قديم 12-17-2008, 02:31 AM   #1
-||[كبار الشخصيات في المنتدى]||-
 
الصورة الرمزية زهرة الاوركيدا
 
تاريخ التسجيل: Sep 2008
المشاركات: 2,144
معدل تقييم المستوى: 13
زهرة الاوركيدا is on a distinguished road
افتراضي أنتشار صورالفنانين......والفنانات........................ ..........في تواقيع الاعضاء



بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اضغط هنا لتكبير الصوره

انتشار صور الفنانين والفنانات في تواقيع الأعضاء اضغط هنا لتكبير الصوره
اضغط هنا لتكبير الصوره


السؤال:اضغط هنا لتكبير الصوره
اضغط هنا لتكبير الصوره
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتـه

فضيلـة الشيخ بارك الله فيكم علـى جهودكم في خدمة الدين الحنيـف وجزاكم الله كل خير. لدى سـؤال ودي في حجة فتوى صريحة وهـو أنه انتشرت في المنتديات وضـع صور الفنانات وبعض النسـاء في التواقيع صور لهن .

وأيضـا الرجال كصورة فنان ؟ بـودي فتوى من سـيادتكم على تحريـمها ؟

اضغط هنا لتكبير الصوره
الجواب: اضغط هنا لتكبير الصوره
اضغط هنا لتكبير الصوره
وبارك الله فيك، رسالتك وصـَلَتْ وَصَلَك الله بِحبل هـداه، وكَتَب لك رضـاه إلى يوم لقـياه.

لا يجوز نشر صُـور ذوات الأرواح لا فـي التصاميم ولا في التواقيـع .

وقـد جاء الوعيد الشديد والتهديد الأكيـد في حقّ من صَوّر صُورة، وأنـه يُكلّف يوم القيامة أن يَنفـخ فيها الروح ولن يستطيع ذلك، وإنـما ذلك من باب التحـدّي له، وإقامة الحجة عليـه. وجاء لعن المصوِّرين. وهـذا كله سبق بسط الأدلة فيه

هـــنـــااضغط هنا لتكبير الصوره

وقـد يَقول قائل: إني لا أُصوِّر الصُّوَر.. وكـلما أعمله أني أضَـع صُوَر ذوات الأرواح فـي التوقيع أو في التصميـم. فيُقال له: الراضي كالفاعل، فالـذي يرضى بالمعصية والمنكَر كالـذي فَعَله.ألَـم تسمع إلى قوله علـيه الصلاة والسلام: ستكون أمـراء فتعرفون وتنكرون، فمـن عرف برئ، ومن أنكر سـلم، ولكن من رضي وتابع. قالـوا: أفلا نقاتلهم ؟ قال: لا. مـا صَلّوا. رواه مسلم. فالمـسألة خطيرة وعظيمة.. إي والله.. ليسـت بالهيّنة..

ويـزداد الأمر سوءا ، ويَعظُم الذَّنْـب إذا كان الصورة لامرأة يُفتَتَن بـها، أو لِسفلة مـن حُالة المجتمع مـن المغنّين أو الممثلين ؛ فـإن من نشر صُورَهم فقد عـرّض نفسه لِمقـتِ الله ، وسوف يَحمِل الإثـم مُضاعفا، إثـمه وذَنْبَه وإثـم من فتَنه أو أضلّـه. ونسـأل الله السلامة والعافية.. والسـلامة لا يَدِلها شيء.

وإن قال قائل: التصويـر الفوتوغرافي مُختَلَف فيه. قيـل له: الخلاف فيه أولاً ضعيف، لأنـه خِلاف الأدلة الصحيحة التي تَعُمّ كـل صُورة وتصوير لذاوت الأرواح مِـن إنسان وحيوان وطيـر وغيرها من ذوات الأرواح .

ثـم إن الإنسان لن يُسـأل يوم القيامة: لِـمَ لََـمْ تُصوِّر صُـور ذوات الأرواح ؟ ولكنه سوف يُسـأل: لِمَ صَوّرت صَُور ذوات الأرواح..

