قديم 09-13-2008, 09:28 PM   #1
-||[عضو فعال]||-
 
الصورة الرمزية الرتوع
 
تاريخ التسجيل: Sep 2008
المشاركات: 50
معدل تقييم المستوى: 12
الرتوع is on a distinguished road
افتراضي هـوية حيـاة


حياة و أكثر صفحات أريد أن تكون طاهرة كالغمام ،بانوراما للحياة ، كرنفال جمال ..تجمعت أوراقها عبر الزمن فكان لابد من بيت يجمعها كي لا يتناثر عقدها فتنسى ! يربطها رباط الحياة “لله” و “بالله” وفي “الله” مقتدية بالحبيب المصطفى عليه الصلاة والسلام ..منتشية لصوت الحادي المترنم :
باسمك نحيا ربنا …..والحبيب إمامنا
باسمك نحيا دنيا ودين …نصير رحمة للعالمين

صفحات حياة و أكثر - والتي آمل ألا تذبل - هي :

نكهة الحياة : للجمال حولنا لغة لاتخطئها عين المتأمل ،ربما يستكن ذلكم الجمال في لحن شجي ، أو لوحة تتسلل ألوانها إلى صميم نفوسنا فتصبغها بالجمال ،أو مشهدا مرئيا يبقى محفورا في ذاكرتنا لايبرحها ..هنا سأجلب لكم شيئا من ذلك ،لنتقاسم رغيف الجمال فربما شعرنا حينها بـ(نكهة الحياة).

بوصلة للحياة : في خضم الحياة قد تتيه السفينة ويحتار القبطان حينها تحتاج الحياة لبوصلة لتعيد إليها وجهتها لتصل إلى بر الأمان ..هاهنا ستطالعون “مهارات حياتية” بعض منها أقدمه في دوراتي و أخرى جلبتها لكم من كتب متخصصين في علوم “التربية،الادراة،الاجتماع” و بعضها مترجم مما أجده في فضاء النت ،ملخصة وبتصرف يسير بما تحتمله المدونة …

حياة القلوب : يداً بيد لتسمو أرواحنا و ترفرف لعوالم جديدة ليست من الأرض في شيء ،ربما كان ذلك بفعل مقطع صوتي يخطف الروح ليحلق بها ،أو لكلمات ليست كالكلمات ..نناجي بها ربنا .. و ربما لأشياء أخرى .

حبا في الطبيعة : في الطبيعة كل شيء يتماهي لتتلجى روعة الخلق قطرات ماء واحد ،ذرات تراب واحد ،خيوط ضوء واحد ،لكنها جميعا تنبت ألف زهرة ،بألف لون ، بألف شذى !لعلك تبصر هنا شيئا من الروعة في تصرفات الكائنات الحية وعجائبها وغرائبها لتهتف حينها من أعماق قلبك بـ سبحان الله .

حكايا من الحياة : بعض من تجارب مررت بها ،أو سمعتها،دعونا نتشارك السمر بها ..فقط لنتحلق حول ذاكرة تمتليء بزخم من الحكايا و روح مشبعة بالحب والتقدير لكم ..لننصت للحكواتي ..

سألوني ذات حيرة : الحياة تقوم على العطاء والتعاون والحب ،سألوني ذات حيرة و هم في قضاياهم ،همومهم ..أحببتهم لـثقتهم بي ،واجتهدت في الرد عليهم ..كانت نافذة التواصل حينها اسلام أون لاين ،شاركوني في إشراع نوافذ الأمل والحياة للآخرين بتعقيباتكم لو أحببتم ..فالحياة أمل و أكثر …

صدى للحياة : بعض من تأملات و خواطر و نقد للحياة من حولنا و أكثر ..


الرتوع غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 04:59 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في شبكة منتديات برق بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لشبكة برق بل تمثل وجهة نظر كاتبها.