قديم 08-25-2007, 08:22 AM   #1
-||[كبار الشخصيات في المنتدى]||-
 
تاريخ التسجيل: Aug 2007
المشاركات: 1,906
معدل تقييم المستوى: 9
أسير الروح is on a distinguished road
افتراضي البرود الجنسي سببه أنانية الزوج



البرود الجنسي سببه أنانية الزوج

البرود الجنسي سببه أنانية الزوج
من المسلم به أن المشكلات التي تعكر صفو الحياة الزوجية كثيرة ومتعددة إلا أن أغلبها ينتج عن فقدان الحب والمودة وعدم التوافق الجنسي ..والسؤال الذي يثار هنا كيف يمكن التغلب على هذه المشكلات بالوسائل المناسبة لنضمن حياة زوجية يسودها التفاهم ؟
الإجابة تحتاج لتفاصيل نقدمها في هذا الموضوع إلا أننا قبل الخوض في الاسباب المؤدية للبرود الجنسي نطرح أمثلة واقعية لقصور الثقافة الجنسية لدى العديد من النساء والرجال والتي أدت في النهاية إلى نهايات مؤسفة لحياة زوجية أساسها المودة والرحمة .


نماذج واقعية
ربة منزل في عمر الزهور قامت بقتل زوجها لاعتياده على تناول المنشطات وممارسة الجنس معها يوميا حتى أنه كان عند الجماع يغتصبها ثم ينهال عليها ضربا ، وأخرى على درجة كبيرة من الجمال أقامت دعوى قضائية على زوجها لطلب الطلاق نتيجة اعتياده اليومي على ممارسة الجنس معها تحت تأثير المخدرات دون أية مداعبات لأكثر من مرة .

فتاة في عمر الزهور استيقظت فجأة ووقعت عيناها على أبيها وأمها وهما يمارسان الجنس ، ولاحظت أنهما عرايا تماما والأم في حالة سرور فترسخ في ذهنها الخوف من هذه العملية ، وعندما تزوجت تولد لديها الخوف من الجنس منذ الليلة الأولى ولم يدم زواجها سوى أشهر معدودة وأصرت على الطلاق حتى تم .
ونفس الحالة لفتاة أخرى نتيجة لتحرش ابن الجيران بها مما رسخ في ذهنها كراهية للجنس عندما تزوجت من رجل لا تعرفه .
هذه كلها أمثلة من الواقع رأيتها بعيني رأسي وتناقشت مع أصحابها وحملت كل انطباعاتي إلى العديد من الأطباء للإجابة عن علامات استفهام كثيرة أظن أننا جميعا في حاجة إليها !!!
الدكتور خليل فاضل استشاري الطب النفسي وزميل الكلية الملكية للطب النفسي بلندن .. يرى أن المرأة في الحالات الواقعية التي عرضتها عليه ليست مصابة بالبرود الجنسي ولكنها فاقدة للثقافة الجنسية وهذا ما يلاحظه الأطباء في عياداتهم حيث إن الفتاة نتيجة تربيتها الخاطئة في الصغر ، عندما تتزوج تتغير مشاعرها في كل شيء ويزيد الطين بلة إذا افتقد زوجها الثقافة الجنسية أيضا ، وتصبح المعاشرة الجنسية بينهما مجرد وظيفة فهي تخاف من أن يتهمها زوجها بالفجور إذا ما عبرت عن سعادتها بالجنس وهو أيضا ونتيجة لافتقاده للثقافة الجنسية لا يستطيع التفرقة بين ممارسة الجنس والحب ، علما بأن هناك حقيقة مهمة يجب أن يعلمها الرجال وهي أن الجنس ما هو إلا تعبير عن الحب ، أي أنه يعد من أسمى معاني الحب وليس مجرد عملية ميكانيكية وأداء لوظيفة !!


الصراحة مطلوبة
ويضيف الدكتور خليل فاضل أن هناك رجالا ونساء يمارسون الجنس بشكل روتيني وغالبا ما يفصحون عنه بقولهم إنه مثل الطبيخ البايت أو حلاقة الذقن عند الرجل ، علما بأن الأزواج والزوجات في الغرب يتصارحون بدرجة كبيرة إذا ما اعترضتهم أية مشكلة جنسية دون خجل أو خوف من الفضيحة ، أما في الشرق فغالبا ما يدفن الازواج والزوجات رؤوسهم في الرمال كالنعام فالرجل يخشى من توجيه الاتهام له بعدم الرجولة والمراة تخشى أن تتهم بالبرود الجنسيوفي النهاية غالبا ما ينتهي الأمر بارتكاب جريمة أو بالانفصال !!