بـل سوف يُوقف مَوقِف الـعاجز الذليل، فيُطلَب منه نفـخ الروح بِتلك الصّور التي صوّرهـا. وقد تساهل كثير من الـناس بشأن الصور، وفُتِنوا بـها. وهذه بلية ورَزِيّـة.

والله المستعان، والله أعلـم
اضغط هنا لتكبير الصوره


السؤال:اضغط هنا لتكبير الصوره
اضغط هنا لتكبير الصوره
وهذا سؤال آخر وجه إلى الشيخ عبدالرحمن حفظه الله

شيخنا الفاضل:

ما حكم مشاهدة الصور النسائية حيث توضع في الصور الرمزية أو في التوقيع في المنتديات أو في الجوالات كخلفية؟

أفتونا مأجورين، نفع الله بكم وبارك فيكم


اضغط هنا لتكبير الصوره

الجواب:
اضغط هنا لتكبير الصوره
اضغط هنا لتكبير الصوره
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

وجزاك الله خيرا، ووفَّقَك الله لِكُلّ خَيْر .

لا يجوز النظر إلى صُور النِّسَاء ، سواء كان النظر مباشرة أو عن طريق الصور ، وقد يَكون النظر إلى الصور أكثر فِتنة ؛ لأنها غالبا تُحسَّن ، والتي تُصوَّر تتزيَّن قبل التصوير !

ولا يجوز نشر تلك الصور ، لا في التواقيع ، ولا في الصور الرمزية . ومَن نشرها فعليه الإثم مرتين : إثم نشرها ، وإثم النظر إليها .

ويتحمّل إثم كل من نظر إليها . وفي هذا تنبيه إلى القائمين على المواقع والمنتديات ، أن آثامهم بِقَدْر عدد الناظرين إليها !

ولعلك تتخيَّل كم ينظر إلى تلك الصور في مشارق الأرض وفي مغاربها ، وصاحب الموقع أو المنتدى يَجْمع تلك السيئات ، بل لعلها تجري عليه وهو في قبره إذا مات ولم يَتُب من نشرها .

فالمسألة ليست بسيطة كما يتصورّها بعض الناس ، بل هي مسألة عظيمة . وبِقَدْر ما تكون الفِتنة والافتِتان بالصور يَعْظُم الإثم .

وقد وسئل فضيلة الشيخ ابن عثيمين رحمه الله : عن تهاون كثير من الناس في النظر إلى صور النساء الأجنبيات بحجة أنها صورة لا حقيقة لها ؟

فأجاب رحمه الله بقوله : هذا تهاون خطير جداً ، وذلك أن الإنسان إذا نظر للمرأة سواء كان ذلك بوساطة وسائل الإعلام المرئية ، أو بواسطة الصحف أو غير ذلك ، فإنه لابد أن يكون من ذلك فتنة على قلب الرجل تَجُرّه إلى أن يتعمد النظر إلى المرأة مباشرة ، وهذا شيء مشاهد .

ولقد بلغنا أن من الشباب من يقتني صور النساء الجميلات ليتلذذ بالنظر إليهن ، أو يتمتع بالنظر إليهن ، وهذا يدل على عظم الفتنة في مشاهدة هذه الصور ، فلا يجوز للإنسان أن يشاهد هذه الصور ، سواء كانت في مجلات أو صحف أو غير ذلك .

والله المستعان اضغط هنا لتكبير الصوره.
اضغط هنا لتكبير الصوره


السؤال:

اضغط هنا لتكبير الصوره
شيخنا الفاضل // الشيخ عبد الرحمن السحيم

وددت من فضيلتكم توجيه كريم

لرواد المنتديات واللذين اتخدوا من التوقيع مساحة لـوضع بطاقات تحمل صور ذوات الأرواح كصور نسائية لمغنيات نخجل نحن النساء

من النظر لها أو فتيات صغيرات أو بعض الشخصيات من الرجال، تحمل العبارات ما بين شعر ونثر الخ ...


