قديم 02-08-2009, 06:05 AM   #21
-||[كبار الشخصيات في المنتدى]||-
 
الصورة الرمزية alhaware
 
تاريخ التسجيل: Sep 2008
المشاركات: 2,305
معدل تقييم المستوى: 14
alhaware is on a distinguished road
إرسال رسالة عبر AIM إلى alhaware إرسال رسالة عبر Yahoo إلى alhaware إرسال رسالة عبر Skype إلى alhaware
نداء اسلامي الي السيد مدير منتديات برق


كما يقولون في الامثال الحلو ميكملشي
ويقولن ايضا
الايام المحترمه عمرها قصير
اخواني واخواتي لقد تم عرض الصور الاباحيه با المنتدي الاسلامي
للمره الثانيه بعد زوالها بفتره بسيطه جدا
هل هذا مخدر للناس
ام ماذا
شكوتي الي الله عزا وجل لا الي الخالق
اللهم إليك المُشْتكَىَ


ماذا نصنع؟ وكيف نهنأ بالعيش والمسلمون قد تضاعف عددهم بآلاف الملايين، وقد تضاعفت محنتهم وبلاؤهم وكربهم؟ وعظم الجهل فيهم وقل العلم، وتسلط عليهم دعاة على أبواب جهنم من أجابهم إليها قذفوه فيه، أما يحق لنا أن نبكي على أمتنا وأبنائنا؟ ونشتكي إلى الله؟
سيدنا يعقوب -عليه السلام- لما بكى وابيضت عيناه من الحزن قال: (إِنَّمَا أَشْكُو بَثِّي وَحُزْنِي إِلَى اللَّهِ) إذًا هناك لحظات لابد أن تشكو فيها إلى الله، أن تبكي لله -تعالى- شاكيًا كرب نفسك وأهلك وأولادك وأمتك وما تشعر به إلى الله، إن يعقوب -عليه السلام- لما ضيعوا أخاهم الثاني تذكر أمانة يوسف -عليه السلام- وكرمه وحلمه وحسن صفاته، فتأثر -عليه السلام- فابيضت عيناه من الحزن وهو كظيم، شكوى إلى الله -تعالى- وحزنًا على عدم الراعي الشفيق الرفيق، مع أنه يعلم أنه عن قريب يلقاه، وأن غيابه مؤقت، لأنه يعلم من الله حكمته وحمده ويعلم من وعده الصادق الذي لا يخلف مالا يعلمون، يعلم من جوده -تعالى- ويعلم من رحمته وفضله مالا يعلمون، ويعلم من عزته -تعالى-، وأنه الغالب على أمره ولكن أكثر الناس لا يعلمون، ويعلم أنه -تعالى- حسْبُ من توكل عليه، وأنه لا يضيع أجر المحسنين، ما يجعله يوقن بقرب لقاء يوسف -عليه السلام-، فهل نبكي على حالنا وحال أمتنا ونشكو إلى الله همنا وحزننا وبثنا عسى أن يكون في ذلك قرب فرجنا؟ وإن كنا لا ندري ما يصنع الله بنا كأفراد أو كجيل، لكننا على يقين من أن الأمة لا تموت، وأن الحق لابد له من ظهور، وأنه لا تزال طائفة منها على الحق ظاهرين لا يضرهم من خالفهم حتى تقوم الساعة، فنسأل الله -تعالى- أن يجعلنا منهم، وأن يثبتنا.
وقول الله -تعالى-: (وَابْيَضَّتْ عَيْنَاهُ مِنَ الْحُزْنِ فَهُوَ كَظِيمٌ)(يوسف/84)، أي: ساكت كئيب لا يشكو أمره وما يجده في صدره إلى مخلوق، والبث: أي الهم والغم على المستقبل والحاضر والحزن على الماضي، وليس بثه وحزنه لفوت دنيا أو لمجرد فقد ابن، بل قلقًا على مستقبل أمة وغياب راعٍ شفيق يقوم مقام أمة، وهو مع ذلك لا ييأس من روح الله، ويبث روح الرجاء التي تبدد ظلمات اليأس في بنيه الذين يشفقون عليه من الضعف (قَالُوا تَاللَّهِ تَفْتَأُ تَذْكُرُ يُوسُفَ حَتَّى تَكُونَ حَرَضاً أَوْ تَكُونَ مِنَ الْهَالِكِينَ) (يوسف/85) أي: ضعيف القوة أو يكون من الهالكين، أي ربما تموت من شدة الحزن والبكاء.
