قديم 10-28-2008, 04:21 AM   #1
عضو مر من هنا
 
الصورة الرمزية !!!ADO!!!
 
تاريخ التسجيل: Jun 2007
الدولة: IN MY MIND
المشاركات: 8,982
معدل تقييم المستوى: 16
!!!ADO!!! is on a distinguished road
افتراضي صور ومعلومات عن مدينة اوكسفورد الانجليزيه


صور ومعلومات عن مدينة اوكسفورد الانجليزيه
صور ومعلومات عن مدينة اوكسفورد الانجليزيه
صور ومعلومات عن مدينة اوكسفورد الانجليزيه





اضغط هنا لتكبير الصوره
جامعة اوكسفورد القلب النابض للمدينة الإنجليزية العتيقة والعريقة

فيها أقدم جامعات العالم وأكبر المكتبات في أوروبا


مدينة اوكسفورد من المدن الإنجليزية المتميزة والمتفردة والتاريخية التي ذاع صيتها في جميع انحاء العالم بسبب جامعتها العريقة والضخمة التي استوحت جامعة اشبيلية القديمة ايام الأندلس مثالا اكاديميا لها كما تشير بعض الدراسات.
ولهذا لا تتوقف السياحة في اوكسفورد على الاماكن الريفية والشوارع القديمة الضيقة والمباني العريقة والتاريخية او المآكل المحلية والتراث الشعبي، بل تتعداها الى انواع اخرى اكثر اهمية وفائدة. ولذا تعتبر اوكسفورد من المدن السياحية الثقافية أي التي يمكن زيارتها لجمالها وجمال بنيانها وطبيعتها ولعراقتها ثقافيا ايضا، أي للتعرف الى معالمها التعليمية ومباني كلياتها ودور النشر فيها، بالإضافة الى المكتبات التي يصل عددها الى حوالي 40 مكتبة.

باختصار ان بلدة اوكسفورد تعيش وتعتاش على الحرم الجامعي الضخم الذي يتوسطها، ولا يمكن فصل الجانبين عن بعضهما، كما هو الحال مع الاسم. وتلقب المدينة بـ «مدينة الابراج الحالمة»، وهو لقب مستوحى من ابيات الشعر التي كتبها ماثيو ارنولد قديما، وتتغنى او تعود الى التناغم بين مختلف الطرازات المعمارية في مباني الحرم الجامعي. يسكن اوكسفورد الحديثة حوالي 130 الف شخص، معظمهم من الأكاديميين والطلاب والتجار واصحاب المحلات. لكن المدينة تجذب الكثير او الآف السياح سنويا لضخامة جامعتها وجمال معمارها وازقتها الضيقة وتنوع مطاعمها ومعالمها التاريخية وهي موصولة بلندن وبنهر التايمز بقناة خاصة بها. كما في المدينة الكثير من المنافع والمسارح ودور السينما وصالات العرض والكتب الحديثة والقديمة والخرائط، وهي لا تبعد عن لندن أكثر من ساعة سفر.