فما توجيهكم وما حكم ذلك

أتمنى منكم التوضيح حتى يتسنى لي نقله لمن يتساهل بوضع مثل هذه التواقيع، وجزاكم الرحمن خير الجزاء ونفع بكم وبعلمكم


اضغط هنا لتكبير الصوره

الجواب:

اضغط هنا لتكبير الصوره
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

وجزاك الله خيرا، وبارك الله فيك .

لا شَكّ أنَّ مسألة التصوير والصُّوَر مما ابْتُلِي بها كثير مِن الناس ، بل وقد تَهاوَن فيها كثير مِن الناس ، وهي مسألة عظيمة ، فإنَّ أصل أوّل شِرْك في الأرض كان بسبب الصُوَر ، كما قال ابن عباس رضي الله عنهما عن ( وُدّ وسِواع ويَغوث ويَعُوق ونسْر )

قال : أسْمَاء رِجَال صالحين من قوم نوح ، فلما هلكوا أوحى الشيطان إلى قومهم أن انصبوا إلى مجالسهم التي كانوا يجلسون أنصابا وسموها بأسمائهم ، ففعلوا فلم تعبد حتى إذا هَلك أولئك وتُنسّخ العِلْم عُبِدَت . رواه البخاري .

وقال محمد بن قيس : ( يَغُوث وَيَعُوقَ وَنَسْرًا ) قال : كانوا قوما صالحين بين آدم ونوح ، وكان لهم أتْبَاع يَقْتَدون بهم ، فلمَّا مَاتُوا قال أصحابهم الذين كانوا يَقْتَدون بهم : لو صَوَّرناهم كان أشْوَق لنا إلى العبادة إذا ذَكرناهم . فَصَوَّروهم ، فلما مَاتُوا وجَاء آخَرون دَبّ إليهم إبليس ، فقال : إنما كانوا يَعْبُدونهم وبهم يُسْقَون الْمَطَر ، فَعَبَدُوهم .

وصُوَر ذوات الأرواح عُموما دَاخِلة في الأحَاديث الصحيحة التي جاء فيها التشديد على التصوير وذَمّ الصُّوَر والْمُصوِّرين ، وأنه يُؤتى به يوم القيامة فيُؤمَر أن ينفخ الرُّوح بكل صورة صوّرها ، وهذا من باب التعجيز .

والنصوص قد جاءت بِذَمّ الصُّور والتصاوير والمصوِّرين ، ولفظ الصُّوَر يشمل الجميع ، فيشمل التصوير والرسم باليد ، ويشمل حبس الظِّلّ ، ويَشْمَل صناعة التماثيل من باب أولى .

وقد جاء رجل إلى ابن عباس رضي الله عنهما فقال : يا أبا عباس إني إنسان إنما مَعِيشتي مِن صَنعة يَدي ، وإني أصنع هذه الـتَّصَاوِير ، فقال ابن عباس : لا أحدثك إلاَّ مَا سَمِعْتُ رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول ، سَمِعْتُه يقول :

مَنْ صَوّر صُورة فإن الله مُعَذِّبه حتى يَنْفُخَ فِيها الرُّوح ، وليس بنافخ فيها أبدا . فَرَبَـا الرجل رَبْوَة شديدة ، واصْفرّ وَجْهه . فقال : ويَحْك إن أَبَيْتَ إلاَّ أن تَصنع فعليك بهذا الشَّجر ، كل شيء ليس فيه روح . رواه البخاري ومسلم .

قال ابن دقيق العيد : وَقَدْ تَظَاهَرَتْ دَلائِلُ الشَّرِيعَةِ عَلَى الْمَنْعِ مِنْ التَّصْوِيرِ وَالصُّوَرِ . اهـ . وقال : وَرَدَ فِي الأَحَادِيثِ : الإِخْبَارُ عَنْ أَمْرِ الآخِرَةِ بِعَذَابِ الْمُصَوِّرِينَ . وَأَنَّهُمْ يُقَالُ لَهُمْ " أَحْيُوا مَا خَلَقْتُمْ " . اهـ .

