قديم 10-14-2008, 07:50 PM   #1
-||[عضو قادم بقوة ]||-
 
الصورة الرمزية اعاني66
 
تاريخ التسجيل: Oct 2008
الدولة: المستشفى
العمر: 41
المشاركات: 3
معدل تقييم المستوى: 0
اعاني66 is on a distinguished road
إرسال رسالة عبر MSN إلى اعاني66
افتراضي محمد السبيعي يحتاج وقفه إنسانية


اضغط هنا لتكبير الصوره

سيدي عبدالله بن عبدالعزيز أنت أمرت حفظك الله ولآكن المفسدون لم ينفذوا


أرجوا الدخول على الرابط اسفل مانشر بصحيفة سبق دون تجاوب

7
7

وزير الصحة تعهد لشقيقه بالمساعدة والسفارة السعودية تركته يواجه محنته .. سر غامض يحرم مريضا من قرارين لخادم الحرمين بعلاجه على نفقة الدولة - مكتبة الأخبار - صحيفة سبق الالكترونية - powered by Infinity

صورة الخطابات


خطاب الملك لامريكا


اضغط هنا لتكبير الصوره


خطاب الملك للصين

اضغط هنا لتكبير الصوره



خطاب امير القلوب

اضغط هنا لتكبير الصوره


بسم الله الرحمن الرحيم

أتقدم بين أيديكم باستدعائي هذا وفيه أفيدكم أنني أحد أبناء هذا الوطن العزيز وقد مستني الحاجة للوقوف في أبوابكم بعد أن ضاقت علي جميع السبل وتخلى عني جميع من طلبت مساعدتهم من المسئولين خاصة بوزارة الصحة والسفارة السعودية في العاصمة الصينية بكين


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .

المدعي : ناصر صلحان فهيد السبيعي ,, سجل مدني 1023819376
شقيق المريض محمد بن صلحان السبيعي المتزوج وأب لطفلين .
جوال – 0556858666
[email protected]
ا

لمدعى عليه الأول : وزارة الصحة .
المدعى عليه الثاني : القنصل ماجد الشمري في السفارة السعودية في الصين .
لي مع وزارة الصحة قصة وحكاية طويلة !! ..