أنانية الزوج
ويوضح الدكتور خليل بأن هناك العديد من الزوجات يعانين من البرود الجنسي وعند مناقشتهم في الأمر نجد أن وراء هذا البرود أنانية من الزوج تتمثل في أنه بعد إشباع رغبته يترك زوجته تعاني من أثر نفسي مدمر مما يجعلها ترفض هذه المعاشرة الكاذبة وتؤديها إرضاء لهذا الزوج الأناني !! كما أن هناك بعض الازواج يمارسون الجنس تحت تأثير بعض المنشطات وغالبا ما ينعكس ذلك على الزوجة وتقل لديها الرغبة الجنسية .. كما أن هناك نوعية أخرى من الرجال الذين يسافرون للخارج او للداخل لفترات طويلة ومع طول هذه الفترات غالبا ما يحدث فتور .. وليس هناك مانع من أن يستخدم الزوج المنشطات لكسر حاجز الخوف من الفشل في ممارسة الجنس مع الأخذ في الاعتبار عدم الإكثار من تناول المنشطات هذه حتى لا تؤدي إلى ما حدث لدى السيدة التي قتلت زوجها بسبب إدمانه المنشطات .
أيضا يحذر الدكتور فاضل الأزواج من رؤية الأفلام الجنسية التي تبثها الأقمار الصناعية لأنها تزيد الفجوة بين الازواج وزوجاتهم نظرا لأن الزوج غالبا ما يعشق النظر لهذه الأفلام ويرى سيدات بشكل معين ومقاييس كثيرة تفتقدها زوجته وسرعان ما يصبح في حالة انتصاب كامل وعندما يلتقي بزوجته يصاب باضطراب جنسي نفسي ويصبح أداؤه الجنسي مجرد تأدية واجب .

البرود ليس مرضا
هذا ما أكدته الدكتورة هبة قطب استشاري الطب الجنسي والعلاقات الزوجية وأضافت بأن البرود الجنسي معناه انخفاض الرغبة الجنسية وليس انخفاض الأداء الجنسي ، وإذا كانت هناك أسباب للبرود الجنسي عند المراة فإنها تكمن في انعدام الثقافة الجنسية لديها قبل الزواج حيث جرت العادة من الأمهات على تحذيرها من أن تطلب الجنس من زوجها حتى لا يتهمها بالفجور ، وكذلك هناك كثير من الأهل والمحيطين بالفتاة ينصحونها ألا تترك نفسها لزوجها بسهولة عند ليلة الزفاف حتى لا يتهمها زوجها بأن لها تجارب جنسية سابقة !!
وتضيف الدتورة هبة أن البرود الجنسي يمكن أن يصيب المرأة منذ ليلة الزفاف إذا لم يتصرف الزوج معها بالحب والود واحترام مشاعرها .

الإنجاب ليس نهاية الجنس
تشير الدكتورة هبة إلى أن هناك سيدات يطلق عليهن ( أمهات لاول مرة وزوجات لآخر مرة ) ويقصد بذلك أن هناك الكثيرات من الزوجات الصغيرات إذا ما أنجبن أول طفل سرعان ما يصرفن الاهتمام عن أزواجهن ويتفرغن تماما لممارسة غريزة وعاطفة الأمومة وإهمال الشئون الزوجية وعلى رأسها الممارسة الجنسية ، وهنا تتفاقم المشكلات الأسرية ويوجه للزوجة الاتهام بأنها مصابة بالبرود الجنسي ، هذا لا يعفي الزوجة من التقاط مشاعر وأحاسيس الزوج وبالتأكيد سوف تعود الحياة الجنسية لمسارها الطبيعي وعليه أن يتحرى عن كيفية رضائها واستمتاعها باللقاء لأن ذلك يعتبر حقا من حقوقها الشرعية .

أسباب متعددة
من ناحية أخرى يرى الدكتور جلال البطوطي استشاري أمراض النساء والتوليد أن البرود الجنسي الذي قد تصاب به المرأة في بعض الأحيان قد يرجع إلى عدم قدرة الرجل في الحفاظ على الانتصاب أثاء اللقاء أو قد يرجع إلى قلة كمية الإفرازات المرطبة للجهاز التناسلي للمراة والتي تسهل من عملية اللقاء أو عدم استجابة المرأة لإثارة الجنسية ، وكذلك قد يكون البرود هذا نتيجة لما تعانيه الزوجة من صراعات نفسية أو مشاعر رفض للزوج نتيجة معاملته السيئة ، أيضا فإن إصابة المرأة بالتقلص المهبلي مع ضم الفخذين بقوة كثيرا ما يمنعها من إيلاج العضو الذكري داخل المهبل أثناء الجماع .
وهذا كله قد يرجع لسوء معاملة الزوج أو نتيجة للقيم التربوية التي نشأت عليها الزوجة باعتبار أن الجنس مرتبط بالخطيئة والإثم أو الخوف من الألم .
ويؤكد الدكتور البطوطي بأن الدراسات أثبتت بأن هناك نسبة تترواح من 5 : 10 % من النساء يعانين من البرود الجنسي لأسباب عضوية تمثل 5% أو نفسية تمثل 95 % وتتمثل الأسباب العضوية في إصابة المرأة ببعض الأمراض التي تؤثر على الأعصاب المغذية لمنطقة الحوض مثل الإصابة بالاضطرابات الهرمونية أو بانقطاع الدورة الشهرية أو بالالتهابات التناسلية أو الحمل والولادة المتكررة بالإضافة إلى إجراء عملية الختان التي تلحق الضرر بالأعضاء التناسلية للأنثى ، كذلك فإن الإصابة بمرض السكر أوبأمراض سوء التغذية أو بالتهاب الشرايين أو الإصابة باضرابات هرمونات الغدة الدرقية غالبا ما يصيب المرأة بالبرود الجنسي ...