وتقول الموسوعة الحرة، إن الساكسون الذين احتلوا المدينة قديما اطلقوا عليها اسم «اوكسنافوردا» (Oxenaforda) الذي يعني «مخاضة الثور»، Ford تعني المخاضة (المخاضة هي المنطقة النهرية الضحلة المياه التي يمكن عبورها سيرا على الاقدام، وكانت تشتهر قبل بدء العمل على تأسيس الابراج)، وOx تعني الثور. ويبدو ان بدايات تأسيس المدينة اعتمد على دار سانت فرايدزوايدز (St Frideswide"s nunnery) للراهبات في القرن الثامن للميلاد. ويقول المؤرخون إن اول ذكر لاسم المدينة كان في الوثائق الـ «انغلوا - ساكسونية» في العام 912. وفي هذا القرن أي القرن العاشر، كانت المدينة خط تماس بين مملكة «واسيكس» (Wes***) و«ميرسيا» (Mercia). وقد اجتاحها الدانماركيون وغزوها مرات عدة. ويقال ان الملك هنري الثاني هو الذي اعطاها اهميتها، إذ منح سكانها جميع الامتيازات التي يتمتع بها مواطنو مملكته، ايام حكمه. كما كانت المدينة مكانا لاجتماع البرلمان في منتصف القرن الثالث عشر، وكانت ايضا مهدا لاول دستور انكليزي او ما يعرف بوثائق «بروفيجينز اوف اوكسفورد» (Provisions of Oxford). وهذه هي الوثائق التي اجبرت الملك هنري الثالث على الاعتراف بسلطة البرلمان لاول مرة في تاريخ البلاد. ولهذا وقفت المدينة مع البرلمانيين ايام الحرب الاهلية منتصف القرن السابع عشر. ويعود تاريخ اول ذكر لجامعة اوكسفورد في الوثائق البريطانية الى القرن الثاني عشر، وكانت تضم ثلاث كليات وهي: «باليول» (Balliol) و«يونيفيرستي كوليدج» (University College) و«ميرتون» (Merton). وكانت هذه الكليات في البداية تؤسس لترجمة التراث الفلسفي والعلمي والادبي اليوناني عن اللغات الاجنبية ومنها العربية. وقد كانت الجامعة في البداية مدعومة من الكنيسة التي كانت تأمل التوفيق بين الفلسفة اليونانية واللاهوت المسيحي. وتقول الموسوعة الحرة في هذا الإطار، ان العلاقة بين اهل الجامعة الأكاديميين والتقدميين إذا صح التعبير والسكان التقليديين التابعين للكنسية لم تكن دائما على ما يرام، وقد ادى احتكاك الأفكار المتضاربة بين الناس آنذاك، الى مقتل 90 طالبا ومواطنا في ما يعرف بـ «مظاهرات عام 1355». وقبل ذلك كانت المدينة مسرحا كبيرا للتظاهرات، ولهذا السبب بالذات هرب منها بعض الأكاديميين الى مدينة كيمبريدج، حيث أسسوا الجامعة التي حملت اسمها لاحقا. ومنذ ذلك الحين اصبحت جامعة كيمبريدج المنافسة الاولى لاوكسفورد في بريطانيا. ولا تزال اوكسفورد حتى هذه السنة تتمتع بالترتيب الاول للجامعات البريطانية والرابعة في العالم. ومن الادباء المعروفين الذين سكنوا ودرسوا في جامعة اوكسفورد، الاديب الإيرلندي اوسكار وايلد. والروائية البريطانية ايريس مردوخ ولورانس العرب والشاعر توماس هاردي توكين مؤلف سلسلة «لورد اوف ذو رينغز» التي ذاع صيتها عبر هوليوود خلال السنوات القليلة الماضية. معالم مدينة اوكسفورد: 1- مكتبة بلاكويلز (BLACKWELL"S BOOKSTORE) التجارية - عنوان: 50 Broad Street – تبيع هذه المكتبة الضخمة الخاصة بالكتب الجديدة والمستعملة على حد سواء. وتعرف المكتبة بأنها الاكبر في اوروبا إذ انها تنتشر على مساحة 10 آلاف قدم مربع (عرفة نورينغتون). لا بد للمهتمين بالكتب وعالم الكتاب من زيارة هذه المكتبة القيمة التي تضم عشرات الاف من العناوين القديمة والحديثة.

2- اوكسفورد يونيفيرستي برس (OXFORD UNIVERSITY PRESS ) – عنوان: Great Clarendon Street, Jericho, 353527 – رغم ضرورة حجز أي زيارة فإن مبنى او دار نشر جامعة اوكسفورد من اهم دور النشر في العالم، وسبق ان نشرت الكثير من الدراسات والابحاث والمراجع الأكاديمية الهامة. وتطبع دار النشر هذه – حتى الآن وسنويا مالا لا يقل عن 4500 عنوان من العناوين المهمة المنوعة. من دور النشر التاريخية التي لا يمكن تعويض زيارتها.

3- مكتبة بودليان (BODLEIAN LIBRARY )- عنوان : Broad Street, 277216 – هذه المكتبة من اجمل واغرب المكتبات العامة واضخمها في العالم. تعرف المكتبة بال «بد» نسبة الى مؤسسها توماس بادلي عام 1602 أي بداية القرن السابع عشر. وقد بدأ توماس مشروعه المثير بـ 2000 كتاب، لكن المكتبة بعد كل تلك السنوات اصبحت تضم ما لا يقل عن 9 ملايين كتاب ومخطوطة، أي ما مسافته 176 كيلومترا من الرفوف. وبامكان المكتبة - التي تشبه مبنى الطاقة الضخم في باترسي جنوب لندن من حيث الضخامة واللون والطراز المعماري – استقبال ما لا يقل عن 2500 طالب او مهتم بالكتاب في وقت واحد. لا بد من الذكر هنا ان اخراج الكتب من المكتبة ممنوع لكن هناك صالة عرض وعددا من الخدمات الثقافية. المكتبة الخاصة بالأبحاث هي الاكبر في اوروبا، وثاني اكبر مكتبة في بريطانيا بعد المكتبة البريطانية الوطنية (British Library ). 4- برج كارفاكس (CARFAX TOWER)- عنوان: Corner of St. Aldate"s, Cornmarket Street, Queen Street, High Street - اسم البرج مأخوذ من الفرنسية والذي يعني تقاطع الطرقات (carrefour)، وهو بعلو 23 مترا وقد كان جزءا من كنيسة سانت مارتنز التي يعود تاريخها الى القرن الثالث عشر. وهذا البرج الذي يتمتع بعدد من الاجراس الخاصة النوتات، يمكن السائح من رؤية المدينة عن علو شاهق.