وهذه كانت بداية تغير في صفاتهم، فلم يكن عندهم مثل هذه الرحمة قبل ذلك، لم يكونوا يرحمون أباهم، ولو كانوا رحموه لما أخذوا منه ابنه، ولما تركوه كل هذه المدة، ولكنهم بدؤوا يشفقون عليه، وهذه بداية تغير نتيجة الانكسار الشديد الذي حصل لهم، وهذا من رحمة الله -تعالى-، إن هذا الانكسار الذي حدث كان رحمة، فتجد تغيرًا منهم بـدأ بقـول كبيرهم (وَمِنْ قَبْلُ مَا فَرَّطْتُمْ فِي يُوسُفَ)
هذه الكسرة التي حدثت كانت خيرًا، وكانت مصلحة، فبدؤوا يقولون: فرطنا في يوسف، وبدؤوا يتجهون إلى التعبد بالأسماء والصفات، لأول مرة يذكرون اسمًا من أسماء الله الحسنى هذه المرة أما قبل فلا ولا مرة، أول مرة يقول قائلهم: (أَوْ يَحْكُمَ اللَّهُ لِي وَهُوَ خَيْرُ الْحَاكِمِينَ) (يوسف/80).
لأن الإنسان إذا التفت إلى آثار الأسماء والصفات، وعرف هذه الأسماء والصفات يبدأ حاله يتغير، فلا يكون ضالا لا يعرف ربه -تعالى- ولا يرى آثار أسمائه وصفاته في الكون المشهود فضلا عن آيات الله المقروءة.
ثم يقول لهم يعقوب واصفًا حقيقة بكائه وحزنه، يعني تظنون أني سأموت من الضيق؟ (إِنَّمَا أَشْكُو بَثِّي وَحُزْنِي إِلَى اللَّهِ) يعني يشكو حاله إلى الله، يبكي لله حتى تبيض عيناه شاكيًا لله ربه -سبحانه-.
قال: (إِنَّمَا أَشْكُو بَثِّي وَحُزْنِي إِلَى اللَّهِ وَأَعْلَمُ مِنَ اللَّهِ مَا لا تَعْلَمُونَ * يَابَنِيَّ اذْهَبُوا فَتَحَسَّسُوا مِنْ يُوسُفَ وَأَخِيهِ وَلا تَيْأَسُوا مِنْ رَوْحِ اللَّهِ إِنَّهُ لا يَيْأَسُ مِنْ رَوْحِ اللَّهِ إِلا الْقَوْمُ الْكَافِرُونَ) (يوسف/86،87) إن عبادة الشكوى إلى الله عبادة عظيمة ومهمة، تزيل كل هم، وتزيل كل حزن وتملأ القلب فرحًا وسرورًا، وتجلب للقلب أنواعًا من الطمأنينة والراحة والسرور والسعادة مما لا يمكن أن تكون في عبادة غيرها، إنها عبادة استعملها نوح -عليه السلام- حينما اشتكى إلى الله قومه: (قَالَ رَبِّ إِنِّي دَعَوْتُ قَوْمِي لَيْلاً وَنَهَاراً فَلَمْ يَزِدْهُمْ دُعَائي إِلا فِرَاراً) (نوح/5،6)، فالداعي إلى الله عندما يجد انصرافًا عن الدعوة، وضعف الآثار لهذه الدعوة يتذكر نوحًا -عليه السلام-، فهو لم يقصر في الدعوة (وَإِنِّي كُلَّمَا دَعَوْتُهُمْ لِتَغْفِرَ لَهُمْ جَعَلُوا أَصَابِعَهُمْ فِي آذَانِهِمْ وَاسْتَغْشَوْا ثِيَابَهُمْ وَأَصَرُّوا وَاسْتَكْبَرُوا اسْتِكْبَاراً) (نوح/7).
