قديم 05-03-2020, 09:58 AM   #1
مراقب عام
 
تاريخ التسجيل: Mar 2015
الدولة: إيطاليا
العمر: 70
المشاركات: 42,372
معدل تقييم المستوى: 10
معاوية فهمي إبراهيم is on a distinguished road
افتراضي لماذا يتغيّر مقاس الحامل؟


بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :-
(( لماذا يتغيّر مقاس قدم الحامل؟ ))

تغيرات عدة تطرأ على الشكل الخارجي للحامل، بسبب إكتساب وزن إضافي. لكن بعض النساء يعانين من مشكلة تغير مقاس القدم وإرتفاعها بنمرة أو إثنتين.
لا شك في أن قدم المرأة تتبدل مع الحمل وتزداد نمرة أو نمرتين وذلك حسب الوزن الزائد للحامل. اليك ابرز العوامل التي تؤدي الى تغير القدم:
الوقوف والتعب: إن الوقوف لفترات طويلة وكذلك التعب والاجهاد، يسببوا تورّماً بالقدم وبالتالي يزداد المقاس.
أحذية ضيقة: قد ترتدي الحوامل أحذية غير مريحة وتسبب ألماً، لذلك عليك اختيار احذية مريحة للحامل عبارة عن أحذية رياضية مريحة بعيداً عن الكعب العالي.
تناول الاملاح والحرّ: هذه المشكلة تعاني منها غالبية النساء وهي اضافة كميات كبيرة من الملح والحر في الوجبات. تلك الاملاح تعمد الى حبس المياه داخل الجسم وبالتالي إنتفاخ وكبر القدمين.
بعد الانجاب: ليس بالضرورة ان يعود مقاس قدم الحامل كما كان عليه سابقاً بعد وضعها الطفل. فأحياناً كثيرة يبقى مقاس القدم على ما هو عليه في الحمل وبعده، الا في حالة واحدة وهي خسارة المرأة للكيلوغرامات التي كسبتها خلال الحمل.
الوزن الزائد والسكري: هي عوامل مرضية تنذر بتورم القدمين بسبب احتباس الدورة الدورية، وبالتالي تورم القدمين. ومن المعروف أن الوزن يسبب ألماً في ظهر الحامل.
§§§§§§§§§§§§


التوقيع
اضغط هنا لتكبير الصوره
معاوية فهمي إبراهيم متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مَوسوعَة كَآمِلَة عَنْ آلطبْ آلنَبويّ وَآلطبْ آلبَديل !! إِنْكِسَآرْ منتدي طب - صحه - غذاء - الطب البديل - اعشاب - ريجيم 17 09-14-2013 12:27 AM
كن داعياًَ الى الله..من هنا أختر توقيعك الدعوي .. انوار القران العراقية المنتدي الاسلامي (الشريعة و الحياة) 7 06-02-2013 11:21 AM
حصريا و بانفراد تام ( حمل // شاهد // إستمتع ) لجديد الأغاني والفيديو كليب الكليبات الشاعر منتدى الصور و الغرائب 2 04-08-2007 07:00 PM


الساعة الآن 05:34 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في شبكة منتديات برق بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لشبكة برق بل تمثل وجهة نظر كاتبها.