وقد بَسَطْتُ القول في هذه المسألة هنا

ولن يُسأل الإنْسان يَوم القيامة : لِم لَمْ تُصوِّر ؟ ولكنه سَوف يُسْأل : لِمَ صَوَّرْت ؟ ويُحَاسَب عمَّا صَوَّرَه مِن ذوات الأرواح ، إلاَّ مَا اضْطُرَّ إليه.

والتصوير سواء كان بواسِطة آلة تصوير أو كان باليد فهو تصوير ، والجميع يتّفِقُون على أنها صُورَة !ولا يُخْرِجها مِن عُموم الأحَادِيث ولا مِن شِدَّة الوَعِيد إلاَّ نَصّ قاطِع ، وليس في المسألة نَصّ قاطِع يُخرِج بعض صُوَر ذوات الأرْوَاح عن بعض .

ويشتَدّ الأمر إذا كان ذلك بِنِشْر صُوَر فاتِنة ، أو شِبْه عَارِيَة ؛ فإنَّ فاعِل ذلك آثِم مِن ثلاث جِهَات :

الأولى : مِن جِهَة نشْر صُوَر ذوات الأرواح .

والثانية : مِن جِهة نَشْر الصُّوَر الفاتِنَة .

والثالثة : مِن جِهة إشاعة الفاحشة بين الناس .

فكُلّ مَن نَظَر إلى تلك الصُّوَر فإنه آثِم ، ومَن نَشَرها فهو آثِم ، ولا ينقص مِن آثام ناشرها شيئا ! وقد دَلّ على هذا قوله سبحانه وتعالى : ( لِيَحْمِلُواْ أَوْزَارَهُمْ كَامِلَةً يَوْمَ الْقِيَامَةِ وَمِنْ أَوْزَارِ الَّذِينَ يُضِلُّونَهُم بِغَيْرِ عِلْمٍ أَلاَ سَاء مَا يَزِرُونَ ) .


وقوله عليه الصلاة والسلام : مَن دَعا إلى هُدى كان له من الأجر مثل أجور من تبعه لا ينقص ذلك من أجورهم شيئا ، ومَن دَعا إلى ضلالة كان عليه من الإثم مثل آثام مِن تَبعه لا ينقص ذلك من آثامهم شيئا . رواه مسلم .

وأما إشاعة الفاحشة في المؤمنين ، فقد جاء في حقّ صاحبها الوعيد الشديد ، قال تعالى : (إِنَّ الَّذِينَ يُحِبُّونَ أَنْ تَشِيعَ الْفَاحِشَةُ فِي الَّذِينَ آَمَنُوا لَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ فِي الدُّنْيَا وَالآَخِرَةِ) .

وعلى المسلم أن يَحتاط لِنفسه ولِدِينه ، فإن السلامة لا يَعْدِلها شيء . وكما قلت : لن يُسأل الإنْسان يَوم القيامة : لِم لَمْ تُصوِّر ؟

والله تعالى أعلم .


الشيخ عبد الرحمن السحيم


انتشار صور الفنانين والفنانات في تواقيع الأعضاء - منتديات الإرشاد للفتاوى الشرعية
اضغط هنا لتكبير الصوره

اضغط هنا لتكبير الصوره
اضغط هنا لتكبير الصوره
منقول
اضغط هنا لتكبير الصوره
اللهم صل على محمد

استغفر الله استغفر الله استغفر الله استغفر الله استغفر الله استغفر الله استغفر الله
اضغط هنا لتكبير الصوره

