قديم 12-04-2008, 04:37 PM   #1
-||[عضو VIP]||-
 
الصورة الرمزية "كــت كــات"
 
تاريخ التسجيل: Aug 2008
الدولة: K.S.A
المشاركات: 9,600
معدل تقييم المستوى: 21
"كــت كــات" is on a distinguished road
ما اكرم هذا الدين الحنيف













من فضائل الذكر:


1- قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ألا أنبئكم بخير أعمالكم وأزكاها عند مليككم وأرفعها في درجاتكم , وخير لكم من إعطاء الذهب والورق وخير لكم من أن تلقوا عدوكم, فيضربوا أعناقكم وتضربوا أعناقهم قالوا: بلى قال: ذكر الله. ( رواه أحمد والترمذي وصححه الألباني).

2- من قال لا إله إلا الله وحده لا شريك له, له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير. مائة مرة إذا أصبح. كانت له عدل عشر رقاب, وكتبت له مائة حسنة, ومحيت عنه مائة سيئة, وكانت له حرزاً من الشيطان في يومه حتى يمسي, ولم يأت أحد بأفضل مما جاء به إلا أحد عمل أكثر من ذلك. ( متفق عليه).

3- من قال لا إله إلا الله وحده لا شريك له له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير عشر مرات كان كمن أعتق أربعة أنفس من ولد إسماعيل . ( متفق عليه).

4- من شهد أن لاإله إلا الله وحده لاشريك له وأن محمداً عبده ورسوله وأن عيسى عبد الله ورسوله وكلمته ألقاها إلى مريم وروح منه والجنة حق والنار حق. أدخله الله الجنة على ما كان من عمل . (البخاري).

5-من سبح الله دبر كل صلاة ثلاثاً وثلاثين وحمد الله ثلاثاً وثلاثين وكبر الله ثلاثاً وثلاثين وقال تمام المائة لاإله إلا الله وحده لاشريك له له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير غفرت خطاياه وإن كانت مثل زبد البحر. ( رواه مسلم).

6- من قال سبحان الله والحمد لله ولا اله إلا الله والله أكبر. كان له في كل كلمة شجرة في الجنة. ( رواه الترمذي بسند حسن وحسنه الألباني).

7- من قال سبحان الله وبحمده مائة مرة .حطت خطاياه و إن كانت مثل زبد البحر. (متفق عليه).

8- من قال سبحــــان الله وبحمده. غرست له به نخلة في الجنة. ( رواه الترمذي وابن حبان في صحيحه).


9-قال رسول الله صلى الله عليه وسلم أحب الكلام إلى الله أربع سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر لا يضرك بأيهن بدأت. ( رواه مسلم )

10- من قال سبحان الله وبحمده عدد خلقه ورضا نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته ثلاث مرات . يكسب أجر عدد الخلق وثقل العرش ورضا الله. ( رواه مسلم).

11- كلمتان خفيفتان على اللسان ثقيلتان في الميزان. سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم. ( متفق عليه).

12- من قال سبحان الله مائة مرة. يكسب ألف حسنة وتحط عنك ألف سيئة. ( رواه مسلم).

13- من لزم الاستغفار.جعل الله له من كل هم فرجا ومن كل ضيق مخرجا ورزقه من حيث لا يحتسب. ( من كتاب رياض الصالحين رواه أبو داود وابن ماجه).

14- من قال أستغفر الله الذي لاإله إلا هو الحي القيوم وأتوب إليه ثلاث مرات تغفر ذنوبه وإن فر من الزحف. ( رواه أحمد والترمذي وصححه الألباني).