الختان والبرود
ويشير الدكتور البطوطي إلى أن هناك إحصائيات ودراسات شملت ما يقرب من 2000 سيدة من اللائي أجرين عملية الختان قد أوضحت أن نسبة 10 % منهن انعدم لديهن الإحساس بالأنوثة والرغبة الأقل في المعاشرة الجنسية وإصابتهن الدائمة بانقباض وتشنجات بعضلات المهبل مما أدى إلى انعدام المعاشرة نهائيا .. كذلك فإن نسبة تصل إلى 56 % منهن ينعدم لديهن الإحساس ببلوغ النشوة الجنسية وهذا أدى إلى حدوث الطلاق في 6% منهن .. كما ثبت أيضا أن العنة والقذف المبكر يصيبان 9% من أزواج المختتنات وينتشر إدمان المخدرات بنسبة 16% من هؤلاء الأزواج !! ويختتم الدكتور البطوطي رأيه في هذا الموضوع بقوله : إن هناك أسباب نفسية لإصابة المرأة بالبرود الجنسي وتتمثل في أنها نشأت على قيم وتعاليم اجتماعية تمنعها من معرفة أي شيء عن الجنس لأنه من الرذائل في حين أن الرجل في مجتمعنا غالبا ما ينشأ على أنه هو وحده الذي يملك زمام المبادرة ولهذا تصبح المرأة مجرد عضو سلبي من الناحية الجنسية ويترسخ في ذهنها مفهوم ترك نفسها للزوج ليفعل بها ما يريد دون أن تتجاوب معه !! لهذا كله فإننا أحوج ما يكون إلى مسايرة العالم في إباحة الثقافة الجنسية بأسلوب علمي تدريجي وفق كل مرحلة عمرية


0 شاهد ماذا فعلت الساحرة بكتاب الله عز وجل (( صوّر ))
0 صورة كتكوت براس ارنب؟!؟!؟!؟ سبحااان الله
0 وصف النبي صلى الله عليه وسلم وصفاته
0 فى الأحلام " 3 "
0 من أسرار النساء
0 مارأيكم في الرجل الذي يبكي من أجل الحب؟؟ للنقاااش
0 كيف تجعل الناس تحبك في 90 ثانية أو اقل
0 هــذا ما حدث يوم الأربعاء في السعودية ....؟؟؟؟ قصة محزنة !!
0 كيف تجعلي علاقتك الزوجية علاقة صداقة
0 لمحة عن حياة و مؤلفات الطبيب النفسي هرمان رورشاخ د.بوفولة بوخميس
0 قصة واقعية لايسمح بقراتها لاقل من 18سنه واذا قراتها وانت اقل من 18 انا لااتحمل مسؤليه
0 نكت كثيرة وحلوه وظريفة ههههههههه
0 العلاج بالماء(اغرب من الخيال) <<
0 للوقايه من مخاطر الكمبيوتر اشرب الماء...
0 الحياء لتكوني اجمل الجميلات
أسير الروح غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أفضل 16 طريقة لجماع الزوجة جداوي فله منتدي طب - صحه - غذاء - الطب البديل - اعشاب - ريجيم 13 06-17-2011 04:17 AM
البرود الجنسي و الزوجه البارده دكتور نوكيا منتدي طب - صحه - غذاء - الطب البديل - اعشاب - ريجيم 7 05-21-2011 04:30 PM
طرق الجماع رساله منتدي طب - صحه - غذاء - الطب البديل - اعشاب - ريجيم 3 03-26-2011 11:22 AM
مشكلة البرود الجنسي عند النساء Emad Alqadi منتدي طب - صحه - غذاء - الطب البديل - اعشاب - ريجيم 13 03-23-2008 01:04 AM
أزواج وزوجات في قفص الاتهام 1 الرمانسي المنتدي العام 0 10-09-2007 04:32 AM


الساعة الآن 06:13 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.
المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في شبكة منتديات برق بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لشبكة برق بل تمثل وجهة نظر كاتبها.