5- مبنى كلاريندون (CLARENDON BUILDING ) – عنوان: - Broad Street – وسط المدينة وبالقرب من مكتبة بودليان ومسرح شالدونيان (****donian Theatre)، يقع هذا المبنى الجميل العمران الذي صممه المهندس المعماري نيكيلاس هوكسمور بين عامي 1711 و1715. وكان يستخدم في السابق مقرا لدار نشر جامعة اوكسفورد ومطابعها. 6- رادكليف كاميرا (RADCLIFFE CAMERA ) – عنوان: Radcliffe Square -.

7- مسرح شيلدونيان (****DONIAN THEATRE) – عنوان: Broad Street -.

فنادق اوكسفورد * فندق ماكدونالد راندولف (Macdonald Randolph Hotel ): (عنوان : Beaumont St, OX1 2LN Oxford)- من فئة 5 نجوم – من فنادق وسط اوكسفورد المعروفة قبالة متحف اشموليان (Ashmolean museum)، ويضم ما لا يقل عن 150 غرفة من الطراز الاول او ما يعرف بال «ديلوكس». وتتوفر في هذه الغرف عادة كل ما يحتاجه الفرد من وسائل الراحة والاتصالات والادوات المنزلية ووسائل الترفيه والاسترخاء. وفي الفندق غرفة شاي او مقهى اذا صح التعبير ومطعم معروف جدا بالإضافة الى عيادات العلاج الجمالي وبركة السباحة والسونا وقاعة الاجتماعات. ويعرف الفندق ايضا بخدماته التقليدية العريقة والممتازة – الاسعار تبدأ من 200 جنيه (360 دولارا تقريبا).

* فندف ريمونت (Remont ): (عنوان: 367 Banbury Road, Oxford, Oxfordshire ) - من فئة 4 نجوم - فندق حديث قريب من وسط المدينة تتوفر جميع وسائل الراحة من الحدائق الى شبكة الإنترنت.

* فندق ثيمز فور بيلارز (Oxford Thames Four Pillars Hotel ): (عنوان: Henley Road, Sandford On Thames) – من فئة 4 نجوم – هذا الفندق من اجمل فنادق اوكسفورد التقليدية وهو اصلا عبارة عن قصر وسط الريف الإنجليزي الرائع، وهو مثال على العمران القديم في المنطقة. ولا يبعد الفندق عن وسط المدينة اكثر من 3.5 ميلا ويضم حوالي 60 غرفة، ويقيم عادة حفلات خاصة جدا .

* فندق اوكسفورد سبايرز فور بيلارز (Oxford Spires Four Pillars Hotel ): (عنوان : Abingdon Road, Oxford) - من فئة 4 نجوم – لا يبعد الفندق اكثر من نصف ميل عن وسط المدينة الصغيرة ، ويضم ما لا يقل عن 115 غرفة او «سويت» من الطراز الاول. وكبعض الفنادق الاخرى الفندق قريب من النهر ويضم عشرات الهكتارات من الاراضي الخضراء المشجرة والحدائق ويمكن عبره التمتع ببعض التنزه والسير على الاقدام لاكتشاف طبيعة الريف في مناطق اوكسفوردشير - الاسعار تبدأ من 79 جنيها (135 دولارا تقريبا).

* فندق هوليداي إن اوكسفورد (Holiday Inn Oxford) : (عنوان: Peartree Roundabout, Oxford) – من فئة 4 نجوم – يقع الفندق الحديث والمجهز بمكيفات الهواء على الحدود الشمالية للجامعة وقريب كثيرا من الطرق السريعة مثل «ام 40» و«ايه 34»، وهو من الفنادق التي تصلح لخدمة رجال الاعمال والسياح على حد سواء. ويضم الفندق حوالي 155 غرفة ومعروف باجوائه المريحة – الاسعار تبدأ من 98 جنيها (175 دولارا تقريبا).