15-قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :ألا أدلُّكَ على ما هو أكثرُ من ذكركَ اللهُ الليلَ مع النهارِ؟ تقولُ:الحمدُ لله عدد ما خلقَ ، الحمدُ لله ملءَ ما خلقَ ، الحمدُ لله عدد ما في السَّمواتِ وما في الأرضِ ، الحمدُ لله عدد ما أحصى كتابهُ ، والحمدُ لله على ما أحصى كتابهُ ، والحمدُ لله عدد كلِّ شيءٍ والحمدُ لله ملء كلِّ شيءٍ ، وتُسَبِّحُ الله مثلهُنَّ . تعلَّمْهُنَّ وعَلِّمْهُنَّ عقِبكَ منْ بعدِكَ . ( رواه الطبراني في الكبير وصححه الألباني )

16- من قال لا حول ولا قوة إلا بالله. كان له كنز في الجنة. ( متفق عليه).

17- من قال إذا أصبح وإذا أمسى: رضيت بالله ربا وبالإسلام دينا وبمحمد رسولا ثلاث مرات, إلا كان حقا على الله أن يرضيه يوم القيامة. ( رواه أحمد).

18- من قال حين يصبح سبحان الله العظيم وبحمده مائة مرة وإذا أمسى كذلك لم يواف أحد من الخلائق بمثل ما وافى ( رواه أبو داوود وصححه الألباني).

19- من دخل السوق فقال " لا إله إلا الله وحده لا شريك له, له الملك وله الحمد يحيي ويميت وهو حي لا يموت بيده الخير وهو على كل شيء قدير.كتب الله له ألف ألف حسنه ومحا عنه ألف ألف سيئه ورفع له ألف ألف درجة . ( رواه أحمد والترمذي وحسنه الألباني).

20- من توضأ فأحسن الوضوء ثم قال أشهد أن لا إله إلا الله وحده لاشريك له, وأشهد أن محمداً عبده ورسوله, اللهم أجعلني من التوابين واجعلني من المتطهرين. فتحت له أبواب الجنة الثمانية يدخل من أيها شاء. ( رواه مسلم).

21- من قال اللهم أنت ربي لا اله إلا أنت خلقتني وأنا عبدك, وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت,أعوذ بك من شر ما صنعت, أبوءُ لك بنعمتك عليَّ وأبوءُ بذنبي فأغفر لي فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت. من قالها موقناً بها حين يصبح فمات من يومه دخل الجنة, وكذلك من قالها حين يمسي فمات من ليلته دخل الجنة. ( رواه البخاري).

22- من قال اللهم ما أصبح بي من نعمة أو بأحد من خلقك فمنك وحدك لا شريك لك فلك الحمد ولك الشكر.من قالها حين يصبح فقد أدى شكر يومه ومن قالها حين يمسي فقد أدى شكر ليلته. ( رواه ابن حبان في صحيحه وأبو داود)
23- قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : من صلى علي حين يصبح عشراً وحين يمسي عشراً أدركته شفاعتي يوم القيامة. ( صحيح الجامع).

24- من قال حين يسمع النداء"اللهم رب هذه الدعوة التامة والصلاة القائمة آت محمداً الوسيلة والفضيلة, وابعثه
مقاما ًمحموداً الذي وعدته".
حلت له شفاعة الرسول صلى الله عليه وسلم يوم القيامة. ( رواه البخاري).

25- قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : إن أولى الناس بي يوم القيامة أكثرهم عليَّ صلاة (صحيح الترغيب والترهيب)

26- قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :طوبى لمنْ وجَدَ في صحيفتِهِ استِغفاراً كثيراً. (صحيح الترغيب والترهيب)

27- من ذكر الله خالياً ففاضت عيناه إلا أظله الله في ظله يوم لا ظل إلا ظله. ( متفق عليه).



مــــن فـضـــــــــــــائــ ل الــقـــــــرآن


28- قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :اقرأوا القرآن فإنه يأتي يوم القيامة شفيعاً لأصحابه. ( رواه مسلم).

29- قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :اقرأوا الزهراوين (البقرة وآل عمران) فإنهما تأتيان يوم القيامة كأنهما غمامتان تحاجان عن أصحابهما. ( رواه مسلم).

30- قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : أيعجز أحدكم أن يقرأ في ليله ثلث القرآن قالوا: وكيف يقرأ ثلث القرآن ؟ قال قل هو الله أحد تعدل ثلث القرآن . (متفق عليه).

31- قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : من قرأ حرفاً من كتاب الله
فله به حسنة والحسنة بعشر أمثالها لا أقول آلم حرف ولكن ألف حرف ولام حرف وميم حرف. ( رواه والترمذي وصححه الألباني).

32- من قرأ بالآيتين من آخر سورة البقرة في ليلة كفتاه. ( متفق عليه).

33- من قرأ سورة ( الكهف ) في الجمعة ، أضاء له من النور ما بين الجمعتين (صحيح الجامع)

34- قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: إن لله أهلين قالوا من هم يا رسول الله قال " أهل القرآن وخاصته". ( رواه ابن ماجه وصححه الألباني)

35- ما اجتمع قوم في بيت من بيوت الله يتلون كتاب الله ويتدارسونه بينهم إلا نزلت عليهم السكينة وغشيتهم الرحمة وحفتهم الملائكة وذكرهم الله فيمن عنده. ( رواه مسلم).

36- قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: لاتجعلوا بيوتكم مقابر
إن الشيطان يفر من البيت الذي يقرأ فيه سورة البقرة. ( رواه مسلم).

37- إن في القرآن ثلاثين آية شفعت لرجل حتى غفر له وهي تبارك الذي بيده الملك. ( رواه الترمذي وصححه الألباني)

38- من قرأ { قل هو الله أحد } حتى يختمها عشر مرات
بنى الله له قصرا في الجنة ( السلسلة الصحيحة )

39- قال رسول الله رسول الله صلى الله عليه وسلم : ا قرأ { قل يا أيها الكافرون } عند منامك فإنها براءة من الشرك. (صحيح الجامع)

40- من حفظ عشر آيات من أول سورة الكهف.
عصم من الدجال. ( رواه مسلم)

41- قال رسول الله رسول الله صلى الله عليه وسلم: إذا زلزلت تعدل نصف القرآن وقل هو الله أحد تعدل ثلث القرآن وقل يا أيها الكافرون تعدل ربع القرآن ( رواه الترمذي وصححه الألباني )



مــــن فـضـــــــــــــائــ ل الصلاة


42- قال رسول الله رسول الله صلى الله عليه وسلم : ألا أدلكم على ما يمحو الله به الخطايا ويرفع به الدرجات؟ قالوا : بلى يارسول الله, قال:
إسباغ الوضوء على المكاره وكثرة الخطا إلى المساجد وانتظار الصلاة بعد الصلاة فدلكم الرباط فذالكم الرباط. ( رواه مسلم).

43- من صلى اثنتي عشرة ركعة في يومه وليلة. بنى الله له بيتا في الجنة(ركعتين قبل الفجر, وأربع ركعات قبل الظهر وركعتين بعد الظهر وركعتين بعد المغرب وركعتين بعد العشاء). ( صحيح الجامع).

44- من حافظ على أربع ركعات قبل الظهر وأربع بعدها. حرم الله عليه النار. (صحيح الجامع).

45- من صلى الفجر في جماعة, ثم قعد يذكر الله حتى تطلع الشمس, ثم صلى ركعتين. كانت له كأجر حجه وعمرة تامة تامة تامة. ( صحيح الجامع).

46- من غسَّل يوم الجمعة واغتسل وبكَّر و ابتكر ومشى ولم يركب ودنا من الإمام فاستمع ولم يَلْغُ. كان له بكل خطوة عمل سنة أجر صيامها وقيامها. (رواه أحمد والترميذي وابن حبان في صحيحه وصححه الألباني).

47- من شهد الجنازة حتى يُصلى عليها وحتى تدفن. كان له من الأجر قيراطان (والقيراطان مثل الجبلين العظيمين). (متفق عليه)

48- قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : من صلى الصبح فهو في ذمة الله فلا يطلبنكم الله من ذمته بشيء فيدركه فيكبه في نار جهنم. ( رواه مسلم).

49- من قرأ آية الكرسي دبر كل صلاة مكتوبة. لم يمنعه من دخول الجنة إلا أن يموت. ( صحيح الجامع).

