قديم 08-12-2008, 04:04 AM   #1
مراقبة سابقه
 
تاريخ التسجيل: Aug 2007
العمر: 41
المشاركات: 8,429
معدل تقييم المستوى: 21
احلى دنيا is on a distinguished road
افتراضي "كلنا عيال قرية"جديد القصبي والسدحان


"

كلنا عيال قرية"





اضغط هنا لتكبير الصوره
في رمضان الماضي كان 6 أصدقاء سعوديين في خيمة رمضانية أقامها فندق "ميتروبيلتان" مقابل مبنى MBC في دبي, يتحدثون عن "طاش 15". هشام الدخيل قال حينها "اعتدنا طوال 15 عاما أن يكون رمضان بالنسبة إلينا كالتالي: صيام, فإفطار, فصلاة, فطاش". الأصدقاء الستة اعتبروا طاش جزءًا من حياة السعوديين طوال 15 عاما.
منهم خالد الشمري الذي قال "عمري 15 سنة مضافًا إليها 15 طاشا.. أي 30 سنة". إلا أن رمضان القادم سيكون مختلفًا حيث سيختبر السعوديون تجربةً جديدة مع بطلي "طاش" ناصر القصبي وعبد الله السدحان في المسلسل الجديد "كلنا عيال قرية"، والذي كان قبل ذلك يحمل اسم "ناس وناس".
يقول ناصر القصبي لـ"أنا أشعر بالقلق. هل سيتقبل الناس ذلك؟". يتخيل القصبي بعد 15 عاما من الكبسولات التلفزيونية التي كان يقدمها مع شريكه السدحان في "طاش" أن المشاهد سوف يقف على رجل واحدة أثناء مشاهدة مسلسلهم الجديد، قائلا "وش عندهم ذول". القصبي يرى أن المشاهدة لن تكون عفوية لأن المشاهد قام ببرمجة مزاجه على أن القصبي والسدحان سوف يقدمان ما هو أقوى من "طاش".
يضيف القصبي "نحن لا نعد بشيء, كل ما نقدمه دراما بسيطة، ولكن لا تعني بساطتها أنها تافهة". في مسلسل "كلنا عيال قرية" كان القصبي أثناء كتابة النص قد وضع خطأ استراتيجيا يقضي بعدم تحميل النص الدرامي أي تسييس للمواضيع. يقول "كنا نريد أن نخرج بنص بسيط, خفيف, يحكي عن مواضيع اجتماعية بسيطة نعيشها جميعا". في المسلسل الجديد الذي تتصل حلقاته بقصة واحدة, لم يتم استحضار شخصيات طاش الشهيرة مثل فؤاد, أو أبو مساعد على سبيل المثال، وذلك لإلغاء أي شبهة تشير إلى وجود امتداد بين "طاش" و"كلنا عيال قريّة". ويقوم فريق العمل المكون من ناصر القصبي, عبد الله السدحان, حبيب الحبيب, عبد الإله السناني, محمد الطويان، وغيرهم بتأدية أدوار بسيطة يمكن العثور عليها في بيئة كل مشاهد, خلافا للشخصيات الكوميدية التي تتطلب أحيانا أداء مبالغا لما تقتضيه الضرورة الكوميدية.
الخليجيون يعشقون "طاش ماطاش"

القصبي

وعن الفروق في التجربة في أداء "طاش" طوال 15 عاما وبين تجربة جديدة يصف القصبي "المسألة وكأنها فروق بين نفس طويل ونفس قصير. في طاش كان النفس قصيرا لأنه يعتمد على كبسولات تلفزيونية منفصلة. بينما في مسلسلنا الرمضاني القديم يتم الاعتماد حتما على النفس الطويل". وتأتي رغبة القصبي في تنويع قوالب درامية جديدة عبر مسلسلات متصلة؛ كيلا يتم تأطيره مع شريكه السدحان في "طاش".
يذكر أن مسلسل "كلنا عيال قريّة" هو الشطر الأول من مثل سعودي دارج يقول "كلنا عيال قرية.. وكل منا يعرف خيّه"، وهو يعني المطالبة بعدم اللف والدوران لأن الأمور تكون مكشوفة بين الأشخاص المتحدثين.


وفي المسلسل يلعب الفنان عبد الله السدحان دور "كريم"، وهو شاب بسيط وطيب القلب ويقع في مشاكل مدبرة ويدخل السجن. يتم نقله للرياض ثم يسكن لدى أخيه "سليم"، الذي يلعب دوره الفنان ناصر القصبي.
يقرر "كريم" الانتقال من سكن العزاب فيطلب من خاله أبو حمد "عبد الإله السناني" أن يجعل خالتهم تسكن معهم في شقق العوائل فيوافق الخال.
شخصية "أبو حمد" خال سليم وكريم هي شخصية مركبة فكريا، حيث يعاني من الازدواجية في التعامل وانفصاما في الشخصية، ويمارس على سليم وكريم دور الأب أحيانا ودور الصديق أحيانا أخرى، ويقدم مع "أبو ضاري" النجم محمد الطويان دويتو غير مباشر، حيث يجتمع مع الطويان ويتعامل معه لتقارب السن بينهما، ويقدم الشخصية بقالب كوميدي. المسلسل من إخراج المخرج الأردني موفق الصلاح وتنفيذ المخرج موسى عشا.

منقول


التوقيع
اذا كسبت قلب الحبيب غادراضغط هنا لتكبير الصوره
احلى دنيا غير متواجد حالياً  
 

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 03:36 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في شبكة منتديات برق بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لشبكة برق بل تمثل وجهة نظر كاتبها.