بطول مأساتي وبعرض الألم وبحجم الحزن الذي يغشاك حين ترى أحب الناس إليك مصاب وغيبوبة تامة وتنفس صناعي يحتاج توفير سرير في العناية المركزة بأحد الصروح الطبية لدينا التي تتوفر بها الإمكانيات واستشاريي المخ والأعصاب فتبخل به وزارة عنيت بالصحة و أنيط إليها العلاج ، والتخفيف عن آلام المواطنين وعدم تجاوب مسئولي المستشفيات بواجباتهم ومخاطبة المستشفيات والمراكز المختصة بأي منطقة من مناطق مملكتنا الحبيبة , فمنذ حادث أخي وأنا مبتلى بالتعامل مع هذه الوزارة فبعد أن رفضت جميع المستشفيات استقبال حالة أخي المصاب في حادث مروري أليم بإصابة بليغة في المخ قمنا بمجهوداتنا الشخصية للحصول على إذن بتلقيه العلاج في المستشفى العسكري بالظهران ، الذي قدم له العلاج لمدة 7 أشهر ثم طلب منا بعد هذه الفترة الخروج بحجة أنه حالياً يشغل سريراً وليس بعسكري ! فحاولت إدخاله في مستشفيات أخرى واعتذروا عن قبول الحالة لأنه حالة تستدعي طول إقامة في المستشفى و سيشغل سرير ولا تتوفر لديهم أسره شاغرة . فاضطررت للسفر به إلى الصين عن طريق أحد المكاتب الخاصة بالعلاج في الخارج في دولة الكويت وتكفلت بمصاريف العلاج حتى أعيتني ، فتقدمت ببرقية من السفارة السعودية في ـ " بكين " إلى سيدي ملك الإنسانية ملتمساً بها مساعدتي مادياً لمواصلة علاج أخي وما تكبدنها من مصاريف وليس لدي إمكانية مادية لمواصلة العلاج ، ولم يصلني رد على البرقية !!
ونفذت إمكانياتي المادية فاضطررت للعودة قبل إكمال علاج أخي تحت إشراف الجراح الذي أجرى له العملية.
فطلبت من السفارة السعودية توفير طائرة إخلاء طبي للعودة بأخي إلى أرض الوطن و بعد مخاطبة الإخلاء الطبي تم القبول مشروطاً بتزويدهم بما يفيد قبول أحد المستشفيات في السعودية للمريض ليتم نقله له .
فكم عانيت وعانيت وأنا البعيد عن بلدي ووطني وأنا الوحيد في الغربة كي أقوم بالاتصالات بمفردي بالمستشفيات في المملكة وبصفة شخصية لم تساعدني السفارة السعودية ولم يحركوا ساكناً بحجة إنني قادم للعلاج على نفقتي الخاصة ولست على نفقة الدولة ، ليتمكنوا من عمل اللازم في مثل هذه الحالات , وقال لي القنصل بالسفارة في الصين السيد ماجد الشمري لقد قدمنا لك المساعدة سابقاً بطلب مساعدة من الحكومة وطلب طائرة الإخلاء وهذي خدمة جليلة قدمناها لك !!! وخلافك مع المكتب المتعهد لسنا مسئولين تجاهه فيمكنك التوجه لسفارة الكويت ليقوموا بالواجب .... عجباً !!!!
وكان عليّ توفير سرير لمريض في شبه غيبوبة للتو أجريت له عملية زراعة خلايا في المخ!!
وبعد محاولات باءت بالفشل والرفض من المستشفيات السعودية بنفس أعذارهم وحججهم السابقة ،
توجهت بطلب لصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز آل سعود حفظه الله ورعاه .
الذي لم يتوانى كعادته بإصدار اعتماد دخوله في مستشفى النقاهة ، وذلك تقديراً لمعاناتنا .
فعدنا ليستقبله مستشفى النقاهة الذي لا يمكنه تقديم ما يلزم لأخي من متابعة علاجه تحت إشراف استشاري المخ والأعصاب الذي يتناسب مع متطلبات العملية التي أجريت له ، وبقي أخي في النقاهة تمر الأيام عليه دون متابعة لحالته بالشكل الذي يحتاجه . ودون أن تتلقى الخلايا المزروعة في المخ العناية والأدوية التنشيطية ، التي تساعد على نموها ، وأنا محاصراً بين مطرقة " موت الخلايا المزروعة لأخي " وسندان " روتين وزارة الصحة وتجاوبها العقيم "ولم أدخر جهد في طرق جميع الأبواب لتأمين المكان والعلاج المناسب لأخي .
فقابلت معالي وزير الصحة وشرحت له الحالة وطلبي ، وكاتبت خطياً جميع المستشفيات ،
ولم يقبل أي مستشفى باستقبال أخي لتشخيصه بدقة وتوجيهه للمستشفى المناسب لعلاجه بحجة إعادة تأهيل أو أنه سيشغل سرير .
حتى امتدت اليد البيضاء لتنتشل أخي من جحيم مستشفى النقاهة وتنقله إلى المستشفى السعودي الألماني بمباركة سامية من صاحب السمو الملكي وولي العهد الأمين الأمير سلطان بن عبدا لعزيز حفظه الله ورعاة فتكفل بعلاجه على نفقته الخاصة ، بالمستشفى السعودي الألماني
مواطن في وطنه له على وزارة الصحة حق العلاج والرعاية ، يُعالج على نفقة خاصة
ممن ينفق ولا يخشى من ذي العرش إقلالاً,أما وزارة الصحة فيرعبها الإنفاق وتيسير أمور مرضى المواطنين

وصدر الأمر السامي الكريم من ملك الإنسانية باعتماد معالجة أخي في أمريكا
لكن لوزارة الصحة طرقاً وأساليب عجيبة في الحصول على عدم الموافقة من بعض
مستشفيات أمريكا فيكفي أن تبعث وزارة الصحة برسالة بعيدة عن المطلوب لتُقابل من المستشفيات الأمريكية بعدم إمكانيتها استقبال الحالة بناءً على المعطيات من وزارة الصحة ،
فشتان بين أن يكون المطلوب الذي تقدمت به بناءً على تقرير طبيبه المعالج
والمشرف على حالته في المستشفى السعودي الألماني هو : تشخيص حالة المريض وعلاجه ومن ثم تأهيله .
وبين ما أرسلت به وزارة الصحة لمركز لإعادة التأهيل وليس لمعالجة وتشخيص من طلب الموافقة على إعادة تأهيل المريض !

