قديم 08-04-2007, 01:24 AM   #1
إمبـرطـور إلمنتـدى
 
الصورة الرمزية ممدوح ألمطيري
 
تاريخ التسجيل: Jun 2007
الدولة: منتدى برق
المشاركات: 4,356
معدل تقييم المستوى: 18
ممدوح ألمطيري is on a distinguished road
افتراضي القنوات السعودية بنيو لوك والاخبارية تصبح_24 _


بسم الله الرحمن الرحيم


تغيير كامل في شكل ومضمون القنوات.. وتحويل الإخبارية إلى بثٍّ متواصل
الإعلان عن شبكة قنوات التلفزيون السعودي بعد أسبوعين



اضغط هنا لتكبير الصوره
«الجزيرة» - خالد بن عبدالله:

تبدأ في منتصف أغسطس المقبل (بعد أسبوعين من الآن) انطلاقة (شبكة قنوات التلفزيون السعودي) في شكلها الجديد من جميع النواحي، ولعل من أهمها الشعارات وشكل الشاشة وفواصل البرامج وألوان الخلفيات والأهم من ذلك (البرامج)، حيث سيتم توحيد الشعارات لجميع القنوات، وكلها تحت مسمى (شبكة قنوات التلفزيون السعودي) والتي تشمل القناة الأولى، والقناة الثانية، والقناة الرياضية، وقناة (24) (الإخبارية سابقاً).


وهذا التطوير سيشمل إضافات فنية جانبية على الشاشة مع إيجاد روح واحدة لجميع القنوات. ومن التجديدات التي ستظهر منتصف أغسطس أيضاً البرامج ونوعيتها وإيجاد إعلانات لبرنامج معيّن (يبث) على جميع القنوات، ولن يكون مقتصراً على القناة التي ستبثه فقط بل سيكون الإعلان عنه في جميع قنوات شبكة التلفزيون السعودي الأربع، وذلك من أجل أن يكون المشاهد ضمن إطار اهتمامات الشبكة، وفي ذات السياق فقد أجريت دراسات عدة على البرامج بالتلفزيونات السعودية لمعرفة القوي منها والضعيف، وسيتم دعم البرامج القوية من خلال تصميم ديكورات أفضل أو مخرجين مميزين أو حتى وقت العرض والإعداد، كما أن الدراسة التطويرية للبرامج تتضمن عدم تقاطع البرامج القوية في جميع القنوات في وقت واحد.ومن التجديدات المصاحبة للتطوير هو نوع الخط والحرف على الشاشة وهذا الخط تم (شراؤه) خصيصاً لشبكة قنوات التلفزيون السعودي.


ولعل من أهم الأمور التي يتم تغييرها إيجاد كوادر مؤهلة من الشباب السعودي والذي تم تدريبه عبر فريق أوروبي تم إحضاره من خلال دورات تأهيلية على ثلاث مراحل (النظري-العملي-التطبيقي) ودورات في التحرير والصياغة والإخراج والإضاءة والتصوير والجرافيكس والتنسيق والمتابعة.
وكانت شركة (غاية الإبداع) هي المشرف على التطوير من خلال خبرات عالمية وعربية تم تجنيدها لهذا السبب.هذه التغييرات والتجديدات جاءت بعد دراسة تبيّن من خلالها ولاء الجمهور السعودي للقنوات التي يحبها ولكنه لا يجد فيها التطوير المطلوب، وهذا ما جعل التلفزيون السعودي بقنواته يقوم بتغييرات شاملة لمواكبة التطور الحاصل في القنوات وتطويرات شاملة بدءاً من نوعية البرامج وصولاً إلى الشكل الخارجي (الجاذب) لأعين المشاهدين على أن يكون المشاهد السعودي هو المحرك الأساسي لهذه التغييرات.وجاء اختيار الشعارات لجميع القنوات أيضاً بعد عدة دراسات على عدة طبقات من المشاهدين واتضح أن المشاهد السعودي يعتبر التلفزيون السعودي هو (مرآته) الحقيقية لطرح قضاياه وهمومه، ويتبيّن أن شعار القناة الذي يحمل سيفين ونخلة يمثل خصوصية للسعودي وهو شعار متعارف عليه مع بعض التجديدات البسيطة والذي يمثل هويته وتاريخه وولاءه.


****

التلفزيون السعودي.. النشأة والتطور


كانت بداية التلفزيون في المملكة العربية السعودية عام 1382هـ الموافق 1962م عندما ألقى صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن عبد العزيز (ولي العهد ورئيس مجلس الوزراء) في ذلك الوقت بياناً وزارياً بتاريخ 2 -6 - 1382 هـ أعلن فيه عزم الحكومة على إدخال البث التلفزيوني إلى المملكة في الإطار الأخلاقي للمجتمع السعودي الذي يستند إلى القرآن الكريم والسنة النبوية المطهرة.
وفي عام 1383هـ - الموافق 1963م أقر مجلس الوزراء مشروعا بإنشاء التلفزيون في المملكة
على مرحلتين.