وأداها محمد -صلى الله عليه وسلم- في الشكوى إلى الله حين قال: (اللهم إني أشكو إليك ضعف قوتي وقلة حيلتي وهواني على الناس، أنت رب المستضعفين وأنت رب، إلى من تكلني؟ إلى بعيد يتجهمني؟ أم إلى عدوٍ ملكته أمري؟ إن لم يكن بك عليَّ غضب فلا أبالي، ولكن عافيتك هي أوسع لي، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات، وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة من أن ينزل بي سخطك، أو يحل علىَّ غضبك، لك العتبى حتى ترضى، ولا حول ولا قوة إلا بك) رغم ضعف إسناده لكن شهرته تغني عن الإسناد، والمتن رائع عظيم القدر، إنها عبادة الشكوى إلى الله، أوقفت أمير المؤمنين عمر بن الخطاب -رضي الله عنه- حين سمع نشيجه عند قراءة هذه الآية، واستوقفته حين كان مع أصحابه فاستوقفته امرأة عجوز فترك الناس وقام لها فأطال القيام حتى قضى حاجتها وانصرفت.
فقال له رجل: يا أمير المؤمنين حبسْت رجالات قريش على هذه العجوز؟
قال: ويحك، أتدري من هذه؟ قال: لا!
قال: (هذه امرأة سمع الله شكواها من فوق سبع سموات هذه خولة بنت ثعلبة، والله لو لم تنصرف عني إلى الليل ما انصرفت عنها حتى تقضي حاجتها إلا أن تحضر صلاة فأصليها ثم أرجع إليها حتى تقضي حاجتها) روي من طريق آخر وإن كان منقطعًا.
فتأمل (قَدْ سَمِعَ اللَّهُ قَوْلَ الَّتِي تُجَادِلُكَ فِي زَوْجِهَا وَتَشْتَكِي إِلَى اللَّهِ وَاللَّهُ يَسْمَعُ تَحَاوُرَكُمَا إِنَّ اللَّهَ سَمِيعٌ بَصِيرٌ)(المجادلة/1).
قد مرت على كثير ولم ينتبهوا لها، لكن انظر موقف الصحابة منها، استوقفت عائشة فقالت: (الْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِي وَسِعَ سَمْعُهُ الأَصْوَاتَ...) رواه البخاري.
واستوقفت عمر -رضي الله عنه-: «سمع الله شكواها من فوق سبع سماوات» قضايا العبادة وقضايا الأسماء والصفات، إن الله يسمع الشكوى، ويزيل ما يشتكي منه عبده المؤمن، ويقضي حاجته تستوقف المؤمنين، فهذه عبادات عظيمة، ليست لمجرد أن نعرف أن حكم الظهار عتق رقبة أو صيام شهرين أو إطعام ستين مسكينًا من غير أن نحقق العبوديات القلبية الموجودة في هذه الآيات الكثيرة.
عبادة الشكوى إلى الله -تعالى- من أجلها قدر الله المحنة والابتلاء، بل والمعصية والكفر، فالذي كفر هو الذي يؤذي المسلمين حتى يسمع الله -تعالى- تضرع عباده، وقد يؤخر دعوتهم وقد أجابها، ولكن يؤخرها لأن الله قال: (وَقَالَ رَبُّكُمُ ادْعُونِي أَسْتَجِبْ لَكُمْ)(غافر/60).
ويؤخر لأنه يحب أن يسمع تضرعهم وشكواهم إليه -سبحانه وتعالى- (فَلَوْلا إِذْ جَاءَهُمْ بَأْسُنَا تَضَرَّعُوا)(الأنعام/43)، فهل وجدت آخي المبتلى مفتاح هذا الكنز الذي معك، وربما لا تدري، فهلا فتحت القفل بالمفتاح وأعددت القلب ليفاض عليه من الرحمة ويسبغ عليه من النعمة.
اللهم إننا نشكو إليك بث المسلمين، ونؤمن بك، ونتوكل عليك، نرجو رحمتك، ونخاف عذابك، اللهم فرج كرب المكروبين، وفك الأسر عن المأسورين، وارفع الهم عن المهمومين، اللهم استر عورات المسلمين، وآمن روعاتهم، اللهم أطعمهم من جوع وآمنهم من خوف، اللهم ارحم موتاهم، واشف مرضاهم، وجرحاهم، وخفف آلامهم، وارحم أيتامهم وأراملهم، ورجالهم، ونساءهم، في كل مكان يا رب العالمين.