بالتأكيد سترد المستشفيات الأمريكية بأنه لا يمكنها إعادة تأهيل الحالة المحالة إليهم ، وذلك لأن المريض لم يصل لمرحلة إعادة التأهيل فهو مازال في طور العلاج ومازال في غير مدرك وعاجز كلياً وأغرب ما في الأمر أني كنت أعتقد إني " نُصِبَ " علي في الصين فقط حين أخل المتعهد بالعلاج بشروط العقد ، وآلمني ذلك كثيراً ، ولكني ما كنت أحسب إنه سينصب علي في بلدي !!ومن قبل وزارة الصحة بالذات !!
ففي قمة أزمتي وانقطاع السبل بنا في الصين ، يصدر أمر سيدي ملك الإنسانية الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود حفظه الله ورعاه . بتقديم المساعدة المادية لعلاج أخي في الصين ، ويعززه خطاب من وزير الخارجية صاحب السمو الملكي سمو الأمير سعود الفيصل حفظه الله ، ويخفى عني هذا الأمر السامي وهذه المكرمة الملكية ولم يُنفذ أمر ملك البلاد !!! وليس لدي علم بمن أخفاه هل هم وزارة الصحة أم السفارة في الصين !!
وأُترك في بلاد الغربة في حالة من البؤس والحزن والألم .ولم يواصلوا علاجنا هناك حسب توجيهات الملك ولم يقدموا له أي خدمه منذ وصوله حتى تاريخه.

هذه قضيتي بين أعينكم وأياديكم، فهل من منصف ؟؟

ملاحظة :
بقينا في الصين سابقاً فترة ثلاثة أشهر وكان تجاوب الديوان الملكي في 11-11-1428هـ ببرقية رقم 17746ب وعدنا من الصين في 28-12-1428هـ . أي توجد فترة أكثر من شهر ونصف ولم يخبرونا بوجود الأمر .
• فعند معرفتي وأنا في الرياض بوجود أمر ملكي بمواصلة علاج أخي في الصين على نفقة الدولة اتصلت بالقنصل ماجد الشمري لكي اسأله عن سبب إخفائه الأمر عني أقفل الخط مراراً واتصلت بهاتفه الجوال وذكرني بأنه عندما كنت في الصين وطلبت مساعده من السفارة على شكل سلفة تقدم للرعايا المتقطعة بهم السبل في الخارج لكي اشتري تذاكر عودة لحجز السرير بالطائرة لأخي لأنه لا يمكنني شراء التذاكر ولا أملك المبلغ وأنها بسعر مرتفع جداً ومسار الرحلة الوحيد فقط هو من بكين للكويت وهي الناقل الوحيد الذي يوفر سرير بالطائرة ومن بكين ومن ثم أبدا بالبحث عن إسعاف ينقلنا من مطار الكويت للسعودية والبحث عن أي مستشفى يقبل به في الطوارئ وماسي ومعاناة لآ تنتهي فقال القنصل لا سنطلب إخلاء وأخذا ورقة طلب السلفة وليست مساعده لمواطن مريض وبعد انتظار قوبل طلب الإخلاء بالرفض وبمجهودات عبر الهاتف وطلب مساعدة من الشيخ زيد بن ناصر المليحي ليتدخل في أمر الأخلاء بيض الله وجهه فقد قوبل الطلب ولكن يجب أن نوافيهم بموافقة من المستشفى بالسعودية ليحضروه وتم تعميد صاحب الأيادي البيضاء الأمير سلمان بن عبد العزيز للنقاهة جزاه الله ألف خير لفكه لكربتنا ,,
• فقال لي عند اتصالي به هل تذكر الورقة التي كتبتها سابقا لكي نسلمك السلفة وكنسلنا الطلب واكتفينا بطلب الإخلاء أفيدك بأني احتفظ بها لكي أريها من سائلني عنها فأنا أدينك ولا دليل لك علي . وتلفظ علي واحتفظ برسالة عبر الجوال كلام بذيء جداً منه .