الأولى: بناء محطتين مؤقتتين في الرياض وجدة.

والثانية: إنشاء نظام تلفزيوني متكامل على أسس أكثر تطوراً.

وفي 19 ربيع الأول من عام 1385هـ بدأ البث الرسمي من محطتي الرياض وجدة بالأبيض والأسود واستمرت الوزارة في الأخذ بكل حديث في مجال تقنية البث التلفزيوني إلى أن بدأ البث الملون في غرة شهر شوال من عام 1396هـ. وفي عام 1387هـ تم افتتاح محطة تلفزيون القصيم وفي عام 1388هـ تم افتتاح محطة تلفزيون المدينة المنورة. وفي عام 1389هـ تم افتتاح محطة تلفزيون الدمام. وفي عام 1397هـ تم افتتاح محطة تلفزيون أبها.

وفي عام 1403هـ بدأ بث القناة الثانية.


الأهداف

1-الإسهام في الدعوة إلى الله وترسيخ العقيدة الصافية بطاعة الله ورسوله وولي الأمر.
2-الخدمة الإعلامية لإعطاء صورة مشرفة صادقة عن المجتمع السعودي والنهوض بمستواه الفكري.
3-تقديم خدمات تعليمية وثقافية وتوعوية.
4-الترفيه البريء الذي لا يتعارض وعادات وتقاليد المجتمع وقيمه الدينية. 5-مساندة ودعم أهداف التنمية الاقتصادية والاجتماعية بحيث تتمشى أهدافه مع الأهداف العامة لخطط التنمية.
المهام
1-الإشراف على خطط البرامج التلفزيونية التي تهدف إلى تنمية ثقافة المواطن مع إبراز تطور المملكة في كل المجالات وإنجازاتها العملاقة.
2-الإشراف على إعداد وتقويم وإنتاج البرامج التلفزيونية التي تهدف إلى التعريف بمبادئ المملكة ودورها الريادي في العالم الإسلامي والعربي.
3-دعم الإنتاج المحلي من البرامج وتشجيع مشاركة القطاع الأهلي في إنتاج البرامج.
4-وضع الخطط لتبادل البرامج مع التلفزيونات العربية والإسلامية والعالمية.
5-الإسهام في أنشطة وفعاليات الاتحادات الإذاعية العالمية والإسلامية والعربية.
6-متابعة الأخبار والأحداث المحلية والعالمية وإعداد التقارير والتحليلات السياسية والتعليقات.
7-تقديم ما هو ممتع ومفيد من البرامج والندوات واللقاءات والمسرحيات والتمثيليات في إطار القواعد الأخلاقية والتقاليد الإسلامية.
8-التعريف بالتراث الوطني وتقديم برامج تبرز الإنتاج الفني والفكري للمواهب.
ويسعى التلفزيون لتحقيق الأهداف المناطة به من خلال الإدارات والقنوات المتخصصة التي يتكون منها وهي إدارات: الأخبار - الإنتاج - الشؤون الفنية - الإعلان التجاري ضمن القناتين الأولى والثانية.


0 طموحك \ طموحها \ انت وهيا
0 تعالوا نحطم الرقم القياسي للمنتديات
0 يـا حـلـو دمـوع الـبـنـات ... طـاهـرة مـثـل الـمــطــــر ...!!
0 تعلمو من ايران الحقد و صناعة المثقاب
0 ؟:؟ اعرف شخصيتك من فاكهتك المفضله ؟:؟
0 الكل يسال عن سبب صمتي
0 تعــرف على عيـوبـك
0 تفسير اغنية رااااشد الفااارس <عزاة>
0 التفسير العصري العالمى للقران الكريم للدكتور عائض القرنى
0 مخالف
0 تذبحني الضحكه ..ويجرحني الصمت ..وأضيع لاشفت الزعل في عيونك..
0 سـيف ينضم الى هذا الصرخ الشآمخ
0 عملية اغلاق اي جهاز داخل شبكتك !!!!!!!!!
0 تعبت أعاند ظروفي
0 نبآرك للاخت مينـو على الاشراف
التوقيع
.. ° كلَ .. ماَخطيـ ـْت .. ° { اعاتبـَك } ° .. بْـ // ابتسَـامه °.. :
ممدوح ألمطيري غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 01:17 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في شبكة منتديات برق بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لشبكة برق بل تمثل وجهة نظر كاتبها.