50- من صل العشاء في جماعة فكأنه قام نصف الليل ومن صلى الفجر في جماعة فكأنما قام الليل كله. ( رواه مسلم).

51- من توضأ فأحسن الوضوء خرجت خطاياه من جسده حتى تخرج من تحت أظفاره. ( رواه مسلم).

52- من جلس ينتظر في مصلاه ينتظر إقامة الصلاة فهو في صلاة منذ انتظرها ولم تزل الملائكة تصلي عليه وتقول اللهم اغفر له اللهم ارحمه ما لم يحدث. ( رواه البخاري).

51- صلاةُ الرجلِ تطوعاً حيثُ لا يراهُ الناسُ تعدِلُ صلاتَهُ على أعْينِ الناسِ خمساً وعِشرينَ . (صحيح الجامع)

52- قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : إذا كنت في غنمك أو باديتك فأذنت بالصلاة فأرفع صوتك فإنه لا يسمع مدى صوت المؤذن جن ولا إنس ولاشيء إلا شهد له يوم القيامة. ( رواه البخاري).

53-يصبح على كل سلامي من بن آدم صدقة تسليمه على من لقي صدقة وأمره بالمعروف صدقة ونهيه عن المنكر صدقة وإماطته الأذى عن الطريق صدقة وبضعة أهله صدقة ويجزئ من ذلك كله ركعتان من الضحى ( رواه أبو داوود وصححه الألباني)

54- من قام بعشر آيات لم يكتب من الغافلين ومن قام بمائة آية كتب من القانتين ومن قام بألف آية كتب من المقنطرين. ( رواه أبو داوود وصححه الألباني)

55-قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ركعتا الفجر خير من الدنيا وما فيها . ( رواه مسلم)

56- من صلى لله أربعين يوماً في جماعةٍ ، يدركُ التكبيرة الأولى ، كتِب له برآءتانِ : براءةٌ من النارِ وبراءةٌ من النفاقِ. ( السلسلة الصحيحة )

57- صلاة في المسجد الحرام أفضل من مائة ألف صلاة فيما سواه. ( رواه ابن ماجه وصححه الألباني).

58- صلاة في المسجد النبوي أفضل من ألف صلاة فيما سواه إلا المسجد الحرام. ( رواه مسلم).

59- ما من عبدٍ يسجد لله سجدةً إلا كتب الله له بها حسنةً ، وحط عنه بها سيئةً ، ورفع له بها درجة فاستكثِروا من السجود . .(صحيح الترغيب والترهيب)


منقول


0 البعض نحبهم ...!!
0 صور من يوم القيامة !!! ادخل وشوف بنفسك
0 عيش باحساس طيب
0 كيف تعرف الحديث الصحيح من الضعيف
0 ياخي كلها أغنية والله غفور رحيم
0 ياااازينك وانت ساكت؟
0 صور رمزيه بنات اطفال
0 صورة سيارة كرسيدا 2009
0 صور اسلامية صور معجزات قدرة الله
0 كل مآبديت آنسےٌـى جرحي تذكرنــ ےٌ
0 وصية ميمونه بنت عبدالعزيز الوهيبي قبل وفاتها في الحادث
0 صور ماسنجر للبنات متحركة> إهداء لروح الحب
0 تعلم أيها الانسان
0 يِسْاَلُونٍيْ وَالتَعَبْ ِفيْ عيُونِيْ
0 إهداء لكل فتاة حزينه
التوقيع
عُمْرُ { آلْبَحَرّ } مَآشَآلْ هَمّ آلْسَفِينَهْـ ..}
من طبعي ارد الإساءهـ { بالاحسان }
وأساير ظروف الزمان ..
وأطوف الغلطهـ من { أفلان .. وفلان }
يعني من أجل { عين } تكرم مدينهـ ..
الكامل الله والخطا طبع { الانسان }
والدرب يفرق عن يسارهـ و يمينهـ ..
و { ـالصاحب } آللي لهـ معزهـ ولهـ شان
ان جاني بـشينهـ .. تذكرت زينهـ ..
اتحمل اخطاءهـ معي { قدر الأمكان }
من جانبي تبقى العلاقهـ متينه
"هذا طبعي" اضغط هنا لتكبير الصوره
"كــت كــات" غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 12-04-2008, 05:21 PM   #2
-||[كبار الشخصيات في المنتدى]||-
 