السؤال الاول


تخلت السفارة عن تقديم أي خدمه لنا ورضخنا للأمر الواقع بنا ؟ لأنهم يتحدثون بإسم الحكومة فأقنعوني بأن من يأتي للعلاج على حسابه السفارة غير مسؤلة عنه .!!
فلماذا خبأت عني السفارة في بكين الأمر السامي لمواصلة علاجنا على نفقة الدولة وحرموا المريض من مواصلة علاجه واكتفى بإجراء العملية وعاد ؟ فلم ينفذوا الامر بتاتا لابعلاج ولابتعويض مادفعناه بناء على مكرمة الملك ؟ لم نعرف بالامر الا بعد وصولنا !!


السؤال الثاني

وزارة الصحة لديها المعرفة بأن المريض لايمكن تأهيلة بالوقت الراهن حسب ما أفادونا مدينة سلطان الإنسانية وقسم التاهيل بمدينة الملك فهد الطبية ,,
وراسلوا مراكز تأهيل بأمريكا لمعرفتهم المسبقة بأن الرد مرفوض لانه لايمكن تأهيله إلا بعد العلاج مع أن امر الملك واضح وهو علاج المصاب اصابه شديدة بالمخ أي يجب على الاقل مراسلة مراكز مخ واعصاب هذا يدل على عدم الرغبة الحقيقية في تقديم خدمة .


اعاني66 غير متواجد حالياً  
قديم 10-14-2008, 07:51 PM   #2
-||[عضو قادم بقوة ]||-
 
الصورة الرمزية اعاني66
 
تاريخ التسجيل: Oct 2008
الدولة: المستشفى
العمر: 41
المشاركات: 3
معدل تقييم المستوى: 0
اعاني66 is on a distinguished road
إرسال رسالة عبر MSN إلى اعاني66
افتراضي


نداء ألى عموم الأمراء والأميرات .. وإلى جميع الشعب السعودي النبيل

قبل كل شيء فجزاكم الله جميعا كل خير والله يكتب ما تفعلونه من خير في موازين حسناتكم وأسأل الله أن تكونوا ممن قال رسول الله فيهم ( أحب الناس إلى الله أنفعهم للناس وأحب الأعمال إلى الله عز وجل سرور تدخله على قلب أخيك المسلم ..)


أتقدم بين أيديكم باستدعائي هذا وفيه أفيدكم أنني أحد أبناء هذا الوطن العزيز وقد مستني الحاجة للوقوف في بابكم بعد أن ضاقت علي جميع السبل وتخلى عني جميع من طلبت مساعدتهم من المسئولين خاصة بوزارة الصحة والسفارة السعودية في العاصمة الصينية بكين .
سافرت بشقيقي المصاب بغيبوبة نتيجة حادث إلى جمهورية الصين الشعبية على حسابنا الخاص عن طريق مكتب خاص للعلاج بالخارج في دولة الكويت وبعد وصولنا للصين تفاجأت بأن كل الخدمات المقدمة مختلفة بل سيئة جداً أخل المتعهد بالعلاج بشروط العقد والتعامل من المستشفى السيئ جداً وتركي أنا من يقوم بعمل التمريض وإعطاء الأدوية للمريض وتنظيفه وتغسيله ، وآلمني ذلك كثيراً ولم يطبق العقد المتفق عليه , توجهت لسفارة بلدي.