وَآخِرُ دَعْوَانا أَنِ الْحَمْدُ لِلَّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ.


التوقيع
اضغط هنا لتكبير الصوره

اضغط هنا لتكبير الصوره
alhaware غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 02-11-2009, 02:56 PM   #22
المديـــــــر العـــــام
 
الصورة الرمزية Emad Alqadi
 
تاريخ التسجيل: Nov 2007
المشاركات: 24,043
مقالات المدونة: 35
معدل تقييم المستوى: 10
Emad Alqadi will become famous soon enough
افتراضي


اضغط هنا لتكبير الصورهاقتباساضغط هنا لتكبير الصورهاضغط هنا لتكبير الصورهالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة alhawareاضغط هنا لتكبير الصورهاضغط هنا لتكبير الصورهبسم الله الرحمن الرحيم
لا الله الا الله
عندما كتبت موضوع با سم نداء الي اليسد مدير منتديات برق
وتكلمت وناشدت فيه الاخ المدير بحزف الصور الاباحيه من المنتدي تم ايقافي من المنتدي وكنت لا استطيع ان انزل اي موضوع فكنت اكتب رددود فقط لا غير
وبعد فك الحصار علي من قبل الاخوات الفاضلات المسلمات مشرفي القسم الاسلامي
ونزلت بعض المواضيع الهادفه في المنتدي الاسلامي
واليوم وجدت ان الصور التي حزفت من قبل رجعت مره اخره با المنتدي الاسلامي
وانا اعلم كل العلم بعد نذول هذا الموضوع ربما يتم ايقافي مره اخره ولاكن لا يهم
لان الساكت علي الحق شيطان اخرص
اخواني واخواتي الاعزاء
لي سؤال وارجو الجواب عليه
هل هذه الصور تخضع لشروط المنتدي الاسلامي
هل هذه الصور تدخل في انها بدعه في المنتدي الاسلامي ام لا
با الله عليكم يا مشرفين القسم الاسلامي
اين انتم من هذا سؤال اضعة في اعناقكم ليوم الدين
وكل ما اعرفه عنكم انكم اخوات فاضلات محترمات ملتزمات مهزبات
يامرون با المعروف وينهون عن المنكر
وينهون عن البدعه ومواضيع البدعه في المنتدي
الاسلامي الموقر المحترم
اضغط هنا لتكبير الصوره وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

اضغط هنا لتكبير الصورهاضغط هنا لتكبير الصوره
أخي الكريم خالد الهواري
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

لقد أطلعت علي شكواك، وقد تتبعت كل الأمور بداخلها .... فأصدقك القول
ليس منا من يلجم الأفواه ويمنع كلمة الحق من الظهور أو نمنع صاحبها من
النطق بما يجول بخاطره .... يشهد الله أنني تأكدت من الأمر بالدخول الي
ملفك بالمنتدي والتأكد من أن هنالك خطأ قد حصل من عدمه .... ولم أشاهد
أن هنالك منعا قد حصل لعضويتك أو حضر ما ...
وقد أستفسرت من أخي المدير العام ولا يعلم بأي أمر من هذا القبيل أيضا
قد يكون الأمر لخلل تقني من جهازك أو من أمر لا نعلمه ...
أما بالنصح والأرشاد الذي تتبعه فجميعا نحتاج الي من ينصحنا ويشير علينا
بأمورنا .. وليس منا من هو معصوم عن الخطأ .. فجزاك الله الخير علي منهجا
تتبعه ... وفقك الله وسدد علي الخير خطاك
لك أحترامي وتقديري


