قديم 10-07-2008, 03:43 PM   #1
مراقبة سابقه
 
الصورة الرمزية سرى
 
تاريخ التسجيل: Feb 2008
المشاركات: 1,825
معدل تقييم المستوى: 13
سرى is on a distinguished road
افتراضي [[كيف تخططين لحفلة عرسك في 10 نقاط؟]]


اضغط هنا لتكبير الصوره

قبل أن تختاري وتقرري ما تريدين تنفيذه في حفلة عرسك، لا بد من وضع ميزانية تتناسب مع إمكانياتك المادية، ولا تنسي إضافة 15% على المبلغ المرصود للاحتفال. لأن المصروفات ستزيد في النهاية. وهناك بعض الخطوات التي تمكنك أن تأخذي بها لضمان
اضغط هنا لتكبير الصوره

أولا: تحديد الوقت والمكان:
اختاري دائما الفترة الزمنية التي لا يكون فيها حجوزات كثيرة للاعراس مثل بعض شهور الصيف، وكذلك فترات الاعياد، حيث يكون هناك ضغط كبير، وبالتالي ارتفاع هائل في الأسعار. أما المكان الذي سيقام فيه الاحتفال، فهذا يعتمد على الميزانية، عدد المعازيم، الطقس، إذا كان الحفل سيقام في الهواء الطلق، فإذا كان الطقس جميلا والجو مناسبا فنحن ننصح بإقامة احتفال خارجي بالقرب من حمام السباحة، في حديقة منزل أو فيلا أو فندق، أو غيرها من الاماكن المفتوحة... وهذا يضفي على الحفل جوا رومانسيا بالإضافة إلى أنه يكون حفلا غير تقليدي.



اضغط هنا لتكبير الصوره

ثانيا: مطبوعات الحفله :
يجب أن يتم اختيار الألوان التي ستستخدم في حفل العرس، وإذا تم الالتزام بلوحة ألوان الرسم لجميع المطبوعات الخاصة بالحفل، سيظهر حفل العريس بشكل أكثر تنظيما وترتيبا، وعند اختيارك للون محدد للمطبوعات ابدئي باختيار دعوات العرس، خريطة مكان الحفل- إن وجد – قائمة الطعام في حال عدم اختيار بوفيه مفتوح، أغيرها من المطبوعات.


اضغط هنا لتكبير الصوره

ثالثا: التخطيط
إذا استعنت بمساعد متخصص في تنظيم حفل أعراس، سيوفر الكثير من الجهد والمال، من خلال اتخاذ القرارات والاختيارات المناسبة أثناء التعامل مع كل الأطراف التي ستتعاملين معها في تنظيم الحفل، في النهاية الاستعانة بمخطط ومختص في تنظيم الحفل ستكلفك 8% من الميزانية المرصودة، وفي المقابل ستوفرين نحو 15-20 % من المصروفات الكمالية في الحفل.


اضغط هنا لتكبير الصوره

رابعا: الأزهار
اختاري مجموعة من الأزهار الرخيصة الثمن، واطلبي من محل الأزهار ترتيبها بشكل أنيق وجميل، وستعطي مظهرا بأنها عالية الثمن، وهناك الكثير من الأفكارالتي يمكن لمنسق الزهور تنفيذها وبأرخص الأسعار، وفي النهاية يتوقف كل هذا على الذوق... ولابد أن تتناسق الزهور مع بعضها البعض في الترتيب سواء الخاصة بالقاعة، العروس، الطاولات، والكوشة، ويفضل أن تكون في موسمها... وإذا كنت تريدين استبدال لشموع يالأزهار فهناك أشكال كثيرة ومختلفة لشموع مميزة وبألوان عديدة.


اضغط هنا لتكبير الصوره


خامسا: الأجواء الخاصة بالحفلات
لإقامة حفل عرس مختلف ومميز، لابد أن تختاري له طابعا خاصا سواء أكان كلاسيكيا تقليديا، أو بابتكار أفكار غربية، فمثلا يمكنك إقامة حقل على الطريقة الفولكورية مع توفير الامكانات اللازمة لانجاح هذه الافكار،وهناك الحفلة التنكرية، أما بالنسبة لأجواء القاعة فلا مانع مع تزيينها بأنواع مختلفة من النباتات التي لها شكل مميز، كذلك بعض الأشجار الجميلة.
وبشكل عام تكون الأماكن الصغيرة التي يقام بها الحفل أكثر سهولة في تزيينها من الأماكن أو المساحات الكبيرة، وبالنسبة للإضاءات داخل القاعة أو في الأماكن الخارجية، فهي تعتمد على مساحة المكان، البرنامج الموضوع للحفل وغيره من العوامل الأخرى. الإضاءة هي أسهل ما يمكن التلاعب به وتغييره كما نشاء أثناء حفل العرس.


اضغط هنا لتكبير الصوره


سادسا: الديكورات الخاصة بالطاولات
أجمع مصممو الديكور على أن اختيار شئ واحد فقط لتزيين الطاولات يظهرها بشكل أكثر أناقة وبساطة.. فمثلا وضع المفارش البيضاء على الطاولة يجعلها تتناسق مع جميع الألوان الموجودة في القاعة، ومع اختيار حجم الطاولات المستديرة صغير نسبيا، سيوفر عليك الكثير من الديكورات ، ومن الأفكار الجديدة والغربية التي يمكن أن تنفذ في الحفل، وضع مجموعة من حبات الشيكولاتة مطبوع عليها اسم كل مدعو حسب الطاولة كديكور للطاولة.. يبقى دور الموسيقى والتي تعتمد على الميزانية، يمكن إحياء الحفل ببعض المطربين أو حتى الاستعانة بـــDJ بحيث يكون هناك شخص مسؤول عن وضع الأغاني المتفق عليها، وبشكل يتماشى مع برنامج الحفل.