اضغط هنا لتكبير الصوره

اضغط هنا لتكبير الصوره


0 مفهوم الميسر (القمار) فى الفقه الإسلامى.............
0 عمل رولات الشعر في البيت...............
0 نتساءل لماذا؟؟....................بالصور
0 ماتت والدته وهو على الانترنت ..قبلوا ايدي امهاتكم و ادعوا لهن
0 إنا وجدناه صابرا..................................
0 هل اسمك هوائي..ترابي..ناري..مائي........مثل التصديق بكلام الكهان
0 علاج ضيق الصدر؟؟؟
0 احكام وفضائل لصيام الست من شوال......
0 افرازات لا نهائية..........
0 وصفة غير عادية لاطالة الشعر..............
0 الاطفال وكيفيه تنميه الذكاءلديهم!!..........
0 حج مجاااااااااااااااااني,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,
0 ...........ق....
0 أنــا حـُــر ! ..........................................
0 لفايف الخبز السريعه بالدجاج................
التوقيع
اضغط هنا لتكبير الصوره
يقول أحد السلف ..

إذا انكشف الغطاء يوم القيامة عن ثواب أعمالهم .. لم يروا ثوابا أفضل من ذكر الله تعالى ..
فيتحسر عند ذلك أقوام فيقولون : ماكان شيء أيسر علينا من الذكر ..
فاللهم ارزقنا ألسنة رطبة بذكرك وشكرك ...اامين.
زهرة الاوركيدا غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 12-17-2008, 03:13 AM   #2
{‏وَيَمْكُرُونَ وَيَمْكُرُ اللَّهُ وَاللَّهُ خَيْرُ الْمَاكِرِينَ‏}‏
 
الصورة الرمزية اطياف
 
تاريخ التسجيل: Jul 2008
المشاركات: 10,165
معدل تقييم المستوى: 22
اطياف is on a distinguished road
افتراضي


اضغط هنا لتكبير الصوره
أختي الغاليه زهرة الأوركيدا....أسعدني جدآ أن أكون أول المطلعين والمشاركين....
في موضوع قمه في الروعه والتميز والأبداع.....
سلمت أناملك لما خطت ونقلت.....
وحرم الله يديك وسائر جسدك عن النار يارب.....
وجعله في ميزان حسناتك.....
ونفع الله بك وبي موضوعك لسائر عبيده .....
وجعله حجه لك لاعليك في يوم لاينفع مالآ ولا بنون ألا بمن أتى بقولآ سليم.....
بارك الله فيك وفي جهودك البراقه....اضغط هنا لتكبير الصوره
اضغط هنا لتكبير الصوره

ويـزداد الأمر سوءا ، ويَعظُم الذَّنْـب إذا كان الصورة لامرأة يُفتَتَن بـها، أو لِسفلة مـن حُالة المجتمع مـن المغنّين أو الممثلين ؛ فـإن من نشر صُورَهم فقد عـرّض نفسه لِمقـتِ الله ، وسوف يَحمِل الإثـم مُضاعفا، إثـمه وذَنْبَه وإثـم من فتَنه أو أضلّـه. ونسـأل الله السلامة والعافية.. والسـلامة لا يَدِلها شيء
فعلآ....أختي وأصدقك القول موضوع وكلمات وفتاوي خطيره.....
لكن
أسأل الله أن يسمعها ويعيها ويدرك خطورة عواقبها.....
فاعليها قبل فوات الأوان.....
وأسأل الله الهدايه لكل أخواني /وأخواتي في الله....
مما يضعون هذه الصور الرمزيه والتواقيع....
وأسأل الله السلامه من شرور الدنيا وفتنها....آآآمين يااارب العالمين
أثابك الله وآجرك بكل عمل صالح تقومي بنشره.....
وتقبل الله منا ومنك صااالح الأعماااال والدعااااء يارب.....
دمت في حفظ الرحمن ورضاااه.....
أختك أطيااااف