التوقيع
اضغط هنا لتكبير الصوره
Emad Alqadi غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 02-11-2009, 09:38 PM   #23
-||[كبار الشخصيات في المنتدى]||-
 
الصورة الرمزية alhaware
 
تاريخ التسجيل: Sep 2008
المشاركات: 2,305
معدل تقييم المستوى: 14
alhaware is on a distinguished road
إرسال رسالة عبر AIM إلى alhaware إرسال رسالة عبر Yahoo إلى alhaware إرسال رسالة عبر Skype إلى alhaware
افتراضي


اخي الفاضل نائب المدير العام السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
شكرا جزيل علي ردك العطر الجميل
وعفوا يا اخي لان اسلوبي يكاد يكون جارح ولا كن غيرتي علي ديني تجعلني اعمي
لا اري شئ غير ديني ورسولي الكريم صلي الله عليه وسلم
اخي الفاضل انا اعلم كل العلم بعد كتابه هذاالموضوع سوف يتم ايقافي
وقلت هذا الكلام في رد اخر وهذه ليست المشكله فان استجبتم لي ولطلبي البسيط
بحزف الصور العاريه فلكم الاجر والثواب من الله لا مني انا
وان تمسكتم بها فهذا لكم انتم اصحاب المنتدي
اخي الفاضل نائب المدير العام
ان ايقافي من المنتدي منكم او من الاداره لمازا
لاني بعد ايقافي من المنتدي قلت لربما العيب عندي انا
فدخلت باسم جديد وهو عبد صالح ونزلت به اكثر من موضوع ورجعت مره اخره
للهواري ولم اتمكن منه بانزال اي موضوع فاين العيب في الجهاز ام عندي انا
ام الايقاف من الاداره
وللعلم يا اخي الفاضل الايقاف مازال مستمر حتي الان
لماذا لماذا


0 حجاب أميركية سبب في إسلام أستاذ جامعي أميركي
0 إن أكرمكم عند الله أتقاكم؟؟؟؟
0 ظاهرة الإعجاب والهيام بين البنت وصديقتها
0 عش مع القرآن تعش سعيدًا؟؟؟
0 ذاك هو الله؟
0 ما لكم لا ترجون لله وقارا ؟!!!
0 من هو الانســان الذي تتمنى ان لاترى دموعه
0 أسطـــــــــــوانة الوقاية من السحـــــــــــــــر
0 كيف تتحول أحزانك إلى عبادة ؟؟
0 حتى تعيش سعيدا
0 اشكو لك ربي وحدك ...
0 طبيعة الخااااااالق سبحان الله
0 سرور يدين رقص دينا في احدى المدارس الخاصة
0 ابحث عنك
0 ناااام وذنوبه لم تناااام
التوقيع
اضغط هنا لتكبير الصوره

اضغط هنا لتكبير الصوره
alhaware غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تعاريف جميله جدااا قاهرهم22 المنتدي العام 42 07-25-2018 02:17 PM
تفسيـر الاحـلام حسب الحـروف ....... ملــف كامــل .. عديل الروووووح منتدي علم النفس و منتدى حل المشاكل الاجتماعية 53 11-15-2017 11:18 PM
روايه ((لعنة جورجيت)) $$حبيب حبيبته$$ قسم الروايات المكتملة 42 03-27-2017 04:00 PM
ملف ... الاطفال ذوي الاحتياجات الخاصة (ارجوا التثبيت) خاليه المشاعر منتدي اطفال - تربية الاطفال 13 04-10-2012 06:27 PM


الساعة الآن 08:48 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في شبكة منتديات برق بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لشبكة برق بل تمثل وجهة نظر كاتبها.