الصورة الرمزية زهرة الاوركيدا
 
تاريخ التسجيل: Sep 2008
المشاركات: 2,144
معدل تقييم المستوى: 14
زهرة الاوركيدا is on a distinguished road

اضغط هنا لتكبير الصوره

اضغط هنا لتكبير الصوره

جزاك الله خيرا

فالذكر والصلاة والقرآن..........الخ

هي تقوية صله بالله عز وجل

يامقلب القلوب والابصار ثبت قلبي على دينك

اللهم صل على محمد

استغفر الله استغفر الله استغفر الله استغفر الله استغفر الله استغفر الله استغفر الله

اضغط هنا لتكبير الصوره


0 عاشوراء اقبل الينا............................. فانظر الى فضله..............
0 ماهي الأعمال التي نعملها وبإذن الله بسببها يرحمنا الله ويدخلنا الجنة , موضوع مهم جدا
0 صور....... تواقيع اسلاميه رووووووووووعة
0 إنا وجدناه صابرا..................................
0 دجاج مشوي بأكياس الفرن ........ بالصور والشرح ....
0 معجنات الصاج الهشه واللذيذة.........
0 انفجار جوال يقتل صاحبه ..........بالصور...
0 فضل الاستغفار مع القصص(لايفوتكم).......
0 لفايف الخبز السريعه بالدجاج................
0 ما هذا الفعل الذي يَسْـتَقْبِحه الحيوان البهيم ؟
0 مسابقه اسلامية خفيفه جديدة.............رقم(2)
0 حـــكمة أعجبتني...................
0 من السويد..........................................
0 حكم النكت........................................ ..... .........؟؟؟
0 لعبة حلووووه ادخل وتزوج....................ماالحكم في ذلك؟.....
التوقيع
اضغط هنا لتكبير الصوره
يقول أحد السلف ..

إذا انكشف الغطاء يوم القيامة عن ثواب أعمالهم .. لم يروا ثوابا أفضل من ذكر الله تعالى ..
فيتحسر عند ذلك أقوام فيقولون : ماكان شيء أيسر علينا من الذكر ..
فاللهم ارزقنا ألسنة رطبة بذكرك وشكرك ...اامين.
زهرة الاوركيدا غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 12-04-2008, 05:40 PM   #3
-||[عضو VIP]||-
 
الصورة الرمزية "كــت كــات"
 
تاريخ التسجيل: Aug 2008
الدولة: K.S.A
المشاركات: 9,600
معدل تقييم المستوى: 21
"كــت كــات" is on a distinguished road
افتراضي


زهرة الاوركيدا اشكرك على الرد ونورتي الموضوع بتواجدك الله يعطكي العافية


0 هألكثر أحبك..,وهالكـثر خ ـلفيآت ^.^
0 داعية هذا الاسبوع - التوبه [ وظيفة العمر ]
0 صورة جيب ابو فيصل (قطـــب )
0 ثيم نادي الاتحاد للماسنجر - ثيم العميد للمسنجر
0 خلفيات روعه للكومبيوتر غير خلفيتك
0 فتـــــاوى واسئله رمضانيه تهمـــــــك
0 ..{ مّنْ يَخُونَكَ لآتَخُونَهُ .. بَسْ نَاظِرْ فِي عُيُونَهُ :: ][ ..
0 صور ماسنجر شبابيه
0 ملف كـــامل للعناية بجمـــــالك
0 حكم لبس عباءة الكتف.
0 `~'*¤!||!¤*'~`((اكبر موسوعة صور و عبارات للماسنجر ))`~'*¤!||!¤*'~` (الموضوع متجدد)
0 تواقيع إسلامية
0 روح الحب كاشخه اول يوم العيد ههههههههههههههههه
0 عندما يستهبل المبدعون
0 ثيم نادي الاهلي للماسنجر - ثيم الاهلي الراقي
التوقيع
عُمْرُ { آلْبَحَرّ } مَآشَآلْ هَمّ آلْسَفِينَهْـ ..}
من طبعي ارد الإساءهـ { بالاحسان }
وأساير ظروف الزمان ..
وأطوف الغلطهـ من { أفلان .. وفلان }
يعني من أجل { عين } تكرم مدينهـ ..
الكامل الله والخطا طبع { الانسان }
والدرب يفرق عن يسارهـ و يمينهـ ..
و { ـالصاحب } آللي لهـ معزهـ ولهـ شان
ان جاني بـشينهـ .. تذكرت زينهـ ..
اتحمل اخطاءهـ معي { قدر الأمكان }
من جانبي تبقى العلاقهـ متينه
"هذا طبعي" اضغط هنا لتكبير الصوره
"كــت كــات" غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 12-04-2008, 09:14 PM   #5
-||[عضو VIP]||-
 