اضغط هنا لتكبير الصوره


0 غفــــازات لأحـــلى عــــــرايـــس
0 فكره لتقديم رسالة حب
0 أســــــــــئله لأخــــــواني الشـــــــباب !!
0 شاااب يـــــحول نـــفسهـ ألـــــــى شيطـــــــان !!!!!
0 علاج الذنوب
0 عــــــــجينة الأحــــــــــلام << للــشعر
0 مقاطـــــع لأمطــار وفيضانات الــرياض
0 الألماس لأغلى الناس........
0 تـــــــعال وأسكن أحــــــــــداها !!
0 تمهل...وقف...مع نفسك...لحظه.....
0 حـــــتى الأطـــــــفال عامــــلين تـــقليعـات
0 الظلم ظلمااات يوم الدين.....
0 جمال ساحر
0 [** .. طريقة لف السبرنج رول .. **]
0 عمــــــل رائـــــع بالأ صــطوانـــــــات
اطياف غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 12-17-2008, 09:53 PM   #3
-||[كبار الشخصيات في المنتدى]||-
 
الصورة الرمزية *ملكة الورد*
 
تاريخ التسجيل: Oct 2008
المشاركات: 6,491
معدل تقييم المستوى: 17
*ملكة الورد* is on a distinguished road
افتراضي


جزاك الله خير ... وبارك الله فيك لطرحك الرائع والقيم ...
يارب اهدينا جميعا فتيات وشباب المسلمين ...
أن أتمنى من كل الأعضاء الرائعين ...
أن يجدو البديل بصور رااائعة تميز شخصياتهم الرائعة ...
ويتركوااا الصور الفاتنة ,,, والمحرمة ..


0 تغيب الناس عن عيني وشخصك يالغلآ ماغاب . .
0 أسعدكم اللـــــه؟؟؟ كم فقدتكم ؟؟
0 الله يبارك لكم
0 عريس معصب شوفوااااا ايش كتب ببطاقات الدعوة
0 أروع ما يتعلمة الانسان في الحياة؟؟؟؟
0 قفص المواجهة (الحب الخالد - ملكة الأحساس) والتحدي؟؟
0 طرائف ليلة الدخلة(عريس +عروس)
0 حكم الإسلام في عيد الأم والأسرة ( الشيخ عبد العزيز بن باز )
0 شكر وعرفان لأخي كت كات؟؟؟
0 لاتقــل إنــك حــزين ..... سأثبــت لك سعادتــك
0 صور لوووول لا يفوتكم
0 كت كات ماشفتوه والله اعلم مارح تذوقه
0 تعالووووووووشوفولوصاراختلاط في المدرسه سحالي مع تمااااااااااااسيح رووووووووووووووووعه
0 همسات للنفوس المنكسرة؟؟
0 ،وسُقطت ورَقه من َش ج رة العُمر ...}
*ملكة الورد* غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 12-18-2008, 01:36 AM   #4
-||[كبار الشخصيات في المنتدى]||-
 
الصورة الرمزية alhaware
 
تاريخ التسجيل: Sep 2008
المشاركات: 2,305
معدل تقييم المستوى: 13
alhaware is on a distinguished road
إرسال رسالة عبر AIM إلى alhaware إرسال رسالة عبر Yahoo إلى alhaware إرسال رسالة عبر Skype إلى alhaware

زهـــــــــــــــــــــرة بارك الله فيكي وجزاكي الجنه علي هذا الموضوع الطيب الجميل
موضوع جميل جدا جدا
وارجو وهزا رجاء فقط ان من يكتب في القسم الاسلامي يكون
له شروط معينه واولها الامضاء الخاص به
فهذا قسم اسلامي ومعني كلمه اسلامي كبيره جدا لمن يعقلها
اختي الفاضله الكلام كثير وكثير ولا اجد افضل مما اقوله لكي
جزاك الله الجنه
اخوكي خالد الهواري
اضغط هنا لتكبير الصوره
اضغط هنا لتكبير الصوره
أثابك الله الجنه ومحى عنك الزله وأبدلها بالحسنة
وجعل العسير برحمة عليك يسرا والحزن فرحا
والضيق فرجا والرزق رغدا والعيش هينا
والجنه موعدا مع الصدقين والشهداء


