قديم 06-02-2020, 11:56 AM   #1
مراقب عام
 
تاريخ التسجيل: Mar 2015
الدولة: إيطاليا
العمر: 71
المشاركات: 46,726
معدل تقييم المستوى: 10
معاوية فهمي إبراهيم is on a distinguished road
افتراضي الإهتمام بالأطفال


بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :-
(( الإهتمام بالأطفال ))

الأطفال أكثر التجارب خصوصية
هي العلاقة التي تجمع بين الأهل والأطفال، ولكن في بادئ الأمر قد يُصاب الأهل بالحيرة، بالأخص إذا كان الطفل هو مولودهم الأول، لأنّه في هذا العمر يحتاج إلى الكثير من الرعاية المستمرة والخاصة. في هذا المقال سنقدم لكم أهم النصائح التي سوف تساهم في التغلب على الكثير من الشاكل التي تواجه الأهل في الاهتمام بالأطفال.
***
الاهتمام بالأطفال
هذه هي أهم النصائح التي يجب على الأهل اتباعها للاهتمام ورعاية الأطفال، ومنها ما يلي:
التعامل مع البكاء
البكاء هي وسيلة طفلك الرئيسية للاتصال بالمحيط الخارجي، وهي الطريقة الوحيدة التي تُمكن الأهل من معرفة ما يحتاجه الطفل، سواءً كان يحتاج للطعام، أو تغيير الحفاظ، أو إذا كان مريضاً.
قد يجد الأهل بأنّ بعض الاطفال يميلون للبكاء أكثر من غيرهم، لأنّهم قد يحتاجون إلى المزيد من الرعاية أو صعوبة في التأقلم في المحيط الجديد، وقد يكون السبب أبسط من هذا بكثير كالمساعدة في تغيير وضعية النوم أو الجلوس، أو اللعب.
***
تنظيم النوم
حديثو الولادة والأطفال بشكل عام يحتاجون للنوم الكافي للنمو الصحي والسليم، لذا يجب على الأم تدريجياً أن تنظم موعد نوم الطفل الذي سوف يتحسن بعد مرور ستة أسابيع من الولادة. يجب أن ينام الطفل حديث الولادة لمدّة ست عشرة ساعة مقسمة خلال اليوم، وقد يُمضي ساعتين إلى ثلاث ساعات من النوم المتواصل، ثمّ يستيقط لتناول الحليب،
أمّا عندما يكبر الطفل فمن الضروري أن ينام من ثماني إلى عشر ساعاتٍ في اليوم. في حال كان الطفل يقظاً أكثر في الليل، يجب محاولة تغيير هذه العادة لديه من خلال إبقاء الأضواء خفيفة، وعدم إصدار أي نوع من الإزعاج في الليل، وإيقاظه بالنهار ومحاولة اللعب معه قدر الإمكان لكي يتعب ويعتاد على النوم بالليل.
إنّ التقيد ببرنامجٍ معينٍ للنوم إلى أن يصل الطفل إلى عمر المدرسة، من الضروريات التي يجب على الأم أن تهتم بها، لأنّه سيمنح الطفل الصحة والقوة الجسمية والبدنية عند الدخول للمدرسة، ولن يعرّضه للمشاكل في عادات النوم والشعور بالتعب خلال اليوم الدراسي.
***
الالتزام بالرضاعة الطبيعية والتغذية الجيدة
تمثّل الرضاعة أفضل الطرق التي يُمكن أن تقدّم للطفل ليحصل على التغذية السليمة، وتزوده بكل ما يحتاج للنمو الطبيعي، وهنا لا يجب على الأم أن تضع برنامجاً لإرضاع الطفل بل يجب إرضاعه كلّما طلب ذلك، وسوف تلاحظ الأم في هذه الفترة بأنّ وزن الطفل يزداد بشكلٍ كبير، وقد تستغرق مدّة الرضاعة من خمس عشرة دقيقة إلى أربعين دقيقة.
عندما يكبر الطفل ويبدأ بتناول الأطعمة العادية يجب على الأم أن تزوده بالخضار المسلوقة والمهروسة، والفواكه المهروسة كالتفاح والموز، وتجنب إعطائه أية أكلات توجد فيها مواد حافظة وأصباغ صناعية، واتباع نظام غذائي صحي طول فترة النمو.
§§§§§§§§§§§§§



التوقيع
اضغط هنا لتكبير الصوره
معاوية فهمي إبراهيم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
العلم وطول العمر lo7a المنتدي الاسلامي (الشريعة و الحياة) 10 09-02-2018 09:58 AM
تـدريــن وش معنـى كلمــه(احــــــــبـــــــــــــك تروك- منتدي الخواطر الرومانسية - بوح القلوب (حصريات) 5 03-22-2012 05:19 PM
صور احدث واسرع السيارات في العالم + صورة سيارتي جنرال115 منتدي السيارات 6 03-02-2012 09:21 AM


الساعة الآن 03:06 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في شبكة منتديات برق بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لشبكة برق بل تمثل وجهة نظر كاتبها.