* فندق اكسبرس باي هوليداي إن (Express By Holiday Inn Oxford Kassam Stadium ) التابع لملعب القسام: (عنوان: Grenoble Road, Oxford) – من فئة 3 نجوم – الفندق صالح ايضا للسياح الباحثين عن الترفيه وعن رجال الاعمال الباحثين عن الراحة ومكان للاجتماعات والعمل. كما يصلح الفندق للعائلات لقربه من الكثير من الخدمات وصالات السينما والمطاعم والمقاهي وقاعات الـ «بولينغ» والسباحة والتمارين الرياضية. ويعرف الفندق بخدماته الجيدة وهو لا يبعد عن وسط المدينة اكثر من ربع ساعة وساعة واحدة عن مطار هيثرو او مطار مدينة بيرمنغهام. ويضم الفندق حوالي 165 غرفة – الاسعار تبدأ من 65 جنيها (115 دولارا تقريبا).

* فندق كوتسوولد لودج كلاسيك (Cotswold Lodge Classic Hotel) : ( عنوان : 66A Banbury Road, Oxford ) – من فئة 4 نجوم – الفندق الذي يضم 49 غرفة مريحة ومختلفة الطرازات، من الطراز الفيكتوري المحبوب. وهو من الناحية المعمارية تحفة انيقة لا تقارن بمثيل لها في المنطقة.

* فندق يوروبار كافيه اند هوتل (Eurobar Cafe & Hotel - B&B ): (عنوان : 48 George Street, Oxford) – من فئة 3 نجوم – يقع هذا الفندق الصغير الذي لا يضم سوى 13 غرفة، في قلب المدينة القديمة وهو قريب من محطة القطار والجامعة ومنطقة المسارح. الفندق عبارة عن مزيج بين الطرازين الاوروبي الحديث والإنجليزي التقليدي. يقدم الفندق الصغير جدا غرفا واسعة ونظيفة وحانات ومقاهي عدة لخدمة الزبائن وزوارهم.


0 منوره يا ليالى
0 مقطع مشاهده مباشره اشعار وقصائد مصريه الشاعر احمد فؤاد نجم
0 طريقه معرفه هوست الشات ورقم الاى دى
0 صور شادية
0 صور داريــــــن حدشيتـــــــي .. 2009
0 سيارات ضد الرصاص
0 صور لــكارول سماحة
0 شرح بالصور ه للجهاز العضلى Muscular System
0 مقطع اخلاق ابو تريكه
0 صور الفنانة دومانيك
0 تحزير شديد
0 مقطع فيديو فضيحه ملكه جمال العالم
0 وكده !!!!
0 تحميل الحلقه الثانية عشر 12 مسلسل كلنا عيال قريه الخليجى الكوميدى
0 الفنانه اللبنانيه نور تقول انا لست ممثله اغراء
!!!ADO!!! غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 10-28-2008, 06:26 PM   #2
-||[عضو VIP]||-
 
الصورة الرمزية ابو حسين
 
تاريخ التسجيل: Dec 2007
الدولة: سوريا
المشاركات: 6,127
معدل تقييم المستوى: 13
ابو حسين is on a distinguished road
إرسال رسالة عبر MSN إلى ابو حسين
افتراضي


اخي ادو
اشكرك عالمعلومات الغنية والشاملة


التوقيع
ليست مشكلتي ان لم يفهم البعض ما اعنيه
وليست مشكلتي ان لم تصل الفكره لأصحابها
هذه قناعتي ..وهذه افكاري...وهذه كتاباتي بين ايديكم
اكتب ما اشعر به ... واقول ما أنا مؤمن به
ليس بالضروره ما اكتبه يعكس حياتي ... الشخصية
هي في النهاية.... مجرد رؤيه لأفكاري..
تخاطب من يمتلك عقلاً و وعياً كافياً ...
ابو حسين غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
صور حب صور شوق صور رومنسية صور غرامية صور جميلة برامج في العاب منتدى الصور و الغرائب 70 11-02-2012 09:38 AM
ملف ... الاطفال ذوي الاحتياجات الخاصة (ارجوا التثبيت) خاليه المشاعر منتدي اطفال - تربية الاطفال 13 04-10-2012 06:27 PM
صور عن مدينة ويلز البريطانيه !!!ADO!!! منتدي السياحه (رحلات وسفر) و المغتربين 5 04-22-2010 07:39 AM
يحمل سلاحا قاتلا Emad Alqadi منتدي علم النفس و منتدى حل المشاكل الاجتماعية 24 02-18-2010 05:51 PM


الساعة الآن 08:03 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.
المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في شبكة منتديات برق بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لشبكة برق بل تمثل وجهة نظر كاتبها.