وأخبرني القنصل السيد ماجد الشمري بأن السفارة لا يمكنها تقديم أي خدمة لي وذلك لأنني قادم على حسابي ولست عن طريق المكتب الصحي فطلبت منه مساعدتي بالبحث عن ممرض يرافق أخي وعلى حسابنا الخاص وقوبل طلبي بالرفض بأنهم ليسوا مسئولين عني وأن أتحمل كل ما يحدث لي فقال لي يمكنك التوجه لسفارة دولة الكويت وتقدم شكواك لديهم على المكتب المخل بالعقد ,

وتوجهت فعلاً لسفارة الكويت وقاموا بالواجب وتفاجئوا بأنني سعودي وأطلب منهم المساعدة ورحبوا جميع طاقم سفارة الكويت بي وعلى رأسهم سعادة السفير واعتبروني احد رعاياهم وقالوا لا فرق بين كويتي وسعودي .
وأعطوني رقم محامي مختص بقضايا النصب في الكويت وتم اتصالي بقناة الوطن والمحامي خالد عبد الجليل وتقديم الشكوى على المكتب الذي لم يقدم لنا خدمات العلاج كما في العقد واظهروا صوتي مباشرة عبر التلفزيون وأنا في قمة أزمتي واطلب المساعدة ,,,

أنهرت لأني مغلوب على أمري وبلحظة اختلطت قوتي وضعفي لعدم تمكني من مساعدة شقيقي ,,



بكــيــت ...... وبــكـت معي الكويت ,,,


وتحرك الرأي العام في الكويت بقضيتي الإنسانية لتصبح قضية نصب ومتاجرة بأرواح البشر, وتم استدعاء صاحب المكتب الخاص للعلاج بالخارج بالكويت وظهرت المشكلة عبر الصحافة بالكويت والمكالمة الهاتفية المباشرة معي اتصلوا علي أشخاص من طرف المكتب بالصين و تلفظوا علي وعلى أخي المريض وأهلي ووطني والإسلام وهددوني بالقتل أنا وأخي
واتصلت فوراً بالقنصل السعودي ماجد الشمري وأخبرته بالتهديد الذي تلقيته وقال لي يا ناصر أنت تأتي في الأوقات الضائعة قدومك هنا للعلاج خطاء ولم تأتي عن طريق الصحة والآن تطلب مني مساعدتك بهذا الوقت فقلت أنا بمستشفى ومعي مريض بغيبوبة ولا حيله لدي وأهدد بالقتل الآن وأنت حكومتي وسلطتي وحمايتي هنا ونحن رعاياك وأنت تعرف قصتي كاملة ومعاناتي فقال لماذا لا تتصل بالبوليس فتعجبت من رده الغير مقبول من شخص بمركزه الذي وضع لخدمة الرعايا السعوديون بالخارج والاهتمام بمصالحهم وقلت كيف أتفاهم معهم وهم لا يتحدثون إلا لغتهم الصينية وضحك وقال وانأ مثلك كيف أتفاهم معهم فكم تألمت من رده وعرفت وقتها أنني ضائع وليس معي إلا الله فمن وضعته لنا الدولة هذا تصرفه !! فقلت إذن ما هو دورك هنا ؟ وأقفلت الخط وانأ منهار وأنتظر ماذا سيحدث بهذه الليلة بعد التهديد الشديد اللهجة وأنا مكتوف الأيدي وأخي الغائب عن الوعي بجانبي واتصلت بسكرتير السفارة الكويتية السيد احمد الشريم على هاتفه النقال ليلاً الذي أخبر السفير الكويتي واتصل علي شخصيا هو واتصل الشيخ أحمد الفهد الأحمد الصباح رئيس جهاز الأمن الوطني الكويتي وتهدئتي ومواساتي وفقهم الله الذين تدخلوا واتصلوا بالشخص المهدد وأوقفوه عند حده , كما أن دور السفارة أيضا عند قدوم طائرة الإخلاء هبطت بمدينة تبعد عن بكين 300 كلم وأرسلوا لي شخص عربي لينسق عبر الهاتف لأنه يتحدث اللغة الصينية وكان عربي الجنسية وغير مهتم إطلاقا وعند سؤالي له أنت من السفارة قال لي أنا فاعل خير وأتعامل معهم ودفعت قيمة الإسعاف الناقل للمطار 1200 وان صيني وأنا الذي كنت أتوقع انه على نفقة السفارة ودفعت أيضا 3000 وان للمترجم وأيضا 6000 وان لي ومثلها لأخي لان تأشيراتنا انتهت مع العلم إنني طلبت تجديدها قبل نهايتها من القنصل فأخبرني أن المرضى يعفون عنها .,, فبعد مرور 3 أشهر من الذل هناك طلبت من السفارة السعودية رفع برقية لوزارة الدفاع لتوفير طائرة إخلاء طبي للعودة بأخي إلى أرض الوطن وبعد مخاطبة الإخلاء الطبي تم القبول مشروطاً بتزويدهم بما يفيد قبول أحد المستشفيات في المملكة للمريض بتوفير سرير لأخي وتلقيه العلاج فيه
فكم عانيت وعانيت وأنا البعيد عن بلدي ووطني وأنا الوحيد في الغربة
كي أقوم بالاتصالات بمفردي بالمستشفيات في المملكة وبصفة شخصية لم تساعدني السفارة السعودية ولم يحركوا ساكناً بحجة إنني قادم للعلاج على نفقتي الخاصة ولست على نفقة الدولة ، ليتمكنوا من عمل اللازم في مثل هذه الحالات , وقال لي القنصل بالسفارة في الصين السيد ماجد الشمري لقد قدمنا لك المساعدة سابقاً بطلب ألتماس من الحكومة التي لم يأتي لها رد وهذا التأخير ليس من قبلنا بل من الديوان الملكي وطلبنا طائرة الإخلاء من وزارة الدفاع وهذي خدمة جليلة قدمنها لك !!!


