لهذا النوع من المرض.

إذا كنت تعاني من هذا النوع من مرض السكري ، فقد يكون الحل الجيد للتحكم في مستويات السكر في الدم هو تضمين حفنة من المكسرات في وجباتك اليومية.
8. مفيد للشعر

من فوائد الجوز للشعر أنه يساعد في القضاء على القشرة التي تصيب فروة الرأس و الحماية من تساقط الشعر.

أحد الأسباب التي تجعلك تعاني من القشرة هو جفاف فروة الرأس: الأحماض الأمينية التي توجد في الجوز تعمل على منح الشعر الرطوبة اللازمة وتجعله ناعما.
فوائد الجوز للدماغ

يحتوي الجوز على عدد من المركبات الوقائية العصبية ، بما في ذلك فيتامين E وحمض الفوليك والميلاتونين ودهون أوميغا 3 ومضادات الأكسدة.

تثبت المصادر العلمية المختلفة أن استهلاك الجوز يمكن أن يساعد في الصحة العقلية ، بما في ذلك زيادة التفكير الاستنتاجي لدى الشباب.

وجدت إحدى الدراسات أيضًا أن تناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة مثل الجوز ، يمكن أن يقلل من ضعف الإجهاد التأكسدي الذي يحدث مع تقدم العمر ، ويزيد من العمر الصحي ، ويحسن أيضًا الوظيفة الإدراكية والحركية للشيخوخة.

كما ثبت مؤخرًا علماء الأعصاب في جامعة بوسطن (الولايات المتحدة الأمريكية) ، فإن إضافة جوز عين الجمل إلى نظامنا الغذائي يحسن أداء المهام التي تحتاج إلى مهارات حركية.

هذا لأنه يحسن العلاقة بين الخلايا العصبية بسبب محتواه العالي من البوليفينول ومضادات الأكسدة الأخرى.
فوائد الجوز للرجال (فوائد الجوز للجنس)

أحد فوائد الجوز للجنس الرائعة هو تأثيره المحتمل على خصوبة الرجال الذين يتناولونه بإنتظام.

إن أكل 75 جرامًا (أكثر بقليل من نصف كوب) يوميًا ، يحسن بشكل كبير من جودة الحيوانات المنوية ، بما في ذلك الحيوية والحركية والتشكل.

قد تعمل المكسرات على تحسين جودة الحيوانات المنوية لدى الرجال وفقاً لدراسات مختلفة ، لكن الآن ، يريد الباحثون معرفة ما إذا جوز عين الجمل يساعد الرجال الذين يعانون من العقم بسبب قلة الحيوانات المنوية .

تستند دراستهم إلى أدلة على أن عادات الرجال الغذائية ونمط حياتهم يمكن أن تؤثر على خصوبتهم.

الجوز هي المكسرات الوحيدة التي تحتوي على مستويات ملحوظة من أحماض أوميجا 3 الدهنية ، والتي ترتبط بها بعض الدراسات حول العقم عند الذكور بالتحسن النوعي للحيوانات المنوية ، وفقًا للباحثة Wendie Robbins.

إن التجارب في كل من الحيوانات والبشر أظهرت أن دهون أوميغا 3 والأحماض الدهنية المتعددة غير المشبعة تلعب دورًا مهمًا في نضج الحيوانات المنوية.

فوائد الجوز للرجيم

يوصي المزيد والمزيد من خبراء التغذية بالجوز كجزء أساسي من الرجيم لفقدان الوزن.

تشير الدراسات الحديثة التي أجرتها جامعة برشلونة والتي نشرت في Journal of Proteome Research إلى أن تناول 30 جرامًا من الجوز يوميًا لمدة 12 أسبوعًا يزيد من مستويات السيروتونين في الجسم ويخفض مستويات السكر في الدم ويقلل من الشعور بالجوع.

على الرغم من أنه يحتوي على الطاقة و الدهون ، فإن قيمته الغذائية واستهلاكه بكميات صغيرة كل يوم يمكن أن يساعدك على علاج السمنة والأمراض المرتبطة بها.

على الرغم من احتواء الدهون وكمية جيدة من الطاقة ، إلا أن استهلاكها بكميات صغيرة يوميًا يساعد على فقد البطن ويحسن عوامل الخطر القلبية الوعائية والأمراض المرتبطة بها.

إذا كان تناول الطعام رتيبًا جدًا ، فهو غذاء صغير الحجم وليست نكهة قوية جدًا ، ويمكن إدراجه بسهولة في نظامنا الغذائي عن طريق السلطات أو تضمينه في أي وجبة.
فوائد الجوز للحامل و الأطفال

يرتبط النظام الغذائي الغني بالمكسرات أثناء الحمل بتطور عصبي أفضل لدى الأطفال على المدى الطويل.

هذا هو ما أكدته دراسة أجريت في إسبانيا على أكثر من 2200 من النساء الحوامل و الأطفال مع متابعة طويلة الأجل ، ما يصل إلى 8 سنوات من عمر للطفل.

أظهرت النتائج أن هؤلاء الأطفال حصلوا على نتائج أفضل في الوظيفة الإدراكية وقوة الانتباه والذاكرة .
كمية الجوز المسموح بها يوميا

يوصي خبراء التغذية في كثير من الأحيان بتناول حفنة من المكسرات يوميًا، وخاصة الجوز أو اللوز.

وذلك لأن من بين فوائدها نجد أنها تقلل الكولسترول السيئ ، وتساعد في حمايتنا من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية ، كما أنها مفيدة للعقل.

ينصح أيضًا بتناول 2 إلى 4 مكسرات يوميًا. لأنها تحتوي على ما لا نهاية من المعادن والفيتامينات ، مثل الكالسيوم ، فإنها تحمي عظامنا بحيث ينصح بها للأطفال في مراحل النمو.
اضرار الجوج

تجدر الإشارة إلى أنه ، كما هو الحال مع أي نوع آخر من الطعام ، يجب دائمًا تناول الجوز باعتدال.

في الواقع ، يُنصح بعدم تجاوز كمية الجوز المسموح بها يوميا. بالإضافة إلى ذلك ، إذا تم إساءة استخدام الجوز ، فقد نصاب بحصوات الكلى بسبب كميات حمض الأكساليك التي تحتويها.
من تجميعي.
§§§§§§§§§§


التوقيع
اضغط هنا لتكبير الصوره
معاوية فهمي إبراهيم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
النهي عن صيام يوم السبت حتى لووافق عاشوراء او عرفة سراج منير المنتدي الاسلامي (الشريعة و الحياة) 2 05-11-2018 04:46 PM
والله لجيب راسك .."||~ انا غير ~ قسم الروايات المكتملة 52 01-29-2017 11:22 AM
رواية بشروه انى برحل دكتور نوكيا قسم الروايات المكتملة 94 05-06-2016 11:53 AM
رواية غارقات بـ دوامة الحب انا غير ~ قسم الروايات المكتملة 42 10-10-2013 06:42 PM


الساعة الآن 03:22 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في شبكة منتديات برق بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لشبكة برق بل تمثل وجهة نظر كاتبها.