الصورة الرمزية "كــت كــات"
 
تاريخ التسجيل: Aug 2008
الدولة: K.S.A
المشاركات: 9,600
معدل تقييم المستوى: 21
"كــت كــات" is on a distinguished road
افتراضي


ملكة الورد اشكرك على الرد الاكثر من رائع الله يعطيكي الصحة والعافية ونورتي الموضوع بتواجدك


0 قـوانيـن المنتـدى العـام
0 كل مآبديت آنسےٌـى جرحي تذكرنــ ےٌ
0 كيف تتحول الصغائر إلى كبائر ؟
0 غصـــونه فـي إيجــآزة
0 قوانين قسم النكت والطرائف
0 اكبر مكتبة صور سيارات معدلة
0 توبيكات ملونه - الا ياقسوة الصدمه
0 @روح الحـب@ , راح نشتـآق لك ..
0 جميع اسرار حرامي السيارات السابع
0 صور للماسنجر - أنتظرت اتصالك وأتصالك بطى>للبنات
0 همسه لكل من ينتمي لمنتديات برق
0 الغيبـــوبه
0 صورة سيارة كرسيدا 2009
0 تحميل مفاتيح كاسبر سكاي جديدة للاصدارت [ 7 & 2009 & 2010 ]
0 حتى تكون أسعد الناس
التوقيع
عُمْرُ { آلْبَحَرّ } مَآشَآلْ هَمّ آلْسَفِينَهْـ ..}
من طبعي ارد الإساءهـ { بالاحسان }
وأساير ظروف الزمان ..
وأطوف الغلطهـ من { أفلان .. وفلان }
يعني من أجل { عين } تكرم مدينهـ ..
الكامل الله والخطا طبع { الانسان }
والدرب يفرق عن يسارهـ و يمينهـ ..
و { ـالصاحب } آللي لهـ معزهـ ولهـ شان
ان جاني بـشينهـ .. تذكرت زينهـ ..
اتحمل اخطاءهـ معي { قدر الأمكان }
من جانبي تبقى العلاقهـ متينه
"هذا طبعي" اضغط هنا لتكبير الصوره
"كــت كــات" غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
...الــرسـالـة الـقـاتـلـة... دموع ..الورد منتدي القصص الخياليه و الأساطير 11 01-01-2019 10:47 PM
روايه ((لعنة جورجيت)) $$حبيب حبيبته$$ قسم الروايات المكتملة 42 03-27-2017 05:00 PM
هذا حظي من على الدنيا وعيت $$حبيب حبيبته$$ قسم الروايات المكتملة 60 11-18-2016 02:52 PM
قــوارب الحــياه,,, نـاعمة جده 2008 قسم المنقول من الخواطر 62 03-15-2015 01:21 AM
لمحات من حياة شيخ الاسلام ابن تيميه ليالى111 المنتدي الاسلامي (الشريعة و الحياة) 17 01-03-2013 01:03 AM


الساعة الآن 12:55 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في شبكة منتديات برق بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لشبكة برق بل تمثل وجهة نظر كاتبها.