بقينا في الصين 3 أشهر وتجاوب الديوان الملكي من مكتب خادم الحرمين الشريفين

صدر في 11-11-1428هـ ببرقية رقم 17746/ ب وذلك حسب توجيه برقية سيدي وزير الخارجية صاحب السمو الملكي سعود الفيصل رقم 94/72/131407/1 بتاريخ 3-11-1428هـ .


وعودتننا من الصين في 28-12-1428هـ
أي توجد فتره ليمكنهم وضع حل لمعاناتي قبل أن تكبر
1- فمن أين الخلل سيدي هل هو من وزارة الصحة وعدم إرسال الأمر للسفارة ؟
2- أو إخفاء من السفارة لكي لا يكونوا بوضع محرج أمامي بأن لديهم الإمكانية في تقديم العون لي لم يقدموها ؟
ملاحظة :
فبعد مراجعتي لأكثر من مره لوزارة الصحة لسؤالهم عن امر العلاج في الصين أفادوني بأنهم أرسلوه بوقته للسفارة في بكين وان التقصير من قبل السفارة وليس من الصحة !!!

اتصلت بالقنصل أكثر من مره وكان عندما يعلم أنني المتصل يقفل الخط مع أنني اتصل به على هاتف السفارة ويجب ان يحترم سيادة المكان ويتصرف تصرف راقي لأنه في هذا المكان لا يمثل نفسه بل يمثل الدولة !!

فاتصلت بهاتفه النقال وغلط علي واقفل الخط !!

كما أفيدكم أنه توجد لدي رسالة في الجوال مرسلة من القنصل كلام بذيء جداً لا يخرج إلا من أبناء الشوارع فكيف تأتي من قنصل دوبلوماسي وثقة به الدولة ووضعته في هذا المكان ؟


اعاني66 غير متواجد حالياً  
قديم 10-15-2008, 11:06 PM   #3
-||[عضو قادم بقوة ]||-
 
الصورة الرمزية اعاني66
 
تاريخ التسجيل: Oct 2008
الدولة: المستشفى
العمر: 41
المشاركات: 3
معدل تقييم المستوى: 0
اعاني66 is on a distinguished road
إرسال رسالة عبر MSN إلى اعاني66
افتراضي


هذا رابط جريدة الحياة نشروا لي امس بالإضافه لصورة صورتها من الجريدة
لاكن مع الأسف ماذكروا مادار بيني وبينهم وهو بالاضافه لما نشر موضوع العلاج والتعميد فيه لامريكا ,, وعدم التطرق لرسالة القنصل البذيئه بجوالي التي اطلعوا عليها وصوروها ,, وذكروا ان السفارة كانت بتقدم مساعده في طلبي للتذاكر مع ان اللي كتبته ووقعت عليه هو سلفة واتعهد لارجاعه وليس مساعدة
المهم واضح ان فيه تلاعب بالسفارة وفيه مبلغ مصروف طيب بنصدقهم ونقول الامر جاء بعدنا ليه يخبونه ليه مايخاطبون الديوان بذالك