0 دواء الذنوب ...؟
0 رنتك باسم حضرتك
0 أعجاز قرأني في سورة النمل
0 سؤال وجواب في الاسلام هاااااااام لكل مسلم ومسلمة
0 أيها القلب كفاك قساوة
0 نصيحة ذهبية من الشيخ عايض القرني
0 **واعظ شيراز ..يحيى بن معاذ
0 صلاة الوتر ... فضلها وأحكامه
0 بالأمس كنا في البقيع استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل
0 مالذي ابكى الرسول صلى الله عليه وسلم
0 كلمات ليست للقراءة بل للتأمل
0 اصرخى يانفسى لا تتوقفى
0 منافع ما بعد الحج؟؟؟
0 مكانة العلوم الكونية والمهنية في الإسلام
0 ياتــــــــــرى هل للحزن نهايه؟؟
التوقيع
اضغط هنا لتكبير الصوره

اضغط هنا لتكبير الصوره
alhaware غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 12-18-2008, 09:08 PM   #5
-||[قلم من الماس]||-
 
الصورة الرمزية *رحيق الجنة*
 
تاريخ التسجيل: Oct 2008
الدولة: بلد المليون والنصف مليون شهيد
العمر: 31
المشاركات: 796
معدل تقييم المستوى: 11
*رحيق الجنة* is on a distinguished road
افتراضي


اضغط هنا لتكبير الصوره

اضغط هنا لتكبير الصوره يعطيك العافية ياااااااااااااارب اختاه سلمت يداكي على هذا الموضوع القيم والمتقن بفحواه في نفس الوقت بوركتي اختاه الله يهدينا يارب ويهدي جميع شباب المسلمين مع حبي وتقديري اختي الغالية المزيد من التالق و الابداع امين ياااااااارب
اضغط هنا لتكبير الصوره
الله اكبر الله اكبر الله اكبر
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
استغفر الله استغفر الله استغفر الله
اللهم صلي على سيدنا و حبيبنا محمد وعلى آله وصحبه اجمعين


0 تهانئ بمناسبة عيد الضحى
0 كيفية وضعـ موضوع جديد
0 قصة يا نبي الله .أربك عادل أم ظالم (لا أصل لها)
0 طـــويـــت الــــصــفـــحـــات فـــا مــن ايـــن الـــفـــرار
0 كلمات كتبتها بقلبي قبل يدي...
0 رجل اشترى الآخرة بالدنيا وآثر الله ورسوله على سواهما
0 الحياء
0 كبريــــــــــــــائي دمـــــــــــر حيــــــــاتــي
0 (الفرق بين التوكل والاتكالية)
0 مـــا الـــفـــرق بيـــن الـــقضـــاء و الــــقــــدر ؟؟؟
0 الــبـــنــات تــفــحــات
0 انــي استــعــد لسـفــر طــويــل لاينــفع فيــه اللعــب
0 ستخرج من فمك !!! ( صور ) !!
0 فضائل سور القرآن الكريم كما حققها العلامة الألبـــانــي - رحمه الله -
0 صور لشتاء الجزائر ( الجزء الثاني )
التوقيع
اضغط هنا لتكبير الصوره
*رحيق الجنة* غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تعاريف جميله جدااا قاهرهم22 المنتدي العام 42 07-25-2018 02:17 PM
تفسيـر الاحـلام حسب الحـروف ....... ملــف كامــل .. عديل الروووووح منتدي علم النفس و منتدى حل المشاكل الاجتماعية 53 11-15-2017 11:18 PM
روايه ((لعنة جورجيت)) $$حبيب حبيبته$$ قسم الروايات المكتملة 42 03-27-2017 04:00 PM
ملف ... الاطفال ذوي الاحتياجات الخاصة (ارجوا التثبيت) خاليه المشاعر منتدي اطفال - تربية الاطفال 13 04-10-2012 06:27 PM


الساعة الآن 02:58 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في شبكة منتديات برق بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لشبكة برق بل تمثل وجهة نظر كاتبها.