اضغط هنا لتكبير الصوره

سابعا: الطعام والمشروبات
بالنسبة للطعام، البوفيه المفتوح هو الأكثر طلبا حتى يرضى جميع الأذواق، يمكنك اختيار تشكيلة واسعة من الطعام المنوع، وتحديد أنواع الطعام تعتمد على الميزانية المحددة، فمثلا كلما كان البوفيه مليئا بالمأكولات البحرية، والخضار والفواكه التي تقدم في غير موسمها، كلما ارتفع سعر قائمة الطعام.. أما العصائر فمنها الطازج، وأيضا المعلبات، وهذا ايضا يعتمد على الميزانية.


اضغط هنا لتكبير الصوره

ثامنا: كيكة العرس
بدلا من اختيار كيكة العرس التقليدية، يمكنك استبدالها بمجموعة من كيك الكاسات Cup Cake الفخم المغطى بالحلوى الثلجية وبعض ...

Cup Cake الفخم المغطى بالحلوى الثلجية وبعض الفواكه الغنية، هي فكرة غير متداولة ويتقرحها الخبراء في تنظيم الأعراس، وأيضا يمكن استخدامها لتزيين الطاولات بدلا من الزهور أو الشموع.


اضغط هنا لتكبير الصوره

تاسعا: المواصلات
بدلا من استخدام الليموزين أو تأجير سيارة مزينة لنقل العروسين، يمكن تزيين السيارة الخاصة بالعريس أو العروس بشكل لافت وأنيق واستخدامها للتنقل ما بين المنزل ومكان الحفل.


اضغط هنا لتكبير الصوره

عاشرا: التصوير
لابد من استخدام مصور محترف لأخذ لقطات لليلة العمر بشكل جيد، فتصوير حفل العرس يمكن أن نقول إنه الأهم، لأنه مع الصور تبقى هذه الليلة معنا لآخر لحظة من العمر، وهذا يطابق أهمية التصوير بكاميرا الفيديو أيضا، فهي لا تقل أهمية عن كاميرا التصوير.

اضغط هنا لتكبير الصوره

مـــــــــــــع أرق التحيــــــــــــات


التوقيع
اضغط هنا لتكبير الصوره

التعديل الأخير تم بواسطة Roraa ; 08-30-2011 الساعة 12:15 AM
سرى غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 08-30-2011, 12:15 AM   #2
-||[عضو النادي الملكي]||-
 
الصورة الرمزية Roraa
 
تاريخ التسجيل: Jun 2009
الدولة: Egypt
المشاركات: 25,909
مقالات المدونة: 33
معدل تقييم المستوى: 36
Roraa will become famous soon enough
افتراضي


ميرسي على الطرح الرائع
يعطيكي العافيه حبيبتي
في حفظ الله ورعايته


0 فساتين اعراس
0 عمرو دياب يطرح أغنية وطنية منعتها الرقابة 10 سنوات
0 والله ما حد يستاهل.. ارجوكي فوقي وفكري ف نفسك
0 .كيف تضحكين طفلك,مشاكل الطفل النفسية.
0 عند موتك لا تقلق
0 مصر ترشح فيلم (رسائل البحر) لجائزة الاوسكار لافضل فيلم أجنبي
0 وردات المارينج بعسل النحل وانصاف اللوز
0 مبارك يتقدم بإقرار الذمة المالية للجهات القضائية المعنية
0 ما يستحب وما يكره للصائم
0 الى كل المشرفين والمراقبين والاداريين
0 حلل شخصيتك من خلال كتاباتك . الفائز 2 الصفحه 20 المشاركه رقم 99
0 استمرار الحشود الضخمة بالمدن المصرية وانباء عن مغادرة مبارك القاهرة
0 اجازة عاجله
0 مشاعر يجب ان ندخل بها الى الصلاه ( الحياء ) الحلقه السادسه
0 المشـــــــــــــــورة
التوقيع
اضغط هنا لتكبير الصوره

احلم واحلم واحلم اكتر واوعى حلمك يبقى كابوس
احلم قبل الحلم ما يغلى لو فاكر حلمك بفلوس
احلم واعمل واصبر واتقل مهما كان الحلم بعيد
راح يجى يوم واتحقق حلمك الاحلام مالهاش مواعيد
Roraa غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تعاريف جميله جدااا قاهرهم22 المنتدي العام 42 07-25-2018 03:17 PM
تفسيـر الاحـلام حسب الحـروف ....... ملــف كامــل .. عديل الروووووح منتدي علم النفس و منتدى حل المشاكل الاجتماعية 53 11-16-2017 12:18 AM
ملف ... الاطفال ذوي الاحتياجات الخاصة (ارجوا التثبيت) خاليه المشاعر منتدي اطفال - تربية الاطفال 13 04-10-2012 07:27 PM
اعضم 10 لاعبين في تاريخ الارسنال OMAR JACKSON منتدي كرة القدم العالميه 6 09-05-2011 09:56 AM


الساعة الآن 03:41 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في شبكة منتديات برق بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لشبكة برق بل تمثل وجهة نظر كاتبها.