اضغط هنا لتكبير الصوره


رابط النشر في الحياة
7
7

ط§ظ„ط*ظٹط§ط© - ظ…طµط¯ط± ظپظٹ «ط§ظ„ط³ظپط§ط±ط©» ط£ظƒط¯ ط£ظ† ط£ظ…ط± ط§ظ„ط¹ظ„ط§ط¬ ظˆطµظ„ ط¨ط¹ط¯ ظ…ط؛ط§ط¯ط±ط© ط§ظ„ظ…ط±ظٹط¶... ظ…ظˆط§ط·ظ† ظٹطھظ‡ظ… ط§ظ„ط³ظپط§ط±ط© ظپظٹ ط¨ظƒظٹظ† ط¨طھط£ط®ظٹط± ط£ظ…ط± ط³ط§ظ…ظچ ظ„ط¹ظ„ط§ط¬ ط´ظ‚ظٹظ‚ظ‡


مصدر في «السفارة» أكد أن أمر العلاج وصل بعد مغادرة المريض... مواطن يتهم السفارة في بكين بتأخير أمر سامٍ لعلاج شقيقه
الرياض - سحر البندر الحياة - 14/10/08//
حمّل المواطن ناصر السبيعي سفارة السعودية في العاصمة الصينية بكين مسؤولية عدم إعلامه بالأمر السامي لاستكمال علاج شقيقه على حساب الدولة، ما دفعه إلى العودة إلى أرض الوطن من دون أن يتم ما بدأه في الصين. لكن السفارة أكدت أن خطاب وزارة الصحة بعلاج المريض وصلها بعد رجوعه إلى السعودية.
وأكد السبيعي لـ «الحياة» أنه لم يعلم شيئاً عن الأمر السامي حتى عاد وشقيقه إلى السعودية بتاريخ 28 /12/1428هـ، فيما يحمل الأمر السامي تاريخ 11/11/1428هـ. وتساءل: «هل خبأت السفارة السعودية في بكين الأمر السامي بالعلاج؟ إذ ان عودتي إلى السعودية كانت بعد أكثر من شهر ونصف الشهر من صدور الأمر السامي بعلاج أخي محمد على نفقة الدولة»، مشيراً إلى أنه اكتفى بإجراء جراحة واحدة لشقيقه في رأسه لعدم إمكان تحمل تكاليف العلاج.
وتشير الأوراق الرسمية التي حصلت «الحياة» على نسخة منها إلى أن المدير العام للهيئات الطبية والمكاتب الصحية في الخارج الدكتور فهد السديري أرسل برقية إلى السفارة السعودية في بكين بتاريخ 21-11-1428هـ، يشير فيها إلى أمر سام بعلاج محمد على نفقة الدولة ويطلب تقريراً طبياً عن حالة المريض لإكمال اللازم، ليجيبه رئيس القسم القنصلي ماجد الشمري ببرقية بعد يومين تتضمن إرساله التقرير الطبي المطلوب عن حالة المريض محمد وتكلفة علاجه التي قدرها بـ «42850 دولار أميركي» ويطلب فيها الإفادة عن إمكان صرف هذا المبلغ للمريض من عدمه.
وروى ناصر قصة ذهابه بأخيه إلى بكين: «بعد عجزي عن معالجة شقيقي على حساب الدولة هنا، قررت أن أسافر به إلى الصين عن طريق أحد المكاتب في الكويت المتخصصة في علاج المرضى في الخارج لأنه كان في غيبوبة إثر تعرضه لحادثة مرورية أدت إلى حدوث نزيف وتهتك أنسجة المخ، وهناك فوجئت بأن الخدمات مغايرة لما اتفقنا عليه في العقد، وكذلك تعامل المستشفى سيئ جداً، إذ كنت أنا من أقوم بدور الممرض وإعطاء الأدوية لشقيقي وتنظيفه وتغسيله».
وذكر أنه توجه إلى السفارة السعودية في بكين بعد هذه المعاناة لطلب المساعدة «قال لي القنصل ماجد الشمري إن السفارة لا يمكنها أن تقدم له أي خدمة لأنني حضرت على حسابي الخاص وليس عن طريق وزارة الصحة السعودية، ونصحني بالتوجه إلى سفارة الكويت والتقدم بشكوى ضد المكتب المخل بالعقد».
وأشار إلى أنه طلب من السفارة توفير ممرض مرافق لشقيقه على حسابه الخاص «لكن قابلوا طلبي بالرفض وأكدوا أنهم ليسوا المسؤولين عني وأنني أتحمل مسؤولية ما يحدث لي»، لافتاً إلى أن السفارة الكويتية تفاعلت معه وتم تخصيص حلقة من برنامج في قناة فضائية للحديث عن معاناته، وساعدته في رفع قضية ضد صاحب المكتب الخاص للعلاج بالخارج، مؤكداً أن القضية لا تزال قائمة إلى هذا الوقت.
وتطرق إلى أنه بعد إقامته في الصين 3 أشهر اُبلغ أن السفارة وجهت برقية إلى الخارجية السعودية لتأمين طائرة إخلاء طبي لشقيقه لتعيده إلى الوطن. وتتضمن البرقية التي أرسلتها السفارة السعودية في بكين إلى وزارة الخارجية السعودية بتاريخ 2/12/1428هـ أن ناصر تقدم بالتماس إلى ولي العهد الأمير سلطان بن عبدالعزيز لنقل أخيه الذي أجريت له جراحة زراعة خلايا جذعية في الدماغ عبر طائرة إخلاء طبي. وتذكر السفارة انها «اتصلت بالمستشفى الذي طلب إحضار طائرة إخلاء طبي لأن المريض في حالة غيبوبة تامة ولا يقدر على السفر بالطائرات العادية وأن علاجه انتهى من جانبهم ويجب عودته إلى بلاده لاكمال علاجه في مستشفى متخصص». وتؤكد أن «المريض يستحق المساعدة لأن ظروفه الصحية صعبة جداً». لترد وزارة الخارجية عليها أن ولي العهد وجه المدير العام للخدمات الطبية للقوات المسلحة بإحالة الطلب إلى اللجنة الطبية المختصة.
من جهته، أكد مصدر مطلع في السفارة السعودية في الصين لـ «الحياة» أن السفارة ساعدت ناصر السبيعي كأي موطن سعودي يحتاج إلى مساعدة ولم تقصر في ذلك، مشيراً إلى أن السفارة تحتفظ بأوراق بخط يد السبيعي يؤكد فيها أن السفارة مستعدة لاعطائه 7 آلاف دولار لتمكينه وشقيقه من العودة إلى السعودية لإكمال العلاج في حال تأخر طائرة الاخلاء الطبي.
وشدد المصدر على أن الأمر السامي بعلاج شقيق ناصر في الصين لم يصل إلى السفارة إلا بعد عودة السبيعي وشقيقه إلى السعودية.


اعاني66 غير متواجد حالياً  
موضوع مغلق

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ديوان الشاعر الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم $$$ الحب الخالد $$$ منتدي الدواوين الشعرية 29 11-18-2018 03:45 PM
أحاديث موضوعه وضعيفه وأخطاء شائعه منتشرة همس الحياه المنتدي الاسلامي (الشريعة و الحياة) 21 02-08-2017 04:44 PM
< وردة العشاق > روووعه mr koko0973 منتدي القصص و الحكايات - الأدب الشعبي 4 02-24-2012 04:28 PM
قصة بنت ولد على الماسنجر روعة *ملكة الورد* منتدي القصص و الحكايات - الأدب الشعبي 25 09-22-2011 12:32 PM
جميع مسلسلات رمضان 2008 !!!ADO!!! منتدي المسلسلات العالمية والعربية والبرامج التلفزيونية 3 10-05-2008 06:23 AM


الساعة الآن 06:15 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في شبكة منتديات برق بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لشبكة برق بل تمثل وجهة نظر كاتبها.